-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وصف "فغولي" بـ "الهام" للخضر

“غوركوف”: لا حديث عن مستقبلي!

الشروق أونلاين
  • 10626
  • 0
“غوركوف”: لا حديث عن مستقبلي!
ح.م
كريستيان غوركوف

رفض الفرنسي “كريستيان غوركوف” مدرب منتخب الجزائر لكرة القدم، ليلة الجمعة، الخوض في قادم “مغامرته” مع محاربي الصحراء، واصفا متوسطه “سفيان فغولي: بـ “اللاعب الهام للخضر”.

في مؤتمر صحفي نشّطه عقب لقاء الجزائر – أثيوبيا (7 – 1)، شدّد “غوركوف” (60 عاما) على أنّ النتيجة كانت مرشحة لأن تكون أثقل، لو تحلى عناصره بتركيز أكبر، مشيدا بامتلاك الخضر لـ “نوعية تقنية عالية”.  

وأرجع “غوركوف” إضاعة “براهيمي” لضربة الجزاء إلى “التردّد” الذي طبع لاعب “أف سي بورتو” قبل التنفيذ، كاشفا إنّه اختار “غولام” لتنفيذ ضربات الجزاء، لكن ظهير “نابولي” حر في التخلي عن ذلك لأحد زملائه.

وامتنع مدرب “أف سي لوريون” السابق عن نفي أو تأكيد ما يتردد بشأن رحيله الوشيك عن قيادة زملاء “رياض محرز”، وخاطب “غوركوف” محدثيه بوجه صارم: “لن أتحدث عن مستقبلي”.

وردا عن سؤال بشأن مردود عناصره ضدّ الأحباش وكسبه بثاني سباعية في ظرف خمسة أشهر، نوّه خليفة البوسني “وحيد خاليلوزتيتش”: “تأخرنا قليلا في التسجيل، لكن كل شيئ مرّ جيدا، وأهنئ اللاعبين الذين كانوا متماسكين، المجموعة رائعة، كما أنا جدّ سعيد بما فعله فغولي، هو لاعب هام للخضر”.

واعتبر “غوركوف” إنّ الحلقة الأقوى في المنتخب هي “فغولي – محرز – براهيمي”، مشيرا أنّ هذا الثلاثي بإمكانياته العالية قادر على قيادة المنتخب إلى نجاحات أكبر. 

وإذ امتدح أداء “بودبوز” ووصف حركاته بـ “الاستثنائية”، فإنّه أبدى “أسفا” لما انتاب ربع الساعة الأخير من “نهم مضاعف” لدى أشباله، داعيا للصبر على الثنائي “رشيد غزال” و”ياسين بن زية” اللذين يبقيان “في أول الطريق، وسيتطوران حتما مستقبلا”. 

وأردف “غوركوف” منبهرا براهن المحاربين: “في مسيرتي الطويلة لم أر نوعية حياة كالتي أجدها في محيط الخضر، كل اللاعبين يحبون اللعب مع بعض، وهذا مؤشر إيجابي”.

وعن مواجهة الثلاثاء بأديس أبابا، علّق “غوركوف”: “سنلعب للفوز رغم الصعوبات التي سنعاني منها هناك”.     

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • غلام الله

    احسنت ما قلت يا صاحب تعليق الوقعي رقم 10 يلزمنا مدرب عالمي للفوز بكاس افريقيا لان كوركيف ليس في مستوى الفريق و سيرته صفر لقب

  • الواقعي

    لانه ليس لنا من يطعم العناصر الوطنية بالتكوين النفسي ويشرح لهم مطلب التكاتف الجماعي ونكران الذات من اجل تحقيق القاب تواكب طفرة النوعية الحالية في المنتخب...ومن اجل ذلك وجب وضع برنامج لتكوين مؤطرين يعملون جماعيا من اجل هدف وحيد وهو تحقيق البطولات ومنها دراسة مسبقة نسبية للمنافسين وكشف الاخطاء السابقة من دورات سابقة وخاصة الجانب الخططي والتعامل مع المستجدات في الدورات السابقة مع العمل بهدوء والابتععاد عن الغرور...انشر يا شروق الشعب..

  • الواقعي

    المنتخب الحالي وبكل امانة يمر بطفرة من ناحية التعداد والمواهب وفية من المحليين امثال:سليماني-سوداني-بلكلام-دوخة-بلقروي-حليش -جابو ووو...والبقية من المحترفين ممن تالقوا في سماء الملاعب العالمية.ولابد للمسؤولين عن المنتخب الا يضيعوا الفرصة من ايديهم بان يحضروا مدرب عالمي شيخ يهابه اللاعبين ويحترمون قراراته ومدرب يزرع التحفيز والقتالية داخل نفوس اللاعبين ويشرح لهم ان الهدف هو التتويجات بالبطولات وليس سباعية ضد فريق ضعيف ونقعد نتغنى بها.
    هناك فرق لا تملك تعداد الخضر ولكن قد تهزمنا بكل سهولة لانه لي

  • غيور جزائري

    مدرب يربح بنتائج ثقيلة يسأل عن مستقبله ؟!

  • mohamed

    يودي روووووووح بعدنا كاش مادرت الله يحفض لاعبين
    نتا واللللووووو كل الجزايريين علبالهم بيك
    او بتهبلن ول
    وين راك نت وين محرز بعيد بزاف
    سكات خير

  • Alilo

    فمعنى الحلقة أنها تكون قريبة من بعضها وتكون متكاملة ، و تقوم بنفس العمل الجماعي ، ألا و هو في هذه الحالة وسط الميدان الهجومي أو المهاجمون بمعنى عام ، و لكن ليس المهاجم الصريح . فلو ذكر العناصر المهمة في المنتخب لذكر غلام و كذلك بن طالب و كذلك مجاني . فالحلقة الأقوى في هذه الحالة في هذه الحالة هم محرز ، فيغولي و براهيمي .

  • Alilo

    أظن في اللقاء السابق ضد تنزانيا إن لم تخني الذاكرة ، أشاد غوركوف بغلام و براهيمي و سليماني ، فلا يخفى على أحد دور سليماني في لقاء الذهاب أمام تنزانيا و دور براهيمي في لقاء العودة أمام تنزانيا . حسب ما لاحظت فإن غورغوف يجيد إستعمال الكلمات التقنية المناسبة في مكانها ، فهنا قال الحلقة الأقوى ل المنتخب و ليس شخص واحد ، فمعنى الحلقة أنها تكون قريبة من بعضها وتكون متكاملة ، و تقوم بنفس العمل الجماعي ، ألا و هو في هذه الحالة وسط الميدان الهجومي أو المهاجمون بمعنى عام . يتبع

  • جثة

    قطعت جهيزة قول كل خطيب "لا حديث عن مستقبله" ... Game over

  • محمد

    واين سليماني القناص او ربما منتوج محلي

  • algerie avant tout

    bravo 1000.fois..bravo

  • فارس

    ان شاء الله يذهب غوركوف وياتي مدرب بولوني او اخر غير فرنسي ثم نمر بفترة سنوات ننهزم فيها لغياب الاستقرار ويتمنى مشركي الفم الفوز ولو واحد صفر. تشراك فم الجمهور العنصري اللي عايش في فترة الاستعمار هو من سيحطم المنتخب. كاين فرنسيين ما سامعينش كامل بالجزاير تاعكم