-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في مرسوم تنفيذي جديد

4 بلديات بالعاصمة ضمن “المربع الأمني” لرئاسة الجمهورية

الشروق أونلاين
  • 7147
  • 0
4 بلديات بالعاصمة ضمن “المربع الأمني” لرئاسة الجمهورية
ح.م
مقر رئاسة الجمهورية

صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية مرسوم تنفيذي آخر، يحدد حدود محيط الحماية لمقر رئاسة الجمهورية، والتي تبين الشوارع والطرق التي تدخل في محيط الحماية بكل من البلديات التالية المرادية، حيدرة، الابيار، الجزائر الوسطى وسيدي أمحمد.

قر الوزير الأول عبد المالك سلال إجراءات أمنية جديدة لحماية مقر رئاسة الجمهورية، حيث حددت في مرسوم تنفيذي جديد مناطق الحماية عبر شريط أحمر وحدود جغرافية تخضع لخطوط الطول والعرض لمقر رئاسة الجمهورية. ويأتي هذا المرسوم بعد تلك الصادرة في الجريدة الرسمية، وقبلها المرسوم الرئاسي الذي وقعه رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بتشديد الرقابة الأمنية على مقر الرئاسة ومحيطها، إضافة إلى الإقامات الرئاسية الأخرى، براً وبحراً وجواً. كما سيكون التنقل داخل تلك المقرات بترخيص من السلطة الإدارية ومصالح الهيئة المعنية.

المراسيم المتتالية تعطي إطاراً قانونياً لحماية المقرات الرئاسية بعد الانتهاء من هيكلة الأجهزة الأمنية المكلفة بالحراسة.. ويُقصد بمحيط الحماية وفق المرسوم، “الفضاء البري والجوي والبحري خارج نطاق مقر رئاسة الجمهورية والإقامات الرئاسية، والذي يتمتع بإجراءات أمنية خاصة”.

ومنعت الرئاسة ممارسة نشاطات التحليق فوق تلك المواقع التابعة لرئاسة الجمهورية، ووضع تجهيزات يمكن أن تشكل تهديداً على سلامتها وأمنها، وذلك إلا بوجود ترخيص خاص.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • بلقاسم

    عارفين على أنهم دايرين الشر ...جاي انهار اللي يتحصرو ثمة .... يتحاسبو واحد...امليح كيجمعو بعضهم في 4 بلديات ...

  • الحراشي

    تعجبني كثيرا اغنية عبد المجيد مسكود .يا دزاير يا العاصمة ..........فسدوك الي مالهم قيمة اوكيلهم المكين

  • بلقاسم

    ففي هذه الحالة ...سيلجأ الشعب لحماية الطرق التي تؤدي إليها ...وهذه المبادرة خطيرة علينا جميعا ولم نسمع عن وجود مناطق مدنية محمية عن الجزائريين أيام الاستعما.....

  • RETARD

    انجاز عضيم من طرف الوزير الاول السيد سلال شيئا جميل ان تفكر الدولة عن حماية بلدايات و اتمنى ان تتكثر هذه الانجزات العضيمة في المستقبل لتشمل كل بلديات الوطن لان في التسعينات الشعب هو لدفع الثامن و من ذلك الخدعة على الشعب ان يسلح نفسه ليدافع على نفسه من اي متعدي و مهما كان لان الجريمة تعتبر جريمة و يستطيع ان يرتكبها اي انسان بدون استثناء.

  • aladar

    لماذا لا تجعلون من ولاية الجزائر كلها مربعا أمنيا، منطقة خضراء مثلا. يتم ترحيل الشعب إلى الولايات الأخرى، و تبقى الجزائر العاصمة حكرا على النظام الحاكم و فلكه.

  • alwahrani

    ماذا تحمون ؟

  • بدون اسم

    نعم هدا جيد.ربي يحفظلنا فخامة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

  • algerien

    la suite sera pour club des pins........sidi fredj .....je sais c est déjà une zone sécurisée,,,mais je parle de l inscrire au journal officiel

  • xxx

    هذا هو الغباء في الميدان

    شوفولي كاش بلاد تحترم نفسها مؤسساتها الحيوية تقع على ساحل مفتوح لاي نوع من الصواريخ

    ترمي محيرقة من صابلات تطيح فالمرادية ياخي قدم ياخي

    ان شاء الله تموتو بلخف ويرحمكم ربي و يرزقنا ربي ناس واعيين ويقدرهم ربي للخير

  • ابن الجنوب

    هل تكون هذه المواقع محصنة ضد تصوير الأقمار الصناعية ؟ ولو أراد شخص ما معرفة أين تقع هذه المواقع على الخريطة الجغرافية مثلا هل يستطيع الإطلاع عليها من خلال غوغل أم هي ممنوعة عن الفقاقير فقط ؟