-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المدينة عاشت ليلة بيضاء بعد هذا الإنجاز

اتحاد تبسة يدخل التاريخ والعميد آخر المتأهلين

الشروق أونلاين
  • 1142
  • 0
اتحاد تبسة يدخل التاريخ والعميد آخر المتأهلين
ح.م
اتحاد تبسة

اكتمل عقد الأندية المتأهلة إلى نصف نهائي كأس الجمهورية 2016، بتأهل مولودية الجزائر واتحاد تبسة السبت، على حساب أمل غريس ونجم مغنية على التوالي، حيث التحق الناديان بكل من بنصر حسين داي واتحاد بلعباس.

وتغلب مولودية الجزائر من دون عناء على أمل غريس بملعب الوحدة المغاربية بمعسكر، بهدفين دون رد، حيث جاء الهدف الأول عن طريق المهاجم خالد قورمي في الدقيقة الـ13 من المواجهة، قبل أن يضيف مدافع الخصم حجاري الهدف الثاني ضد مرماه بالخطأ قبل نهاية اللقاء بنحو 20 دقيقة، بينما فاز اتحاد تبسة فوق أرضية ميدانه على أمل مغنية بهدف يتيم، سجله المهاجم السابق لـ”العميد” دوادي عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة الـ35 من اللقاء.

وبهذا التأهل دخل اتحاد تبسة تاريخ كأس الجمهورية من الباب الواسع، كون الفريق الذي تأسس قبل 80 سنة من الآن سيشارك لأول مرة في تاريخه في الدور نصف النهائي من هذه المنافسة.

وعاشت مدينة تبسة ليلة بيضاء بفعل هذا الإنجاز التاريخي، حيث خرج عشاق “الكناري” مباشرة بعد إعلان الحكم بن براهم عن نهاية المباراة، إلى شوارع المدينة واحتفلوا لساعات متأخرة من الليل من خلال رفع رايات الفريق والهتاف بحياة النادي.

وكان اتحاد بلعباس قد حقق المفاجأة في هذا الدور بعد إقصائه لوفاق سطيف، صاحب أكبر عدد من التتويجات رفقة اتحاد العاصمة ثماني مرات، إثر فوزه عليه بملعب 8 ماي 1945 بثلاثة أهداف لهدف واحد، في وقت تغلب فيه نصر حسين داي على نادي بارادو بملعب 20 أوت بالعاصمة بهدفين دون رد، وحجز مكان له في نصف النهائي، على أمل مواصلة المشوار والتتويج بهذا اللقب الذي غاب عن خزينة النادي منذ أول وآخر تتويج له عام 1979.

هذا وقد حدد الاتحاد الجزائري لكرة القدم يومي 15 و16 أفريل المقبل موعدا لإجراء مواجهتي نصف نهائي منافسة كأس الجمهورية، على أن تجرى القرعة الخاصة بذات الدور يوم 12 مارس الجاري.

نتائج ربع نهائي الكأس كاملة

أ.غريس 0-2 م.الجزائر

و.سطيف 1-3 ا.بلعباس

ن.حسين داي 2-0 ن.بارادو

ا.تبسة 1-0 أ.مغنية

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!