-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وصفوا تصريحات بن غبريط بالاستفزازية

الأساتذة المتعاقدون يهددون بالخروج إلى الشارع

الشروق أونلاين
  • 4347
  • 0
الأساتذة المتعاقدون يهددون بالخروج إلى الشارع
الارشيف

هدد الأساتذة المتعاقدون بالعودة مجددا إلى الاحتجاج أمام وزارة التربية وكذا رئاسة الجمهورية خلال الأيام القادمة، بسبب ما سموه الإجحاف وكذا سياسة الصمت التي تنتهجها الوزيرة نورية بن غبريط تجاه قضيتهم. وما زاد الطين بلة هو تصريحاتها في الندوة الصحفية التي عقدتها خلال الأيام الماضية، بضرورة الدخول في مسابقة التوظيف المقرر إجراؤها نهاية أفريل، وقرر الأساتذة المتعاقدون في حديث جمعهم بـ” الشروق” أمس العودة إلى الاحتجاج بحر هذا الأسبوع، مؤكدين أن ردهم سيكون قويا لمواجهة “تعنت” الوزيرة التي استفزتهم بتصريحاتها الأخيرة، التي ستحرمهم من الإدماج وفتح مسابقة لتوظيف أكثر من 20 ألف أستاذ .

واعتبر الأساتذة المتعاقدون أن قرار الوزارة الوصية مجحف في حقهم وإقصاء في الوقت الذي كانوا ينتظرون فيها تسوية وضعيتهم التي طالت حسبهم، خصوصا بعد الوعود التي أطلقتها وزيرة التربية من قبل بإدماجهم في أقرب الآجال. وأضاف أنهم لن يسكتوا عن حقوقهم المهضومة، متسائلين في نفس الوقت عن وعود بن غبريط .

وهدد الأساتذة الذين كانوا قد دخلوا في إضراب عن الطعام أول أمس بالإضافة إلى سلسلة من الاحتجاجات أمام مقر رئاسة الجمهورية وكذا بساحة البريد المركز لينقلوا احتجاجهم إلى دار النقابات بباب الزوار بعد تعنت مسؤولي الوزارة التي لم تراع سنوات الخدمة التي قضوها في التدريس في مختلف الأطوار بنقل احتجاجهم إلى مقر المجلس الشعبي الوطني وكذا مقر رئاسة الجمهورية لنقل معاناتهم التي تجرعوها جراء هذا الإقصاء .

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • بدون اسم

    سوف تصبح مكانهم يوم ما راه في عمره33عام مزال مربحش راه عمره في تعليم بزاااف

  • ابو : شيليا

    هي لغة المستعمر وهي اللغة الثالثة بعد الأمازيغية والأنجليزية مستحيل إتقان لغتين أجنبيتين الى جانب لغة الأم

  • walid

    سلامي لكم جميعا: الأساتذة المتعاقدين قصة حق أريد به باطل، هم حاليا يعملون من أجل ماذا؟ هذا السؤال لمن يتكلم من فراغ. المال: يتقاضون أجور زهيدة، و تعطى لهم بالتقسيط، من أوجد قصة المناصب الشاغرة إلا لأجل مصالح شخصية ضيقة . هو أموال هذه المناصب.
    المهم الأستاذ تخرج من الجامعة كي يعمل، شارك في المسابقة و لم ينجح، وجد أمامه منصب شاغر .....ذهب للعمل
    هل الذنب ذنبه ؟
    قال تعالى: هل جزاء الإحسان إلا الإحسان" يا سيدتي الوزيرة / لو لم يكن هؤلاء الأساتذة من سيغطي هذه المناصب؟؟؟؟؟
    حسبنا الله و نعم الوكيل

  • mohammed

    اتمنى من السيد حجار ان يحدو حدو الوزيرة

  • rafk

    إلى المنتقدين، لو أنكم من كنتم من فئة المتعاقدين لكان لكم رأي آخر، لو كان أبناؤكم من هاته الفئة لكان معهم الحق كله، بل ولخرجتم معهم في مطالبهم "المشروعة" تلك، لكن... ثم هل عالجتم كل مشكلات الوطن ولم تبق لكم إلا مشكلة المتعاقدين الذين (صدعولكم روسكم)، ربي يهديكم، شكون منكم يتحمل يروح لمنطقة نائية ويتكبد العناء والتعب كله ويصرف من جيبه لينتظر سنة أو أكثر الأجر الذي يتقاضاه والذي يخلو من كافة الامتيازات.

  • rafk

    إذا كنت غير معني بالقطاع فهذا يؤكد أن ليس لك اطلاع على ما يجري في المسابقات الرسمية أو مسابقات التوظيف، إذا كانت أوراق امتحان البكالوريا تستبدل في الأمانة، وإذا كانت مناصب الترقية تباع بالملايين، فهل في ظنك أن مساقة التوظيف بمنأى عن ذلك؟ أم هل ستأتي الوزيرة بمراقبين دوليين للسهر على نزاهتها؟؟ نحن في الجزائر يا أخي، بلد المستحيلات والممكنات، فقط ليستحيل لك المستحيل ممكنا، كن من فئة -صحاب الشكارة- آسف إذا صدعنالك راسك، ولكن إذا كان القطاع لا يعنيك فالأمر برمته لا يعنيك.

  • rafk

    يظهر من خلال ما كتبت أن من درَّسك لديه مستوى وخبرة وأنه لم يلج مجال التدريس إلا عن جدارة، كما أنه ربما يكون اجتاز -ألإمتحان الكيتابي- الامتحان الكتابي، ولم -يوضف- يوظف عن طريق -المحبات- المحاباة. ما شاء الله خبرة وكفاءة مهنية لا نظير لها.

  • موفقي بلقاسم

    المتعاقد المسكين تخرج منذ 2002 وخدم 8 سنوات في التعليم وكي يدخل المسابقات يلقى روحو راسب واش يدير يشاور الشارع الضائع حقوا و لا المسؤولين اللي يتعاملوا بالبيروقراطية ... انا نقولكم ” ليس للجائر جار ولا تعمر له دار ” و الحق دولة والباطل جولة.

  • الحر

    يا تافه الي عنده المعريفة راه مترسم العام لي فات ونجح في مسبقات السنة الماضية وماقبلها والي ماعندوش معريفة راه مرمى في المدارس النائية والبعيدة ومستواه افضل الف مرة من مستوى الذين نجحوا في السنوات الماضية ومليون مرة من مستواك انت الذي تتبجح كثير وتدعي انك تفهم في مجال التعليم وانت احد الاثنين اما كنت تلميذا غبيا مشاكسا او معلما بالرشوة والمعريفةالتي دائما تكررها في تعليقاتك التافهة الحاقدة على المعلم ونا اؤيدهم لانه لا مصداقية في مسابقات تنجح فيها بنت المقاول والوالي والمدير والظابط الراشي و

  • Karim

    يا ليت الأساتدة و النقابات يحتجون عن مجيئ خبراء فرنسيين من أجل المنظومة التربوية

  • جميل

    انا اعتقد كل هذه البلبلة دائما بين الاساتذة او النقابات اوالاولياء اوالوزارة (الشركاء) لا تنتهي الى يوم الدين , كل طرف يتهم آخر.. الحل بسيط كل هذه الامورسببها المسؤول الاول على هذا القطاع , لكل حق حقه , لقد طبق الادماج في سنوات سابقة والوزارة هي المسؤولة عنه ,حتى ان المتعاقد منع من سنوات الخبرةلماذا هذا , كل يأتي بجديد , مسابقة, اوراق , حراسة.,تصحيح ,قاعات, شروط اين هم ذاهبون( تقشف)
    كان يجب وضع خطة قبل طرحها ,لكل مقام مقال,,,, لويسمع تلميذ الابتدائي بهذا لأضرب هو كذلك ؟
    اتقوا الله في أولادنا

  • ninou

    oksim bi alah el adim ya khouti une prof de francais au lycee katli un mot globablement ? hadi prof de francais au lycée alors benghabrit andah sah , niveau rah fi loued , lazem un examen , khatar rahoum khayfine niveau dialhoum yben fi l examen les prof diel akhir zamen , ta raison madame benghabrit, hakda kharjilhoum ma3rifa wa rachwa

  • محمد

    الاساتذة المتعاقدين يستحقون الادماج لانهم ضحوا في المناطق النائية لسنوات وبدون اجرة فهل يعقل ان تضرب سنوات الخبرة في الصفر من الاجحاف ان تحرم هذه الفئة من الادماج في المنصب وبالنسبة للامتحان الكتابي فهو محسوم لاصحاب المعريفة

  • محمد

    الاساتذة المتعاقدين يستحقون الادماج لانهم ضحوا في المناطق النائية لسنوات وبدون اجرة فهل يعقل ان تضرب سنوات الخبرة في الصفر من الاجحاف ان تحرم هذه الفئة من الادماج في المنصب وبالنسبة للامتحان الكتابي فهو محسوم لاصحاب المعريفة

  • بلاد ميكي

    المسابقات في الجزائر = الرشوة + بني عميس

  • سائل يقول:

    وهل استشاروا الشارع في ذلك!؟ وهل يقبلهم هذا الشارع؟!اليس للشارع حقوق منحها له الدستور ومنها حق رفض المسيرات التي لا ترخسها وزارة الداخلية.

  • العباسي

    والله هاد الشارع لو عنده لسان و يتكلم لاعترف انه كره من الاحتجاجات

  • متعجب من الوضع

    ياخي شعب...صدوعتونا ريوسنا بالإدماج...تحبوها طايبة بلا امتحان بلا تعب....رغم أنني لست معني بالقطاع لكنني متعجب لحال هؤلاء اللذين عوض أن يحضروا أنفسهم للإختبارات هاهم يضيعون أوقاتهم في الشوارع يصرخون و لكن لا حياة لمن تنادي....نصيحة مني : واحد ما سامع بيكم و أمر المسابقة قد حسم...لذا من الأفصل لكم العودة إلى دياركم و التركيز على المسابقة كيفكم كي الغاشي...فلستم أحسن من اللذين سيشاركون...فإذا أخذتم أنتم المناصب فأين سيتوظف الباقون...أتعبوا شوية و هاتوا واش كاين في المخيخ ديالكم...و شكرا

  • سلام

    اثبتو جدراتكم عن طريق المسابقة الكتابية وليس عن طريق الاحتجاج أم انكم تخافون من المسابقة لانها تظهر مستواكم المحدود
    على الوزيرة إن إستمرو في إثارة الفوضى طردهم فهناك الاف من يحلم بالاستخلاف
    كما أن حصولهم على الاستخلاف كان بواسطة المعريفة والجاه

  • algerie

    قررات عشوائية استراتيجية عمياء وزيرة لا تفقه شيئا نحن الاساتذة المتعاقدين لن نتنازل عن حقوقناالمشرروعة فنحن نعمل في اماكن نائية باجر زهيد لايسمن ولا يغني من جوع حتى اننا لا نتقاضى اجورنا الا بعد سنوات . فنريد حقوقنا ليس على حساب حق غيرنا فنحن ابناء هذا البلد فهرمنا قبل ان تحصل على وظيفة التى هي حق ولكن في الجزائر العزة والكرامة اصبحت حلم.

  • ابو : شيليا

    متى نستعمل المنطق ؟ إذا كنت تمتلك قدرات ستنجح في ألأمتحان الكيتابي وتحتسب سنواتك في العمل أما أن توضف من قبل مدير مدرسة إبتدائية او ثانوية عن طريق المحبات أو رشاوي هذا غير مقبول و الوزيرة على حق