-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حجز 7 قناطير من السموم وتورط 11 شخصا

تفكيك شبكة دولية لتهريب الحشيش المغربي والكوكايين عبر ميناء العاصمة

الشروق أونلاين
  • 3400
  • 0
تفكيك شبكة دولية لتهريب الحشيش المغربي والكوكايين عبر ميناء العاصمة
الارشيف

فككت مصالح الدرك الوطني بالعاصمة شبكة دولية مختصة في المتاجرة بالمخدرات بعدة ولايات، انطلاقا من الحدود المغربية باتجاه ميناء العاصمة حتى يتهم تهريبا بحرا، حيث تم حجز أزيد من 7 قناطر و55 كلغ من الحشيش المغربي، وتوقيف 5 أشخاص مع تحديد هوية 6 آخرين.

القضية حسب المعلومات المتوفرة، تعود إلى ورود معلومات إلى المجموعة  الإقليمية للدرك الوطني بالعاصمة مفادها وجود عصابة دولية مختصة في الترويج والمتاجرة بالمخدرات بعدة ولايات انطلاقا من الحدود الغربية “تلمسان” باتجاه ولايات الوسط يقف وراءها عدة أشخاص يقومون بترويج المخدرات بعدة بلديات وأحياء العاصمة باتجاه ميناء العاصمة لمحاولة إخراجها وترويجها خارج الوطن.

اثر ذلك تم فتح التحقيق في القضية من طرف الكتيبة الإقليمية للدرك بالشراقة وبعد التحريات، قام الدركيون المحققون بتتبع تحركات ونشاط أفراد هذه العصابة انطلاقا من ولايات الغرب حتى وصولهم إلى العاصمة.

وبناء على التحريات قام المحققون بالشراقة بتوقيف ومراقبة  شاحنة نوعJMC     تحمل ترقيم ولاية وهران بالطريق الوطني ببلدية الشراقة غرب العاصمة، وبعد التفتيش، تمكن الدركيين من حجز 7 قناطير و 55  كيلوغرام من المخدرات قبل ترويجها كانت مقسمة على عدة صفائح بوزن 250غ لكل واحدة ملفوفة بغلاف بلاستيكي مخبأة بإحكام.

وبعد تكثيف التحريات لتفكيك العصابة وضبط وحجز كل المخدرات  قبل ترويجها ووصولها إلى الميناء تمكن المحققين بالطريق الرابط بين مدينة الشراقة وأولاد فايت من توقيف شخصين  المسمى “س – هـ” 40 سنة و المسمى “ف- ل” 36 سنة على متن سيارة نوع جاغوارJAGUAR تحمل ترقيم ولاية الجزائر بحوزتهما كمية من الكوكايين موجهة للاستهلاك كانوا بانتظار قدوم الشاحنة التى تحمل المخدرات لاستلامها.   

و بعد الإجراءات القانونية والحصول على إذن بتمديد الاختصاص تنقل فريق من الدركيين المحققين إلى مدينة تلمسان أين تمكنوا من توقيف شخصين المسمى”ع – ف” 36 سنة و “م – ر” 43سنة و حجز منظار ميداني ليلي و جهاز تليسكوب و مبلغ مالي قدرة 39 مليون سنتيم ووجهاز إعلام الى محمول والعديد من الهواتف النقالة، أين تبين للمحققين أنهما يقومان باتصالات خارج الوطن، كما تمكن فريق المحققين للدرك من توقيف شخص أخر المسمى”ع -س” البالغ من العمر 37 سنة بمدينة  تبسة بعد تمديد الاختصاص. وكيل الجمهورية لمحكمة الشراقة أمر بإيداع الموقوفين الحبس وفتح تحقيقات في القضية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • عبد الله

    نسيتم أن تذكروا أنّ المهرّبين الّذين أُلقي القبض عليهم كلّهم جزائريّون

  • SoloDZ

    حديث يهودي دخيل على احاديث النبي صل الله عليه وسلم
    للتقليل من شأنه ومكانته ومحبته وهو خير خلق الله تعالى

  • أسعد

    هؤلاء المهربين والتجار والمروجين لسموم جار سوء يجب قتلهم بالرصاص لأنهم مجرمون و تجارة المخدرات جريمة!

  • كابة اليمين

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم الهم أحييني مسكيننا وأمتي مسكيننا وأحشرني مع المساكين إنه رسول الله اللهم أجعلنا من أحبابه ومن المتقين أمين

  • سليم

    اذن نغلق ميناء العاصمة كما غلقنا الجدود المغربية

  • SoloDZ

    هل يريد القصر المشرف على زراعة الكيف في الريف وهو (القصر او المخزن) اول منتج للمخدرات في العالم من الزطلة وبعض من الماريخوانا والعفيون ويسعى (النظام) الى تقنينه (الحشيش) عبر حزيباته واعلامه وزبائنه في العالم هل يريد ان يقول (المخزن) بالمسرحيات التي يفبركها بأن اجهزة الامن المخزنية تحارب التجارة بالمخدرات وتقوم بحجز كميات.. الخ من الخزعبلات المخزنية هل يريد القصر ان يقول للعالم أنه بريء من زراعة الحشيش وأن المملكة هي الاخرى ضحية لهذه الظاهرة والتي المسؤول عنها هو بلاد الريف وسكانه و ليس المملكة ؟

  • mus

    bonne pioche
    des voyous dans des Jaguars,et les citoyen honnête s’entassent dans les bus
    bon travail de nos gendarmes
    merci
    que le bon Dieu vous protégè

  • ALGERIAN

    7 قناطر و55 كلغ من الحشيش ومعه كوكايين ؟؛هل بعد هذه القناطير لا زلنا ننتظر ونحارب المخدرات ؟ حل واحد وهو حائط وألغام وكهرباء تحرق كل من يحاول تجاوزها،هذا شر يجب التعامل معه بحزم وقوة ؛هذا جار لن يأتي منه إلا مخدرات دعارة شذوذ شعوذة و سحر قلة أدب ووقاحة و أذى ؛كل الناس أصبحت تريد التخلص منه حتى أن الخليجيين منعوه من الدخول نهائيا ليخلصوا من غبائه وشره ونحن لا زلنا نحارب المخدرات بالوسائل القديمة ؛إنكم لم تفكروا في مستقبل الشباب الجزائري تتعاملون مع هذه الدولة بطريقة غريبة بخلاً من قطع العلاقة