-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

المعارضة تدعو حركة “رشاد” لحضور مؤتمر زرالدة

الشروق أونلاين
  • 2823
  • 0
المعارضة تدعو حركة “رشاد” لحضور مؤتمر زرالدة
ح.م

رفعت تنسيقية الإنتقال الديمقراطي، من سقف تحديها للسلطة، بدعوتها حركة رشاد المعارضة لحضور مؤتمر هيئة التنسيق والمتابعة المزمع عقده في 30 مارس الجاري بتعاضدية عمال البناء في زرالدة بالجزائر العاصمة.

وجاء في بيان لحركة رشاد نشرته على موقعها الإلكتروني “تلقّت حركة رشاد دعوةً لحضور مؤتمر هيئة التنسيق والمتابعة الذي سيُعقد يوم 30 مارس 2016. وانطلاقًا من إيمان الحركة بضرورة تشجيع كل مساعي التشاور والتناصح مع كل الجزائريين في ضوء الشفافية والاحترام المتبادل، وخدمة لمصالح الشعب الجزائري، فإنّ حركة رشاد قبِلت هذه الدعوة وستحضر بصفتها ضيفًا في هذا اللقاء”.

وأضافت الحركة في بيانها أنه “وفاءً لمبادئها وأهدافها فإنّ حركة رشاد تصبو من خلال حضورها هذا المؤتمر المساهمة في نقاش صريح وبنّاء نرجو أن يؤسس لعمل جادّ ومسؤول لإحداث التغيير الحقيقي والجذري الذي يقيم دولة القانون والحكم المدني الراشد الذي يضمن للجزائريين حقوق المواطنة كاملةً”.

وكانت تنسيقية الانتقال الديمقراطي قد دخلت في شد وجذب مع السلطة التي رفضت منحها الترخيص لعقد ثاني أكبر مؤتمر لها بعد المؤتمر الأول الذي عقدته في جوان 2014 حضرته أكثر من 400 شخصية، لتحصل في الأخير على رخصة لعقد مؤتمرها الثاني الأربعاء المقبل.

وتعتبر هذه الدعوة الاولى من نوعها لحركة رشاد التي ينشط أعضاؤها في الخارج وأبرزهم للناشط السياسي والحقوقي والدبلوماسي الجزائري السابق محمد العربي زيتوت المقيم حاليا في العاصمة البريطانية لندن.

كما ينشط بها مراد دهينة أحد رموز الجبهة الإسلامية للإنقاذ المحلة، الذي تم اعتقاله في 2009 في سويسرا على خلفية الاشتباه بعلاقته بعدلان هيشور الذي اعتقلته فرنسا بتهمة الانتماء لتنظيم القاعدة.

وقد تم تأسيس حركة رشاد في 2007 من طرف مراد دهينة ومحمد العربي زيتوت ورشيد مسلي ومحمد سمراوي وهي حركة مناهضة للسلطة في الجزائر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • R

    المعارضة دهبت يوم دهبت دهبت الجبهة الأسلامية للإنقاذ

  • اسلام

    انطلاقة جيدة بالتوفيق انشاء الله

  • طارق

    في التنسيقية الثالثة ننتظر دعوة فرحات مهني وملك المغرب و وفد عن الكيان الصهيوني و ممثلين عن الحركى و الأقدام السوداء و أمير داعش ..... نكاية في السلطة يستدعى أعداء الشعب من الإرهابيين ؟؟؟
    كفرت بهذه المعاضة و إقتنعت أن لا خير فيها

  • holo

    c est vous les terroristes chayatine vive Rashad

  • عبدالله عبده

    رشاد ليست راشدة وتنظر للشعب الجزائري على انه شعب غير راشد .نقاش ونقد بعض أعضائها يتضمن انتقاما وصخرية من كل شيء حتى يخيل للمتتبع أن بينهم وبين الواقع في الجزائر انقطاع وهوة كبيرة .وفي بعض المواقف تجريح للشعب الجزائري .
    اتمنى لها ان تكون معارضة بعقلية جزائرية وبواقعية وأن ترى الآبيض أبيضا والأسود أسودا

  • مجيد

    غريب امر السلطة في الجزائر فهي تدعو و تنصح المعارضة و السلطة في ليبيا و سوريا و كل البلدان التي تعرف توترات الا انها بالمقابل لا تعمل بهذا المبدأ الحكيم عندما يتعلق الامر بنفسها لا تحاور و لا تستشير المعارضة و لا تعترف بها حتى .اي مقاربة هذه ؟ فحتى الدستور الذي اعدته السلطة و كتبته هي حسب هواها يعترف بحق الاحزاب و شرعيتها .بهذا المنطق ;السلطة تدفع بالاجنبي للتدخل عند ذاك يجب ان تتحمل مسؤولياتها .ما حدث في بلدان الربيع العربي سببه الرئيسي هو التسلط الغبي للمسؤولين .ألم تحفظوا الدروس بعد ؟؟؟

  • MOH

    من بقى و لم يستدعى......؟ داعش و درودكال و بلمختار و الكبون و الخمير الحمر و جماعة الزولو و الشين فاين و جماعة الكاتراز و..........و...........!!!!!!!!!
    يا من تسمون انفسكم معارضة ابحثوا عن شعب اخر في جهة اخرى فالشعب الجزائري ماهوش سامع بيكم

  • عزيزي محب

    نتاسف الى ما الت اليه حال البلاد .

  • عمار بن عبد الله

    لماذا عندما يكون احدهم في السلطة تشيتون له بارقئ انواع الشيتة
    وعندم يغادر تخرجون له السواطير والناشير والسكاكين
    المعارصة جزائرية السلطة جزائرية كل واح له طريقته للعمل الذي يحكم علئ نوع العمل هو الشعب

  • الحر

    يجب دعوة السيد رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقية لانه المعارض الاول من داخل النظام , وذلك من اجل انقاذه من قبضة احفاد 40000 مصوت لصالح الجزائر فرنسية.

  • بلقاسم

    كان من المفروض ..يكون هناك حضور شرفي للموالاة......فما بالك بالمعارضين منزملائهم....قلسوء الحظ ...يعتبرون المعارضين كاعداء لهم ....بدل اعتبارهم ....كمساعدين وكمراقبين.....كسند لهم .....والكل من أجل الوطن....

  • mohamed

    il faut denoncer cette organisation qui veut detruire notre pays

  • محمد

    كم عمرك يا صاحب التعليق رقم 1 ؟ و ما هو مستواك الدراسي ؟ و ما هو انتماؤك السياسي ؟ أخشى أن تتهم الذين هم اليوم في السلطة بالإرهاب يوم يكونون خارج السلطة ، أنت و أمثالك من يجب أن يجتثوا من فوق الأرض ، لأنكم عبء على السلطة كما أنتم عبء على المعارضة .

  • Ahmed

    المعارضة ليست ضد الدولة ولاكنها ضد الشعب معارضة يمونها اردوقان وعلوج الخليج رشاد منظمة ارهابية