-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مسلحون يقتلون عقيداً في الجيش الوطني اليمني

الشروق أونلاين
  • 1758
  • 0
مسلحون يقتلون عقيداً في الجيش الوطني اليمني
ح م
جنود موالون لحكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

قال مسؤول محلي، إن مسلحين مجهولين قتلوا بالرصاص عقيداً في الجيش الوطني اليمني كما أنه قيادي في المقاومة الجنوبية في عدن، ليل الثلاثاء، في أحدث عملية اغتيال في سلسلة اغتيالات شهدتها المدينة الجنوبية يعتقد أن إسلاميين متشددين وراءها.

وقال المسؤول، إن المسلحين فتحوا النار على سيارة يستقلها العقيد القيادي بالمقاومة الجنوبية جلال العوبلي في حي دار سعد في شمال عدن، مما أدى إلى مقتله على الفور.

ويشن إسلاميون متشددون من القاعدة في جزيرة العرب وجناح تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في اليمن، هجمات في شتى أنحاء جنوب اليمن بما في ذلك عدن منذ سنوات.

وتزايد معدل الهجمات في عدن منذ جويلية منذ أن سيطرت قوات محلية تدعمها حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي والتحالف العسكري الذي تقوده السعودية على المدينة الجنوبية وانتزعتها من قوات الحوثي بعد قتال في الشوارع استمر شهوراً.

وحالة عدم الاستقرار في عدن – وهي أكبر مكسب يحققه هادي في الحرب المستمرة منذ تسعة أشهر – تهدد بتقويض الحملة الدائرة لصالحه ضد الحوثيين ووحدات من الجيش موالية لرئيس اليمن السابق علي عبد الله صالح.

وفي مؤشر على تصاعد القلق الدولي بشأن مشاكل الأمن في اليمن قتلت طائرة أمريكية بلا طيار أربعة يشتبه أنهم من القاعدة في جزيرة العرب في وسط اليمن، يوم الثلاثاء، في أول هجوم من نوعه منذ سبتمبر.

وقال دبلوماسيون، إن دولاً غربية تضغط في هدوء على السعودية للتوصل إلى تسوية سياسية لإنهاء الصراع. ويتبادل طرفا الصراع اتهامات بانتهاك وقف إطلاق النار الذي بدأ في 15 ديسمبر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!