-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رئيس مجلس الإدارة فجر القضية بشكوى

اختلاس 700 مليار تجرّ “تورس غروب” إلى العدالة

الشروق أونلاين
  • 2600
  • 0
اختلاس 700 مليار تجرّ “تورس غروب” إلى العدالة
ح.م
محكمة بئر مراد رايس

تابعت محكمة بئر مراد رايس بالعاصمة مساهمين من مجموعة “تورس غروب” المتخصصة في نقل البترول بالأنابيب والكائن مقرها بحاسي مسعود بتهمة اختلاس أموال عمومية قدرت بـ 700 مليار سنتيم.

القضية حسب مجريات المحاكمة جاءت بعد شكوى قيدها رئيس مجلة الإدارة وأحد المساهمين في أوت من سنة 2014 تفيد بوجود ثغرة مالية تقدر بملايير السنتيمترات لتقوم على إثرها محكمة الحال بفتح تحقيق تبين من خلاله أن المبلغ المختلس يقدر بـ700 مليار سنتيم قيمة القرض إضافة إلى فوائد المبلغ طيلة سنوات، حيث كان المبلغ الممنوح للمجموعة “تورس غروب” 360 مليار. 

وحسب مجريات المحاكمة فإن المساهمين قاموا بإنشاء شركة أخرى منافسة للمجموعة الأم في نقل البترول في عدة ولايات كتمنراست وتندوف والمشرية وغيرها من الولايات الجنوبية، حيث استفادت الشركة المستحدثة من المبالغ المالية التي اقترضها المساهمون من بنك الجزائر الخارجي. 

  ومن جهتها طالبت هيئة الدفاع المدني بإدانة البنك بعد أن حول إلى شاهد في القضية، حيث قالت إن البنك منح مبالغ مالية ضخمة دون دراسة الأخطار، وذكر محامي الدفاع أن البنك كان يمنح مبالغ مالية ضخمة في اليوم الواحد وفي أول طلب، وهو أمر غريب حسب المحامي الذي قدم وثائق تثبت أن البنك منح في يوم واحد مبلغ 10 ملايير، ثم 15 مليارا آخر، وفي آخر اليوم منح البنك للمساهمين مبلغ 150 مليار سنتيم.

وقد التمس ممثل الحق العام تسليط عقوبة 3 سنوات سجنا و100 ألف دينار جزائري في حق المتهمين واحتياطيا تعيين خبير محاسبة لتحديد المبلغ المختلس.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • mohamed

    ثغرة مالية تقدر بملايير السنتيمترات نقول السنتيمات
    الردع في هذا البلاد غير اللي يتجوز ، قانون الأسرة كالمسدس مصوب في الأنف
    أما الفساد حر العبث ككل انحلال حاصل

  • جزائري حر

    قد التمس ممثل الحق العام تسليط عقوبة 3 سنوات سجنا و100 ألف دينار جزائري في حق المتهمين واحتياطيا تعيين خبير محاسبة لتحديد المبلغ المختلس.
    هههههههههههههههه 3 سنوات و 100 الف بالزاااف عليهم هذا جور يا سي ممثل الحف العام لازم تنقصلهم شوية مساكن مغبونين و رطوهم الفقراء لازم تحكمو على الفقراء يسلمو 1000 مليار و اجنوهم كامل لأنهم فقراء ههههههههههه و انا معاهم اسجنوني ثاني اه عمري كامل و انا نخدم 32 سنة و ما قدرت نجمع شهرية مع اختها راني نبكي دما يا ممثل الحق العام
    طبعا على بلادي العزيزة

  • Algerie mon Amour

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • Algerie mon Amour

    Des le premier coup on sent m l'Odeur de la corruption.Ca c'est trés clair.Donc l'implication de la Banque est automatique .Le premier inculpé ici c'est les Banquiers ,les médiateurs et les interlocuteurs bien sure."Hamiha Haramiha......"

  • algeria

    هههه 700 مليار دينار والادانة فقط بل سنوات سجن و100 ألف دينار!
    وقد يفرج عنهم في العفو .
    واو
    يا لها من عدالة.
    اييييين ذهبت الملاييير.