-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بطل إفريقيا "مرفوض" في سلوفينيا وبوشكريو "رهينة"

فضيحة تسييرية “تهز” منتخب كرة اليد قبل موعد القاهرة

الشروق أونلاين
  • 5512
  • 0
فضيحة تسييرية “تهز” منتخب كرة اليد قبل موعد القاهرة
ح.م

تسبب تماطل الاتحاد الجزائري لكرة اليد في إيداع ملفات لاعبي المنتخب الوطني لدى وزارة الخارجية للحصول على تأشيرة دخول الأراضي السلوفينية، في تأجيل الموعد التحضيري الذي كان مقررا من الـ5 إلى الـ20 من شهر ديسمبر الجاري، وذلك عشية المشاركة في كأس إفريقيا المقررة مطلع العام المقبل في مصر.

وكان مدرب المنتخب الوطني، صالح بوشكريو، قد أكد في وقت سابق لـ” الشروق” أن تربص سلوفينيا بات مهددا بالإلغاء بعد تعذر الحصول على التأشيرات في وقتها المناسب، علما أن سفارة النمسا، القائمة بشؤون سلوفينيا في الجزائر كانت قد أعلمت هيئة سعيد بوعمرة، بضرورة المرور على وزارة الخارجية من أجل تسهيل عملية الحصول على التأشيرات في أجالها المحددة، غير أن الاتحاد الجزائري تجاهل الأمر، ما تسبب في تأجيل التربص إلى موعد لاحق، ليصنف الأمر في الخانة السوداء للاتحاد المحلي للعبة.

ولم تقف مهازل الاتحاد الجزائري لكرة اليد عند هذا الحد فحسب، فبسبب عدم حضور الرئيس سعيد بوعمرة لأشغال الجلسة العمومية للاتحاد الدولي مؤخرا لحل قضية المدرب بوشكريو مع الاتحاد البحريني، بعد مغادرة الدولي السابق البحرين قبيل انقضاء عقده التدريبي مع المنتخب المحلي، ما يهدد حضور المدرب بوشكريو الكأس الإفريقية المقبلة في مصر بسبب التعهد الذي وقع عليه قبل الرحيل عن البحرين بعدم تدريب أي مدرب، وسط تجاهل كلي للرئيس بوعمرة، وهو ما أكده رئيس الاتحاد البحريني الخميس عندما قال “القضية الآن لدى الاتحاد الدولي بعد أن حاول الاتحاد الجزائري حلها خلال تواصل المسؤولين معي، إلا أنهم لم يلتزموا بالموعد الذي كان بيننا في “الكونغرس” الدولي، الأمر الذي أنهى العلاقة معهم، والملف الآن لدى الاتحاد الدولي“..

 وفي سياق أخر، يدخل “السباعي” الجزائري في أخر تربص مغلق بصربيا يدوم 10 أيام في الفترة ما بين الـ20 من ديسمبر الجاري إلى الـ 16 من شهر جانفي الداخل، تحضيرا للمشاركة في النسخة الـ20 من كأس أمم إفريقيا المقبلة بمصر من الـ20 إلى الـ31 من جانفي من العام المقبل، حيث سيشارك زملاء بركوس في التربص الأخير قبيل التوجه إلى العاصمة المصرية بكافة اللاعبين، بما فيهم المحترفين بالبطولة الفرنسية، علما أن الأخيرة ستتوقف في الـ15 من الشهر الجاري، كما سيتخلل هذا التربص إجراء 4 مباريات ودية على الأقل مع نواد من البطولة الصربية.

للإشارة أن المنتخب الوطني، حامل الكأس، سيشارك في المسابقة القارية ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات مصر، المغرب، الغابون، نيجيريا والكاميرون، فيما تتكون المجموعة الثانية من منتخبات تونس، كينيا، الكونغو الديموقراطية، ليبيا، الكونغو وأنغولا.

أما فيما يخص تربص سلوفينيا الذي كان مقررا إجراؤه في الـ5 من ديسمبر، فقد تم تأجيله إلى تاريخ الـ5 من جانفي وإلى غاية الـ 16 من الشهر ذاته.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • merghenis

    لنعود إلى الوراء. شاركت الجزائر في بطولة العالم في قطر ، مابين 15/01 و 01/02/2015 وكانت في مجموعة تظم فرنسا ،مصر ، السويد ، إسلندا و التشيك. خسرت في كل المباريات و حتى في مبارة الترتيب مع السعودية، خسرت 25/ 27 فعنونت جريدة " الخضر يتعرضون للإذلال بعد الإهانة" كما خسرت أيضا مع الشيلي 28/30 . بعد هذه الكارثة استقال المدرب رضا زڨيلي.

  • merghenis

    الفريق الوطني لكرة اليد :
    مسعود بركوس ـــ رياض شحبور ــــ بن علي عمر ـــ عبد الرحيم ــــ بولطيف ـــ فلاح ـــــ بوبايو ـــــ غومال ــــــ مقراني ـــــ الطاهر لبان ـــ صلاحجي ـــ برياح ــــ حماد ـــ حجايجي ـــــ سمير بركوش ـــــ
    يبقى كتابة رقم كل لاعب إن كان موجود على الصورة و إضافة أسماء الجدد.