-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد تأهله التاريخي لنهائي رابطة أبطال إفريقيا

اتحاد الجزائر يغازل أغلى الكؤوس القارية

الشروق أونلاين
  • 2613
  • 0
اتحاد الجزائر يغازل أغلى الكؤوس القارية
ح.م

نجح اتحاد الجزائر في بلوغ نهائي رابطة أبطال إفريقيا عن جدارة واستحقاق رغم التعادل الذي اكتفى به في ميدانه وأمام جمهوره ضد الهلال السوداني بعد أن كان قد حقق المهم في أم درمان عندما تفوق على خصمه بـ2-1.

 رفقاء خوالد عرفوا كيف يسيرون مقابلة العودة بذكاء، أين تمكنوا من فرض أسلوبهم وطريقة لعبهم أمام المنافس السوداني الذي لم يكن قادرا على زعزعة دفاع الاتحاد المنظم واليقظ. المدرب ميلود حمدي عرف كيف يتعامل مع المقابلة بذكاء بفضل الخطة التكتيكية المنتهجة والتي أتت بثمارها في نهاية المطاف، هذا التأهل التاريخي يعتبر الأول في مسيرة النادي منذ تأسيسه، حيث كان الفريق قد أخفق في 2003 في بلوغ النهائي بعد خسارته ضد إنيمبا النيجيري.

وشهدت نهاية المقابلة ضد الهلال السوداني فرحة كبيرة عند اللاعبين والمناصرين الذين احتفلوا بهذا التأهل وبهذه البطاقة الغالية في انتظار المشهد الأخير لهذه المنافسة القارية  الغالية حداورغم أن الاتحاد سيكون محروما في مباراة الذهاب لنهائي رابطة أبطال إفريقيا من خدمات الظهير الأيمن ربيع مفتاح والمهاجم الملغاشي أندرياس كاروليس، غير أن المدرب حمدي يتوفر على حلول كثيرة بفضل تعداد ثري ولاعبين في المستوى المطلوب.

 وصول الاتحاد لنهائي رابطة أبطال إفريقيا عام بعد تتويج وفاق سطيف دليل قاطع على تطور مستوى الفرق الجزائرية التي باتت تصنع الحدث قاريا   بعد أن غابت عن الأدوار الأولى لعدة سنوات. الإمكانيات التي سخرها علي حداد، مالك النادي العاصمي حفزت اللاعبين ومنحتهم رغبة كبيرة في الـتألق وانتزاع اللقب القاري الذي يغيب عن خزائن اتحاد الجزائر حتى الآن.

وعبر المدرب حمدي عن إعتزازه بهذا التأهل التاريخي، موضحا بأن الفضل يعود للاعبين الذين كانوا في المستوى المطلوب وطبقوا التعليمات، مشيرا بأن مساندة الجماهير كان لها الوقع الإيجابي على عناصر فريقه. أما بخصوص المقابلة النهائية، فقد صرح قائلالدينا الوقت الكافي للتحضير لهذا الحدث الكبير. لدينا تعداد ثري ولاعبين في المستوى، لذلك لا أتوقع أن أجد صعوبات لتعويض غياب كاروليس ومفتاح في  مباراة الذهاب لنهائي رابطة أبطال إفريقيا“.

 

خوالد للشروق: الكأس تنادينا

بعد نهاية المقابلة صرح قائد اتحاد الجزائر نصر الدين خوالد الذي يعتبر أقدم لاعب في الفريق بأن وصول الاتحاد لهذا الدور لم يكن سهلا، مشيرابأن الروح العالية للاعبين وتضامنهم فوق المديدان ساهما في بلوغ النهائي، كما أشكر الجماهير التي وقفت مع الفريق وساندتنا بطريقة ممتازة، واعدا كل الشعب الجزائري بأن الاتحاد سيبذل قصارى جهده لانتزاع الكأس الغالية مهما كان اسم المنافسبصراحة، أنا سعيد وفخور بهذا الإنجاز التاريخي. المشوار لم يكن سهلا، لكننا كافحنا فوق الميدان لبلوغ النهائي. أعتقد بأننا نستحق  تنشيط النهائي بفضل المشوار الذي حققناه وبفضل النتائج المسجلة. مازالت تنتظرنا مهمة أخيرة في الدور النهائي لرفع الكأس الغالية. سنسعى للحفاظ على نفس الديناميكية وعلى نفس الروح للفوز بالكأس الإفريقية والتي طالما حلمنا بها. الجميع مصمم على إهداء هذه الكأس القارية لكل الشعب الجزائريقال المدافع الدولي للخضر.

 

ضمن مليون دولار من الكاف في انتظار مكافآت الوالي ورئاسة الجمهورية

الاتحاد سيحصل على أكثر من 20 مليار سنتيم في حالة نيله اللقب الإفريقي

 

ضمن فريق اتحاد العاصمة الحصول على مبلغ 950 ألف دولار بعد أن تمكن من بلوغ نهائي مسابقة رابطة أبطال إفريقيا، إثر تخطيه أول أمس عقبة نادي الهلال السوداني في الدور نصف النهائي من البطولة، وبإمكان الاتحاد أن يحصل على أكثر من هذا المبلغ في حالة نيله اللقب القاري، فضلا عن الجوائز المالية التي ستقوم السلطات العليا في البلاد بمنحها له.

وتمنح الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم مبلغ مليون و425 ألف دولار أمريكي للمتوج باللقب إضافة إلى مبلغ 75 ألف دولار للاتحاد الذي ينتمي إليه، ومبلغ 950 ألف دولار للخاسر في النهائي إضافة إلى مبلغ 50 ألف دولار يحصل عليها الاتحاد الذي ينتمي إليه.

وفي حالة نيل ناديسوسطارةللقب الإفريقي فإنه سينال مكافأة من الكاف مقدرة بمليون و425 ألف دولار (حوالي 15 مليار سنتيم)، إضافة إلى المكافآت التي ستقدمها مصالح ولاية الجزائر والمقدرة بملياري سنتيم وكذا مكافأة رئاسة الجمهورية التي تقدر بملياري سنتيم أيضا، فضلا عن علاوات ممولي الفريق ليتعدى المبلغ الإجمالي من المكافآت حاجز الـ20 مليار سنتيم.

تجدر الإشارة إلى أن لقاء ذهاب الدور النهائي من رابطة الأبطال سيجرى بالجزائر يوم 30 أكتوبر المقبل، بينما يجرى لقاء الإياب يوم 6 نوفمبر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • حمزة الشاوى

    الى الرقم 3 راك جاوبت روحك ..نعم فاز الوفاق باللقب الافريقى لانه احس بالضعف فعوض دالك بالارادة واللعب الجماعى والاستماتة. اما الرقم 1 و2 فقد اكدو على قوة مازمبى الهائلة وكلاامهم منطقى ادا لم نلعب بحدر وتركيز سننهزم بنتيجة قاسية دهابا وايابا . ويجب على الصحافة ان تتوقف عن مدح الاتحاد ووصفه بالبطل مند الان. ويجب التكلم عن قوة مازمبى . لان اللااعب الجزائرى عندما يحس بالخطر يلعب بارادة لاا تقهر والعكس صحيح.

  • الاسم

    اه على ايامات زمان فريق الرئيس القدير سعيد عليق ونجومه مزاير زماموش عبدونى عريبى زغدود مفتاح جحنين حمدود اشيو بورحلى بن شرقى اينيرامو دوكورى مينتو ديالو ويشاوى حدو مولااى كريم غازى ...... والله كنت نحب الاتحاد وتحصرت على هدا الجيل الدى لم يكن محضوضا امام العملااقين الاهلى والترجى . نتمنى تتويح الاتحاد ولعام لجاى ان شاء الله فريق جزائرى اخر سيتوج.

  • khadraoui

    صحيح أن فريق تيبي مازيمبي فريق قوي ويطبق كرة حديثة بأرمادة هائلة من اللاعبين المهاريين فنيا و بدنيا يضاف إلى دلك جمهور يعشق الفريق إلى حد النخاع وسلطات البلد هي الأخرى تسانده في السراء و الضراء وما حصل للوفاق السنة الماضية (داخل الملعب و خارجه) خير دليل على أن الفريق يستحيل هزمه على أرضية ميدانه حيث لم يكن متوقع بتاتا أن يحقق الوفاق تلك النتيجة الرائعة ولدلك فالمطلوب من الاتحاد التسلح من الآن بقادفات الصواريخ في مقابلة الدهاب والمضادةللصواريخ في مباراة الإياب ليكون الحسم الحزم والجزم مع العزم اف

  • الاسم

    الى الرقم 1

    الوفاق الموسم الماضي كان اضعف فريق في افريقيا رغم ذلك فاز بالكاس ، لا مستحيل في كرة القدم العزيمة و الجماعية ستحسم اللقب لصالح الإتحاد

  • المستغانمي

    على الصحافة وبخاصة الهداف ان تتوقف عن نفخ الاتحاد حيث جعل بوحنيكة من الاتحاد في مستوى البارصا والريال وسيكون هذا وبالا على الفريق لان المنافس الفريق الكونغولي فريق متكامل الصفوف وفريق يملك هجوما ناريا يصنع الاهداف بقيادة كلابا الزامبي فحذار ثم حذار
    على لاعبي الاتحاد وضع الارجل في الارض وعدم سلخ الدب قبل ذبحه
    تحية الى الشروق التي تتناول الموضوع باحترافية وعقلانية لان العاطفة لا تجدي نفعا ولكم في الزمالك والاهلي خير مثال حيث اعتبر المصريون انفسهم اسياد القاراة فخرجوا 00

  • مومن

    الحقيقة تقال ان نادي مازمبي اقوى بكثير من الاتحاد فنيا و بدنيا و حتى ذهنيا خاصة في ظل غياب صانع العابه بلايلي رغم ان كلنا مع الاتحاد .