-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

كوريا الجنوبية تطالب بالاعتذار من نظيرتها الشمالية لوقف الدعاية

الشروق أونلاين
  • 1049
  • 0
كوريا الجنوبية تطالب بالاعتذار من نظيرتها الشمالية لوقف الدعاية
ح.م

طالبت رئيسة كوريا الجنوبية باك جون هاي، الاثنين، باعتذار من كوريا الشمالية عن انفجار ألغام في الآونة الأخيرة، فيما يجرى الخصمان محادثات مطولة بهدف نزع فتيل التوتر والصراع.

ونقل بيان، أصدره مكتب باك قولها خلال اجتماع مع كبار مساعديها “نحتاج لاعتذار واضح وإجراءات لمنع تكرار مثل هذه الاستفزازت والأوضاع المتوترة، وإلا فان هذه الحكومة ستتخذ الخطوات الملائمة وتواصل الدعاية عبر مكبرات الصوت.”

يأتي ذلك في وقت دخلت المحادثات التي تجري في قرية بامونجون الحدودية والرامية إلى تهدئة التوترات بين الكوريتين يومها الثالث، دون ظهور دلائل واضحة على إحراز تقدم، حسبما ذكرت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء. 

ونشبت الأزمة الحالية بداية الشهر الجاري، حينما أصيب جنديان كوريان جنوبيان بجروح في انفجار ألغام مضادة للأفراد، وهو الحادث الذي اتهمت سول بيونغ يانغ بالضلوع فيه.

وردا على ذلك، أعادت سول تشغيل مكبرات صوت تبث دعاية ضد نظام كوريا الشمالية على الحدود بين الكوريتين، وذلك بعد 11 عاما من توقفها.

ونفت كوريا الشمالية أن يكون لها أدنى دور في قضية الألغام، ووجهت إنذارا لكوريا الجنوبية لإنهاء هذه “الحرب النفسية”، مهددة بعمليات انتقامية عسكرية إذا لم تستجب سول.

يشار إلى أن كلا من كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية تعيش حالة حرب نفسية، وتتبادلان الاستفزازات منذ وقف إطلاق النار بينهما خلال الحرب بين عامي 1950 و1953 لأنهما لم توقعا اتفاق سلام.

 

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!