-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

زيدان مرشّح لتدريب مرسيليا

الشروق أونلاين
  • 1500
  • 0
زيدان مرشّح لتدريب مرسيليا
ح. م
قد تكون بداية عهد جديد لـ "زيزو"

تداولت الصحافة الفرنسية، الأحد، إسم الأسطورة الكروية زين الدين زيدان لتدريب فريق مرسيليا خلفا للأرجنتيني مارسيلو بييلسا المستقيل.

ومعلوم أن زيدان (43 سنة) من مواليد مدينة مرسيليا، كما يمسك حاليا بالزمام الفني للفريق الرديف لريال مدريد الإسباني. وعليه فإن قيادته نادي عاصمة الجنوب الفرنسي سيكون فاتحة مشواره التدريبي، خاصة وأنه يطمح إلى تأطير العارضة الفنية لمنتخب “الديكة” في المستقبل القريب، وتحديدا لما تنتهي عهدة الناخب الوطني الحالي ديدييه ديشان.

وفضلا عن “زيزو”، رشّح الإعلام الفرنسي أسماء عدّة تقنيين، أبرزهم: الألماني يورغن كلوب (48 سنة) الذي استقال عند نهاية الموسم الماضي من تدريب الفريق المحلي بوروسيا دورتموند. والبلجيكي إيريك غيرتس (61 سنة) الذي أنهى مشواره مؤخرا مع فريق الجزيرة الإماراتي، وسبق له تأطير العارضة الفنية لفريق مرسيليا ما بين 2007 و2009. والإيطالي والتر ماتزاري (53 سنة) الذي لا يشغل أي منصب تدريبي منذ أن أقالته إدارة النادي المحلي نابولي في نوفمبر الماضي.

للإشارة، فإن مارسيلو بييلسا (60 سنة) فسّر رميه المنشفة برفضه مقترح إدارة فريق مرسيليا بتعديل بعض لوائح العقد، ولكن مسّيري النادي الفرنسي كذّبوا مزاعم التقني الأرجنتيني، وألمحوا إلى أن بييلسا “طمّاع” ويصرّ على فرض منطقه.

وكان أشبال بييلسا قد استهلّوا مشوارهم في بطولة فرنسا بالخسارة داخل القواعد (0-1) أمام الضيف فريق كون، ليلة السبت الماضي. وبعد المباراة أعلن بييلسا عن استقالته.

هذا وعيّنت إدارة نادي مرسيليا التقني فرانك باسي مدربا مؤقتا لفريقها الكروي، بعد أن كان مساعدا للإطار الفني بييلسا. في انتظار انتداب مدرب جديد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!