-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رفعتها تنسيقية عائلات ضحايا تحطم طائرة "سويفت إير" بمالي

دعوى قضائية دولية ضد “الجوية الجزائرية” بمونريال الكندية

الشروق أونلاين
  • 7443
  • 0
دعوى قضائية دولية ضد “الجوية الجزائرية” بمونريال الكندية
ح. م
ركام طائرة "سويسفت إير"

رفعت مجموعة من عائلات ضحايا طائرة “سويفت إير” المتحطمة في مالي شهر جويلية 2014، دعوى قضائية جماعية ضد شركة الخطوط الجوية الجزائرية، من أجل ما سموه “تسليط الضوء على الحادثة وحتى لا يتم التغطية على حقيقة التحطم”.

وأفادت صحيفةجورنال دو مونريالالكندية أن تنسيقية عائلات ضحايا تحطم طائرة سويفت إير المستأجرة من طرف شركة الخطوط الجوية الجزائرية قرروا رفع دعوى قضائية ضد الجوية الجزائرية، حيث يسعى أصحاب الدعوى إلى تعويض عائلات الضحايا في بوركينا فاسو وفرنسا وكندا ومالي، مشيرة إلى أن الدعوة تم إيداعها لدى قصر العدالة بمدينة مونريال.

ونقلت الصحيفة شهادات لأفراد من عائلات الضحايا أكدوا فيها أن مسألة تعويضهم ماديا لا تهم إذا لم يكن ذلك مقرونا بعقوبات ضد الجوية الجزائرية التي هي المسؤولة حسبهم على هذه الحادثة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • مارقلكم

    للاسف هاذا هو تسيير الولاية الواحدة كل المؤسسات والوزارت والشركات السيادية بعد انقلاب 1992 ووفاة شيكور فرنسا وابنائها بومدين اصبحت فالسة ومتابعة دوليا من ايطاليا وكندا والبرتغال وحتى بعض الشركات الامريكية فقط فرنسا لا مشكل معهم لانهم هم من يشجع فرنسا وشركاتها المفلسة والدليل لعمالتهم مطار هواري بومدين مسير من طرف فرنسا ... على الشغب ان يرفض هذا المنطق وان يسير مؤسساته جميعها من طرف 47 ولاية الباقية حيت كل ولاية ترسل اطاران او ثلاثة في كل مؤسسة ووزارة حسب الاختصاص لخلق التنافس بين الاطارات.

  • الفرطاس

    أعتقد أن لعائلات الضحايا الحق في متابعة الخطوط الجوية الجزائرية قضائيا لأن ركاب الطائرة المنكوبة كانوا يحملون تذاكر تحمل شعار وختم هذه الشركة .
    كما أن للخطوط الجوية الجزائرية الحق في متابعة شركة اسويفت إير قضائيا لأنها أجرتها طائرة مهترئة وطاقما تنعدم فيه الكفاءة .

  • derradji

    إذا كان عندنا رجالة يردو عليهم أو أنتم رجالة غير مع المهاجرين الجزائرين الي حرقتوهم بالأثمان الخيالية للتذاكر سرقة سرقة حرام عيب عليلكم والله ستدفعون الثمن غاليا شئتم أم أبيتم رغما عنكم لأنهم أسيدكم

  • علي

    الظاهر احتياطي الجزائر أثر في أذهان هؤلاء هناك قوانين تحدد الشركة المستغلة للخط و الشركة المؤجرة و شركة التأمين هناك قوانين و حالات مشابهة ثم هناك تحقيق هل عندما تستأجر حافلة لخط تتحمل أكثر أم من يملك الحافلة و يشغل الطاقم و مسؤول عن الصيانة ان الصيانة و الطاقم و الوقود من مسؤولية الشركة المالكة للطائرة و ليس المستأخرة ثم عوامل مناخية صعبة و تحقيق دولي اي الامور معقدة لا تخضع الى طلب عائلات بل الى نتائج التحقيق المستقل

  • جزائري

    شركة سويفت اير معتمدة دوليا ومؤمنة...وطاقمها اسباني واش دخل الجوية الجزائرية اذا استاجرت les charteres وتضخمون العنوان قالت جريدة ربي يهديكم ياشروق وقيل غلبكم رمضان في الاونة الاخيرة