-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

يُغامِرون لمسحِ عار العرب!

يُغامِرون لمسحِ عار العرب!
ح. م

مرة أخرى، يغامر عدد من ذوي الضمائر الحية بأنفسهم في مهمة إنسانية لكسر الحصار عن الفلسطينيين في قطاع غزة، ليعيدوا ترتيب الأولويات بعد أن ضاعت البوصلة وبات العرب يتقاتلون فيما بينهم في سوريا والعراق وليبيا واليمن، وأصبحت القضية المركزية للعرب والمسلمين تكاد لا تُذكر في الإعلام العربي المتورط حتى النخاع في التأجيج الطائفي بين السنة والشيعة.

أبطال أسطول الحرية 3 الذين يستعدون للإبحار سيسترون عورات العرب والمسلمين التي كشفتها الحكومات العميلة التي أظهرت بأسا شديدا على الفلسطينيين المستضعفين وعلى رأس هؤلاء الحكومة المصرية التي تتزلف للصهاينة بتجريف الأنفاق وتتفنّن في التّضييق على الفلسطينيين واتهامهم بجرائم لا يقبلها المنطق والتّشفي فيهم عندما يستهدفهم الصهاينة.

سيستر هؤلاء المغامرون عار الشّعوب العربية التي صبرت على الجور والطّغيان لعشرات السّنين وعندما ثارت لتحقيق العدالة والديمقراطية سقطت في فخ الفوضى والإرهاب، وبات القتل مشهدا مألوفا، خصوصا بعد أن ظهر مسخ داعش الذي أهلك الحرث والنّسل ولم ينج من أفعاله الهمجية الشّجر والحجر إلى درجة أصبح المجرم بشار الأسد وشبّيحته ملائكة أمام وحوش داعش.

وأمام هذا المشهد البائس في أغلب الدّول العربية نسي الجميع مأساة الفلسطينيين الذين يواجهون حصارا وتضييقا أمنيا من الجانبين المصري والإسرائيلي، وتراجعت قوافل الإغاثة التي كانت تنطلق من كل بقاع الأرض باتجاه غزة، وحول الكثير نشاطه الإغاثي باتّجاه السّوريين الذين يعيشون جحيما أسوأ من جحيم الفلسطينيين.

والأخطر من ذلك هو أن القضية الفلسطينية في حد ذاتها تم اغتيالها في أذهان العرب والمسلمين، بفعل مآلات الربيع العربي وما يقوم به الإعلام من شحن طائفي تحول معه الشّيعة إلى كيان أخطر من الصهاينة في نظر قسم كبير من السّنة، كما تحوّل السّنة إلى العدو الأول في نظر الشّيعة، وانشغل العرب بالحروب فيما بينهم وبات الحديث عن القضية الفلسطينية آخر اهتمامات الناس.

مبادرة النّاشطين المشاركين في أسطول الحرية 3 ستخفف عن الفلسطينيين من الأثر الذي تركة سيل الشّتائم  والإهانات الصادر عن الإعلام المصري، الذي تفنن في التّشفي في مأساة الفلسطينيين أيام العدوان ولا يزال يفعل، وستكون رسالة الوفد أن ما يحدث للفلسطيننين مع نظام الحكم في مصر وإعلامه الساقط ما هو إلا شذوذ وانحراف ومرحلة تاريخية ستكون عارا على كل من شارك فيها.  

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • فارس

    سقـوا فلسطـين أحلاماً ملونةً= وأطعموها سخيف القول والخطبا
    وخلفوا القدس فوق الوحل عاريةً= تبيح عـزة نهديها لمـن رغبـا..
    شردت فوق رصيف الدمع باحثةً= عن الحنان، ولكن ما وجدت أبا..
    تلفـتي... تجـدينا في مـباذلنا..= من يعبد الجنس، أو من يعبد الذهبا
    فواحـدٌ أعمـت النعمى بصيرته= فانحنى وأعطى الغـواني كـل ما كسبا
    وواحدٌ ببحـار النفـط مغتسـلٌ= قد ضاق بالخيش ثوباً فارتدى القصبا
    وواحـدٌ نرجسـيٌ في سـريرته= وواحـدٌ من دم الأحرار قد شربا

  • مسلم أمازيغي جزائري

    محاولة فاشلة في التهوين من أمر الشيعة؛ وذلك بإلقاء اللائمة على الطرفين: السنة والشيعة على حد سواء، وهذا إجحاف وظلم وتطفيف، إذ سويتَ بين الظالم والمظلوم، والبادئ والتالي، والفاعل والمنفعل.
    اتقوا الله يا كتَّاب الشروق فأنتم تسوِّقون لأمر التشيع وتتناولون الموضوع بخفة عجيبة مما يثير كثيرا من الشبهات والشكوك حولكم.
    لا تخدعوا الشعب الجزائري.
    والذي يهمني هو أن تقرؤوا أنتم التعليق ولو لم تنشروه، المهم أن تقرؤوه.

  • BESS MAD

    تذكرني قراءة القرآن بمآسي آل موسى (ع.س) و البطش الذي ألم بقومه من طرف فرعون و ما كان مصير الطاغية. ما يحدث اليوم صورة طبق الأصل. إلا أن الفرق بين الفرعونين فالأول كان يدافع عن كيانه و دينه و نظامه في الحياة و اقتصاده بعد حرمانه من اليد العاملة الرخيصة. أما صاحبنا فهو يتفنن في الذبح و القتل و السجن للتملق لسيدته إسرائيل لعلها ترضى و لكن هيهات لن ترضى عنك اليهود و النصارى حتى تدخل الجحر الذي دخله قبلك صدام ثم تموت ميتة أشنع . أما أعراب الخليج الفاسقين و فعاهم الشنيعة في اليمن سيصيبهم ما أصاب عاد.

  • Mc louf

    بالرغم لكرهي لمصر او بالاحرى كرهي للذين باعوا وغيرو ثقافتنا بثقافتهم الا انني اقول=
    لماذا الكاتب سلط الضوء على مصر ونسي بقية الاعراب والمسلمون
    كلكم في الهوى سوى كل العرب او المنتمين لهم جبناء اغبياء عملاء سقاط و...
    استغرب لماذا العالم مازال يعاملكم كناس وليس كامجانين