-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خلف مقتل 21 شخصا وعشرات الجرحى

هجوم انتحاري لداعش على مسجد للشيعة بالسعودية

الشروق أونلاين
  • 8477
  • 0
هجوم انتحاري لداعش على مسجد للشيعة بالسعودية
ح م

اعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن التفجير الانتحاري الذي استهدف مسجدا شيعيا في بلدة القديح في القطيف شرق السعودية واوقع قتلى وجرحى الجمعة.

وتبنى التنظيم في بيان على أحد المواقع الجهادية “عملية نوعية لجنود الخلافة بولاية نجد” قال ان منفذها الذي فجر “حزامه الناسف (…) رجل غيور من رجالات اهل السنة (هو) الاخ الاستشهادي ابو عامر النجدي”. وقال البيان ان “250 من الرافضة” اصيبوا في هذه العملية بحزامه الناسف”. ونشر التنظيم صورة منفذ العملية.

ونقلت وكالة الانباء السعودية “واس″ عن متحدث باسم ادارة الصحة في المنطقة الشرقية ان 21 شخصا قتلوا في الاعتداء في حين اصيب 81 آخرون بجروح بينهم 12 حالة حرجة و29 غادروا المستشفى بعد تلقي العلاج.

وقال الناطق الاعلامي بالمديرية العامة للشؤون الصحية بالشرقية أسعد سعود بحسب ما نقلت عنه “واس″ ان “إجمالي الحالات بلغ 102 حالة ما بين وفيات وإصابات، حيث بلغ عدد الوفيات 21 حالة، و حالات التنويم 40 حالة والحالات الحرجة 12 حالة، والحالات الخفيفة التي تلقت العلاج وخرجت 29 حالة”.

وكان العديد من الناشطين الشيعة تحدثوا عن عدة محصلات للقتلى تراوحت بين اربعة و22 قتيلا، بالاضافة الى عدد كبير من الجرحى.

واعلن تنظيم الدولة الاسلامية مسؤوليته عن التفجير الانتحاري.

وتحدث في بيان على أحد المواقع الجهادية عن “عملية نوعية” قال ان منفذها الذي فجر حزامه الناسف هو ابو عامر النجدي الذي نشر الموقع صورته.

وهذه هي المرة الاولى التي يتبنى فيها التنظيم رسميا هجوما على أراضي المملكة، مستخدما اسم فرعه السعودي “ولاية نجد”.

واكدت وزارة الداخلية السعودية ان الهجوم الذي استهدف مسجدا شيعيا خلال صلاة الجمعة هو هجوم انتحاري وانه اوقع عددا من القتلى والجرحى.

وقال المتحدث الامني لوزارة الداخلية “اتضح أنه أثناء أداء المصلين لشعائر إقامة صلاة الجمعة بمسجد الإمام علي بن أبي طالب ببلدة القديح بمحافظة القطيف، قام أحد الأشخاص بتفجير حزام ناسف كان يخفيه تحت ملابسه مما نتح عنه مقتله واستشهاد وإصابة عدد من المصلين”. واضاف المتحدث ان فرق الاسعاف قامت باجلاء المصابين الى المستشفيات.

ونقلت وكالة الانباء السعودية عن المتحدث قوله ان التحقيق بدأ في “الجريمة الإرهابية” دون ان يوضح عدد القتلى او الاصابات.

واكد المتحدث ان “الجهات الأمنية لن تألو جهداً في ملاحقة كل من تورط في هذه الجريمة الإرهابية الآثمة من عملاء أرباب الفتن الذين يسعون للنيل من وحدة النسيج الوطني بالمملكة، والقبض عليهم وتقديمهم للقضاء الشرعي لنيل جزائهم العادل”.

تقع بلدة القديح شمال مدينة القطيف في المنطقة الشرقية حيث تتركز الاقلية الشيعية في المملكة.

وقالت جريدة “الرياض”، في موقعها الإلكتروني، إن عدد ضحايا التفجير الذي نفذه انتحاري في مسجد بالقطيف ارتفع إلى 20 قتيلاً، إضافة إلى سقوط عدد من الجرحى، حالة بعضهم خطرة للغاية.

 وأوضحت الصحيفة أن جثة “الإرهابي” انشطرت نصفين، وتم انتشالها من الموقع.

وأكد مصلون، نجوا من الانفجار، على أن المسجد كان مكتظًا بسبب صلاة الجمعة، ووقع الانفجار في شكل مفاجئ وهز المسجد بشكل عنيف، ما يشير لوجود كمية كبيرة من المتفجرات وضعها الإرهابي في حزامه الناسف.

بدورها، نقلت جريدة “الشرق”، التي تصدر بالمنطقة الشرقية، في حسابها الرسمي بتويتر، عن مصدر طبي: “وقوع 20 شهيدًا في انفجار إرهابي في مسجد الإمام علي ببلدة القديح”.

وفي وقت سابق، أعلنت فضائية العربية سقوط 6 قتلى على الأقل في تفجير انتحاري، استهدف مسجدًا للشيعة ببلدة القديح بمحافظة القطيف.

وقالت الفضائية السعودية إن “الانفجار سجل عدة إصابات ووفيات، إذ تشير المعلومات الأولية إلى تسجيل ست وفيات، وتم تحويل الإصابات إلى مستشفى مضر ومستشفى القطيف المركزي”.

ونقلت عن مصادر، لم تسمها، أن “ذلك الانفجار ناتج عن عملية إرهابية قام بها أحد الانتحاريين”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • Espiritos santos

    Les vrais Musulmans qui pratiquent la religion comme il se doit sont vraiment rares sur la planete Terre et la majorite d entre eux n est qu hypocrite et n a rien avoir avec l Islam

  • امازيغي

    تذكر أن نبيك –صلى الله عليه وسلم- الذي قال:"أخرجوا المشركين من جزيرة العرب"

  • agoulide

    منافقوا اهل المدينة ضنوا ان النار لن تنلهم ،وانهم سيضلون يشعلونها في العالم الاسلامي ويتفرجون..لكن هيهات ،ستقسم السعودية كما اراد لها اسيادها الامريكان كما تقسم العراق وسوريا ثم ربما ليبيا

  • بدون اسم

    دائما يدخل الشيعي باسم ابن الخطاب او عمر وهو من باب التقيه و لابن الخطاب الذي يسأل لماذا لا تفجر الدوله الاسلاميه في ايران .. الاغبياء فقط من يسألون هذه الاسئله لان الدوله الاسلاميه تستفيد من ايران باذلالها للخليجيين و تقزيمهم خاصه امام شعوبهم و بالتالي يفقدون المصداقيه و بطبيعه الحال سيكون توجههم ليس لايران لانهم سنه و انما للدوله الاسلاميه صاحبه القوه المتصاعده في المنطقه ..

  • HOCINE

    والفتنة اشد من القتل . حتى بيوت الله لم تسلم من الاياد العابثة الماكرة . يعتدون على افضل بقع الارض . ويقتلون الابرياء الامنين ضيوف الرحمان . وما هي حجتهم عند الوقوف بين يد الله . انهم بقيا الخوارج المفسدون في الارض . اللهم احفظ بلادنا من هذه الزمرة المجرمة الفاسدة .........

  • محمد

    يعني اذا قتل السني فمن قتله شيعي و اذا قتل الشيعي فمن قتله ايضا شيعي يعني كل هذا التحريض على الشيعة و تكفيرهم و عندما يقتلون تتهمونهم هم بانهم قتلوا انفسهم فعلا هزلت اللهم اني ابرا اليك من هؤلاء السفهاء الذين اصبحوا بيادق في يد اسرائيل تفعل بهم ما تشاء و ان كان التسنن هو ما يدعيه هؤلاء فمن اليوم نحن مرتدون على المذهب

  • محمد

    سؤال اكثر ذكاء لماذا داعش لم تستطع ان تفجر انبوب صرف صحي في تل ابيب سؤال اخر اكثر ذكاء لماذا ايران الشيعية الرافضية الطائفية تسلح حماس السنية اليس المفروض ان ايران طائفية سؤال اخر لماذا السعودية دولة التوحيد لا تسلح حماس بل بلعكس علماء الوهابية كانوا من اشد الناس على حماس في حرب غزة الاخيرة سؤال اخر ذكي لماذا دولة التوحيد استعانة بامريكا دولة الكفر ضد صدام حسين في 91 سؤال اخر لماذا تحالفت دولة التوحيد مع كفار بريطانيا ضد خلافة العثمانية اسئلة كلها محيرة تقود الى اجابة واحدة السعودية تعني العمالة

  • الاغواطي63

    قال رسول الله محمد صل الله عليه وعلى آله وصحبة وسلم يوصي الجيش في غزوة مؤته: «أوصيكم بتقوى الله وبمن معكم من المسلمين خيراً، إغزوا باسم الله تقاتلون في سبيل الله من كفر بالله، لا تغدروا ولا تغلوا ولا تقتلوا وليداً ولا امرأة ولا كبيراً فانياً ولا منعزلاً بصومعة ولا تقربوا نخلاً ولا تقطعوا شجراً ولا تهدموا بناءً»
    1 هذا مسجد
    2 مملوء بالشيوخ و الصبيان و النساء
    هؤلاء الخوارج من داعش لا يختلفون عن الشيعة
    في القتل و التمثيل بالناس
    هم يذكرونني بالحشاشين ايام صلاح الدين
    التخفي و الاغتيالات

  • حسبنا الله

    من قال لكم داعش؟
    ومن قال لكم بأن العملية انتحارية؟
    النظام السعودي نظام خبيث قد يستعمل كل الحيل لقتل أعدائه.
    ما بقي الا أن يقولوا بأن محمد مرسي
    هو من قام بالعملية.
    ال سعود خطر على الاسلام و المسلمين.

  • jamel

    السنة تنتقم من الشيعة والشيعة تنتقم من السنة علامة الساعة

  • jamel

    الله اعلى واعلم يمكن هذا اللذي حصل من اليمن !!

  • سليمان

    العداء للسعودية هو عداء للتوحيد وعداء للاسلام
    كثير من المغفلين يصفقون للرافضة وللمجوس وهم اعداء الاسلام المفسدون في الارض فأينما حلوا كان الدمار والخراب والقتل... يكفرون خير الصحابة رضي الله عنهم ويعبدون ال البيت عبادة لا يستحقها الا الله وحده وفي المقابل يسبون ويشتمون السعودية او غيرها من بلاد اهل السنة لا ندري اهو الحسد ام الجهل الكبير ام الزيغ
    اهل السنة هم اهل الوسطية ليسوا رافضة او شيعة يقدسون الرجال ولا خوارج يكفرون المسلمين وجهال
    اللهم احفظ بلاد اهل السنة وارزقهم الامن والرخاء

  • jamel

    السلام عليكم إلى رقم واحد ليست المخابرات السعودية بل هم الشيعة يريدون زعزعة الاستقرار في السعودية وسيحصل لمسجد السنة نفس الشيء في هزه تلتيام ردا على ما حصل للشيعة وإهههههههكذا!!

  • عبد ربي

    لا داعش ولا هم يحزنون وش من فزاعة هذه

  • احمد

    اللهم أحفظ بلادي الجزائر الحبيبة وأحفظ بلاد الحرمين لأنها قبلة المسلمين.

  • جزائري

    أين المفر يا آل سعود ؟الساعة دوارة.يوم لك و يوم عليك . و دوام الحال من المحال . و ما طار طائر و ارتفع ..إلا كما طار وقع ...لن تنفعكم أموالكم و لا قصوركم و لا جندكم .أين الهروب يا ملوك الشر في مملكة الشر؟ مملكتكم الشريرة في خطر . لم تَرحموا لتُرحموا .
    سيأتيكم الخطر من ألف جهة .... كلها جهات عاديتموها ... ألف عداوة و عداوة في رقابكم ستدفعون ثمنها غاليا.آجلا أو آجلا. يداك أوكتا و فوك نفخ .و ما زال مازال...و إن الله يمهل و لا يهمل.
    و العاقبة للمتقين.و الحمد لله رب العالمين .

  • محمد63

    هذا العمل الإجرامي التكفيري الوهابي لم يكن مفاجئاً في سياق التحريض الطائفي الخطير الذي تشهده السعودية حاليا

  • محمد عبد الله

    عمل إستخباراتي إيراني ناجح بمشاركة محورية لحزب اللات الإيراني في لبنان ، المخابرات الإيرانية جادة ، فهي التي أوجدت داعش في العراق لوأد ثورة العشائر السنية ضد نظام المالكي ، أفيقوا من نومكم داعش صنيعة مخابراتية أمريكية إسرائيلية إيرانية لأنهم مرتبطون بتحالف إستراتيجي على الشرق الأوسط حيث العرب السنة

  • ابن الخطاب

    سؤال للاذكياء فقط !! لماذا داعش لم تستطع تفجير انبوبة غاز في ايران ؟؟

  • MOHAMED

    الكيل بمكيالين,عندما يسقط ظحايا من الشيعة في ايران,العراق,سوريا...يقولون عليهم قتلى.و عندما يحصل هذا في بلد ال سعود,يسمونهم شهداء,(هل شيعة ايران,العراق...كفار,و شيعة السعودية مسلمين ؟).وهذا حفاظا على وحدة النسيج الوطني بالمملكة,ههههه قل حفاظا على حكم ال سعود

  • karim

    لا داعش ولا هم يحزنون..مخابرات ال سعوذ هم الدين فعلوا فعلتهم..لان القاعدة+داعش=ال سعود