-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تم توقيف خمسة أفراد متهمين بإسناد الجماعات الدموية

كشف هوية الإرهابي المسؤول عن اغتيال “مير” في تيسمسيلت

الشروق أونلاين
  • 8008
  • 0
كشف هوية الإرهابي المسؤول عن اغتيال “مير” في تيسمسيلت
الشروق
مير بلدية برج الأمير عبد القادر

كشف قائد المجموعة الولائية للدرك الوطني لولاية تيسمسيلت، المقدم رفادة محمد الصالح ، في ندوة صحفية نشطها الأسبوع الفارط، بمقر المجموعة، أن المدعو “ت. ب”، المنحدر من بلدية برج الأمير عبد القادر المسماة “تازا” سابقا، هو مهندس عملية اغتيال مير بلدية برج الأمير عبد القادر، شهر ديسمبر من السنة الفائتة بمزرعته الكائنة بدوار الدرقة التي تبعد بحوالي 07 كلم عن مقر البلدية.

 وذكر قائد المجموعة، أن الإرهابي المتهم بتنفيذ العملية لم يتم القبض عليه حتى الآن، فيما أوقفت مصالحه 5 أشخاص ثبت اتهامهم بالأدلة المادية بتأييد العمل الإرهابي الذي تقوده بعض التنظيمات الإرهابية الناشطة في الجهة الغربية للبلاد.

وكانت جماعة إرهابية قد اغتالت ديسمبر الفارط، شلغوم بن يوسف رئيس بلدية برج الأمير عبد القادر، المنتمي لحزب جبهة التحرير الوطني بمزرعته الكائنة بمنطقة الدرقة بإقليم البلدية، علما أن الراحل يشغل أيضا منصب رئيس الغرفة الفلاحية لولاية تيسمسيلت.

وخلفت هذه الحادثة حالة من الحزن والأسى ممزوجة من بالخوف من عودة الجماعات الدموية إلى المنطقة لتنفيذ اعتداءات أخرى، بعد استتباب الأمن.

وتعدّ عملية اغتيال رئيس بلدية برج الأمير عبد القادر، الأولى من نوعها التي يستهدف فيها إرهابيون مسؤولا في المنطقة منذ العام 1994، عندما اغتالت الجماعة الإسلامية المسلحة والي تيسمسيلت محمد بلال.

وقد سبق للأجهزة الأمنية بولاية تيسمسيلت، أن نشرت قائمة جديدة بأسماء وصور من وصفتهم بالإرهابيين الأكثر طلبا لديها حملت أسماء ثمانية عشر إرهابيا، ينحدرون من ضواحي بلدية برج الأمير عبد القادر، الذين التحقوا بصفوف الجماعات الإرهابية التي تنشط تحت غطاء ما يسمى بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • جزائري

    انا عنبلي خلاص