-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
هددوا باجتياح العاصمة إذا لم تلبّ مطالبهم كاملة

الحرس البلدي في الشارع عبر 38 ولاية

الشروق أونلاين
  • 6397
  • 19
الحرس البلدي في الشارع عبر 38 ولاية
الأرشيف
الحرس البلدي يهددون بالزحف على العاصمة

خرج الآلاف من أعوان الحرس البلدي عبر 38 ولاية من الوطن، احتجاجا على تماطل وزارة الداخلية في تجسيد النقاط المتفق عليها سابقا. كما جددوا دعمهم للتنسيقية الوطنية للحرس البلدي ممثلا وحيدا بقيادة المنسق حكيم شعيب. وهددوا باعتصام ضخم بالعاصمة إذا لم تستجب الوزارة الوصية للمطالب المرفوعة والمتفق عليها سابقا.

وذكر المنسق الوطني للحرس البلدي، حكيم شعيب، في تصريح، أن الأعوان خرجوا عبر 38 ولاية من الوطن، باستثناء ولايات الجنوب التي تمر بظروف خاصة، مشيرا إلى أن الأعوان المحتجين قدموا عريضة مطالب إلى الولاة عبر عدد من الولايات، فيما سلمت العريضة إلى رؤساء ديوان الوالي عبر بعض الولايات، حيث جرت الوقفات حسبه في جو من السلمية والهدوء. 

وذكر المتحدث أن عريضة المطالب حملت المسؤولية لوزارة الداخلية وراء هذا الخروج إلى الشارع، بسبب تخلفها عن تجسيد المطالب العالقة، موضحا أن جميع الولايات المحتجة جددت مساندتها للتنسيقية ممثلا ومفاوضا وحيدا باسم السلم بقيادة حكيم شعيب وممثل ولاية ڤالمة، بوقنون عمار. 

ووجه المتحدث نداء إلى الوزير الأول، عبد المالك سلال، للضغط على وزارة الداخلية من أجل تجسيد المطالب المتفق عليها في أقرب وقت، مشيرا إلى أن عدم الاستجابة لعريضة المطالب معناه اعتصام وطني ضخم بالعاصمة. وقال، في هذا الصدد: “سندخل العاصمة بأي طريقة كانت وحتى الاعتقالات لن تمنعنا من دخول العاصمة”. 

وبالعودة إلى احتجاجات الولايات، فقد تجمهر عدد معتبر من الحرس البلدي أمام مقر ولاية الأغواط، رافعين عدة شعارات مطالبة بحقوقهم، ولائحة مطلبية تشمل عدة مستحقات تمثلت في المطالبة بمنح الساعات الإضافية، وحقوق أرامل الحرس البلدي، ومنح الخروج إلى التقاعد ومنح تعويضية للمعطوبين، وزيادة الراتب الشهري للمتقاعدين ورفع نسبة بطاقة الشفاء إلى 100 بالمائة والسكن الريفي والاجتماعي.

كما اعتصم أعوان الحرس البلدي أمام مقر ولاية الجلفة، للمطالبة بضرورة مباشرة الوزارة في تطبيق المطالب التي تمت الموافقة عليها خلال اللقاءات التي جمعت التنسيقية الوطنية للحرس البلدي مع الوزارة، حيث بقيت مطالب بطاقة الشفاء ومنحة نهاية العمل والسكن وكذا التكفل بأرامل الشهداء والأيتام وكذا القرض المصغر والزيادة في رواتب المتقاعدين عالقة من دون تطبيق، كما جددوا الدعم للمنسق الوطني شعيب حكيم رفقة بوقنون عمار الممثلين الوحيدين لهم.

واعتصم العشرات من أعوان الحرس البلدي أمام مقر المندوبية بمعسكر للتأكيد على تمسكهم بمطالبهم الاجتماعية كإعادة النظر في منح أرامل شهداء الواجب وتفعيل بطاقة الشفاء، وإعادة إدماج المشطوبين والزيادة في معاش التقاعد، والنظر في منح المعطوبين وتسهيل الاستفادة من السكن، والتأكيد على أن شعيب حكيم  ممثلهم الوحيد.

وفي الشلف، نظّم الأعوان وقفة احتجاجية أمام مبنى الولاية، لمطالبة الوزارة بجملة من المطالب الاجتماعية، اعتبروها حقهم المشروع والمهضوم وفقا لتعبيرهم. وقالوا إنهم يعيشون غبنا كبيرا في ظل تجاهلهم وتهميشهم برغم الوعود التي أطلقت نحوهم بشأن الاستجابة لمطالبهم المرفوعة.

واحتج عشرات أعوان الحرس البلدي بولايات عين الدفلى وسعيدة وتبسة وسكيكدة، حيث جددوا ثقتهم في قيادة التنسيقية بقيادة حكيم شعيب وطالبوا الوزارة الوصية بالإسراع في تجسيد المطالب المتفق عليها سابقا على غرار السكن وبطاقة الشفاء ومعاشات التقاعد وغيرها.

كما تجمهر أمس العشرات من أعوان الحرس البلدي أمام مقر ولاية البويرة، للمطالبة بإعادة فتح ملفهم الذي طوي مؤخرا من طرف الوصية دون تجسيده على أرض الواقع، وما ميز الحركة الاحتجاجية هو اتحاد الإخوة الأعداء لأول مرة منذ أن شهد هذا السلك الانشقاق في صفوفه، حيث تناول الكلمة، خلال هذا التجمع الذي عرف حضور الأعوان المنتمين إلى الجهتين، عليوات لحلو، الناطق باسم حركة الحرس البلدي الأحرار، الذي أطلق النار على مصالح وزارة الداخلية التي تعمل حسبه على زرع سياسة التفرقة والبلبلة قصد تفكيك السلك.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
19
  • بدون اسم

    ماتقوله باطل في باطل..

  • سامي

    المهم في ذاللك الوقت كانت الموت اقرب في مسقط الراس اذبحوك في الطريق وانت راجع الى الثكنة فو براج في الثكنة ماتهدرش كنا نقولو اوت شهر الموت واش تراتيس 6 ايام بمؤنة انتاع 2يوم بجبال الونشريس حولي 300كلم اما ليكوشمار انتاع الرمكة والملعب خليها اربيالاغلبية هبلو من هول هاته المجازر كي جا السلم اعضاء البرلمان طالبو بتعويض هاته الفئةلكن فخامتو ماحبش ياخي هذي هي الحرب فيها الشهيد وفيها البطل رانا نشوف من 2008والدولة تصرف الاثر الرجعي لكل الفئات هو لي كانو ايحرقو في لبلاداداوحقهم

  • جزائري ونص و خمسة

    تحية لأفراد الحرس البلدي، أولا لوقوفهم يوم احتاجهم الوطن براتب تشغيل الشباب و حتى منهم من لا راتب له، و ثانيا لأنفهم قدموا للمتشدقين مثالا آخر في الوطنية بقيادتهم لإضراب سلمي ديمقراطي ضاربين المثل لغيرهم ممن تبعوهم في كيفية عدم السكوت للحقرة ( العود لي تحقروا يعميك)
    سئل قيادي إرهابي قتل في نهاية التسعينيات، كيف ترى وضع الجزائر في المستقبل؟ فرد: بخير مادام الحرس البلدي موجود.

  • سامي

    هؤلاء الفئة صحيح قدمت للوطن تستاهل كل خير باش تجيب 15سنة في القريطة ماشي ساهلة اغلبيتهم مراض بي الروماتيز لكن كاينة فئة اخرى الدولة تخلات عليها كامل لا حق لاوالو وهم السبب في ازدهار الوطن طرق سريعة سكنات جامعات ميترو وهي فئة افراد الوحدات القتالية المختصة في مكافحة الارهاب يوم كان 30الف ارهابي في الجبال فانا مثلا 17شهيد اعمارهم لا تتعدى 23سنة استشهدو الفيلق 22الكتيبة الرابعة فانا اناشد الالوية التي كنت في ذاللك الوقت السعيد باي رابح بوغابة ان ينضرو الى هاتهالفئةراني 40سنةبطال

  • مجيد

    الاسلاك النظامية المستفيدون فيها هم الضباط
    حقوق وامتيازات مختلفة
    الاجر المرتفع
    الترقية لالية
    حياة رغيدة
    الضابط ملائكة لا يحاسب ولا يعاقب ولا يراقب صارم فقط عندما يحتقر اخيه البسيط
    الاحالة على التقاعد حتى يصل الى اعلى الرتب ةبالتالي يستفيد من تقاعد نريح
    اما البسطاء الاشغال الشاقة والعقوبات على اتفه الاسباب وابسطها بداعي الصرامة والانضباط والبقاء في نفس الرتبة ثم التخلص منه حتى لا ينال حقوقهعلى اشياء تافهة جدا
    لم نسمع ان ضابط او طبيب عسكري تم تسريحه او احالته على القضاء دائما البسطاء

  • بدون اسم

    مكرر..التكرار بسبب جفاف المبرر أو اسوداد القلب( عافانا الله مما ابتلاكم به ) ..ارجع للأرشيف تجد دوائك

  • عبد العالي

    تعقيب على من قال الحرس البلدي كانوا يختبؤون وراء الدرك والجيش اقولها واكررها والله العظيم لولا الحرس البلدي الذي عزز افراد الجيش في القرى والمداشر لااصبحنا ننعم بالامن الذي نحن فيه اليوم يامن كنت نائما ومختبئ وراء امك ايام العشرية السوداء

  • منكم واليكم

    تحيا خاليص الى جميع اعوان الحرس البلدي باربي انشاء الله ندياو جميع حقوقان المهضوام من طراف الاوزارة الوصية في هذا الملف والصبر الصبر والى امام

  • deua

    عندهم الحق . و نقولك ممكن تخرج قوانين التطبيق جزئية تخص ال ام د . و ديوا يستثنوهم لانهم لم يطالبو منذ25 و لن يطالبو لانهم اما قانعين او مدمرين او معندهمش القلب

  • بدون اسم

    أتعجب لماذا أعدادهم بالآلاف مثلهم مثل المجاهدين الأحياء الذين حاربوا في الجبال وبالرغم من القصف الفرنسي بالقنابل الحارقة والمدفعية والطيران مازالوا أحياء وأجسامهم صحيحة مافيهاش جرح صغير وتقول كانوا في سبات شتوي نوفمبري من سنة 54 الى سنة 62! واليوم تتضاعف أعدادهم كالفطريات ويطالبون بالمنح مساكين! الحرس البلدي نفس الشيئ كانو يختبئون وراء الجيش أو الدرك واليوم يطلبون منح التقاعد واشتغلوا 10 سنوات مختبئين في الثكنات؟!! ياخي بلاد!

  • بدون اسم

    هؤلاء منتجين ازدهر اقتصاد البلاد في وقتهم وصرنا نصدر إنتاجنا لكل أنحاء العالم!! ألا يعلم هؤلاء أن الدولة استعملتهم لظروف استثنائية وهم كانوا يشركوا فامهم بأنهم يحاربون الإرهاب من أجل الوطن والشهداء؟ كانوا فقط يساعدون الدرك والجيش في انشاء نقاط تفتيش في الطرقات أو لما يكون تمشيط في الجبال! لكن باش يقولوا أنهم صعدوا للجبال لوحدهم وحاربوا الإرهاب إذا لماذا أعدادهم بالآلاف؟

  • بدون اسم

    وماذا يريدون هؤلاء ايضا..أيريدون الأستوزار

  • بدون اسم

    هذه فوضى..لابد من الهراوة للقضاء على الفوضى..القزول سيقضي على الفوضى...القزول للبهائم وبعض البشر ايضا

  • جزائري

    استغل هؤلاء في ازمة التسعينات لقد استعملوهم في وقت الحاجة ولان رموهم يستحقون دلك السلطة لاتوفر مناصب للشغل وتهمل المواطن ولكن لمصلحتها حتى تبقى في الحكم تستعمل المواطن الغبي لحراستها وحراسة مصالحها مثل هؤلاء

  • يزيد الجيجلي

    كاينة حاجة حبيت نقولها الدولة التي إستطاعت أن توفر المرتبات الخيالية لنواب البرلمان وممثلي مجلس الامة عاجزة على الإصغاء الى ابسط المطالب للفئات الضعيفة وعاجزة على توفير مرتبات محترمة وسكنات وظيفية للاطباء والمختصيين وخاصة الوضع الصحي الكارثي الذي تعيشه الجزائر.

  • يزيد الجيجلي

    والله ما فهمنا فيها والو من مرة يصرحون ويقولون تم تسوية قضية الحرس البلدي ومن مرة يقولك نحن لاتخيفتنا انخفاض أسعار المحروقات لاننا لدينا إحتياط كبير من الصرف وعلى أرض الواقع الاساتذة في إضراب الحرس البلدي يهددون بإكتساح العاصمة الصحة يحتجون ويظهرلي البلاد أنتاع الكذب لن تتقدم خطوة الى الامام لانه من شروط القيادة وتولي المسئولية المصداقية هده الصفة الغائبة والمنعدمة في مجتمعنا.

  • mohamed

    Bien sure ils ont le temps que de manifester car ils veulent pas travailler
    comme ca un jour tout le monde manifeste etre paye sans travailler

  • وليد

    لايضيع حق وراءه طالب ......نعم هده الدولة لاتستعرف إلا بالقوة ...

  • ريمة

    الكل يطالب الا حاملي شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية