-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

انفجار وإطلاق نار على حدود مصر وغزة ولا إصابات

الشروق أونلاين
  • 2722
  • 4
انفجار وإطلاق نار على حدود مصر وغزة ولا إصابات
الأرشيف
الحدود بين غزة ومصر

قالت مصادر أمنية إن قوات مصرية أطلقت النار على الحدود مع غزة اليوم (الثلثاء) بعد انفجار قنبلة قرب قافلة عسكرية قرب نقطة حدودية.

وقالت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) التي تدير قطاع غزة إن مواقع فلسطينية تعرضت لإطلاق نار من الجانب المصري من دون مبرر. وقال الناطق باسم وزارة الداخلية التابعة لـ «حماس» إياد البزم إن «النيران أطلقت بشكل مفاجئ وغير مبرر». وأضاف أنه لم تقع أي انتهاكات من الجانب الفلسطيني.

وزادت المخاوف الأمنية في مصر عندما أعلن جناح تنظيم «الدولة الإسلامية» في مصر مسؤوليته عن هجمات متزامنة وقعت في شمال سيناء الخميس الماضي، وأسفرت عن مقتل أكثر من 30 من قوات الأمن.

واتهمت مصادر أمنية مصرية «حماس» بالمسؤولية عن انفجار اليوم وقالت إن العبوة زرعت من الجانب الفلسطيني، واستهدفت عدداً من ناقلات الجنود قرب نقطة صلاح الدين الحدودية. وأضافوا أن القوات المصرية أطلقت الرصاص كإجراء احترازي. وأجرت السلطات الفلسطينية اتصالاً مع مصر للاحتجاج على إطلاق النار وطالبت بإجراء تحقيق.

وقضت محكمة مصرية أخيراً بحظر كتائب «عز الدين القسام»، الجناح العسكري لحركة «حماس»، وأعلنتها منظمة إرهابية ما دفع الحركة لإعلان رفضها الوساطة المصرية بين إسرائيل والفلسطينيين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • بدون اسم

    لا تفقهي في السياسة فالزمي مطبخك سيدتي! حماس أشرف منك ومن الحكام الطواغيت الظلمة. كوادر وإطارات حماس باقون في غزة نكاية في الصهاينة وأعوانهم من العرب, ولو أرادوا الدنيا لتجنسوا وعاشوا حياة الرغد!
    ولكن سؤال لك: من سيدافع عن فلسطين ويقاوم العدو مادامت حماس منظمة ارهابية تقاتل اليهود وليس العرب؟

  • محمد

    تحية من الجزائر الى المرابطين في غزة اولا نهنئكم بالقبض على العميل الذي امثاله كثيرة ...اما السفاح السيسي فنهايته قريبة باذن الله لان الالاف التي سقطت في رابعة العدوية لا ينساها الشعب الجزائري اما الاسود التي هي في السجون فنسال الله ان تكون وقودا لنصرة الحق...تموت الاسد في الغابات جعوعا....ولحم الضان يرمى للكلاب......

  • بدون اسم

    جيش الخزي و العار يقتل شعبه و لا يطلق نصف رصاصة على الصهاينة و الان و بعد ما فعل ما لم يستطع فعله الصهاينة يريد ذريعة لاجتياح غزة المحاصرة بمباركة الامريكان الذين وضعوا في مصر هذا السفاح المجرم العميل الخائن في مكان رئيس منتخب
    و لكن السؤال= الا يوجد في حيش مصر رجال?

  • fatma

    أصلا حماس مبقتش تنتمى لفلسطين بل لقطر و تركيا !!!