-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

ﻓﻴﺪﻳﻮ ﻧﺎﺩﺭ ﻣﻦ ﺍﻷﺭﺷﻴﻒ ﺍﻟﻔﻴﺪﺭﺍﻟﻲ ﺍﻷﻟﻤﺎﻧﻲ ﻳﺼﻮﺭ ﻣﻌﺎﻣﻠﺔ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﻨﺎﺯﻱ ﻟﻸﺳﺮﻯ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ

الشروق أونلاين
  • 29208
  • 34
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
34
  • انونيموس

    هذا الفيديو هو حقيقي من الحرب العالمية الاولى و هو يظهر معتقل zossen ببرلين المانيا و كان به القرابة عن 4000 الاف معتقل مسلم من جنسيات مختلفة بنغالية هندية و شمال افريقيا و شهد تشييد اول مسجد بالمانيا ...و السلطات الالمانية كانت تعامل الاسرى المسلمين باحترام و احترمت عاداتهم في اللباس و الاكل و اطلقت حريتهم لممارسة كل شعائرهم الدينية و كانت توزع عليهم نشرية بالعربية تسمى الجهاد في محاولة لاستمالتهم الى جانب التحالف العثماني الالماني . المصدر " صفحة الفايسبوك " لسان ناس الدزاير"

  • الصنوبري

    الفيلم يعود الى فترة الحرب العالمية الاولى و المناسبة هي عيد الاضحى و المكان مسجد بناه الالمان للمسلمين كن هنود و عرب بما فيهم الجزائريون حيث كونوا منهم فيلقا . وكان من الخطباء فيهم صالح بن شريف وهو جزائري و سبق للاستاذ الحسني ان كتب عنه في الشروق اليومي و هذا في اطار التحالف الالماني - العثماني خلال الحرب العالمية الاولى . وكان العديد من الجزائريين المجندين في الجيش الفرنسي قد فروا و التحقوا بالالمان و انتشرت الفتاوى التي تحرم قتالهم مع الفرنسيين ... والحكاية طويلة

  • بدون اسم

    انت يهودي

  • Mouhadjir

    جهاز مناعتنا هو الايمان بالله و تصديق كلامه *القران*
    لم اجد في القران شيئا واحدا ايجابيا عنهم.. غير اللعنة و جعلهم القردة و الخنازير.. و قد نبهنا الله ان لا عهد لليهود و انهم اينما حلوا حل الخراب.. تباكوا على العالم كذبا زعما بالمحرقة لابتزاز الغرب و السيطرة عليه و خاصة امريكا...الخ
    ثم من اين عرفت ان الله قال لليهود انتم *كالملح* يعني البنة لو لم تكن من متبعي التلموذ المزعوم !!
    شعباط شالوم

  • عبد الله

    هؤلاء اسرى من المسلمين ابان الحرب العالمية الاولى كانت المانيا وتركيا تريد استمالتهم للقتال معها لمن اراد التاكد فل يشاهد الشريط الذي بثته الجزيرة الوثائقية وهو يصور احد الاسرى يتغنى بابيات شعرية وبلكنه مغاربية (المقصود من المغرب العربي)

  • Mouhadjir

    اليهود يخضعون للقيم السائدة و يمارسون نشاطهم التجاري و الحرفي و الثقافي و طقوسهم الدينية في هدوء !!!
    يا سلام عليك يا متهود.. اليهود شعب الله المختار و لذلك كرمهم الله بان جعل منهم القردة و الخنازير و قد كانوا يشكرون الله بقتلهم الانبياء !!
    و رضع و اطفال غزة الذين اوحرقوا هم من كرم اليهود على الانسانية.
    حتى و لو سميت نفسك عبد الحكيم او عبد الله او حتى محمد فان لسانك يفضح قلبك المتصهين
    شعباط شالوم

  • نبيل

    السلام عليكم يا طاقم الشروق مع احتراماتي ناقصتكم الدقة واضح جدا أن الفيديو مأخود من فترة الحرب العالمية الأولى بالنظر بشكل بسيط جدا للعلمين الألماني بالألوان البيضاء والسوداء والحمراء والتركي أو العثماني آنداك باللون الأحمر والهلال والنجمة والمعروف في تلك الفترة التحالف العثماني مع ألمانيا في تلك الحرب ...

  • samir

    هده الصور من الحرب العالمية الاولى ولم يكون ف وقتها الحراك النازي بل كان القائد كايزر الدي تحلف مع الاتراك وسميت بجهاد كايزر

  • بدون اسم

    يلعبون دور ايجابي في المجتمعات...ياسلام ...والعالم الفاضل احمد ديدات (رحمه الله )يقول كل مصيبة في العالم وراءها اليهود !!!.فمن نصدق يا حكيم عنابة ??

  • بدون اسم

    ce sont des images et des uniformes de la 1ere guerre

  • jamel

    السلام عليكم يا كاتب التعليق نسق بين الصورة والحديث ليسوا بأسرى إنهم يأكلون اللحم المذبوح ويرقصون أشبههم باالحركا والله اعلم!!

  • الاغواطي63

    احد هؤلاء الاسرى بالمانيا ايام الحرب العالمية التانية
    كيف كان يتعمد الالمان اعانة الفرنسيين خاصة
    و كيف ان الجزائريين يعاملون باحترام و يحترم دينهم
    و انه قد تزوج بالمانية و له اولاد

  • الاغواطي63

    الصور للحرب العالمية الاولى
    ايام كان هتلر عريفا
    اما من بعد فقد تكونت
    la 13e division de montagne de la Waffen SS Handschar
    و هي قوات من النخبة العسكرية الالمانية
    و هته الكتيبة كلها مسلمة
    و الحقيقة ان الاسرى المسلمون و العرب كانو محترمين من طرف الالمان
    و كانو يمارسون طقوسهم الدينية بحرية
    و كان الالمان ياملون ات يقوم العرب بثورات ضد المحتلين الانجليز و الفرنسيون
    و ان تكون الدل الاسلامية حليف لالمانيا ضد هم
    كما ان العقيد محمدي السعيد كتن احد ضباط هته القوة الالمانية
    و انا شخصيا حكى لي

  • بدون اسم

    les turcs yelbssou el bernous? wech bik?

  • بدون اسم

    هتلر لم يكن أبداً حليفا للروس وإنما عقد معاهدة عدم الاعتداء مع الروس وكانت حيلة منه لضمان ظهره حتى يتفرغ للغرب ، ولما حان الوقت كان أول من نقض تلك المعاهدة، ولكن الحليف الطبيعي للروس كان له بالمرصاد، فمات أكثر الجنود بالبرد والصقيع والجوع. " وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون." .

  • مراد

    العنوان في جهة والفيدو في أخرى

  • متحسر

    يصعب صدور مثل هذا الكلام إلا ممن كان يهوديا أو من كانت فيه (تيهوديات) !!

  • عبد الحكيم

    2/ اليهود في المجتمع كالكائنات الميكروسكوبية المسماة بكتيريا التي تعيش في كل اجزاء اجسامنا حياتها دون ان تؤذينا و بعضها مفيد لنا و لا نستطيع الاستغناء عنها و لكن ما ان يضعف جهاز المناعة لدى من تعيش فيه تتكاثر و تتحول الى خطر على الجسم. هذان المثالان للشرح و التوضيح لا للتجريح و التحقير. المهم ان اليهود عندما يعيشون على هذه الارض "كالملح" كما قال لهم الله يشبعون و يشبع غيرهم و لكن ما ان يتعدون دورهم ليصبحوا عجينا او مرقا او خضرا او لحما او يطمحون ان يكونوا الطباخ يصاب العالم بالتسمم و الاسهال.

  • عبد الحكيم

    السليمة البنية ذات السلطان القوي و الرعية المتمسكة بالاخلاق و الدين. اليهود يخضعون للقيم السائدة و يمارسون نشاطهم التجاري و الحرفي و الثقافي و طقوسهم الدينية في هدوء و انضباط و لا يصبحون خطرا الا عندما يضعف مستضيفوهم و يرتخي تمسكهم بالقيم الاخلاقية و الدينية و يدمنون على حب المال والشهوة; عند ذلك يعظم دور اليهود و يصبح المناخ الاجتماعي مناسبا لكيدهم و فسادهم الاخلاقي فيسرعون الانحطاط الذي دب في البلد. اذا كنت مؤمنا ستفهم انهم عقاب ينزله الله على الذين نسوا الله فانساهم انفسهم.

  • عبد الحكيم

    هتلر لا يؤمن بالغيب و كان يعتبر المسيحية اكبر كارثة حلت بالشعب الالماني. كيف تدافع عن مجرم يقتل الاطفال و النساء? هل حقه الشرعي في تخليص وطنه من سطوة الراسمال اليهودي و الدفاع عن مصالح شعبه ضد كيد اليهود يبيح له ابادة اليهود جميعا دون استثناء رجالا و نساء و اطفالا?! ما هذه العقلية? هل انت مسلم فعلا?
    اليهود جزء من الانسانية التي كرمها الله فكيف يقبل المسلم ابادتهم مهما كانت عيوبهم?! هل تبيح قتل اخيك اذا كان حقودا, متكبرا, غشاشا, سارقا, منافقا, مفسدا? اليهود يلعبون دورا ايجابيا في المجتمعات.

  • خليل الوجدي

    هذا افتتاح لأول مسجد بني في ألمانيا من طرف القيصر الالماني كيوم بداية القرن العشرين وتزامن مع عيد الاضحى للاشارة فالمسجد بني من خشب بواسطة المال الخاص للقيصر الالماني وتم تجديده بعد ذلك , على العموم المانيا كانت تحاول ان تجد لها مكانا في العالم الامبريالي وتتنافس مع الدول الاستعمالية وهذا القيصر الالماني زار طنجة سنة 1905 اثناء التنافس الالماني الفرنسي على المغرب قبيل مؤتمر الجزيرة الخضراء

  • Mouhadjir

    منذ متى كان الروس حلفاء للالمان ???
    هتلر لم يكن ملاكا و ربما اجرم. لكن ماذا عن سفاحي العصر من الحكام العرب???

  • Mouhadjir

    و الله مجرد كذب و اشاعات اطلقها الحركى لمساعدة فرنسا.
    من له دليل ان هتلر اذى المسلمين فليقدمه
    هتلر هاجم الدول الاستعمارية الغاصبة
    هل احتل الالمان بلدا افريقيا او اسياويا او لاتينيا ??
    اليس الغاصبون المحتلون هم فرنسا و بريطانيا و ايطاليا و باقي الاوربيين و الامريكان اليوم ?!!

  • محمد الباتني

    محاولة بائسة يائسة لتمليع صورة هؤلاء المجرمين السفاحين الملاحدة .

    إذا كان هتلر قد غدر بأحد حلفائه و هم الروس فكيف بالعرب و المسلمين

  • بدون اسم

    تحقق من الشريط ثم اعطيه عنوان

  • issam

    من خلال الفيديو لا شئ يربطهم بالمانيا بل هؤلاء اسياويون من خلال اللباس و كدلك العلم المرفرف فوق البناية في اول الفيديو و اغلب الظن اما الهند او باكستان و هاتين الدولتين لا علاقة لهما بالمانيا في تلك الفترة
    نرجو التاكد قبل الوضع

  • x

    التاريخ طويل ومشتبك

    من اراد تلخيصه في نظرة شخص او جماعة فهو ينهج نهج بني صهيون في اختلاق تاريخ قيس قيس

  • عبد الحكيم

    هتلر اخذ عن اليهود فكرة الشعب المختار و جعلها عنوانا للجنس الالماني و اتخذ نظرية داروين دستورا للانسانية و اليهود من جهتهم اولعوا بالالمان و الفكر الالماني و تبنوا جدلية هيجل و كتاب داروين "اصل الانواع" و جعلوها مكملة لما ورد في التلموذ. كلاهما اذن (هتلر و اليهود) شر مطلق و خطر على الانسانية. لا فرق بين الايدز و ايبولا كلاهما خطر على البشر. المسلم الحقيقي ليس غبيا و لا يفاضل بين سم الثعبان و سم العقرب.

  • kadda

    يا خوية حنا ملاح مع لالمان من بكرى عليها عطاونا مارسداس

  • Mouhadjir

    هؤولاء لم يكونوا اسرى,,و الا كيف يقدم ظابط التحية العسكرية لاسير.
    فرنسا و الحركى هم الذين روجوا اكاذيب مثل= العرب بعد الضفادع و هتلر سيصنع من العرب صابون !
    اخو جدتي ارغم على محاربة المانيا في الجيش الاستعماري الفرنسي و لما القي عليه القبض من طرف الالمان و عرفوا انه جزائري. عاملوه بحسن و اخلوا سبيله و خيروه بين البقاء او المغادرة,فبقي في المانيا و عمل في منجم و تزوج من المانية الى ان وفتها المنية,فعاد الى الجزائر بعد الاستقلال المزعوم.
    اذا كانت هذه المعاملة نازية فماذا نسمي معاملة الشرطة للشعب?!

  • sido

    هذه صور الحرب العالمية الأولى ,الجيش النازي تأسس في سنة 1935,لمعلوماتكم المسلمون حارببوا إلى جانب هتلر بقيادة أمين الحسيني مفتي فلسطين ورئيس المجلس الأعلى الإسلامي.وكان هتلر يجتمع برجال الدين العرب ويسمع منهم عن الدين و سيرة الصحابة وكيف كانوا يتصرفون وحث المشايخ أن يكونوا مع جيشه أسوة بالقساوسة فيدعون غير المسلمين و يحثوا المسلمين على قتال اليهود .

  • PAOLO

    sont des turcs des allies a cote des allemands

  • sofiane

    السلام عليكم ورحمة الله
    ماذا يعني هذا الفيديو لا نرى شيئا إلا كبراء القوم في أحسن و أفضل لباس و تريدون القول انهم أسرى ألمان ها ها ها
    ils portent les meilleurs vêtements de leur temps et vous dites que c'est des prisonnier.
    au temps de guerre ceux qui s'habillent comme ça on les appel les harki

  • بدون اسم

    اسرى 5 نجوم