-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

روحاني: إسرائيل كيان إرهابي

الشروق أونلاين
  • 3723
  • 21
روحاني: إسرائيل كيان إرهابي
الرئيس الايراني حسن روحاني

اعتبر الرئيس الايراني حسن روحاني أن إسرائيل “تشكل الخطر الأكبر على المنطقة” واصفا إياها بـ”الكيان الإرهابي”. وهذا كان أول رد من طهران على المعارضة الشديدة لتل أبيب للتوصل لاتفاق بشأن النووي الإيراني، فيما أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن الاتفاق النهائي من الضروري أن يحظى بموافقة المجتمع الدولي.

اعتبر الرئيس الإيراني حسن روحاني أن إسرائيل “تشكل الخطر الأكبر على المنطقة”، وذلك بعد انتقاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو “الاتفاق السيئ جدا” الذي يجرى التفاوض في شأنه حول البرنامج النووي الإيراني.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن روحاني قوله على هامش اجتماع مجلس الوزراء، إن “هذا الكيان الإرهابي الأكثر إجراما يتحدث اليوم عن السلام والأخطار المستقبلية، في حين أنه يشكل الخطر الأكبر على المنطقة”.

ويهدف الاتفاق النووي بين إيران والدول الكبرى إلى ضمان البعد المدني والسلمي حصرا للبرنامج النووي الإيراني، في مقابل رفع للعقوبات التي تخنق الاقتصاد الإيراني.

وأضاف روحاني أن “العالم مسرور للتقدم في المفاوضات بين إيران ومجموعة 5+1 … إلا أن كيانا عدوانيا واحتلاليا واحدا يرى بقاءه في ظل الحرب والعدوان مستاء وغاضب من هذه المفاوضات”.

وأكد روحاني أيضا أن “شعوب العالم وكذلك الشعب الأمريكي أكثر يقظة من أن يتحدث معهم بلغة النصيحة كيان ديدنه إثارة الحروب”. واتهم إسرائيل بـ”تخزين عدد كبير” من القنابل الذرية وبرفض السماح للوكالة الدولية للطاقة الذرية بتفتيش “منشآتها النووية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
21
  • لقمان

    في رائي الشخصي اسرائيل احسن بكثير من المد الايراني ومن تسلط الشيعة لان اسائيل ديقراطية بدليل ان لها برلمان فيه مسلمون سنة اما ايران فلا حق للسنة في برلمانها

  • بدون اسم

    ومن يقتل اخواننا السنة في ليبيا ؟

    ومن يقتل اخواننا السنة في تونس؟

    ومن قتل أهلنا السنة في الجزائر؟؟؟

    فاقت الناس كامل بقيتوا وحدكم يالوهابية تغنوا في أغنية واحد ما هو مصدقكم.

    حسدا من انفسكم

  • miloud58

    نعم هم كيان إرهابي بمساندة دول الشر هي التي زرعت الفيروس القاتل الذي ينخر العرب في منطقة الشرق الأوسط
    يجب إستأصال هذا المرض الخطير الذي يحدق بالأمة العربية..

  • شاهذ حق

    تقول ان حزب الشيطان (حزب الله) صهيوني هل انت صاحي يا عم؟ من هو الذي حارب الصهاينة في الحروب الماضية هل انتم ؟ المثل عندنا يقول الكلب ما يعظ صاحبو.واذا حزب الله صهيوني كيف تفسر حربه مع اخيه الصهيوني.

  • شاهذ حق

    ايها المنافقيييييييين ماذا يجري الان في ليبيا مثلا هل هناك شيعة ؟ انا لست شيعي انا سني عربي جزائري قح ولا انافق

  • شاهذ حق

    معزة ولو طارت

  • العراقي

    تعليق عبى شاهد حق رقم واحد اي شهامة تتحدث عنها فيلق الغدر الايراني يحارب في اهل السنة في العراق وسوريا واليمن وليكن في معلومكان حزب الشيطان جزء لا يتجزء من الكيان الصهيوني بما يسمى نصر الشيطان كان قاتل في منظمة امل الارهابية في لبنان التي ابادت اهل السنة يحب ان تقرأ تاريخ هؤلاء قبل ان تدافع عنهم

  • العراقي

    في ضني ان اسرائيل تحارب الاسلام بصورة علينة ولا تخفى على المسلمين وهذا واضح في تصريحاتهم ونشرات الاخبار بينما ايران اتي تدعي الاسلام في تحارب السنة بصورة خفية في كل انحاء المعمورة جيش القدس الايراني يدعي انه يحارب تنظيم الدولة الاسلامية في مناطق شمال بغداد لكن الهدف هو قتل كل مم ذات عقيدة سنيةفي هذه المناطق المنكوبة بصمت حكومي حرب على كل ما اسمه عمر او عثمان او عائشة او بكر ايران هدفها القضاء على الدين الاسلامي لا خير في هؤلاء الفرس حذاري من ثورة ما يسمى الشيعة والتشيع في تغلغلها بكل الوسائل

  • مقران بوغني

    هذه تقية و مناورة سياسية لكسب ثقة العالم الاسلامي يا كذاب. ان ايران الصفوية تمارس ارهابا شنيعا في العالم الاسلامي من دمر العراق وقتل الكثير من السنيين في بغداد و الموصل وغيرها أليست مليشيات العمائم السوداء التي تعمل ليلا نهارا لاجتثاث العرق السني من بلاد الرافدين.الحوثيون في اليمن مليشيات التي تخدم المرجعية الايرانية انها تنشر الرعب في أوساط مواطني هذا البلد الفقير.لبنان في جنوبه يعاني من سياسة ولاية الفقيه فحسن نصر اللات هذا العميل السفاح يقاتل اخواننا في سوريا.ايران و اسرائيل عملة واحدة للعنف

  • Abdelmalek

    Le plus grand ennemi des arabes à travers l histoire c est l Iran qui a participé avec la collaboration des USA et Israel à détruire l Irak Khomeini avait dit pour détruire l Irak je suis prêt à faire alliance avec le grand Satan qui sont les USA Il s est approvisionné en armement des USA via Israel affaire Iran gatte Lorsque Saddam était au pouvoir Israel n a pas touché au palestinien C est grâce au USA que l Iran s est doté du nucléaire pour dominer avec Israel le golfe 2 gendarmes à sa solde

  • بدون اسم

    أنتم أول حليف لهذا الكيان
    و الإرهابي الأكبر هي إيران
    ما قتله الفرس الأنجاس في العشر سنوات الأخيرة (طبعا و عملائهم الشيعة) يفوق بكثير ما اقترفته اسرائيل من مجازر منذ 1948

  • بدون اسم

    يا شاهد باطل قل حيرا ام أصمت

  • بدون اسم

    و الله أنتم أكثر إرهاب من أي دولة في العالم

    الدليل : إسرائيل تحتل و أنتم أحتلالكم للأحواز
    و الآن لبنان عن طريق عميلكم نصر الله
    العراق ميليشيات شيعية تزرع الموت في المناطق السنية و ما أحداث الفلوجة ببعيدة ( الفلوجة سبقت للقوات الأمريكية قصفها و أبليتم أحسن منهم)
    البحرين
    الحوثيين في اليمن

  • بدون اسم

    l'iran est une force militaire trés impotante dans le golf elle peut combattre les juifs et les alliés .

  • brahim

    من يقتل أخونتا السنة في سوريا؟
    مت يقتل أخونتا السنة في العراق؟
    من يقتل أخوتنا السنة في اليمن ؟
    من يقتل أخوتنا السنة في لبنان ؟
    من يطعن في ام المؤمنين عائشة ؟
    من يسب الصحابة؟
    من يقول بتحريف القران و مصحف فاطمة؟
    من...اعدم صدام حسين ليلة عيد الأضحى..............؟
    من................؟
    من................؟

  • سامي

    لقد شبعنا كلاما من ايران و من حزب الشيطان في لبنان لا نريد كلاما لا نريد الا تحقيق العبادة لله وحده و اتباع سنة النبي صلى الله عليه وسلم. و هذه المسرحيات شبعنا منها ايران تذبح المسلمين في سوريا و تعزيهم في غزة .

  • الشاوي

    اكبر معوق ذهنيا أنت يا رقم 1.

    الديانة الشيعية أكبر خطر على الاسلام.

    أنا ما هممونيش لعرب.

    يهمني الدين الاسلامي.

    و يجب تدمير أيران و حزب السيطان.

  • محمد

    ايران و اسرائيل كلاهما عدو للاسلام و المسلمين السنة . يظهران العداوة لبعضهما لكن الحقيقة هما حليفان لبعضهما و مايجمعها اكبر بكثير مما يفرقهما ، لان التشيع اصلا هو صناعة يهودية لضرب الاسلام من الداخل .

  • Hassan

    كيف لكيان صهيونى يحاب اخوه الصهيونى
    مثل فتوى قتل سلمان رشدى لتزيدله صمعتا.

    مذهب الكذب ويظحكو على الامة الاسلامية
    تبالكم من 1979 لم نرااران فعلت شىء للاقصى لانها
    لتؤمن بها.

  • RETARD

    انا لست شيعيا و لكن اقولها بكل صراحة ايران و حزب الله على الاقل لهم الشهومة و يقاتلون على حقهم اما عرب الخليج و كذالك مصر مضحكت العصر اللتي اسرائيل تقتل في جنودها نهار و لا تستطيع حتى ان تندد و ما بالك امراء الدويلات الخليجية لا حرج سماههم الانبطاح.

  • شاهد حق

    قول للمعوقين تاع الخليج يقولو هذا الكلام والا ام الدنييييييييييييييييييييا مصر ههههههههههههههه هاذو اسمهم الفرس وليس العربان