-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الجالية المسلمة تدفع الثمن.. والعنصرية تجد فرصتها السانحة

مساجد أوروبا تحت النار

الشروق أونلاين
  • 33695
  • 151
مساجد أوروبا تحت النار
ح. م

تعرض العديد من المساجد لاعتداءات لم توقع ضحايا في ثلاث مدن فرنسية، منذ مساء الأربعاء، ولم تسلم الجالية المسلمة والعربية من الاعتداءات، وفضل غالبيتم البقاء في منازلهم، خشية حصول مكروه لهم، في وقت ستركز المساجد اليوم خلال خطبة الجمعة على فصل الاعتداء الذي استهدف مقر صحيفة شارلي إيبدو عن الإسلام.

ذكرت مصادر متطابقة، أن ثلاث قنابل مدوية صوتية ألقيت على مسجد في مدينة لومان- غرب فرنسا- وأطلقت رصاصة على الأقل على مسجد في حي شعبي بعيد منتصف الليل، وفي “بور-لا-نوفيل” بالجنوب الفرنسي، فيما أطلقت رصاصتان على مصلى بعد ساعة تقريبا على انتهاء صلاة العشاء.

ووقع انفجار متعمد، أمس، أمام مطعم مجاور لمسجد بالقرب من ليون، وصرح رئيس بلدية المدينة برنار بيرو أن “الأمر مرتبط للوهلة الأولى بالوضع المأساوي” الناجم عن الهجوم على المجلة، ودعا إلى “التضامن والوحدة والاحترام”.

وكشف رئيس مجلس أئمة فرنسا، الدكتور حسين درويش، في حديث للشروق، عن إحصاء عديد الحالات من الاعتداءات التي استهدف المسلمين، وقال “الوضع صعب حقا على الجالية المسلمة، فقد أبلغني عدد من الإخوة بتعرضهم لإهانات، كما أن المحجبات لم يخرجن من بيوتهن، طيلة يوم أمس، إضافة إلى تعرض بيوت مسلمين لإطلاق نار متعمد”.

وبخصوص الدور الذي سيقوم به الأئمة لحماية المسلمين من هذه الاعتداءات، قال محدثنا “نحن الآن في محاولة لتبرئة الإسلام مما اتهم به زورا، وأن الذي حصل في شارلي ايبدو ليس هو الإسلام الذي تتميز به الجالية المسلمة في فرنسا، والمعروف عنها التزامها بقوانين الجمهورية الفرنسية”.

وتحدث الدكتور حسين درويش عن خلل يعتري الخطاب الديني الموجه للجالية، بالقول “الشاب المهاجر يعيش حالة تميز في هويته، فهو غير مقبول في فرنسا، وليس معروفا من البلد الذي جاء منه، كما أن المساجد لا تؤدي دورها، خطابها غير متوازن، وبالمحصلة يتجه الشاب من إسلام إيجابي إلى إسلام سلبي”، وسجل المعني كذلك خللا آخر أجمله في قوله “الخطاب المسجدي المرسل به الكثير من الاختلالات، فغالبية الأئمة في مساجد فرنسا لا يتقنون الفرنسية، ونتيجة لذلك يستعملون العربية فقط، وهذا يجعلهم يخاطبون الجيل القديم من المهاجرين، رغم أن المشكل في الجيل الجديد، كما إن الخطاب المرسل لا يواكب صفات وخصائص المجتمع الفرنسي، في وقت يجب أن يساير الخطاب الفرد، بأن لا يضيّع أصول الدين، وأن يكون فردا إيجابيا في المجتمع”.

 

باريس تستيقظ مجددا على رائحة الدم..

مقتل شرطية وإصابة آخر في إطلاق نار

في الوقت الذي عاشت فيه فرنسا حالة حداد في البلاد على ضحايا الهجوم الذي تعرضت له مجلة شارلى إبدو الأسبوعية، وإعلان حالة الاستنفار القصوى، استيقظت باريس، أمس، على حادث إطلاق نار آخر من قبل مجهول بمحطة مترو “بورت دو شاتيون” جنوب العاصمة، أسفر عن مقتل شرطية وإصابة شرطي بجراح، فيما تواصل مسلسل مطاردة المشتبهين في مقتل 12 شخصا في مقر صحيفة شارلي ايبدو.

وذكرت مصادر من الشرطة الفرنسية، أن الشخص الذي أطلق النار كان يرتدي سترة واقية من الرصاص، ويحمل رشاشا، وأطلق النار على الشرطة المحلية الفرنسية، ما أدى إلى مقتل شرطية، ولم تشر وسائل الإعلام الفرنسية بعد، ما إذا كان هذا الحادث له علاقة بالهجوم المسلح الذي وقع أمس على مجلةشارلى إبدو  .

وقبل ذلك، نشرت الشرطة الفرنسية صورتين، لمن قالت إنهما المشتبهان في قتل صحفيي شارلي ايبدو، ويتعلق الأمر بالشقيقين، سعيد وشريف كواشي، وتم الاشتباه بهما، استنادا إلى بطاقة تعريف لأحدها الشقيقين عثر عليها داخل السيارة السوداء التي فروا بها بعد تنفيذ الاعتداء! زيادة على تسجيلات كاميرا مراقبة، كما تحدث التقارير، عن وجود شريك مفترض للشقيقين، والذي سلم نفسه للشرطة في شمال شرق فرنسا، وهو حميد مراد 18 عاما، وهو صهر شريف كواشي .

وواصلت قوات النخبة في الشرطة الفرنسيةالريدوفي الدركجي أي جي ان، تعقب المشتبهين اللذين شوهدا في منطقةايسنالتابعة لبيكاردي شمالي فرنسا، صباح أمس، على متن سيارة من نوعكليورمادية اللون، ويأتي ذلك بعد الاشتباه في وجود شخصين يرتديان أقنعة، ويحملان أسلحة على متن سيارة، وقد قاما بالسطو على كميات من البنزين والمواد الغذائية من محطة لبيع النزين.

وبالعودة إلى ضحايا إطلاق النار في شارلي ايبدو، نقلت مصدر إعلامية فرنسية، ان من بين الضحايا مسلمين يحملان الجنسيّة الجزائريّة، هما الشرطي أحمد مرابط ومصحّح أخطاء بالصحيفة مصطفى وراد.

ويذكر أنّ أحمد مرابط هو شرطي يبلغ من العمر 42 عاما، متزوّج، قضى نحبه بعد وصوله إلى مكان الحادثة على متن دراجته النارية، وقد تناقل الجميع فيديو فظيعا يصوّر إنهاء المعتدين لحياته بطلقة في رأسه من مسافة قريبة، أما المسلم الثاني هو مصطفى وراد، متزوّج وأب لطفلين، وورد اسمه في قائمة الضحايا التي نشرتها صحيفة لوفيغارو، ويشتغل الضحية مصححاً للأخطاء المطبعية بالمجلة.

 

من هما الأخوان كواشي اللذان هزّا العالم بدمويتهما؟

شريف كان مدرب كرة وشقيقه تاجرا في البيتزا والسمك في باريس

فاجأت الشرطة الفرنسية العالم، وصدمت الفرنسيين بالخصوص، عندما أعلنت بأن الأخوين شريف وسعيد كواشي هما مهندسا يوم الرعب الذي عاشته فرنسا ومازالت، بقتلهما لـ 12 شخصا في قلب باريس، وكانا دائما تحت مراقبة قوات مكافحة الإرهاب في فرنسا، بعد تأكد تورطهما في السفر إلى سوريا وتجنيد جهاديين إلى العراق منذ قرابة العشر سنوات، وعلاقتهما بتنظيمالجيافي الجزائر، وتكمن الصدمة في عجز القوات الفرنسية في تفادي ضربتهما الموجعة التي هزت العالم.

الإرهابيان هما فرنسيا المولد في المحافظة الباريسية العاشرة، ومن جنسية فرنسية، ولم يزورا أبدا الجزائر، خاصة أن علاقتهما بعائلتي والديهما انقطعت نهائيا، لأنهما عاشا يتيمين في ملجأ في مدينة ران، ولا أحد أكد جازما المنطقة الجزائرية التي ينحدران منها، وقد ولد الجهادي شريف كواشي في أواخر نوفمبر من عام 1982، دون أن يعرف والديه، فعاش في ملجأ في مدينة ران، وفي سن العشرين، أجرى امتحانا ليصير مدربا للكرة في فرنسا فنجح، فانتقل للعيش في باريس، فساعده رجل فرنسي اعتنق الدين الإسلامي، إذ استقبله في منزله رفقة شقيقه السعيد، وهنا بدأ يتساءل عن سبب اعتناق فرنسي للدين الإسلامي، وتزامن ذلك مع أحداث هزت العالم مثل العدوان على العراق ولبنان وغزة، وفي الوقت الذي ساعد شقيقه السعيد هذا الفرنسي الذي احتضنهما، في عمله كموزع للبيتزا، اهتم هو بالانضمام لبعض الجمعيات التكفيرية، ومنها إمارة المدعو بن يطو، التي تقوم بالإشراف على إرسال جهاديين من أوروبا إلى العراق، للانضمام إلى مختلف الجماعات المسلحة، وصار تحت إمارة الزرقاوي، وفي عام 2008 تم توقيفه من طرف مصالح الأمن الفرنسية، بتهمة تجنيد الجهاديين للتوجه إلى العراق، وقضت بسجنه ثلاث سنوات، ولكن بـ 18 شهرا منها موقوفة النفاذ، فاسترجع حريته بسرعة، فعاد للعمل في باريس، ولكن هذه المرة في مساحة تجارية تركها له شقيقه السعيد، الذي اشتغل فيها في قلب باريس، حيث اختص في عرض وبيع السمك الطازج، ثم ثبت مرة أخرى تورطه في محاولة تهريب أحد أجنحة الجييا، المدعو إسماعيل آيت علي بلقاسم.

وتأكدت الشرطة من العلاقة الوثيقة بين إرهابي الجييا والسعيد كواشي البالغ حاليا من العمر 35 سنة، ومع ذلك تركت الأمور كما هي، في غياب الأدلة القاطعة، وقد أجمعت ردود الفرنسيين الغاضبين والمصدومين على تحميل مصالح الأمن الفرنسية، جزءا من المأساة، لأنها لم تتابع هذين الشابين المشكوك في نشاطاتهما الداخلية والخارجية، ظنا منها بأن همهما هو ما يحدث في العراق والشام، وحتى الجزائر، ولم تتمكن في رحلة البحث عنهما سوى من القول بأن السعيد كواشي ثبت تواجده خلال الأسبوع الماضي، في مصلى صغير بالضاحية الباريسية.

 

أحالوا المتابعين على جذورهم الجزائرية.. الإعلام الفرنسي يستفز الجزائر:

بن زيمة وزيدان فرنسيان ومحمد مراح وكواشي أصولهم جزائرية!!

عاد الإعلام الفرنسي بمجرد الإعلان عن توقيف المشتبه في ضلوعهم في عملية باريس، إلى التأكيد على أصول المشتبه فيهم الجزائرية، وذلك بدل الحديث عن جنسيتهم الفرنسية، في محاولة استفزازية جديدة للشعب الجزائري، سواء منه الجالية المقيمة بفرنسية أو المقيمين بأرض الوطن.

وليست هذه المرة الأولى التي تحول فيه وسائل الإعلام الفرنسية النقاش إلى عنصري وتمييزي، في سبيل الاستنقاص من الجزائريين المقيمين في فرنسا، وتحميلهم بطريقة أو بأخرى كل مآسي الجمهورية الفرنسية، فقد سبق وأن فعلت ذلك، مباشرة بعد مقتل منفذ عملية تولوز، جنوب غرب فرنسا، محمد مراح، فرغم جنسيته الفرنسية، إلا أنّ الحكومة الفرنسية وبإسناد من الإعلام المدعي للمهنية والمصداقية، ركزوا على جذوره الجزائرية، وحتى المناطق التي ينحدر منها آباؤه وأجداده، في سبيل تشويه الشعب الجزائري، ومساندة الخطابات العنصرية اليمينية لبعض الأحزاب والجمعيات المطالبة، بطرد الجزائريين والجالية المغاربية من فرنسا، ونسبتها إلى التخلف والهمجية.

يأتي هذا في وقت عرف عن الإعلام الفرنسي تناسي كل إيجابيات بعض من له أصول جزائرية، وحتى جنسية مزدوجة جزائرية، وقام بأعمال إيجابية في صالح الشعب الفرنسي، ومنهم من تقلدوا مناصب وزارية في البلاد، وآخرون أبطال رياضيون أدخلوا البهجة والسرور على قلوب الفرنسين ككريم بن زيمة وزين الدين زيدان اللذين إذا ذكروا فرنسيا فجنسيتهم الفرنسية فقط، دون أي إشارة إلى أصولهم الجزائرية، في مفارقة ليست غريبة على الإعلام الفرنسي، خاصة وأنّ زين الدين زيدان نفسه الذي طالما سموه زيزو، بمجرد أن أخطأ وفق الأعراف الرياضية، وضرب برأسه اللاعب الإيطالي متيرازي في نهائي كأس العالم 2006، حتى أحاله الإعلام الفرنسي مباشرة على أصوله الجزائرية، وتناسى أي انتماء له لأبناء موليار ونابليون، قائلين بلغة الحال لا المقالسلبياتكم جزائرية وإيجابياتكم نحن صنعناها، فتحملوا جنسكم المتخلف الهمجي ونتحمل نجوميتكم“.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
151
  • محمد

    انا جزائري وافتخر لكن اقول لك ايها الاخ كلا الدولتين عفوا النظامين يتنافسون اشد المنافسة للانبطاح والخنوع لفرنسا حتى يفوزون بصك الرضا من من نصبتهم علينا كحكام اذا كلانا في الهم سوا ولا داعي للتباهي بالندية .واسمحلي بهذا المثال الشعبي ( المذبوحة تضحك على المسلوخة )

  • حمزة

    كم تمنيت أن يتحرك الاعلام العربى لعمل حملة اعلامية كبرى موجه فى عامة للغرب وبا الخصوص للفرنسيين .يضهر فيه بصور والصوت والشواهد أن بلدكم فرنسا الذى يتغنى بحرية والديمقراطية داخلا هى دولة عدوانية لا تترك مكان الا وخربته. تضهر ما فعلت قواتها وتحريض قادتها فى العراق وسوريا و أفغانستان والصومال ومالى وأفريقيا الوسطى وووو حتى في هذه الايام تحرض ليل نهار على ليبيا .ماذا يظن الفرنسيون أن بلدهم مدلل يفعل ما يريد فى اخرين ولا يحاسب ان كانو يفكرون بهذا المنطق فنقول لهم مع الاسلام لا مكان لدلال

  • mch

    نحن في فرنسا من سندفع الثمن, نعيش حالة رعب لا يمكنكم تصورها نخاف حتى مغادرة بيوتنا

  • ملعقة

    تحكي لي امي و هي مندهشة و تقول مادا جرى للمسلمين كانوا يصلوا و يساعدو الفقراء ويصومو وووووووو يربو اولادهم رغم الفقر الاستعمار و الامية كل هدا بدون كلام و نقوم بطاعة الله بالتطبيق و اليوم اصبح الاسلام يحكى عنه و كانه غريب و صنعو منه ازمة

  • لا كريز

    أنت النفاق يحير فيك. آه مع الكفار الكلمة الطيبة و الحب و الحنان بصح مع حكامنا السلاح و النار و يموت فيها الزاولي المسكين و الحكام يحزمون حقائبهم و يفرون و أمهات الشعب يبكين من الطرفين. لا تقلي أنك لم تدعو للعنف ضد الحكام لأنك لا يمكنك أن تنفي انك كنت تروج للثورة ضد النظام الليبي و السوري اعتقادا منك أنها ستنتقل الى الجزائر. أنتم يا سبابيط المخزن تنتظرون الفرصة فقط للتحول الى خطاب أكثر راديكالية لكنا لكم بالمرصاد و لن نترككم ترتعون على النت و التحدث باسم الجزائريين مين تحل فمك ستجدنا بالمرصاد

  • ندير

    ألف شكر على حذاقتك و فطنتك للأسف بعض الجزائريين المفرنسيين أصبحو يرددون كالبغبغاء شعار ' كلنا شارلي ' و هم لا يدرون ماذا يرددون و ما هي أبعاد و دلالات مثل هذا الكلام الخطير ..
    و كأنهم يأكدون قول لا زلنا نصر على سب الرسول الأعظم بأسم الديمقراطية و العري الفكري .
    لا للقتل بأسم أي شييء .. لسنا لا شارلي و لا بوش فكلنا محمد

  • ramdani

    من هو السبب من وراء ماقد يتعرض له المسلمون في فرنسا لماذا المسلمون يقتلون ويعزون ولماذا يسمحون لأنفسهم بالإعتداء على الغير وفي عقر داره ثم يطالبون الضحية بالتعقل وعدم الإنتقام ولماذا فرنسا تسمح ببناء المساجد والجزائر تمنع بناء الكنائس ولماذا بفرنسا يشهر ويجهر المسلمون بدينهم دون مشاكل وفي الجزائر يطارد المسيحيين من قبل السلطات وكذلك المتدينون والمسلمون والمنافقون ... والجميع انها حقائق ستغضب الكثير ولكن

  • لا كريز

    دائما لما أفحمك و أحشرك في الزاوية تبدأ بتوزيع الاتهامات و أنني سولو. على كل ردك يثبت طباشيرية مستواك ألا تعلم يا خردواتي أن وزارة خارجية دولة نظامها رئاسي هي لسان حال الرئيس؟ أما تعازي بوتفليقة فأردوغان شخصيا قام بذلك اليوم و قدم التعازي لهولاند و أدان بشدة الهجوم و لا تتهرب من كونك تعتبره رمزا للعزة و الكرامة و الشهامة و تعاير به الجزائر. هذه دبلوماسية دولة و تصرف بوتفليقة و أردوغان يدخل في اطار بروتوكولات و أعراف دبلوماسية و أنت بسبب اسهالك الفكري تعتقدها لعبة دومينو في مقهى في جامع الفنا

  • ندير

    للأسف بعض الجزائريين المفرنسيين أصبحو يرددون كالبغبغاء شعار ' كلنا شارلي ' و هم لا يدرون ماذا يرددون و ما هي أبعاد و دلالات مثل هذا الكلام الخطير ..
    و كأنهم يأكدون قول لا زلنا نصر على سب الرسول الأعظم بأسم الديمقراطية و العري الفكري .

    لا تسبو ديننا ..خط أحمر نحن لم نسب دينكم

    :كلنا محمد علية الصلاة و السلام

  • Reda

    c'est des agents du mossad qui sont derriere

  • بدون اسم

    لا تكفر. من قال سيد الخلق الخالق فقط يفضل البعض عن البعض و ليس لمؤمن أن يفرق بين الرسل و الأنبياء، حذاري من معصية الله

  • بدون اسم

    الرسول عند الله و روحه صعدت إلى بارئها، هل الناس أولى بالدفاع على من هو عند الله؟ كيف ؟؟ لأن الله غير قادر على حمايته؟؟؟ أليس هذا كفر و جهل و غباء ؟ خلقنا الله لنعبده و لا نشرك به أحد و فقط. الرسل بشر توفاهم الله. فكفى نفاقا و عدوانا باسمهم كفى عدوانا, الله قال ف إحدىالآيات المفتاحية في القرآن الكريم آخر سورة الكهف: {فمن كان يرجو لقاء ربه فليعمل عملا صالحا ولا يشرك بعبادة ربه أحدا} (الكهف:110)، هذه الآية الكريمة بينت أن ثواب الله عز وجل لا يُنال إلا بالعمل وَفْق ما شرعه, فالنعد لسبيل الله.

  • المملكة المغربية

    شامة درشول
    الجمعة 09 يناير 2015 - 13:06

    حين كانت السنة الماضية تطوي ما تبقى لها من لحظات، استيقظت أستراليا على عمل إرهابي، وحين حلت السنة الجديدة بأيام استيقظت فرنسا على عمل إرهابي...لكن شتان بين الإرهاب في أستراليا والإرهاب في فرنسا.

    في إحدى مقاهي سيدني، كان زبائن المقهى جالسين يستمتعون بيوم جميل، وبين لحظة وأخرى وجدوا أنفسهم رهائن لشخص تبين لاحقا أنه لاجئ إيراني مسلم شيعي، هدد بأنه لن يطلق سراحهم إلا بعد الحديث إلى أعلى سلطة في البلاد، وتسليمه علم تنظيم داعش.

    حين سمع بخبر حجز الرهائن، وكان

  • حر من مسيلة

    ننتظر تحقيق شعارات فرنسا من حرية و عدالة و قانون و تسامح !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! قلوبنا معكم يا اخواننا المسلمين في فرنسا و أوربا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • محمد

    قال رب العزة جل في علاه...ولن ترضى عنك اليهود ولاالنصارى حتى تتبع ملتهم.....هل انتم اصدق ام الله ...بعد سماعكم قول الله هل مازلتم تقولون تشويه صورة الاسلام ...والله ثم والله الكفار لا يحبون الاسلام ويحاربونه في كل مكان حتى ولو سمحتم في حقكم لن يحبونكم الطريقة الوحيدة لكي يحبونكم هي ان تكفروا بما انزل على محمد رسول الله ....هدا هو شرع الله حب من حب وكره من كره

  • joseph

    MOI PERSONNELEMENT COMME CITOYEN ALGERIEN MON OPINION DE RAPPELER NOTRE AMBASSADEUR DE FRANCE
    ET DE SE
    DEBARASSER DE L'AMBASSADE DE FRANCE
    POUR REMPRE DEFINITIVEMENTS LES RELATIONS AVEC CETTE FRANCE QU'ON NA PAS BESOIN

  • joseph

    Pourquoi l'algerie ne coupe pas les relations avec la france?ET EN FINIRA POUR TOUJOURS

  • الشريف

    مسرحية مكشوفة جدااا سناريو اليمين المتطرف والاخراج .
    مرتزقة لا يمثلون الاسلام بشيء هدفها الوحيد .ضرب الاسلام والعرب في اوربا
    المسرحية تقليد للخطة الامريكية وأحداث 11 سبتمبر المزعومه
    للاسف يا فرنسا انتي لا تبرعين في التمثيل

  • عبد الرحمن سرحان

    هناك عوامل عديدة ساعدت على تدهور الوضع الأمني في أوربا:
    - عدم إتقان الأئمة للغات التي ذهبوا إليها فرنسية وانجليوية وغيرها بدافع مادي بالدرجة الأولى وبالتالي قصروا في تبليغ الخطاب الدني للجالية التي لا تحسن اللغة العربية، مع العلم أنهم غير أهل لتمثيل الإسلام هناك، من حيث كفاءة ونزاهة .
    - اختلط الحابل بالنابل فلم يعد المسلمون الحقيقيون يميزون المعتدين: دينهم أو إلحاد.
    انتماءاتهم المذهبية،الجماعية، الطائفية، الحركية، الإخوانية، الوهابية وأستثني الأحمدية القادينية فهي طائفة سلمية إلى أبعد الحد.

  • tahar mohamed

    je suis contre Charlie Hebdo , elle s'est moquée de mon Prophet

  • بدون اسم

    أنت في روحك ماك فاهم والو!

  • mehdi mountather

    Ces terroristes des marionnettes des francs maçons de la cia Mossad et leurs chiyatine arabe surtout les fondateurs de gia attentat de charlie Hebdo est un complot comme le 11.9 la france de la franc maçonnerie et l'europe en guerre contre l'islam donc c'est normal la guerre d'ALLAH sur la France l'Europe Usa et leurs chiyatines arabes par des forts séismes les inondations neige cataclysmique des séismes en plein neige les boules de feu les météorites les tornades crash d'avion INCHAALLAH

  • samir

    كلشى ممكن ياخي.....فهم يتامرون على الامة ليلا ونهار

  • samir

    دز معاهم.......

  • ABDOU

    APPAREMENT IL YA PLEIN DE HARKI EN ALGERIE YA KHOUYA ILS VOUS ONT TOUS MIS UN - SUR LE CLASSEMENT C POUR CELA QUE LA FRANCE EST RETER 132 ANS ......................PUBLIEZ HAFIDHAKOUM ALLAH

  • بدون اسم

    C'est le racisme français qu'on trouve dans les dossiers des tribunaux français.

  • ABDOU

    SI IL Y'AVAIS PAS C QUELQUE MILIONS D'ALGERIENS EN EUROPE COMME BASE ARRIRE WALLAH, WALLAH, WALLAH LES EUROPEEN Y COMPRIS LES FRANCAIS VONT RECOLONISÉ L'ALGERIE EN DEUX TEMP, TROIS MOUVEMENT, ET JE DIT CA EN CONNAISSANCE DE CHOSE...JE DIT CA POUR C ALGERIENS DU BLED QUI NOUS INSULTE....................PUBLIEZ SVP YA CHOUROUK

  • ome banate

    salame alaykome kole yawme yamoute filestiniyine lakine la ahade uyoubali baynama kamate kiyama li mawte les francais 2 algerienn akamou kiyama fi firanca ya layte yatahide arabe li tahrire palestine

  • ABDOU

    BARAKA ALLAHOU FIKA YA AKHI...C GENS LA ILS ONT JAMAIS IMMIGRÉ NI SORTIE DE LEUR TROU C POUR CELA QUI PARLE COMME CA..POUR EUX UN EUROPEEN IL EST POLI, GENTIL, BLOND AU YEUX BLEU...ILS SAVENT PAS QUE LES EUROPEEN EN AFRIQUE ET EN ALGERIE IL JOUE LES GENTIL, IL ONT UN MASQUE D'HYPOCHRITE POUR LEUR INTERET MAIS CHEZ EUX C DES VAMPIRES EN PUISSANCE.......................PUBLIEZ SVP YA CHOUROUK HAFIDHAKOUM ALLAH

  • حر من مسيلة

    أيها الأوربيون أيها الغرنسيون !!!!!! هذا وقت ابداء صدق شعاراتكم من حرية و اعتدال و تسامح و عدالة و مساواة وقانون !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! قلوبنا معكم يا اخواننا المسلمين في فرنسا و كل أوربا !!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • بدون اسم

    انساها تبرى.

  • موح باب الواد

    راهي باينة كضوء الشمس بلي راهي مدبرة كيفاش واحد مداير الكاغول باش واحد ما يعرفو و يخلي بطاقة التعريف في سيارة كان ناوي يتخلى عليها والله ما تدخل عقلي غير العملية مدبرة مسبقا و الأيام القادمة رايحة تفضح شكون المستفيد من وراء هذه العملية و يعني باين شكون المستفيد اكيد اليهود الصهاينة

  • نصرو الجزائري

    نحن المسلمون في موقف ضعف شمل جميع المجالات لدا اي رد عنيف سندفع ثمنه باهضا والحل في الصبر والحكمة والعلم والعمل

  • مواطن

    الحكومة الفرنسية ايضا تتحمل مسؤلية ما وقع فهم على حسب مصادرهم يعرفون ان هؤلاء مرتبطون بتنظيمات ارهابية كالجيا و داعش يجندون الغاشي ليذهب يقتل في سوريا و غضو عنهم الطرف لانهم يخدمون مصالحهم في ضرب الاستقرار هناك يعني اذا اردت ان تذهب لسوريا لتفعل نفس الشيئ رانا معاك و الكلاش و التمويل من عندنا كيف يعقل ان الوف من المسلحين في سوريا قدموا من اوربا بعلم الدول الاوربية و لم يحتجزو
    يلعبون بالنار و تنقلب عليهم
    على مسلمي فرنسا الخروج من هذا الصراع القائم بين الحكومة و الارهابيين و يتبرؤ من كليهما

  • لا كريز

    نعم شيات لبلدي و ما أحلاها من شيتة و أحمد الله على نعمة السجود و الركوع الا له وحده كما أحمده على ملكة شم العقارب الصفراء التي تسعى لتلميع صورة المخزن المقرف و زرع الفتنة بين الجزائريين بحجة فساد النظام. ألم تسأل نفسك يوما لماذا أنت الوحيد الذي يهاجمه المعلقون و يتهمونه بالعمالة للمخزن؟ يوجد العشرات من المعلقين ينتقدون النظام و نادرا ما يتهم أحدهم أنه مخزني الا أنت لا توجد نار بدون دخان. أنا أشجع منك و أرجل منك لأني أكتب بمعرف واحد ان كنت رجلا اقسم أنك لا تعلق بمعرفات أخرى يا بارود عراسي.

  • بدون اسم

    علاش انت عندك كل من يقول ربي الله ارهابي ؟
    انت منهم روح عيش عندهم

  • صحراوي حر

    معك حق النظام المغربي الذي انت تخضع له حسب اسمك يعبد فرنسا و اهدى لها المغرب الاقصى باكمله و لا يبالي اما بقية الأنظمة المغاربية فهي قوم تبع عدى النظام الجزائري الذي يقف الند للند مع فرنسا رغم اختلال القوى بينهما

  • بدون اسم

    كلنا محمد

  • علي

    هل يعرفون رسول الكريم ليرسموا صوره فل يذهبوا الى جحيم الذي احبه الله وفضله على خلق كله.والعرب اليوم يحزنون على هؤلاء صاحفين وخواننا في سورياوغزة يموتون جوعا وعطش هل تكلم احد الحكام على مايجري في سوريا وغزة كلهم عملاء اليهود وامريكان.

  • habib

    chapeaux pour vous jai jamais entendu parler de ce livre mais jai bcp lue sur les sioniste et de leurs proger de demolire lislame et les musulmas

  • بدون اسم

    التمس لأخيك الأعذار لعل هذا مستوى تعلمه ولم يسعفه الحظ لمواصلة تعليمه عموما افضل عندي من الكتابة بالفرنسية البغيضة

  • بدون اسم

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  • Je ne suis pas charl

    مات بعض ممن يسبون خير الخلق قامت الدنيا والكل سارع بالتنديد فرنسا قتلت مليون ونصف جزائري رفضت الاعتذار او حتى الاعتراف بما قامت به كجرائم حرب. الامم المتحدة وقفت دقيقة صمت على ارواح شرذمة من البشر اما لما قتل اكثر من 1500 في غزة التزمت الصمت ولم تفعل شيء وبعد كل هذا يريدون ان نتضامن معهم حقا سحتا

  • <<<---SHAKIRA---<<<

    0---ا
    0<<< مجرمان ملثمان مسلمان قاما بمفاجئة جريدة فرنسية و قتلا اثنتي عشر شخصا لايقاف صوت الحرية . 0)) ملثمان تركا بطاقة تعريفهما في سيارة و تم تصويرهما و الان ملاحقتهما بالكاميرات لانهما يحتجزان عاملين في مصنع حتى تثبت ادانتهما و نحن الان اما فيلم هوليييودي من انتاج الصحافة الباريسية ونقوم باطلاق النار في كل صوب و ناحية لاخافة المسلمين الدين تجني منهم فرنسا الكثير و لن تتخلى عنكم لا تخافو من سيبيع البيتزا و السردين و يسقي حقول الخضر و سنابل الدرى >I
    0---=

  • SoloDZ

    اي نعم اتذكر تعقيبك و اوافقك الرأي لكن هذه العنصرية ضد الإسلام و المسلمين ليست جديدة في اوروبا و خطرت لي فكرة للتو بعد ان تذكرت تصريح شخصية فرنسية حذرت من امكانية نشوب حرب أهلية في فرنسا و طبعا تمتد شرارتها الى اوروبا ان استمر العداء للإسلام و للمسلمين هناك فكرة كنت سأكتبها في تعليق لكن سأتقاسمها معك لتعطيني رأيك اعتقد و الله اعلم بأن الصهاينة يريدون ان يشعلوا حروب ضد المسلمين لقلب الموازين لصالحهم في اوروبا بعد ان سجل المسلمون نقاط عديدة لصالحهم و حروب من اجل اضعاف اوروبا لصالح الولايات المتحدة

  • HB

    انت صاحب التعليق العربي بن مهيدي العين الصفراء حاشى بطلنا الخالد و حاشى مدينتنا الجزائرية الجميلة

    انا ارد بلباقة على الجزائريين و بنفس اسلوب اشقائك المراركة الذين انت تلعق لهم يا الشيات كامل راهم يضحكوا عليك و على الذل ديالك امام المذلولين اصلا

    سواء كنا من اصل مغربي او من اصل جزائري .. لكن بعد كتابتك هذه الجملة اصبح كل شيء واضح

  • العربي بن مهيدي

    أمثالك هم سبب مشاكل جاليتنا المسلمة عوض أن تقوم بمهمة الدعوى و لو بأخلاق المسلم الحسنة تقول سنحرق الأخضر و اليابس؟
    ان كنت لا ترضى بالذل تعالى الى الجزائر لأن تصرفك هذا و من هم على شاكلتك سيضر بالجالية المسلمة و نحن في غنى عن المشاكل أما نصرة الدين فلا تكون بحرق ممتلكات الغير و لو أخطؤوا في حقنا بل في النصح كما قال تعال" قل ياأهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم" هكذا ينشر الاسلام و ليس بطريقتك الرعناء

  • 11 سبتمبر الفرنسي

    أولا الإخوان كواشي هما متهمان في القضية فلا يصلح إدانتهما قبل التحقيق معهما. ثانيا أن يعثر عن بطاقة هوية أحدهما في السيارة فهذا أمر غير منطقي أو معقول بعد الهدوء والإحترافية العالية التي ظهر عليها المنفدون في الفديو. ثالثا من الممكن جدا قتلهما في تبادل نار مصطنع وقتل الرهينة لغلق الملف على حاله المنتشر حاليا وحتى لايتسنى لأحد معرفة ماجرى. إنه دور 11 سبتمبر الفرنسي

  • عاشق الوطن

    كل المسلمين رجال لماذا تنفخ في ريشك ماذا فعلت في جرمانيا من أجل نشر المحبة و سماحة الدين الاسلامي و ترويج الصورة الحسنة للمسلمين كجزائري؟ أنت و غيرك يعلم أن هناك شرذمة تسرق و تقتل و تتاجر في الممنوعات و عندما يقبض عليه يكون اسمه اما محمد أو عمر أو أو أو؟؟؟ أليست هذه اساءت أخرى دعك من لغة الخشب و الباقي ليس خرشف بل اخواننا في الدين و أنت تقدم أفكار خرشف
    اسستحيي

  • algeria

    تحيا بريطانيا الحضارة الاداب الاحترام ووو...
    انضروا الى الدول التى احتلتها بريطانيا انها الان في غايت التطور اما نحن فلن تتركنا فرنسا ان نرى النور.
    لانني اعشق بريطانيا فقد درست اللغة الانجليزية وعندي الان دكتوراه في الانجليزية

  • ali

    يرىدون ان يتفئو نور الله و الله متم نوره ولو كرها الكافرون

  • كريم الجزائر العظمى

    اسكت علينا الله يرحم باباك قتلتونا بالمقروض الرجلة ماشي وراء كمبيوتر في المانيا

  • بدون اسم

    يخسرو عليك طريحه و ببي تاع طياره و اواح موت في بلادك واقف و لاقاعد ..

  • الانتربول الجزائري

    مكلاه تروح انت فرنسا راهي حابة هي تجي ليك ٠٠ وقت الفيزا هههه عليها قعدت عندنا 132 عام

  • غبي.

    مثل هجوم 11 سبتمبر كل شيء ذاب واحترق الا جوازات السفر التي ادانت المعتدين انظروا كيف يتلاعبون بعقولنا لم نحرك ساكنا يوم ماكانوا يصرحون جهارة انهم يصنعون اسلاما خاص بهم واليوم ندد بهذه الاعمال يا له من غباء ما بعده غباء فعلا نحن اغبياء انشري ياشروق.

  • بدون اسم

    رائحة صهيونية غربية بامتياز لكن مادام نحن نثق باعلامهم نستاهل ناسيين قوله تعالى لا ترض عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم صدق الله العظيم رانا في عهد الاستحمار.

  • عقبة

    اتفقتم معه ام لا منطقيا هذا الفعل يعد ضد الدولة و من الطبيعي ان يتم التبرء من المجرمين و الارهابيين و تبني المتفوقين و احتضانهم في جميع المجتمعات الانسانية فهل نحن الجزائريون ننسب الحركة في وقت الثورة للجزائر ام لفرنسا؟
    فكذلك تجد الجزائرين ينسبون اليهم زيدان و بن زيمة اللذين لم يلدوا حتى في الجزائر بينما يتبرؤن من الحركة حتى و ان ولدوا في الجزائر
    و يهود الجزائر الذين عاشو فيها لقرون او الاف السنين عندما خانو الثورة و وقفوا مع فرنسا لمينالهم حقائبهم و دزيناهم عندها
    لذلك اجد هذا الامر عادي

  • samir

    لى يسمعك يقول انت حاجة كبيرة ولاعالم كبير اخترعت عفسة تفيد بها روحك قبل ان تفيد بها بلادك ولا يستفاد بها الناس...لوكان نضرب طلة على اخلاقك ومعاملتك لناس نلقاء انت اخر واحد يتكلم عليهم...الشنطيون تاعك معروف تحبو تشيتو للقاوري وتحتقرو ولاد بلادكم رانا نعرفوكم....ان نقولك دز معاهم كى انت كى اخلقك او كى معاملتك للاجانب ca va هكدا...يا......

  • عاشق للوطن

    لكن الحقيقة أنت تنتهج نفس أسلوبه في الرد سواءا ضد الجزائريين أو أشقائنا المغاربة و أنت أولى بالنصيحة

  • صياد الزوافا

    تترصد فقط الاعلام المغربي لتثير المشاكل بيننا و بين أشقائنا لا فرق بين ذو الأصل جزائري أو مغربي المهم أن التهمة لمسلمين و هذا يضر بالاسلام و لماذا تحاول الانتقاص من قيمة اشقائنا كل الاعلام يقول انهما من أصول جزائرية و هذا لا ينقص من قيمة الجزائري و لا تحاول ايجاد الثغرات لخلق مشاكل نحن في غنى عنها

  • بدون اسم

    نعم و انا اوافقك الراي اخي لان دين الاسلام لسي دين عنف .

  • محمد

    علينا ان نرجع كلنا لكتاب الله وسنة رسوله وتمسك بسننه واعماله هي اكبر سلاح لمحاربة تلك اكفار ضالة من خوارج وتكفيريين كداعش والقاعدة هم دجالون اعداء رسول ص كما انصح كل مسلمين بتلك دول ان يتمسكوا بالإسلام وان لا يخجلوا به وان يبتعدوا عن كل يبعدهم عن كتاب الله وسنة رسوله وان يتوحدوا بما كل من تلك اعتداءات وتشويه بحسن خلق وبعث صورة اخرى لديننا الحنيف اللهم وحد صفوفنا وتبثنا على كتاب الله وسنة رسوله واهزم كل اعدائنا

  • محمد

    وهذا جريمة ضد اعداء اسلام شوهوا اسلام زادت فقط الا مضرة لا تخدم اخواننا المسلمين سوف يكون اكثر مستهدفين في تلك دول وحتى بلاد مسلمين منذ اعتداءات في 11 ايلول 2011 ومنذ ذلك وقت عرفت امتنا اسلامية اكثر فتنة من احتلال وحروب وخراب وفساد سببه ضعف ايماننا غياب اوضعف في تقوى عز وجل علينا ان نرجع كلنا لكتاب الله وسنة رسوله وتمسك بسننه واعماله هي اكبر سلاح لمحاربة تلك اكفار ضالة من خوارج وتكفيريين كداعش والقاعدة هم دجالون اعداء رسول ص كما انصح كل مسلمين بتلك دول ان يتمسكوا بالإسلام وان لا يخجلوا به ...

  • المتوكل

    عندما تكون النية مبيتة ضد الإسلام والمسلمين وبمجرد حدوث عمل إرهابي يفتح العنصوريون والصهاينة النار على الإسلام والمسلمين فلماذا لم توجه الاتهامات إلى العصابات الصهيونية في حادثة مقتل الصحافيين في مقر الجريدة الفرنسية بباريس خاصة بعدمواقف فرنسا الإيجابية الأخيرة من القضية الفرنسية وموقفها الإيجابي الأخير في مجلس الأمن واعترافها بالدولة الفلسطينية أليس هذا الموقف مبرر للعصابات الصهيونية بمعاقبة فرنسا على مواقفها؟ على الإعلام أن يتعامل مع الحدث بموضوعية عقلانية ولا يتسرع في إصدار الأحكام.

  • محمد

    درء المفاسد مقدم على جلب المصالح، من القواعد الفقهية التي حام حولها كثير من كلام أهل العلم في كتب الأحكام والقواعد الفقهية والمقاصد، مما يؤكد على أهمية هذه القاعدة ومكانتها بين القواعد الفقهية.
    معنى القاعدة: تدل القاعدة على أن المفاسد متى ما كانت أكبر من المصالح فإن الواجب دفعها قدر الإمكان، ولا ينظر في تحقيق المصلحة لكونها مغمورة في المفسدة، أما إذا كانت المصلحة أعظم من المفسدة فالقول الراجح هو الإتيان بتلك المصلحة لكون المفسدة مغمورة في تلك المصلحة، وهذا جريمة ضد اعداء اسلام زادت فقط الا مضرة

  • بلال

    ومن يدري ربما يكون مخطط صهيوني اخر لتشويه صورة المسلمين في اوروبا وبالخصوص الجزائريين منهم لان التبريرات التى قدمتها الشرطة الفرنسية لحد الان ليست مقنعة .

  • محمد

    عندما كان الإرهاب يحصد أرواح مثقفينا ورجال الإعلام في التسعينات
    كانت فرنسا ملاذا للمجرمين القتلة. ذوقوا أيها الفرنسيون مما كنتم تكذبون. مازال الإ رهاب عندنا ينمو ويترعرع مثل عبد الفتاح حمداش تحت أعين السلطات الجزائرية . سنعود إلى التسعينات عاجلا أم آجلا.

  • hamed

    فرنسا قتلت 1500000 جزائري+.......مالي+......سوري+......افريقيا الوسطى +......ساحل العاج+.....حراق لا للارهاب الصليبي

  • صياد الشياتين

    السيد قال الرئيس و لم يقل الخارجية يا شيات

  • صحراوي قح

    هذه فرنسا تحظى بدعم و حب الأنظمة المغاربية و نظامنا جزء منها و أعطاها كل شيء فكان الأجدر بها احترام من ينتشل مصانعها من الافلاس و تترفع عن الاساءة الى خير البشر لكن هيهات أنت تعرف أنه لاوزن لنا و لذلك فرنسا تصول و تجول و تهين بلداننا و رؤساؤنا و فوق كل هذا نبينا محمد و لا أحد شدد اللهجة معها بيت القصيد أننا أصبحنا مسخرة للعالم لأننا ابتعدنا عن غزة الاسلام و المسلمين

  • ام سلمى

    هؤلائ الشباب مهما كانت انتمائتهم فهم غيورين على نبيهم وفي عروقم يجريى الدم الحامي الذي يذود على عرضه ودينهو ويا من تلومنهم هل ترضون ان يسب احد كم ابيه لا اضن ان كنتم رجال

  • العربي بن مهيدي

    يا سويلو لماذا تقحم أردوغان هل هذا من لاكريز لي تحكمك بسببي ههههه نحن نتكلم عن ادانة الرئيس و ليس الخارجية و كلامي واضح لماذا تسعى دائما الى التأويل؟ هل تريد أن نبسط لك التعليق ليفهمه عقلك الصغير؟ توفي حراقة من مستغانم في نفس عملية الهجوم على صحيفة شرلي فلماذا يعزيهم الرئيس و لا يعزي عائلة من فقدوا في البحر ألسنا أولى بالتعرزية,,,فقط أردت تبسيط الأمر أكثر الأن ربما ستفهمه في حالة لم تحكمك لاكريز

  • slimane

    اين كانت الولايات المتحدة و الدول الاوروبية لما قصفت غزة و مات الالاف اين هم من سوريا و ميانمار ام دمروا الاسلام ابيدوا اهله نعم يتعاطفون ضد كل من هو مسلم كيف تريدون ان لا يظهر متشددون

  • karim

    اوجه نداء الى جميع الجزائرين الذين هم في فرنسا لا تخافو و لا تقفو في موقف الضحيه اتحدو و دافعو عن انفسكم و ان ارادوها حرب اهليه مرحبا فانتم لستم بقلة انتم اكثر من خمس ملاين يجب ان يعطوكم اعتبار و يحسب لكم الف حساب و لا يجعلوكم شماعه يعلفون عليها اخظاهم ان هذا كله فيلم مفبرك و الفهم يفم قالو و جدو بظاقه هويه في السياره و احد سلم نفسه و اعترف و احد في حالة فرار و هم كانو ملثمين فمن اين عرفو انهم هم و معهم اربيجي و هذه عمليه مدبرة و دفعو لهم مسبقا الانتخبات على الابواب

  • karim

    قبل عام رفعه احد نجوم الكرة يده فعاقبته الفيفا بعداء لساميه و ابيهودىه و تكلمت عليه جميع و ساىل الاعلام و جرموه و عاقبوه اما في فرنسا منذ خمس سنوات و هم ياكلون في لحم الاسلام و المسلمين و رسولنا الكريم و حذرهم جميع الناس من كافت الدول التوقف عن اساءه الى الاسلام ولكنهم بهائم لا يفهمو فقضو نحبهم ارتحتنا منهم و من شرهم وهكذا لن يجرؤ مره اخرى فتح او المساس بدين الاسلام اما الفنابل التي يرمونهااليست ارهاب ام انها مفرقعات راس السنه

  • hanine

    لماذا لا علاقة لهم الرسول هو الذي لا علاقة له بهم فلماذا يستفزون المسلمين هو قدوة أمتنا والله كل شيء فيهم حلال لأنهم اعتدو على مقدسات الإسلام والله نستعرف بيهم رجال كون يظهرو هما لعملوها مسلمسن وفيهم نخوة الإسلام

  • hakim

    ويتعلق الأمر بالشقيقين، سعيد وشريف كواشي، وتم الاشتباه بهما، استنادا إلى بطاقة تعريف لأحدها الشقيقين عثر عليها داخل السيارة السوداء التي فروا بها بعد تنفيذ الاعتداء! زيادة على تسجيلات كاميرا مراقبة،
    هل يعقل هذا كيف لجريمة كا هذه ويتركون اثرا تمعن في فيديو تراهم يمشوا بثقة ولا يبدو عليهم خوف هذا امر دبر بليل من طرف فرنسا العنصرية

  • malik

    انها من صنع المخابرات الفرنسية يا حبيبي...

  • mostefa

    مكان والوا
    العملية بعيدة عن الجالية المسلمة و لاتربطها بها اي علاقة
    هدا تصرف شخص مسبوق ورط اخوه

  • ecosamir

    لا يا اخي لا تكذب...BFMtv TF1 FRANCE 2 Info tv واخرون .كلهم قال ذو اصول جزاائرية.و شددوا على كلمةارهاب .اما الهجوم الثاني اكتفوا بالقول انه مجرم لان القاتل فرنسي الاصول....وهذا شيء خطير.لماذا عندما يرتكب مسلم جريمة قتل يسمونه ارهابي terroriste و اذا ارتكب يهودي او مسيحي عملية قتل يكتفون بتسميته مجرمcriminel .اذن يتعمدون ربط الارهاب بالاسلام

  • Malek

    الكفار فشلو يعملو الفتنة ليشعل حرب أو ربيع عربي ولكن الجزائر والشعب الجزائري مهما كانت الظروف . الشعب غيور علي بلادو مقدروناش بالإرهاب دوروها إقتصاد مثلا البترول؟

  • فريد

    الروح غالية في فرنسا اما في الدول العربية رخيسة .سوريا العراق اليمن البحرين ليبيا تونس الجزائر مالي .

  • بدون اسم

    احي على ربي تخمم اي على فيزا لوروب راها جنة ولا كاين غي فرنسافي لوروب

  • nor

    هذا جزاء التطاول على أشرف خلق الله من أناس لا يستبرؤون من قذارتهم -

  • قطب الجزائري

    قال تعالى:((إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ))

    بسم الله الرحمن الرحيم
    _ ((وَلَقَدِ اسْتُهْزِئَ بِرُسُلٍ مِنْ قَبْلِكَ فَأَمْلَيْتُ لِلَّذِينَ كَفَرُوا ثُمَّ أَخَذْتُهُمْ فَكَيْفَ كَانَ عِقَابِ))_الرعد ايه32
    من اسباب النصر التمسك بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم وان من اسباب قوة المسلمين وعدم ضلاللها هي التمسك بالسنه وبكتاب الله

  • شعبان(امت يامنصور)

    الرئيس الفرنسي قال هذا العمل ضرب فرنسا في القلب: وانا أقول هذا العمل ضرب الاسلام في صميم القلب.

  • بدون اسم

    الحمد لله رب العالمين رحمة

  • يـــاسر

    بأي لغــة تكتب يا دكتـور ؟ !!!

  • الشارف

    بسم الله الرحمن الرحيم :الغرب فتح على نفسه باب الجحيم نظرا لكبريائه على المستضعفين من المسلمين حرموا فتيات من مواصلت دراستهن بمجرد ارتدائهن الخمار فقط الاستهزاء بالمتحجبات والمتنقبات الاساءة للانبياء والرسل وخاصة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هذا النبي الكريم يوجد حاليا بجوار ربه اكثر من 14 قرنا ولم يسلم من افعالهم الدانيئة قتلوا الالاف من المسلمين بطائرتهم وقنابلهم في ليبيا و العراق وعدةدول اسلا مية لكن كل جرائمهم مرت مرور الكرام وانظروا عندما يقتل احد مواطنيهم عجيب .

  • Miryam

    C'est simple, vas voir les dossiers des tribunaux français.

  • SAMIR

    tu n'as pas honte, tu vies en France et tu tiens un tel discours,tu prfites du confort et du niveua de vie qu'offre la France et tu appelle au djihad contre la France.

  • nassim

    N 24
    el harb

  • kader

    حنا اصحاب علف اخبرونا فقط عن متئ يتم تطبيق المادة ٨٧ فقط

  • slimane

    الاشياء الجيدة تنسب لهم و السيئة لنا انا ضد هذا القتل و ضد الاساءة للاسلام قتل ١٢ شخص جريمة و قتل اكثر من مليون جزائري و احتلال بلد يسمى شيء اخرمن المفروض فرنسا تدخل كتاب قينس في الجرم و الخراب و الادهى انهم ينكرون انهم مجرمون

  • بدون اسم

    هذيه الحادثة ذكرتني بالحادثة التي وقعت قبل مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم وتعرف بحدثة القليس وذالك الاعرابي الذي اراد ان يسيء الى الذي بناء كنيسة لتكون محجة للعرب فتغوط فيها

  • SoloDZ

    انصحك اخي سمير بأن لا تنفعل و تتهور و لا تندفع فأنت في بلادهم غريب تفادى استفزازاتهم قدر المستطاع و تجنب المشاكل بصفة عامة إلا اذا اعتدي عليك لا قدر الله دافع عن نفسك هادي حاجة باينة لكن لا تنساق وراء افعالهم إنما يريدون ترهيبكم فقط و هي ظرفية فقط و ستمر بإذن الله لا تقم بأية ردة فعل فردية يمكنك فقط المشاركة اذا شئت في نشاطات رسمية مرخصة من طرف سلطات البلاد التي تعيش فيها دفاعا عن هويتكم في اطار جماعي منظم و معروف مثل مسيرة او ما شابه و تجنب كل ما هو شبهة مثل تنظيم سري جماعة حلقات او اشياء كهذه

  • SoloDZ

    و هل النصح يكون بمثل هكذا تهكم ؟؟!!

  • SoloDZ

    اوافقك الرأي اشاهد نفس القنوات التي تشاهدها و سمعت مرتين او ثلاثة يقولون ان اصولهم من الجزائر في سياق التعريف بهم فقط الإعلام المغربي هو الذي يركز على اصولهم الجزائرية

  • زعمة جزائري

    اذا نتا في اوروبا وبالعقلية هاذي واش نقولو على لي عايشين في البلاد ياو لي بغا ينصر دينو ينصرو علميا اثبت روحك قدام العالم اخترع عفسة تفيد بها البشرية هنا تنصر دينك حسن اخلاقك في التعامل مع الناس و الاجانب و بركاونا من جياحة ولينا كما اليهود تبالنا حنا شعب الله المختار و حنا في بلادنا يوميا نسمع شتم و المساس بالمقدسات و واحد مايهدر و الله كرهتونا حياتنا اصلح نفسك و عايلتك .
    لا حول ولاقوة الا بالله

  • amir

    Franca Rahi takhals fi siyasatha el kharijiya hasba dawa3ach sahlin wlh ri tawalo takhafo tokhorjo tachro chkara hlib

  • SoloDZ

    اي نعم اتذكر تعقيبك و اوافقك الرأي لكن هذه العنصرية ضد الإسلام و المسلمين ليست جديدة في اوروبا و خطرت لي فكرة للتو بعد ان تذكرت تصريح شخصية فرنسية حذرت من امكانية نشوب حرب أهلية في فرنسا و طبعا تمتد شرارتها الى اوروبا ان استمر العداء للإسلام و للمسلمين هناك فكرة كنت سأكتبها في تعليق لكن سأتقاسمها معك لتعطيني رأيك اعتقد و الله اعلم بأن الصهاينة يريدون ان يشعلوا حروب ضد المسلمين لقلب الموازين لصالحهم في اوروبا بعد ان سجل المسلمون نقاط عديدة لصالحهم و حروب من اجل اضعاف اوروبا لصالح الولايات المتحدة

  • SoloDZ

    تذكر الازمة الإقتصادية التي ضربت اوروبا و كادت تعصف بالإتحاد الاوروبي و تذكر الخلافات بين ألمانيا و فرنسا و تهديد كلا الدولتين بالإنسحاب من الإتحاد الأوروبي و اليوم الصهاينة يعملون على اخطر شيء و هو الأمن و الإستقرار يريدون بعد ان بلغ عدد المسلمين في اوروبا 30 مليون او اكثر يريدون فوضى امنية و ارهاب (من صناعتهم طبعا) و عنصرية و اقتتال دائم و عدم استقرار .. الخ من ما من شأنه اشعال اوروبا حروب دينية خطيرة تؤثر سلبا عليها و كل هذا من اجل تدمير اوروبا كما دمروها بحروب 1و2 العالمية لصالحهم مع امريكا

  • SIHEM

    بروتوكولات حكماء صهيون هى وثيقة تتحدث عن خطة لغزو العالم اقرؤوووو ااكتاب سوف تجدوا الحقيقة Les Protocoles des Sages de Sion

  • SIHEM

    Lisez se livre LES PROTOCOLES DES SAGES DE SION(1903)

  • لا كريز

    صلت و جلت و طلعت و هبطت كل هذا لتنفث جرعة من سمك بالقول أن بوتفليقة أدان العملية. تركيا أردوغان الذي تعاير الجزائر به أدانت ذلك و قطر كذلك و حتى ايران و كل دول العالم فماذا كنت تنتظر من رئيس دولة أن يقول مثلا؟ نحن فرحون بما حدث و قدأثلجت صدورنا و سوف نحتفل بذلك؟ ما هذا المستوى الطباشيري؟ هذا كلام يقوله أناس عاديون فشخصيا و أقولها دون حرج قتلهم لم يحرك في شعرة لأنهم تمادوا في غيهم و سلط عليهم الله من لا يرحمهم. و دعك من الكذب لأن الخارجية الجزائرية أدانت الفلم المسيء و الرسوم كذلك و اليك الدليل

  • لا كريز

    ادانت الجزائر مساء امس الاربعاء نشر رسوم كاريكاتوريه للرسول محمد (ص) في المجله الفرنسية الاسبوعيه الساخره ” شارلي ايبدو”.
    وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية، عمار بلاني،“انه فعل معادي للاسلام واستفزازي وانتهازي ويؤذي المشاعر الدينيه للمسلمين وعلي هذا النحو، فانه فعل يجب ادانته”.
    واضاف بلاني “وفقا لاليات القانون الدولي فان ممارسه حريه التعبير تحمل واجبات ومسؤوليات خاصه ولا ينبغي ان تكون ذريعه لاعمال غير مسئوله تهدف لوصم وتشويه صوره الاديان او إثارة الكراهية الدينية".
    ما تزيدش تعاود

  • malin

    il faut etre malin dans ses situations et pour nous il faut qu'on respecte tout d'abord l'islam nous meme a travers notre comportements et nos paroles.

  • بدون اسم

    خسارة فادحة فبعد ملاحظة تقدم منشود لأحوال الإسلام والمسلمين في أوروبا اذا بمجرمين لا يمثلون الاسلام افسدو كل شيىء وهدموه

  • FQROUK

    وكلما تهكموا على رسول الله -عليه الصلاة والسلام- كلما ازداد المسلمون التحاما وانتباها لما يخبئه الغرب فلعلى الله يجعل في ذلك خيرا....نحن ضد الاعتداء على الابرياء ولكننا لسنا ممن يقبلون اهانة افضل بشر سار على وجه الارض.عليه السلام.

  • محمد

    سُئِلَ) عَنْ الْمُسْلِمِينَ السَّاكِنِينَ فِي وَطَنٍ مِنْ الْأَوْطَانِ الْأَنْدَلُسِيَّةِ، يُسَمَّى أرغون، وَهُمْ تَحْتَ ذِمَّةِ السُّلْطَانِ النَّصْرَانِيِّ، يَأْخُذُ مِنْهُمْ خَرَاجَ الْأَرْضِ بِقَدْرِ مَا يُصِيبُونَهُ فِيهَا، وَلَمْ يَتَعَدَّ عَلَيْهِمْ بِظُلْمٍ غَيْرِ ذَلِكَ، لَا فِي الْأَمْوَالِ وَلَا فِي الْأَنْفُسِ، وَلَهُمْ جَوَامِعُ يُصَلُّونَ فِيهَا، وَيَصُومُونَ رَمَضَانَ، وَيَتَصَدَّقُونَ، وَيَفُكُّونَ الْأُسَارَى مِنْ أَيْدِي النَّصَارَى إذَا حَلُّوا بِأَيْدِيهِمْ، وَيُقِيمُونَ ...

  • Abdou

    On a donnė à la France la main de fer pour nous frapper.tuė des gens c pas une solution mais y'a ce qu on appel les débats

  • SAMY

    On peut déduire et conclure que cette opération ne peut qu'être orchestrée par le lobby sioniste pour punir la france et le parlement français pour son vote contre l'état d'ISRAEL.
    Les commanditaires sont d'autres intélligents et les éxécuteurs sont des MUSULMANS qui ont aussi tué des musulmans comme le policier et le correcteur du journal satirique.
    Alors ,aux français de comprendre la leçon et de ne pas accuser la communautée musulmane des agissements d'autres musulmans qui sont manipulés.

  • KARIM CHELFI

    كلنا محمد

    اللي راه مع شارلي يحشر معاها

  • محمد

    الإقامة في بلاد الكفار خطر عظيم على دين المسلم، وأخلاقه، وسلوكه، وآدابه وقد شاهدنا وغيرنا انحرافَ كثير ممن أقاموا هناك فرجعوا بغير ما ذهبوا به، رجعوا فُسّاقاً، وبعضهم رجع مرتدّاً عن دينه وكافراً به وبسائر الأديان والعياذ بالله، حتى صاروا إلى الجحود المطلق والاستهزاء بالدين وأهله السابقين منهم واللاحقين، ولهذا كان ينبغي بل يتعين التحفظ من ذلك ووضع الشروط التي تمنع من الهُوِيّ في تلك المهالك

  • بدون اسم

    Faut mon frère , moi aussi j'habite Paris et ces chaînes meme ils sont parler de leurs origines et j'ai entendu ça de mes propres oreilles wallah.
    Salam w Allah yahdina

  • KARIM CHELFI

    الغرب الكافر يحارب الاسلام والمسلمين في بلاد الاسلام كما يشاء ولا احد يوقفه بل يجد دعم المنافقين انظرو ماذا فعلو ب مالي, افريقيا الوسطى, ليبيا, العراق, سوريا, غزة, افغانستان, الصومال وووو... قتلو وشردو ماذا؟ ارانب ؟ بل بشر . ويسيؤون لرسولنا كما يحلو لهم وعندما يكون انتقام وربما ببسيط مقارنة بما يفعله تجد الاغبياء يخذلون و يشجبون و يتباكون ويقولك لا لازم بالطرق الحضارية واش من حضارية انتم والفتو النوم فيقو شويا الرسول ص كان يجاهد وانتم تحبون الدنيا تنتضرون الامام المهدي و النبي عيسى يخلصونكم

  • بدون اسم

    سبحان الله عدوك عمروا ما يرجع صدقك واش تمتم جزائرين لداروها....

  • عاشق للوطن

    كلنا مستهدفين لأننا أمة الاسلام لا فرق بين تونسي و مغربي و مصري و ليبي أو سعودي كلنا ارهابيين في نظرهم هذا بيت القصيد و يستغلون تشرذمنا و تفرقنا ففيه قوة لهم للأسف نرضي فرنسا و لا نرضي رب العالمين هذه سياسة أنظمتنا الجمهورية و الملكية

  • abdo

    ماذا نسمي هذه الهجمات على المساجد اليست اعمال ارهابية هي ايضا

  • Fennec

    عن أي هجوم تتكلم؟وهل أنت قادر على نفسك؟أنت عدهم فمن يريد حبة على الراس واحد ماسمع بيك إن أرادوا!ومن تظنه يمشي وراءك؟أنت كالجراد لا تريدإلا خراب على خراب، أنت سيدي يجب أن تعالج وقعت ضحية غسيل مخي من طرف من هم يكرهون الإنسان وتبدؤون بمن هو "كافر" كما تقولون ثم تقتلون حتى أمهاتكم وأباءكم من أجل فهم خاطئ للدين،هل من الدين في شيء القتل والحرق والتعدي على الإنسان؟أنتم ضحية الصهيونية عن طريق الوهابية لتلصقوا بالدين أشياأ لا إنسانية لا علاقة ها بالدين لتشوهوه لن نترككم!

  • sara

    كمشة من الكاريكاتوريين ماتوا اانقلب العالم كله والكل يتعاطف معهم في العالم العربي كل يوم اغتيالات واغتصاب وتقتيل عادي يافرنسا اشربي من كاس العلقم هنيئا لك لطالما سقيتنا المر الزعاف تبا لك ولكل من يتعاطف معك

  • ezzedine

    إلى المعلف مراد رقم 2... إما أنك جاهل جهل مركب أو أنك بعيد كل البعد على الإسلام ...هل يعقل في منطقك أن عيسى على السلام صلب و قتل؟ من أخبرك هذا مسيلمة أم بولس؟ لا يمكن لمسلم بأي حال من الأحوال أن يقول هذا و إلا فهو يرد ضريح القرآن " و ما قتلوه و ما صلبوه و لكن شبه لهم'' ... الأولى لك أن تتعلم مبادئ عقيدتك ثم تكلم في البوليتيك

  • samir

    فالنعلنها حرب إدا اهينا رسولنا و مساجدنا و نسائنا الله أكبر و إلي الامام و اتركوا اهل الكراسي يتوهمون بدمقراطية لكي يرضي عليهم الكفار الله اكبر الله اكبر نحن برابرة مسلمين و التاريخ يشهد عن بطولات يغوطا هانيبال الكاهنة طارق ابن زياد موسي ابن نصير خيرالدين بربروس بوعمامة فطيمة نسومر و آخيرا كما قالها القائد الحواس برسالة زلزلت فرنسا نحن لن نتوقف عن ثورة الجزائر حتي تصبح فرنسا جزائرية لقد دقت ساعت استرجاع فرنسا للجزائر

  • samir

    هل تتدكر الان كلامى الدي كتبته لك الاسبوع الماضى عن المضاهرات التى جرت بالمانيا المناهضة للاسلام بان المخابرات الاروبية والغربية هيا من تحركها لنيل من المسلمين وكبح السلفين وخاصة تخوفهم من اسلمت ابنائهم ياsolo......انها حرب معلنة على الاسلام والمسلمين

  • بدون اسم

    كل الغرب اتحد وتكاتف مع فرنسا وحتى المسلمين، ولكن المسلمين يضربون بعضهم ويسبون بعضهم بقولهم هذا وهابي وهذا داعشي! هذا هو الفرق بيننا وبينهم، الجالية المسلمة التي تستحي من إسلامها وكل ما يهمها إرضاء الغرب مقابل فتات الدنيا! الأغلبية من الجالية في فرنسا تقول كلنا شارلي، ولكن الأغلبية للأسف لم تخرج في مسيرات ضخمة نصرة للرسول ولم تحتج امام مقر الصحيفة! فلا تتهموا الأخوين بقتل الصحفيين بأنهم إرهابيين وليست الطريقة للدفاع عن الرسول وأنتم لم تفعلوا شيئا!!

  • SoloDZ

    تصحيح لك الاخ مراد النبي عيسى عليه السلام رفعه الله تبارك و تعالى و لم يقتلوه و لم يصلبوه و لكن شبه لهم و اظنك تعرف ما جاء في القرآن العظيم من تصحيح و توضيح و حقيقة بخصوص هذا الأمر أما مسئلة ان يُقتل كل من يسيء للإسلام او لرموزه فهذا سيعطيهم الذريعة لأن يلصقوا بنا فعلا صبغة الإرهاب و سينفرهم ذالك اكثر و اكثر من معرفة ديننا الحنيف على افضل وجه ففرعون طغى و ارسل له ربنا عز وجل نبيين يحاوروه بالتي هي احسن فما بالك بالضالين و ما جرى امس في فرنسا عملية معقدة "ضحاياها" دفعوا ثمن مشاركتهم الغير مباشرة

  • samir

    والله ادا اعتدو علينا وعلى مساجدنا سنحرق الاخضر واليابس... ولا نبالى وين لحقت لحقت... نموتو واقفين ولا معيشة الدل بادنالله

  • بدون اسم

    اي نضال حضاري وفكري والناتو بقيادة فرنسا أحرقوا ليبيا ومالي وجمهورية افريقيا الوسطى، وتكالبهم على السنة في العراق وسوريا بحجة الإرهاب وداعش!! الصليبيين لن يتوقفوا حتى نتبع ملتهم، والصراحة الكثير يتعاطف مع الغربيين ضد المسلمين بحجة هم اصحاب العلم والتكنولوجيا والديمقراطية والحرية وأي حرية التي تشجع على سب رسولنا وديننا!

  • HOCINE

    اتظنون ان الدول الكبرى عاجزة على القضاء على هذه الجماعات المتطرفة النصرة ودعش . هههههه...... وانما الفاهم يفهم او يفهم غيره.... والحديث قياس .....

  • ABDELAALI

    ILS TIRENT SUR NOS MOSQUÉES, NOS MÉRES, NOS FEMMES ET NOS ENFANTS ALORS QUESQUE VOUS ATTENDEZ POUR RÉAGIR ..OEIL POUR OEIL...DENT POUR DENT...APPEL A TOUS LES ALGERIENS ET LES MUSULMANS DU MONDE Y COMPRIS DE L'ALGERIE.....C VOTRE DEVOIR DE PUBLIEZ CE MESSAGE NOS FRÉRES ET SOEURS DU JOURNAL AL CHOUROUK

  • samir

    لانا الجزائرين رجال والباقى خرشف...فهمت دورك

  • حسين

    ماذا تقول؟ هل تتابع نشرات الاخبار؟
    اليوم اصبحت كل القنوات الخاصة والعمومية وحتى الشهيرة والحكومية تبث تلك الرسومات المسيئة وبجرأة اكبر..وسهولة تامة.ان التجرؤ على الاسلام بلغ الذروة في هذين اليومين الاخيرين لم يسبق للاسلام ان هوجم عالميا وبهذه الجرأة في تاريخة كما هوجم امس واليوم.

  • Fennec

    لا تحت النار ولا الزقوقو، ربما ستكون هناك حملة من فيلق اليمين المتطرف العنيف يقومها بها، وستكون هناك سلسلة من تصفية حسابات بين هذا وذاك بإسم تلك الحادثة، لكن الشعب الفرنسي في أغلبه ناضج ولا يخلط الأشياء ويعرف أين يشير بأصبعه،هكذا الشعوب الناضجة والمتحررة والتي علمها التاريخ بأن العنف والكره لا يولدان إلا العنف،فلو كان حدث في دولة أخرى بطيخية لما قتل جميع من أشير إليهم بالأصبع ليلة الحادث، على مسلمي فرنسا الأحرار أن لا يبرروا لأنهم ليسو ملزمين بذلك لأن من فعل ذلك هو لتحطيم آمال الشعوب في الإنسجام

  • بلال زاير

    المشكلة ليس في الاسلام ...... بل هؤولاء الارهابيين الذين يستخدمون الاسلام للتشويهه
    الذين قاموا بالقتل لا علاقة لهم بالاسلام
    يجب القضاء على داعش
    يجب القضاء على كل من له علاقة بالارهابيين الذين يستخدمون الاسلام للجهاد

  • نصرو الجزائري

    الارهاب لايولد سوى الارهاب والحل هو النضال الحضاري والفكري الذي نادى به الاسلام اما العنف فما هو الا فرصة لتجديد الكراهية والعنصرية ضدنا كمسلمين محاربين ومتكالب علينا وعلى ديننا من العدو والصديق

  • sweden

    السلام عليكم
    أحسن معاملة مع هؤلاء الذين يحرقون المساجد هي المعاملة بالمثل.إلى متى هذا الوهن حكام عشاق الكراسي
    والله حكامنا سيدخلون جهنم باذن الله

  • بدون اسم

    صرحتا الانسان العاقل يدين اعمال كهذه و انا اعلم كم كان قوي ذلك الافتزاز ضد المسليمين و لكن اللذين قامو بهذه العمالية لم ياخضو بالحسبان سمعت ديننا الحنيف و لا جاليتنا خاصتا و المسليمين المقيمين في الغرب و كا هذه العماليات يتخذها العنصوريين و يستغلها لصلحهم و كذلك اردت ان اقول بالان فرنسا المجرمة الارهابية النجسة ليست ماهلة لكي تعطي دروس في الحرية و الديموقراطية و حقوق الانسان بعدما اردت ابادت الشعب الجزائري باكماله و لهذا اقول وجود هذه العمالية او غيرها لا يغير موقفي و لبد و بقوى محاسبت فرنسا.

  • gat

    yaw tahya jazair

  • ملاحظ

    لا يزول بزوال الرجال فاضطرت الاجيال المتعاقبة الى الهجرة طمعا في السعادة عند الاخرين فكان مصير المغتربين الضياع و التعاسة و العيش المر . ما اتعسنا و ما اسود سعدنا !! ماذا فعلنا للخالق ?!
    رحمك الله يا " الموسطاش " يا زعيم لقد تركت لنا تركة لا نحسد عليها "ناكل تراب ولا فرنسا "

  • مواطن

    فرنسا هي راس مدبر لتلك عملية شنعاء وفرنسا هي من خططت لضرب سمعة الاسلام ومواصلة زرع الكراهية هي استمرارية ل11 سبتمبر 2001 ومراح تولوز ومذبحة غوردال وثورات خراب العبري غايتها تخريب دول الاسلامية بالحروب والارهاب والفساد والا كيف تفسرون غياب حراسة مشددة لشرطة لجريدة متطرفة 24ا24 وكيف نشاهد ارهابي يقرص بكلاشنيكوف وشرطي لا ينفجر دماغه وكيف سيدة تعمل في جريدة لباب بحجاز امني مرتفع ليصعد لطبق عليا ثم كيف ينفلت هؤلاء شخصين ويهربا..كلها كذب سيدفعها مسلمين وسيزيد العنصرية والكره اعلام فرنسي تقوم بذلك

  • عبد الرحمان

    الغرب اليوم يحاسب الجميع بذنب هؤلاء القتلة الأغبياء الذين أكدوا بفعلتهم منطقية المظاهرات التى خرجت ضدهم الأسبوع الماضى بألمانيا كمثال لأكبر دولة غربية تأوى اللاجئين خاصة من سوريا والعراق رسوم كثيرة إنتشرت على النت من باب التضامن مع الضحايا ، منها رسم لمدفع يوجه لمبنى جريدة شارلى إبدو، فينفذ لمسجد ورائه، المعنى واضح "أنتم تقتلون رمزًا لحرية الرأي، وتقتلون أيضا رمزًا لدينكم".امام المسلمين فى العالم العربى وخاصة فى الغرب مهمة كبرى وهي تطهير اوطانهم من التطرف الديني واعطاء الصورة الصحيحة للاسلام

  • reda ain temouchent

    moi depuis hier matin j regarde l'info en direct BFM tv , itélé france 2 ext.. ils ont jamais dit kil sont dorigine algerienne svp chourouk et merci c dans votre journale que j vois kil sont algerien , bizard

  • بدون اسم

    هطا هو اكبر غلط ، ان تقتل انسان في ارضه رغم كفره و سبه للسيد الخلق ، منحتوهم فرصة للانتقام من مهاجرينا الذين يعيشون عندهم و يسترزقون ، الرسول اسمى و ارفع ان تدافع عنه بهذه الطريقة ، و في مسيرته و دعوته راى و سمع اكثر من هذا و من قومه خاصة لكنه طلب لهم الهداية،ربي جيب الخير للاسلام و المسلمين في كل مكان

  • العربي بن مهيدي

    من المؤسف أن الهجوم على مقر صحيفة شارلي عواقبه وخيمة ضد ابناء جاليتنا و كنت قد حذرت سابقا من هذا أيا كان من وراءه فأكيد أن ضرب الاسلام هو هدف منشود لحقودين على الاسلام من المؤسف كذلك أن نرى تعازي من هنا و هناك لدرجة ان بعض الصحفيين العرب يقولون كلنا "شارلي" و نسوا ان هذه الصحيفة اساءت لخير البشر؟ من المؤسف كذلك أن الرئيس يعزيهم و يقول أن العمل بربري ووحشي رغم أني ضد قتل الناس لكن كان الواجب أن ينددوا ضد الحملات المسيئة لمن ارسل رحمة للعالمين نعم ضعفنا اتجاه فرنسا سمح لها بالاستهزاء بأعز ما نملك

  • d dz

    ما فهمنا والو

  • Marjolaine

    لماذا نخاف من تطبيق ديننا في أرضنا على " وكالين رمضان " و "تطبيق حكم الإعدام " نخاف أن ننعت بالعنصرية لكنهم يمارسونها بشتى أزياءها ولا يهابون المنظمات التي تخرس ولا أي قانون فإذا فعل هذا جزائري ما ذنب الآخرين يا بلد الحريات كما تدعون؟؟؟

  • adel

    كفانا نفاقا كلنا نشاهد القناة التلفزيونية الدولية كانت فرنسية او اخرى كل المسؤلين الفرنسيين يطالبون الناس بضبط النفس.....السؤال الذي يطرح نفسه ? اذا حدث هذا في الجزائر و كان المسؤل ابن جالية مغتربة في الجزائر هل سيبقى واحد من هذه الجالية حي??????? سياستكم سياسة اليهود "ضربني و شكى و سبقني و شكى".......

  • مراد

    بعد الأن لن يستهزئ أحدهم بالإسلام ولا يسئ لرسوله؛في الحوارات التلفزيونية أشجعهم سيكُوّر الكلمة مرات في فمه قبل أن يقولها وإدا دخل نقاش بخصوص الإسلام على بلاتوهات التلفزيون سينظر لجنباته يمين شمال ليتأكد إدا كان مراقب؛لأن هؤلاء التوافه أساؤوا الأدب حتى مع الله وقتلوا أنبيائه مند سيدنا نوح لعيسى بن مريم الذي صلبوه و اليوم حسبوا أن السخرية من رسول المسلمين مجرد لعب وحرية تعبير لكن لما يتعلق الأمر بالصهيونية واليهود كلهم يصابون بالصمت المسلمين صار لهم سنوات وهم يحذرون من كاريكاتور السفاهة ومن لا ي

  • hasan

    لمادا الجزائريين بضبط من يقومون بهده العمليات مادا عن تونس والمغرب وليبيا ومصر كدلك

  • samir

    مشكل لن نحلم بالفيز بعد اليوم

  • SoloDZ

    فرنسا التي كانت الى وقت قريب حاملة المشعل الصليبي ببتوجيه صهيوني ضد المسلمين لحقت نفسها في السنوات القليلة الماضية و تراجعت عن ذلك و ابدت ارادة للعودة الى علاقاتها التقليدية الإستثنائية مع العرب و المسلمين و استفاد من هذا التوجه الفرنسي القديم الجديد الجالية المسلمة في فرنسا كثيرا حد الإنتصار على اللوبي الصهيوني و المتابع للشأن الفرنسي لاحظ تنامي صراخ الصهاينة ضد الجالية المسلمة في فرنسا في الآونة الأخيرة تعبيرا عن تقهقرهم لتأتي هذه العمليات لتترجم جنون الصهاينة و رغبتهم في قلب الامور لصالحهم !