-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

هذا هو سلم منح لاعبي غانا في “كان” 2015

الشروق أونلاين
  • 3662
  • 0
هذا هو سلم منح لاعبي غانا في “كان” 2015
ح.م
منتخب غانا

ضبطت السلطات الرياضية الغانية سلم منح لاعبي منتخبها الوطني في نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، المبرمجة بغينيا الإستيوائية ما بين الـ 17 من جانفي والـ 8 من فيفري المقبلين.

ومعلوم أن غانا ستواجه الجزائر في “كان” 2015، فضلا عن السنيغال وجنوب إفريقيا.

وذكرت تقارير صحفية محلية، الخميس، أن اجتماعا عقد مؤخرا بين وزير الرياضة وممثل اتحاد الكرة، وقد خلص إلى: منح كل لاعب مبلغ 5 آلاف دولار (أزيد عن 43 مليون سنتيم) عن كل مباراة يجريها منتخب غانا في “كان” 2015. فضلا عن ذلك، ينال كل لاعب مبلغ 15 آلف دولار (أزيد عن 129 مليون سنتيم) نظير تسجيل الفوز (لقاء واحد)، و10 آلاف دولار (أزيد عن 86 مليون سنتيم) عن التعادل. على أن ترفع القيمة المالية لزملاء صانع الألعاب أندري آيو كلما بلغوا دورا متقدّما في البطولة الكروية القارية.

وتريد سلطات غانا تحييد مشكل المنح الذي شوّه سمعة منتخب “النجوم السوداء” مثلما كان الشأن في مونديال البرازيل الصيف الماضي، حيث دخل اللاعبون في خلافات حادّة مع مسؤولي اتحاد الكرة المحلي بسبب عدم نيل مستحقاتهم المالية، وكان متوسط الميدان سليمان مونتاري مرتدي زي فريق ميلان آسي الإيطالي أبرز العناصر الساخطة، حيث تشاجر مع أحد إطارات اتحاد الكرة، وكلّفه ذلك الإبعاد من صفوف المنتخب. وساهم هذا المشكل بشكل سلبي في فشل غانا في تكرار سيناريو مونديال جنوب إفريقيا 2010 لما حققت إنجازا تاريخيا مرادفا لبلوغ ربع النهائي، حيث ودّعت نسخة البرازيل بوجه شاحب وعروض هزيلة من الدور اأول.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!