-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مقتل عضو بالبرلمان السوري

الشروق أونلاين
  • 1854
  • 3
مقتل عضو بالبرلمان السوري
ح م
مقتل عضو بمجلس الشعب السوري برصاص مسلحين

لقي عضو بمجلس الشعب السوري (البرلمان)، الأربعاء، حتفه جراء كمين مسلح استهدفه في ريف محافظة حماة وسط البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا)، أن “إرهابيين أقدموا على قتل عضو مجلس الشعب عن محافظة حماة وريس اليونس، بإطلاق النار على سيارته على طريق حماة السلمية”.

وعادة ما يطلق النظام السوري مصطلح “إرهابيين” على كل مقاتلي المعارضة السورية الذين يسعون للإطاحة به منذ مارس 2011.

فيما قالت مصادر معارضة، إن اليونس قتل جراء سقوطه بكمين محكم على الطريق بين مدينتي حماة والسلمية، حيث أطلق النار على سيارته بشكل مباشر ما أدى لمقتله على الفور.

وبحسب موقع البرلمان السوري على شبكة الإنترنت، يظهر اليونس بأنه نائب عن محافظة طرطوس (غرب) ذات الغالبية العلوية التي ينحدر منها رئيس النظام السوري بشار الأسد ومعظم أركان حكمه، خلافاً لما ذكرت (سانا)، بأنه ممثل لمحافظة حماة ذات الغالبية السنية، وهو عضو “مستقل” في البرلمان للدورة الحالية 2012-2016.

وتتزايد حالة من الاحتقان لدى مؤيدين للأسد من الطائفة العلوية، خاصة مع ارتفاع الخسائر في صفوف الجيش النظامي وجيش الدفاع الوطني والميليشيات المسلحة الموالية التي يشكل أبناء الطائفة قوامها الأعظم، ووصول تلك الخسائر إلى مستويات قياسية خلال الأشهر القليلة الماضية.

وتأتي هذه الأنباء في وقت تتصاعد فيه حدة الاشتباكات بين الجيش ومعارضين مسلحين، في عدد من المناطق السورية لا سيما في دمشق وحلب والمنطقة الشمالية الشرقية، الأمر الذي أسفر عن سقوط عشرات الضحايا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • بدون اسم

    بارك الله فيك عزيز جميل ما تقوله هذا من وعيك

  • فتحي.

    يستريح العالم الاسلامي ويتطور وترجع له حضارته الزاهية يوم ما يتخلص من هذه العائلات الفاسدة والله افسدت الدين والعباد.

  • AZIZ

    ياعلماء الاسلام أين أنتم من كل هذا؟أتفتون للتحالف مع الشيطان ضد المسلمين ولا تفتون بتحريم التفجيرات التي قد تأتي على طفل او إمرأة أو عالم او طبيب او معلم او مواطن صالح بريئ.اهو البترودولار الذي اعماكم ام الخوف من هذه الجماعات التي ساهمتم في صناعتها؟ وأين انتم يأمة الاسلام من تخريب الديار وسفك الدماء وتشويه صورة الاسلام؟مقدساتنا محتلة وديارنا مخربة ودماء ابنائنا اصبحت رخيصة وأمريكا اصبحت الآمر الناهي في المنطقة وعقيدتنا تحولت الى عنوان لكل شذوذ اخلاقي .فماذا بعد كل هذا ؟اهو على رؤوسكم الطير؟