-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

النظام يعدم عشرات المدنيين في حمص

الشروق أونلاين
  • 2355
  • 3
النظام يعدم عشرات المدنيين في حمص

قال ناشطون إن قوات النظام السوري أعدمت نحو 45 مدنيا بريف حمص الشرقي، في حين قتل تنظيم الدولة الإسلامية عشرة من تلك القوات، وسيطر على شركة للغاز، وسط استمرار الاشتباكات بين جبهة ثوار سوريا وجبهة النصرة بإدلب.

وأفاد الناشطون السوريون بأن النظام أعدم المدنيين الـ45 في بلدة القريتين القريبة من مطار التيفور العسكري بريف حمص الشرقي. وكانت شبكة شام والمرصد السوري لحقوق الإنسان أكدا وفاة نحو أربعين شخصا تحت التعذيب، ولم يوضحا ما إذا كان الضحايا توفوا دفعة واحدة أم في أوقات متباعدة.

من جانبه، أعلن تنظيم الدولة أن مقاتليه تمكنوا من تفجير خزانات الوقود الرئيسية في مطار التيفور العسكري، مما أدى إلى مقتل عشرة من ضباط النظام الموجودين في المكان. وفي وقت سابق، أفاد مراسل الجزيرة نقلا عن مصدر في التنظيم أنه سيطر على أجزاء من المطار بعد تفجير سيارة ملغمة عند بوابته الرئيسية.

وفي تطور آخر، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تنظيم الدولة سيطر على شركة للغاز في ريف حمص قريبة من حقل الشاعر النفطي والغازي الذي كان استولى على أجزاء واسعة منه قبل ذلك بساعات.وتعتبر الشركة مصدرا مهما للغاز الذي يتم توزيعه على مناطق عدة، بينها العاصمة دمشق.

وعلى جبهة أخرى، قال مراسل الجزيرة إن الاشتباكات تجددت بين مقاتلي جبهة ثوار سوريا وجبهة النصرة في ريف إدلب شمالي سوريا. وأوضح أن مجموعة من مقاتلي جبهة النصرة شنت هجوما على بلدة دير سنبل، وهي أحد معاقل جبهة ثوار سوريا التي أعلنت بدورها أنها تمكنت من صد الهجوم وأوقعت عددا من القتلى في صفوف جبهة النصرة.

ويأتي تجدد الاشتباكات رغم إعلان عدد من فصائل المعارضة المسلحة تشكيل قوة مؤلفة من 16 فصيلا لفض النزاع الدائر بين الجانبين. وفي دمشق، تعرض حي جوبر الخاضع لسيطرة المعارضة الجمعة لقصف بثمانية صواريخ أرض أرض بالتزامن مع غارات جوية. وتحدث ناشطون عن اشتباكات عنيفة تدور في الحي الذي يقع شرقي دمشق، وتحاول القوات النظامية منذ نحو شهرين استعادته.

وفي حلب، اشتبكت فصائل سورية أمس مع القوات النظامية المدعومة بمقاتلين من حزب الله اللبناني على محاور شمال غربي السجن المركزي، وفي جبهة حندرات شمالي المدينة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • معزاوي

    هائلاء العسكر الشيعة جبناء لانهم لم يستطيعوا مواجهت التنظيم الدي اداقهم الويل فانتقموا من المدنيين المسالمين اللهم ابعد علينا هائلاء الشيعة الخوارج عن بلادنا وبلاد المسلمين لانهم اينما وجدوا ظهرت الفتنة هم اشد خطرا من بني صهيون

  • سمير

    روح انعس خير علاه تشقي روحك تقرا. الدنيا كامل راكبة على سوريا. لتم تلاقاو كامل بالمهدي المنتظر بعيسى بالمسيح الدجال.اليهود و النصارى راهم عندهم دور لتم على جال المسيح الدجال. المسلمين راهم يجاهدو من المجرم بشار على جال عسيى عس و المهدي. الشيعة تاني راهم عندهم دور لتم باه يخليو سوريا نقطة وصل بين ايران و لبنان و يخلليو سوريا شيعية. .كاين اطراف بزاف لتم بلا ما ننسى السنيين. كاين الشيعة,السنة,اليهود,النصارى,الاكراد. افطن مالا الدنيا رايحة تروح و انت غمض عينك و دير السبة باه ما تساندش خاوتك بالدعاء

  • إبراهيم

    لا توجد ثورة بسوريا, كلها اجندات مصالح صهيونية