-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الخارجية الإسرائيلية: ابنة هنية تلقت علاجا في تل أبيب

الشروق أونلاين
  • 4304
  • 4
الخارجية الإسرائيلية: ابنة هنية تلقت علاجا في تل أبيب
ح. م

أفادت وزارة الخارجية الإسرائيلية، أن ابنة إسماعيل هنية، رئيس حكومة حماس السابقة في قطاع غزة، تلقت علاجاً طارئاً في مستشفى (إيخيلوف) في تل أبيب، بعد أن تعرضت لمضاعفات خلّفها علاج اعتيادي كانت خضعت له.

 

وعلى صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قالت الوزارة، “تفيد الأنباء أن ابنة هنية (لم تذكر اسمها)، وهي في العشرين من عمرها، هي واحدة من 13 ابناً وابنة، قد غادرت المستشفى بعد علاج استغرق أسبوعاً، وهذا ما أكده المستشفى”.

وأشارت الوزارة إلى أن ابنة هنية انتقلت من القطاع إلى إسرائيل، عبر معبر بيت حانون (إيريز) شمال القطاع، دون أن تذكر أي تاريخ لدخول ومغادرة المريضة.  

وفي غزة، لم يتسن الحصول على تعقيب فوري من قبل حركة “حماس”، أو مكتب هنية بشأن هذا النبأ.

غير أن حفيدة هنية، وتدعى (آمال)، كانت قد تلقت، أواخر العام الماضي، العلاج في أحد مستشفيات إسرائيل، قبل الإعلان عن وفاتها لاحقاً في مستشفى بغزة.

وفيما تعارض حركة حماس، التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل، فإنها لا تمانع التنسيق في الحالات الإنسانية، كالعلاج، أو تسليم جثامين قتلى، أو زيارات أسرى في السجون الإسرائيلية.

وكانت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، أفادت في وقت سابق من جوان الماضي، أن زوجة الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، تلقت العلاج في أحد مستشفيات تل أبيب، إثر خضوعها لعملية جراحية في القدم، وهو ما لم يتسن التأكد منه آنذاك من قبل مكتب عباس.

يشار إلى أن الحالات المرضية المستعصية، يتم تحويلها من قطاع غزة والضفة الغربية للعلاج في إسرائيل، بالتنسيق مع وزارة الصحة التابعة للسلطة الفلسطينية والتي غالباً ما تتحمل نفقات العلاج.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • بدون اسم

    عادي ..كنا نتلقى العلاج عند الفرنسيين اعداءنا

  • العربي

    هي واحدة من 13 ابناً وابنة.......... يعني ككل الغزاويين الله يشفيهم

  • djamel la montagne

    اين المشكل? اذا كان الطب هناك متطورا....هل ذهبت لتعمل لمصلحة اسرائيل? هل خان ابوها يوما قضيته? هل زالت اسرائيل لتحج مثلا? والله لو كان ابوها خائنا او عميلا لما سكت عنه الصهاينة ولفضحوه في الارض وفي الكواكب..هذا اقصى ما وجدوه عليه ولا يضره في شيئ. هناك امثلة كثيرة في تاريخ الصراعات نرى فيها رؤساء وقادة كبار يتداوون عند اعدائهم,وما قصة صلاح الدين الايوبي وريتشارد قلب الاسد ببعيد....حماس ورجالها وشعبها في قلوبنا والسلام ختام

  • ²مينــوشة وهرانيــة²

    قادر تصرا نورمال .. اسرائيل الان هي لي كانت داوي المسلحين المتطرفين الجرحى في سوريا و هي الان من تداوي جماعة داعش جات في بنت هنية