-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مقتل باكستاني جراء صاروخ أطلق من إيران

الشروق أونلاين
  • 1926
  • 4
مقتل باكستاني جراء صاروخ أطلق من إيران
ح م
جنديان باكستانيان في نقطة مراقبة حدودية

أعلن مستشار وزارة الداخلية في محافظة بلوشستان الباكستانية، “أخبر دوراني” مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين جراء سقوط صاروخ، أطلقه حرس الحدود الإيراني من منطقة “ماند” في إيران، على عربة تابعة لقوات الأمن الباكستانية، في “بلوشستان”.

وبحسب بيان أصدرته الوزارة، السبت، فإن قوات الأمن الباكستانية ردت بالمثل على إطلاق الصاروخ، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات مسلحة بين الطرفين استمرت قرابة الساعتين.

بدورها، أدانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الباكستانية، “تسنيم أسلم” الحادثة، مشيرة إلى استدعاء وزارة الخارجية للسفير الإيراني في إسلام آباد، وتقديمها احتجاجاً على انتهاك الحدود.

جدير بالذكر أن منطقة سراوان، في محافظة سيستان وبلوشستان، جنوب شرقي إيران، شهدت الأسبوع الماضي، أحداثاً قتل فيها أربعة عناصر من الأمن الإيراني، خلال هجوم نفذه مجهولون، قبل فرارهم نحو الأراضي الباكستانية، أعقب ذلك سقوط طائرة على متنها وفد أمني، كان متوجهاً للمنطقة للوقوف على تفاصيل الهجوم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • AZIZ

    اصبح كل معارض للمشروع الصهيوامريكوخليجي شيعي وكل متتبع لهذا المشروع سني . فإن كانت السنة تتبع مايخططه هذا التحالف وتنفيذه على ارض الواقع فلعن الله متتبعيها.تقول المخطط الشيعي في الجزائر فهل رأيت جزائريا يسب الخلفاء الراشدين وامنا عائشة؟مافعلته كيانات الخليج في الامة الاسلاميةلم يفعله الاستعمارولعدة قرون ياهذا نحن نؤيد ايران كدولة وليس كعقيدها لانها الوحيدة اليوم التي تدعم المقاومة الاسلامية في فلسطين ولبنان .اقول لك ولامثالك احذروا القنوات والاعلام الصهيوني الناشط حاليا في تشويه ايران وحزب الله

  • karim

    يسلم فمك ..الله يكثر من امثالك .....افيقوا يامسلمين احذروا مشروع ايران التخريبي في الجزائر

  • ALG

    يجب الرد على ايران الفارسية المجوسية الايرانين يكرهون السنة اللعنة على الشيعة

  • AZIZ

    المجهلون الذين قاموا بضرب ايران من الاراضي الباكستانية هم الجماعات الارهابية التكفيرية والعملية مدبرة من طرف المخابر الصهيوامريكية والغاية هي فتح عدة جبهات لدولة ايران الاسلامية..أمريكا وتحالفها واتباعهم الاعراب يحضرون لحرب مدمرة ضد ايران وهذا ماقاله ومنذ عشرات السنين كيسنجر{اشعال حرب بين الشيعة والسنة لكسر قوة المسلمين} وما أكده الجنرال الامريكي ويسلي كلارك {لن نسمح بعودة المسلمين للاسلان ونحن من نصنع الاسلام} فمتى تنتفض امة الاسلام ضد هذه المخططات؟ومتى تتوحد الامة للعودة للاسلام؟الا يكفينا وهن