-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الحوثيون يرتدون الزي العسكري وينتشرون في صنعاء

الشروق أونلاين
  • 5570
  • 1
الحوثيون يرتدون الزي العسكري وينتشرون في صنعاء
ح م
مسلحون من جماعة الحوثي في صنعاء

شهدت بعض مناطق العاصمة اليمنية صنعاء، صباح الثلاثاء، انتشاراً واسع النطاق لمسلحي جماعة الحوثيين وهم يرتدون الزي العسكري الخاص بقوات الجيش والأمن اليمني بعد أن كان المواطنون يعيشون حالة من الاستياء بسبب انتشار مسلحي الحوثيين بزيهم القبلي.

وكان مسلحو الحوثيين بدأوا الاثنين، الانتشار في بعض مناطق صنعاء بالزي العسكري، ولكن انتشارهم كان محدوداً، غير أنه توسع اليوم إلى معظم نقاطهم العسكرية في العاصمة صنعاء.

وقال مصدر رفيع المستوى في وزارة الداخلية اليمنية، إن “الحوثيين لم يستخدموا الزي العسكري الذي حصلوا عليه من المعسكرات التي سيطروا عليها ولكن السلطات اليمنية صرفت لهم قرابة عشرين ألف بدله عسكرية مقابل اتفاق معهم لنشر مظاهر الدولة في العاصمة صنعاء”.

وقال عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثيين علي العماد، إن ارتداء الموالين لجماعة أنصار الله للزي العسكري “يأتي ضمن الاتفاق مع السلطات من أجل المحافظة على مظهر الدولة في العاصمة صنعاء”، مضيفاً أنه في إطار هذا الاتفاق تم صرف الزي العسكري لبعض أفراد اللجان الشعبية التابعين للحوثيين على أن يتم صرف الزي للآخرين في وقت لاحق.

ويقول محللون، إن هذه الخطوة ربما تكون بداية لاتفاق بين السلطات اليمنية وجماعة الحوثيين لاستيعاب مسلحيهم ضمن قوات الجيش اليمني.

يذكر أن القانون اليمني يعتبر كل من يلبس الزي العسكري من غير منتسبي القوات المسلحة والأمن منتحلاً للصفة العسكرية.

ويرى المحلل السياسي فتحي أبو لحوم، أن لبس الحوثيين للزي العسكري “يسقط ما تبقى من الدولة، حيث أنه لا يمكن للمواطن البسيط أن يفرق بين العسكري ومسلح الحوثي وهذا يمكنهم من القيام بما يريدون”.

أما المواطنون، فيستغربون انتشار الحوثيين باللباس العسكري رافعين شعار “الصرخة” التي تنادي بها جماعة الحوثيين والذي مضمونه: “الله أكبر، الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل، اللعنة على اليهود، النصر للإسلام” على أسلحتهم وسياراتهم وفي النقاط التابعة لهم.

ويقول محللون إن هذه الخطوة ربما تكون بداية لاتفاق بين السلطات اليمنية وجماعة الحوثيين لاستيعاب مسلحيهم ضمن قوات الجيش اليمني.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • الجزائر

    لو يدخلو يحاربو في السعودية احسن من اليمن الفقير ..