-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

دعم التلفزيون العمومي بـ 5 مراكز جهوية في الجنوب

الشروق أونلاين
  • 2076
  • 0
دعم التلفزيون العمومي بـ 5 مراكز جهوية في الجنوب
الأرشيف

أعلن وزير الاتصال حميد قرين الخميس بالجزائر العاصمة أنه تم تخصيص أزيد من 950 مليون دينار لفتح مراكز تلفزيونية في كل من ولايات تندوف، أدرار، غرداية، إليزي، والوادي لتكريس حق مواطني هذه المناطق في حقهم في الإعلام.

وأوضح قرين في إجابته على سؤال شفوي لأحد أعضاء مجلس الأمة يتعلق بفتح فروع جهوية للتلفزيون العمومي في أقصى الجنوب، أنه تم اعتماد خمس عمليات استثمارية بغلاف إجمالي يقدر بـ 953  مليون دينار لفتح مراكز تلفزيونة في تلك الولايات. وأشار إلى أن المصالح المختصة تعمل حاليا على استكمال الدراسات وإعداد دفاتر الشروط المتعلقة بانجاز هذه المراكز.

وأضاف الوزير أن هذه المراكز التي “ستلعب دور الممون الدائم للتلفزيون بأخبار مناطق الجنوب، سيتولى نقلها صحفيون وأطقم من نفس الولايات سيستفيدون من فترات تكوين مسبقة لضمان الأداء الحسن لمهامهم”.

وتحسبا لانجاز هذه المراكز سيتم قريبا حسب وزير الاتصال، تشغيل محطة تبادل البرامج ستسخر لإرسال وتبادل البرامج الإذاعية والتلفزية بين المراكز والمحطات الجهوية مع المحطة المركزية، وهو المشروع الذي ستتكفل به المؤسسة العمومية للبث الإذاعي والتلفزي بغلاف مالي يقدر بـ 461 مليون دينار”.

وأكد أن هذه المراكز ستساهم, إلى جانب المحطات الجهوية للتلفزيون، في “إعطاء صورة حقيقية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي تشهدها البلاد”, معتبرا أن التكفل بانشغالات مواطني المناطق الجنوبية  تمثل “إحدى أولويات برامج تنمية القطاع”. 

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!