-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

رحيل لوكانيكوس “كلب الانتفاضة” اليونانية الشهير

الشروق أونلاين
  • 2963
  • 1
رحيل لوكانيكوس “كلب الانتفاضة” اليونانية الشهير
ح. م

أثار إعلان موت لوكانيكوس، أشهر كلب في اليونان، الخميس 9 أكتوبر/تشرين الأول موجة من الحزن على شبكة الإنترنت. الكلب اشتهر بين 2008 و2012 لمشاركته في كل التظاهرات التي شهدتها اليونان ضد سياسة التقشف. كلب مات ! ولكنه ليس ككل الكلاب. أنه لوكانيكوس،أحد رموز التظاهرات التي عرفتها اليونان ضد سياسة التقشف الاقتصادي.

إعلان رحيل لوكانيكوس الخميس 9 أكتوبر أثار موجة من التكريم على الإنترنت. فالكلب ذاع صيته في العالم منذ العام 2010. عشرات الصور وأشرطة الفيديو،التي طافت العالم، أظهرت لوكانيكوس في مقدمة المتظاهرين في مواجهتهم لقوات مكافحة الشغب اليونانية. حتى إن مجلة “التايم” الأمريكية اختارته ضمن لائحة شخصيات العام 2011. كما أهداه الفنان الملتزم دافيد روفيك أغنية حملت عنوان “كلب الانتفاضة”.

شارك الكلب لوكانيكوس بكل التجمعات المناوئة لسياسة التقشف في اليونان منذ 2008. أول ظهور عام له كان خلال المظاهرة الذي قتل فيها أحد المتظاهرين الشباب في ديسمبر /كانون الأول 2008. من وقتها تحول الكلب إلى “أسطورة” وإلى خادم للمتظاهرين لا يتردد عن الكشف عن أنيابه في وجوه رجال الأمن.

كان يخرج إلى التظاهرات صباحا ولا يعود إلا بعد حلول الليل” هذا ما قاله عنه صاحبه، أشيلياس أدم لصحيفة “التلغراف” البريطانية. والذي أضاف، كان “كلب الانتفاضة” يلتقط طلقات الغاز المسيل للدموع ويبعدها عن جموع المتظاهرين كما أنه وبحسب آدم ” لم يهاجم مرة واحدة المتظاهرين، خصمه كان رجال الشرطة”.

لوكانيكوس مات عن عمر يتراوح بين 10 و 12 سنة، بعد أن هد الغاز المسيل للدموع حيله.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • zahia

    فعلا محزن فراقه، لانه أحن على البشر من البشر.