-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قاض جديد سيتولى القضية بعد ظهور "أدلة جديدة"

بريطانيا تعيد التحقيق في مقتل مواطنيها في “تيڤنتورين”

بريطانيا تعيد التحقيق في مقتل مواطنيها في “تيڤنتورين”
الأرشيف
منشأة تيڤنتورين الغازية بعين أميناس

تستعد بريطانيا لتحقيق جديد في مقتل ستة بريطانيين ومواطن كولومبي كان يقيم في بريطانيا، لقوا حتفهم أثناء الهجوم الذي استهدف منشأة تيڤنتورين الغازية بعين أميناس في الجزائر في جانفي من العام الفارط.

وأفاد الموقع الإلكتروني لقناة “بي بي سي”، أنه من المقرر أن يتولى قاض جديد التحقيقات بدلا من محققة الجرائم، التي تنحت الأسبوع الماضي، بعد إعلان الحكومة البريطانية عن أنها قد تقدم “موادا هامة” كأدلة جديدة. 

وأصدرت محققة الجرائم بينلوب سكوفيلد بيانا، الأسبوع الماضي، أكدت فيه أن كبير المحققين طلب منها التنحي عن القضية، وذلك بعد أن قال مسؤولون حكوميون إنهم يمتلكون موادا هامة، يعتقدون أنها ربما كانت ذات صلة بالتحقيق، “وأن تلك المواد لا يمكن أن يعاينها سوى قاض”. 

وقالت إنها رفضت في البداية التنحي عن القضية لأن اختيار قاض ربما يعني “تأجيلا طويلا”، وربما ينجم عنه تأثير مدمر على عائلات الضحايا والشهود. 

لكنها استطردت أن القاضي نيكولاس هليارد، يمكنه الآن الاستماع للقضية في التاريخ المدرج، “وقد رأيت أن تولي قاض التحقيق والاستماع كان في مصلحة العدالة”.

وأكد مسؤولون بريطانيون وجود أدلة جديدة هامة حول عين أميناس، تستلزم التحقيق على يد قاض ومن المتوقع أن تستغرق جلسات الاستماع، التي ستجري في محكمة تحقيق ويسمنستر، يوما أو يومين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!