-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مجلس إسلامى فى باريس يدين قتل “داعش” للرهينة الفرنسى بالجزائر

الشروق أونلاين
  • 2863
  • 4
مجلس إسلامى فى باريس يدين قتل “داعش” للرهينة الفرنسى بالجزائر
ح. م
الرهينة الفرنسي هيرفي غوردال

أدان المجلس الفرنسى للديانة الإسلامية، بشكل شديد اللهجة، عملية قتل الرهينة الفرنسى المحتجز من قبل جماعة موالية لتنظيم (الدولة الإسلامية) المعروف إعلاميا باسم “داعش” شرق الجزائر.

 وذكر بيان صدر عن المجلس، اليوم الأربعاء، أنه يدين هذا العمل بشدة، مشددا على ضرورة “معاقبة المسئولين عن هذه الجريمة الوحشية، ليكونوا عبرة لغيرهم”، وأوضح أن الدهشة لحقت بالمجلس فور سماعه بنبأ قتل الرهينة الفرنسى، متقدما بالتعازى لأهالى الضحية، وذويه.

 وفى السياق ذاته، قال “عبدالله ذكرى”، المسئول فى المجلس ورئيس المرصد الوطنى ضد “الإسلاموفوبيا”: إن “هذا التنظيم الذى يدعى أنه يمثل الإسلام، لا علاقة له بالإسلام على الإطلاق”، منددا بقتل الرهينة الفرنسى على يد من وصفهم بـ”الظلمة”.

  وفى وقت سابق اليوم، أكد الرئيس الفرنسى، فرانسوا أولاند، مقتل الرهينة الفرنسى فى كلمة متلفزة بثتها قناة “بى إف إم”، المرافقة لأولاند فى اجتماعات الدورة الـ (69) للجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك، قائلا: “إن الرهينة “هيرفى غوردال” اغتيل بجبن وبوحشية”.

 وتابع “أولاند”: “إن هيرفى غوردل اغتيل لأنه فرنسى، ولأن بلده يقاتل الإرهاب”، مضيفا أن “فرنسا لن تستسلم للإرهاب لأنه واجبها وشرفها”.

 وفى وقت سابق اليوم، بثت جماعة تطلق على نفسها اسم “جند الخلافة فى أرض الجزائر”، مقطع فيديو على الإنترنت يظهر قتل الرهينة الفرنسى بقطع الرأس.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • osama

    جايحين

  • osama

    jayhine allah ghaleb.ce sont des dbereche

  • AZIZ

    أيقتل الأسير لجرم إرتكبه غيره ايها المسلمون؟الم نتعلم من القرآن العظيم أنه لا تزر وازرة وزر أخرى؟اما آن الاوان لللدفاع عن الإسلام ضد هؤلاء الشواذ وجرمهم؟أين علماء الإسلام من كل هذا ؟لقد كان محمد صلى الله عليه وسلم يطلق سراح الأسرى المقاتلين فأين نحن من سنة هذا الرسول الكريم؟ألم يصبح الجهاد في هؤلاء وفي فكرهم الغريب عن كل مخلوقات الله فرض عين؟أغضبنا وعدم رضانا بالانظمة القائمة يجعلنا نقبل بتحريف الاسلام وتشويه صورته؟مالذي يحدث لهذه الامة؟اهناك سر لاهوتي لكل هذا؟ كان الجنون هو قمة تمرد الفرد عن م

  • بدون اسم

    مجالس مدعمة من طرف الدول الأوروبية لقراءة التأبينيات! الجنسية والأورو ما يديرو