-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ظهور شاحب لمسلوب ومصطفى

“نبيل فقير” ينفجر بثنائية

الشروق أونلاين
  • 10484
  • 4
“نبيل فقير” ينفجر بثنائية
ح.م
نبيل أبدع مجدّدا على وقع جزائري فرنسي مشطور

انفجر الجزائري المغترب “نبيل فقير”، مساء الأربعاء، بتسجيله ثنائية لناديه أولمبيك ليون الفرنسي، ساعات بعد احتدام الجدل مجددا حول هوية المنتخب الذي سيدافع إبن تيبازة عن ألوانه مستقبلا.

لحساب الجولة السابعة لدوري الدرجة الأولى الفرنسية، شهد لقاء ليون – لوريون (4 – 0) بملعب جرلاند، بروز متوسط الميدان الجزائري مجددا (53 كرة – 33 تمريرة (30 موفقة)، ناهيك عن تسديدتين مضبوطتين وفتحتين وحسمه لــ12 صراعا ثنائيا من مجموع 17.

وفي لقاء حضر فيه بقوة عبر 75 دقيقة، أحرز “فقير” أول ثنائية له في مساره الاحترافي، وكان ذلك في الدقيقتين (39) و(68) أين أمضى الهدفين الثاني والرابع لتشكيلة “فورنيي”، ما يرفع رصيد محرّك ليون إلى ثلاثة أهداف بعد إصابة أولى ضدّ موناكو قبل أيام، على النقيض، بقي “رشيد غزال” حبيس مقاعد البدلاء، فيما لم يتواجد مواطنهما “مهدي زفان” في قائمة الـ18.

بالمقابل حضر “وليد مسلوب” أساسيا رفقة “مهدي مصطفى” الذي حُظي بأول ظهور له مع لوريون هذا الموسم، لكن أداء “مسلوب” كما “مصطفى” كان شاحبا.   

وبرسم الجولة ذاتها، شهد لقاء باستيا – نانت (0 – 0)، استعادة متوسط الميدان الجزائري “رياض بودبوز” لمكانته الأساسية بعد تغييبه في الجولة الماضية أمام ماتز، وكافح رياض رفقة زملائه للظفر بفوز دون جدوى، علما أنّ النادي الكورسيكي خاض أكثر من 50 دقيقة بعشرة لاعبين بعد طرد “كاهوزاك”، في مقابلة شهدت صدّ “أريولا” حارس باستيا لضربة جزاء قبل نهاية الشوط الأول.

وكان أداء بودبوز محتشما: 38 كرة  – تسديدة خارج الإطار – 11 تمريرة موفقة من مجموع 21 – الفوز بثلاث ثنائيات من 10 وفتحة واحدة.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • الشاوى

    بغض النظر عن امكانيات اللاعب التى لانقاش فيها .. لقد اصبح كل من هب ودب وكل لاعب في الخارج يسجل هدف او هدفين .. تبدأ صحافتنا المغرورة بالتهليل له وتضخيمه الى قدر لايمكن القبول به مطلقا
    اتقو اله ياصحافة الهف ليس كل من يسجل مدعو .. للالتحاق بالفريق الوطنى .. يجب اولا ان نفهم عقلية ورغبة اللاعب لمن يريد ان يلعب ..
    وحتى ان لم تستفد منه الجزائر فعندنا الاف الفقاقير .... ويمكن حتى الاستغناء عنه طالما ان بدا يغتبر ببدايته التى اراها متواضعة جدا
    هناك لاعببين احسن منه ( سعدى . ...

  • kamel

    c'est un excellent joueur et il peut rapporter beaucoup de chose a la selection nationale. A 20 ans, je trouve que c'est un vrai investisement pour l'avenir, seulement il faudrait barrer la route tres vite aux Francais

  • احمد

    بصراحة فقير 20 سنة صغير في السن ويلعب في نادي كبير يستاهل دعوته للمنتخب الجزائري هو مستقبل الخضر الى جانب بن طالب محرز ..الخ انا في رايي احسن استدعائه مكان بودبوز الذي هو لايستحق دعوته للمنتخب لانه في منحى تنازلي لاعب منفوخ

  • احمد ابو العز

    لاعب موهوب و سيقدم الاضافة لخط الهجوم
    لازم تقنعو الاعيب دا انه يلتحق بالمنتخب الجزائري
    يا ريت عندنا لاعبين زي منتخبكم
    بالتوفيق ان شاء الله