-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

11/9 .. الذريعة والمعوقات !

نصر الدين قاسم
  • 1811
  • 5
11/9 .. الذريعة والمعوقات !

ما من عام يمر منذ أحداث سبتمبر 2001 إلا وكان مفعما بالأحداث والشواهد ما يكرس الاعتقاد أن تفجيرات سبتمبر 2001 كانت “ذريعة” جهنمية، أو “مخططا” رهيبا، أو “حيلة” شيطانية للتأسيس لمرحلة عالمية جديدة ، أو إرساء قيم وقواعد جديدة لعلاقات دولية مغايرة تمكن القوى المهيمنة على العالم من إحكام قبضتها وبسط سيطرتها بإعادة انتشار جديدة وفق معطيات وأسس جديدة.. إن الذين صنعوا أحداث أحد عشر /تسعة، أو تركوها تحدث وغضوا الطرف عنها، أو مكنوا لها، إستغلوها أبشع استغلال في إعادة ترتيب الأشياء باستراتيجيات، ومفاهيم، وتحالفات، وأعداء، وأهداف جديدة..

ذلك إذن ما يفسر  تحول “الجهاد” في أفغانستان، إلى “إرهاب”، وكرس “شبكة القاعدة” كـ”فزاعة” لتخويف عالم الأغبياء، وتبرير كل الممارسات والمخططات، حتى أصبحت هذه القاعدة كالأخطبوط يهدد العالم بأسره يضرب في كل مكان وما لأحد عليه من سلطان  !.. فاستبيحت الأراضي والأوطان..فزاعة القاعدة أفرزت ذريعة الإرهاب لقتل أمل الشعوب في الحرية والديمقراطية والانعتاق، وإجهاض أية حركة تنبلج من رحم النضال الشعبي لصناعة غد مغاير وواقع آخر غير المفبرك في مخابر “الأذكياء”.. وقد كان طبيعيا أن ينفرط العقد وتفلت التطورات، وينبري “صانعو” الأحداث على إيجاد ميكانيزمات جديدة للملمة الأشياء والتحكم في الانفلات.

وبالعربي الفصيح فإن تفجيرات أحد عشر/ تسعة مكنت من :تسوية” أفغانستان، و”تدمير” العراق، وأغرت بشرق أوسط جديد أفشلته المقاومة وثورات الربيع العربي التي هددت بخروج الأوضاع عن السيطرة، فانتقل التفكير إلى مرحلة “تصفية” المقاومة، و”تعفين” الثورات وإفسادها، بكل السبل فظهرت “داعش” عنصر تشويش كنتاج حتمي لهذا التعفين.. واليوم يجري السعي على قدم وساق للقضاء على  الظاهرة الداعشية في حلقة جديدة من مسلسل دشنته تفجيرات  11/9.. الذي تبقى نهايته مفتوحة على كل الاحتمالات..

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • بدون اسم

    انت جزائري تعليقك مجرد ردة فعل انفاعلية و لا يمت الى استنتاج منطقي البتة صحح افكارك
    ندزلك شوية دقلة نور ربما تعود شويا منفتح

  • بدون اسم

    انت مصري .من اتباع السيسي.الكاتب يكشف عورات النظام الانقلابي في مصر وخيانته لاهل غزة لهدا انتم تكرهونه.انتم لا يرضيكم الا تعليق الفضائيات المدعمة للانقلاب وتفرحون بتشريد مواطنين مصريين مثلكم تلقبونهم احتقارا بالاخوان انتم مرصى بالحقد والكراهية التي غرسها في عقولكم اعلام رخيص في خدمة الخونةوعملاء اسرائيل

  • بدون اسم

    5.قامت منظومة نوراد الامريكية الفاعية بتدريبات وهميةلضرب برجي التجارة ومبنى البنتاغون بالضبط وفي شهر سبتمبر 1999 قبل سنتين من الحادثة .ثمبرمجت هده المنظومة الدفاعية مناورات لاختبار مدى فاعليتهايوم 2001/9/11.يبدو من خلال تحاليل الخبراء الامنيين ان احداث 2001/9/11كانت مبرمجة سلفا الهدف منها سيطرت امريكا على العالم العربي والاسلامي الغني بالبترول واعادة تشكيل خارطة الشرق الاوسط الجديد تضمن امن اسرائيل وكل هدا لا يتم الابالفوصى الخلاقةفيالمنطقة. قال الله تعالى (يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين)

  • بدون اسم

    مند دلك اليوم المشؤوم ظهرت الكثير من الحقائق1بتاريخ 01جوان 2001اصدرترئاسة اركان الجيش الامريكي تعليمة تمنعاي قوة جوية من التدخل في حالة اختطاف طائرةوسمحت لوزير الدفاع وحده باتخاد القرار المناسب في مثل هده الحالات.2في2001/9/6تم سحب الكلاب المدربة على اقتفاء اثار المتفجرات من مبنيي التجارة وخففت الحراسة.3فييوم 10/9/2001الغى الكثير من المسؤولينفي البنتاغون رحلاتهم ليوم 2001/9/11 .4.تغيب عن العمل في البرجين قرابة 4000امريكي كلهم من اصل يهودي يوم 2001/9/11 . يتبع

  • بدون اسم

    صباح الخير, صح نومك.