-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

حاليلوزيتش.. جزائري أيضا!

جمال لعلامي
  • 3426
  • 9
حاليلوزيتش.. جزائري أيضا!

عندما تمّ تعيين البوسني وحيد حاليلوزيتش ناخبا وطنيا للمنتخب الجزائر، تساءلنا وقلنا: “لماذا هكذا خبز الدار ياكلو البرّاني؟”، لكن الأيام أثبتت أن الرجل لم يقصّر في مهمته، حتى وإن كان “خالص عليها”، وربما ما عزز أسهم “حاليلو” هو أنه فرح عند انتصار الخضر وبكى لهزائمهم.

كم هي مؤثرة تلك الدموع التي ذرفها حاليلوزيتش بعد “المعركة” الطويلة والمشرّفة بين الجزائر وألمانيا، فلم يكن وحيد وحيدا في حزنه وألمه ودموعه، فقد شاركه هذه التقاسيم كل الجزائريين أو أغلبهم ممّن شاركوا المواجهة الحاسمة بقلوبهم وعقولهم، إمّا بالتواجد في مدرجات ملاعب البرازيل، أو بمتابعة مشاهد المباراة ببيوتهم.

شكرا للناخب الوطني الذي وقـّع عقدا جديدا بعد ما قضى تجربته وخبرته مع المنتخب الجزائري، وحتى إن سجّل محللون وخبراء و”فلاسفة” ومشاهدون وإعلاميون، الكثير من الأخطاء والأهداف ضدّ حاليلوزيتش، إلاّ أن الرجل قدّم للفريق ما يستحقّ عليه التقدير والاعتراف.

نعم، لقد انهزم المنتخب الجزائري أمام نظيره الألماني، وهذه هي لعبة كرة القدم، رابح وخاسر، لكن لا يجب تضخيم هذه الهزيمة وإعطائها أكثر ممّا تستحقّ، فقد قاوم اللاعبون وأسالوا العرق البارد لنظرائهم، وكادوا أن يحرزوا النصر، بعد ما حققوا التكافؤ في اللعب والمواجهة والمقاومة.

شكرا، للجزائريين الذين خرجوا إلى الشوارع مهلـّلين ببطولة الرجال وشجاعتهم ونفسهم الطويل، وشكرا لحاليلوزيتش الذي بكى مع الجزائريين الذين لم يبكوا الخسارة، وإنـّما بكوا “الزهر” الذي خانهم في اللحظات الأخيرة من معركة المعارك.

لولا العقد الذي وقعه مع منتخب آخر، والالتزام الذي قطعه على نفسه، لوجب التساؤل بكلّ براءة: لماذا يستقيل أو يُقال حاليلوزيتش الآن؟ وما الذي كان منتظرا من وحيد؟ وأليس النتائج التي قدّمها تكفي للتمسّك به وتجديد عقده، على الأقل إلى غاية كأس إفريقيا 2015 بالمغرب؟

قال قائل، أن “حاليلو” أبرم عقده بحثا عن الأفضل وبحثا عن “راتب” أعلى من الذي كان يتقاضاه بالجزائر، وهذا بطبيعة الحال حقه الشرعي والمشروع، لكن هل هذا يمنع هؤلاء وأولئك من قول كلمة حقّ لصالح هذا المدرّب الذي ساهم -نقول ساهم ولم يؤهل وحده- المنتخب الجزائري إلى مونديال البرازيل؟

مازال أمام الفريق الوطني الكثير، ومازالت أمامه معارك ضارية، لكن يجب تشجيع هذا المنتخب فردا فردا، حتى لا يضيع الجمل بما حمل، وحتى يُسلـّم المشعل من جيل إلى جيل، ومن الخلف إلى السلف، وبعدها ستكون الهزيمة بطعم النصر، لأنه في كثير من الحالات، فإن النصر يُبعث من الهزيمة.. فلا ترموا “سلاحكم” فقد خسرتم المعركة لكن الحرب لم تنته!  

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • بدون اسم

    قرأت مقال حليلو يا حليلو قبل أن أقرأ هذا المقال، يا سي جمال إن لم تستح فافعل ما شئت، واش تحب نقولك؟ إذا كنت تعتبر نفسك صحفيا فتفو على الصحافة

  • Massinissa Jugarithe

    نعرفو بعضانا مليــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــح

    المسؤول عندنا فيه كل شروط الاعدام ولا غرف الغاز بصح تلقاه يحوس يمص الدم نتاع الرعية ديالو باش يبان هو برك.
    شكــــــــــــــــــــرا حاليلوزيتش نصيحتي لك
    روح اهـــــــــــــــــــــــــــــــــرب ذرك يدورو عليــــــــــك
    اهــــــــــــــــــــــــــرب عزيزا قبل ان تهان مثل من سبقك
    اهـــــــــــــــــــــــــــرب هاذو ياكلوك
    اهــــــــــــــــــرب هاذو مايحبوش الـــــرجال
    اهرب

  • Massinissa Jugarithe

    برافو راك بردت لي قلبي يا محاينك.
    احنا شاطرين فالهدرة. البارح كانو قاع ينبحو في حاليلوزش إلا قليل نشفى غير على بلومي و دراجي لي كانو يقولو خلوه يعمل ، أما الباقي ربي يسامحهم، وواحد مازال لليوم ماحبش يامن ويقولهم لالا هذا مش مدرب. وهو ليكيب تاع حومة ماقدرش يدربها.
    الغيرة تهـــــــــــــــــــــــــــــــدر

  • اريد

    الجزائري هو الوحيد الدي يحول الهزيمة الى فوز .مند ولدنا ونحن نسمع ان فريقنا انهزم بشرف وان رئسنا فاز بالاغلبية واننا نملك اكبر سد في افرقيا واكبر مصنع في المشرق واكبر ملعب في العالم . بقدرة العبد القادر تحولت الكرى من لعبت شعبية الى لعبت سياسية والخاسر ادا خسر فقد ربح والرابح ادا ربح قد خسر كم كنت اتمني مع الكثير الكثير من اشراف هده البلاد لو اننا اصلا لم نتاهل الى هته الكاس المشؤومة

  • بدون اسم

    حتى لو بقي المدرب "خاليلو" لن يتركوه يعمل بل سيرغموه بخبثهم على تقديم استقالته و هذه هي أساليب الادارة...في بلدنا -الحبيب-؟ الأفضل لمدرب مثل أن يغادر و هو مرفوع الرأس على أن يجبر على المغادرة بعد تلفيق له ما لم يقم به؟ قد يقول قائل أني أكره المنتخب الوطني بل بالعكس أحب المنتخب بكل إخلاص و لا أريد لمدربه أن يهان أكثر مما أهين؟ لأني أعرف جيدا خبث الإدارة؟

  • halazoune

    que halilo reste svp hadj rouraoua

  • kada

    رسالة الى المسؤولين المباشرين
    لقد احتاجتم الانصار ذات خريف من نوفمبر 2009 فهب الانصار ملبين ندائكم.فراحوا ياتون من كل فج عميق متوجهين لأم درمان ملبين نداء الوطن.
    فهل ستسجيبون اليوم لنداءهؤولاء وتردون الجميل لهم ولاتكونون جاحدين. فهؤلاء يطالبون ببقاء خاليلوزيتش بل يلحون على ذلك وأمواج المد الجارف المطالب ببقاءه أصبح لايقاومه حتى فخامة الرئيس.فهل ستسجيبون لأرادة الشعب وتغلبون الجانب الرياضي أم تغلبون الجانب الشخصي.ويالتالي تظهرون للعالم أنه لاعلاقة لكم بكرة القدم.لأنكم أعداء النجاح.لاأتمنى ذلك.

  • يوسف

    جمال حان الدور عليكم.نريدك أخي جمال أن توصلوا فكرة عبر جريدتكم الموقرة لكل المسؤولين المباشرين باعتباركم صوتا مسموعا .نريد بقاء خاليلوزيتش.
    نحن الأنصار لن نسكت حتى يتم التجديد للرجل.وان كنتم وطنيون حقا استاذ جمال عليكم أن تضموا صوتكم لصوت جماهير الشعب مطالبين ببقاء خاليلوزيتش.
    استاذ جمال بلغوا فخامة الرئيس أن أجمل هدية تهديها للشعب في عيد الاستقلال هي التمديد لهذا المدرب.
    حققوا لهذا الشعب مبتغاه.انه يريد بقاء هذا المدرب فلماذا تريدون غير ذلك .المنتخب ملكنا نحن وليس ملك أحد.

  • الطاهر

    فزنا بمباراة واحدة يا جماعة كرهتونا في البالون خلاص وكرهتونا في الخسارة بشرف منذ متى اصبح للخسارة شرف؟؟ خسرنا خسرنا و انتهى الموضوع علينا بالبحث في اخطائنا بدل من تأليه البشر خاليلوزيتش كثر خيرو كيفو كيما كل واحد مر على المنتخب من خباطو الى البوسني طبعا كلامي غير موجه للأطفال الذين لا يعرفون خباطو و بدؤوا متابعة الكرة من ام درمان..
    شحال تموتوا على تأليه من الناس من بوتغفليقة لحاليلوزيتش علابيها قعدتوا لخرين