-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

المعارضة الموريتانية تعلن مقاطعتها انتخابات الرئاسة

الشروق أونلاين
  • 1541
  • 0
المعارضة الموريتانية تعلن مقاطعتها انتخابات الرئاسة
ح م
الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز

أعلنت أحزاب المعارضة الرئيسية في موريتانيا الأحد، أنها ستقاطع انتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها في 21 جوان في خطوة تهدد بتقويض شرعية الانتخابات.

واتهم منتدى الديمقراطية والوحدة وهو ائتلاف يشكك في أحقية الرئيس محمد ولد عبد العزيز بحكم البلاد الحكومة بعدم الحصول على موافقته قبل تحديد موعد الانتخابات.

وقال في بيان إنه تم تحديد موعد الانتخابات بطريقة أحادية لا تقدم أي ضمان بالشفافية والأمانة والمصداقية ودعا القوى الوطنية الأخرى إلى مقاطعة الانتخابات.

وتولى عبد العزيز السلطة في انقلاب عسكري عام 2008 وفاز بالانتخابات في العام التالي.

وقاطعت عشرة أحزاب معارضة الانتخابات التشريعية والبلدية في ديسمبر واتهمت الحكومة بالتلاعب في الانتخابات التي فاز بها الاتحاد من أجل الجمهورية بقيادة عبد العزيز.

وفي محاولة لتأمين مشاركتهم في انتخابات الرئاسة أجرى حلفاء عبد العزيز محادثات مع المنتدى من أجل الديمقراطية والوحدة الشهر الماضي لكنهم لم يستطيعوا التوصل لاتفاق. وقال المنتدى في بيانه يوم الأحد إنه مازال مستعداً للتفاوض.

وقال أحد حلفاء الرئيس الذين شاركوا في المحادثات وطلب عدم نشر اسمه “نأسف لموقف المعارضة.. يظل كل شيء قابلاً للتفاوض. لا توجد موضوعات محظورة أو خطوط حمراء ونحن مستعدون لاستئناف الحوار في أي لحظة“.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!