-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مقتل مسؤول الدفاع الجوي في الجيش السوري

الشروق أونلاين
  • 2677
  • 6
مقتل مسؤول الدفاع الجوي في الجيش السوري
ح. م
اللواء حسين إسحاق

قتل مسؤول الدفاع الجوي في الجيش السوري متأثراً بجروح أصيب بها خلال المعارك الجارية في بلدة المليحة في ريف دمشق، وفق ما أفاد مصدر أمني وكالة “فرانس برس” الإثنين.

وقال المصدر “توفي مدير إدارة الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري حسين إسحق متأثراً بجروحه خلال مشاركته في الصفوف الأولى”، في العمليات العسكرية المستمرة في المليحة منذ أسابيع، مشيرا الى ان اسحق كان برتبة لواء و”رفّع بعد استشهاده الى رتبة عماد”.

ووفق مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن، فقد أصيب إسحق هذا الأسبوع في المليحة حيث مقر الدفاع الجوي، وتوفي الأحد، واصفاً مقتل القائد في الدفاع الجوي بـ”الضربة المعنوية” لقوات النظام.

وشغل إسحق منصب مدير كلية الدفاع الجوي في حمص قبل ان يتسلم الإدارة ونال وساماً من الرئيس السوري السابق حافظ الأسد تقديراً لبطولاته خلال الاجتياح الإسرائيلي للبنان في العام 1982، عندما تمكّن من إسقاط طائرة أميركية الصنع وكان حينها نقيباً في الجيش السوري.

يذكر أن القوات النظامية بدأت هجوماً على المليحة، احد معاقل المعارضة في ريف دمشق، منذ أسابيع محرزةً بعض التقدّم، الا ان المعارك تستمر عنيفة بينها وبين مقاتلي المعارضة في المنطقة. وتقع بلدة المليحة على الطريق الرئيسي المؤدي الى مطار دمشق الدولي وهي جزء من الغوطة الشرقية التي يفرض عليها النظام حصاراً خانقاً منذ أكثر من خمسة اشهر. ونجحت القوات النظامية في الأشهر الأخيرة باستعادة السيطرة على العديد من المعاقل الاستراتيجية التي كانت تحت نفوذ المعارضة المسلحة في ريف العاصمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • حمورابي بوسعادة

    احفظ لسانك أيها الانسان ... لا يلدغنك إنه ثعبان
    كم في المقابر من قتيل لسانه ... كانت تهاب لقاءه الشحعان

  • الطيب

    توفي شهيدا في محاربة الإمبريالية العالمية و أقسم بالله أن سوريا هي من عرت الصهيونية و الخونة و أحداث الأسنان . أرجو من القراء أن يلقوا نظرة في المنتديات الصهيونوخليجية فوالله أغلبهم ذر أما الباقي سفهاء الأحلام .... يا حبيبي يا رسول الله فقد وصفتهم وصفا فو الذي نفسي بيده أننا من أتباع دبن إقرأ و دين أولي الألباب .
    اللهم إرحم شهدائك و أسكنهم المقام الذي وعدته . و سلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.

  • الجزائر

    رحمه الله واساءل الله ان يقبله الله شهيد ويسكنه فسيح جنانه

  • أحمد

    رحمه الله فهو مقاتل صادق اللهم ارحمه و اغفر له و تجاوز عنه

  • salah

    بمانه مات في الصفوف الاولى اثناء المعركة فهو شهيد .

  • بدون اسم

    كيف تقولون شهيد، ستحشرون معه إن شاء الله، كيف وهو يدمر و يذبح الناس ...أنا لم أفهم شيء في هذا الصحفي وإني غاضب جدا