-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سيفتتح أبوابه في سبتمبر المقبل

دورة تدريبية لأساتذة الإنجليزية بالمجلس الثقافي البريطاني بالجزائر

الشروق أونلاين
  • 1637
  • 0
دورة تدريبية لأساتذة الإنجليزية بالمجلس الثقافي البريطاني بالجزائر
ح.م

يعتزم المجلس الثقافي البريطاني تنظيم دورة تدريبية لفائدة 15 مدرسا جزائريا، حيث سيحظون بالتكوين في المركز الجديد لتعليم اللغة الإنجليزية، والذي سيتم افتتاحه في الجزائر في شهر سبتمبر القادم. وستدوم مدة التكوين شهرا كاملا. كما سيكون بإمكان المتخرجين منه الحصول على شهادة معترف بها دوليا لتعليم اللغة الإنجليزية مسلمة من جامعة كامبريدج البريطانية.

وكان اللورد ريسبي، المبعوث الخاص للوزير الأول المكلف بالتجارة مع الجزائر، ومارتين روبير سفير بريطانيا بالجزائر، قد شاركا في إطلاق برنامج مكثف للتكوين موجه لتعليم اللغة الإنجليزية وتابع للمركز الجديد للتعليم للمجلس الثقافي البريطاني “بريتيش كونسل”، وتتمحور الدورة التكوينية على تسيير أقسام الدراسة وجوانب تطبيقية أخرى وسيسهر عليها 3 مكونين مختصين في التعليم ولهم خبرة في هذا المجال في المملكة المتحدة.

وقد عبر اللورد ريسبي، على هامش اللقاء، عن سعادته بافتتاح مركز خاص لتعليم اللغة الإنجليزية تابع للمجلس الثقافي البريطاني. وقد كان هذا جزءا من الاتفاق المبرم بين الوزير الأول البريطاني دايفيد كاميرون والرئيس عبد العزيز بوتفليقة أثناء اللقاء الذي جمع بينهما العام الماضي.  

في حين صرح مارتن دالتري مدير المجلس الثقافي البريطاني، أن هدفهم هو تعزيز تعليم واكتساب اللغة الإنجليزية في الجزائر، ولهذا الغرض تم تشكيل فريق الأساتذة المختصين في اللغة الإنجليزية للمشاركة في الدورة التدريبية الدولية والعمل برفقتهم في المركز الجديد لتعليم الإنجليزية. 

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!