-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الجالية الجزائرية في المغرب تشرع في التصويت

الشروق أونلاين
  • 4303
  • 10
الجالية الجزائرية في المغرب تشرع في التصويت
ح.م

شرع أعضاء الجالية الوطنية المقيمون بالمغرب، السبت، في التصويت في إطار الانتخابات الرئاسية لـ17 أبريل، عبر مجموع مكاتب التصويت التي هيأت في المقاطعات القنصلية بالرباط ووجدة والدار البيضاء.

وسيدلي أعضاء الجالية الوطنية بأصواتهم إلى غاية الخميس القادم، تاريخ الاقتراع الرئاسي بالجزائر.

وسيقوم افراد الجالية الوطنية بواجبهم الانتخابي عبر مكاتب التصويت الـ11 في كل من الرباط وفاس وطنجة (مقاطعة الرباط) ووجدة (ثلاثة مكاتب) وأحفير وتازة (مقاطعة وجدة) والدار البيضاء وأكادير ومراكش (مقاطعة الدار البيضاء).

ويقدر العدد الإجمالي للناخبين المسجلين بالقوائم الانتخابية بالمغرب بـ11.884 مسجل موزعين على الرباط (2.346 ناخب) ووجدة (6.253) والدار البيضاء (3.285).

وهيأت مصالح الشؤون القنصلية بالدائرة القنصلية للرباط مكتبين بكل من فاس (717 ناخب) وطنجة (291 ناخبا من أجل تسهيل العملية للناخبين وتفادي التنقل إلى غاية الرباط. وقد تم وضع خمسة مكاتب اقتراع بالدائرة القنصلية لوجدة لصالح 6253 ناخب مسجل  ثلاثة منها بوجدة التي يقيم بها عدد كبير من الجزائريين ومكتب واحد بأحفير ومكتب آخر بتازة.

وبوجدة خصصت القنصلية ثلاثة مكاتب اقتراع “أ” (1557 ناخب) و”ب” (1557)  و”ج” (1576)، أما بأحفير وتازة فيقدر عدد الناخبين الجزائريين بـ1241 و357 ناخب على  التوالي.

وبخصوص الدائرة الانتخابية للدار البيضاء (3285 ناخب مسجل) وضعت قنصلية الجزائر العامة ثلاث مكاتب انتخاب بكل من الدار البيضاء (2796 ناخب) ومكتبين غير ممركزين بكل من مراكش (322 ناخبا) وأكادير (167 ناخبا). 

ويقدر عدد أفراد الجالية المعنيين بالاقتراع الرئاسي بـ1.009.000 ناخب موزعين على 398 مكتبا. 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • محمد

    خبر استثنائى، لا يحمل حقدا و لا ضغينة بين الشعبين الشقيقين، كم نحن بحاجة الى مثل هذه الاخبار، لقد سئمت من اخبار العداوة و البغضاء التي اغلبها من صناعة و سائل الاعلام

  • Samir DZ

    الى المغربيين لعلمكم الجالية المغربية المقيمة في الجزائر تعد اضعافا مضاعفة

  • سليم عبد الرزاق

    احسنت احسن الله اليك لن يستطيع الاغبياء ان يفرقو بين الاشقاء

  • سليم عبد الرزاق

    شكرا اخي بارك الله فيك مهما كان نحن اخوا ولن يستطيع ان يفرق بيننا احد ولا تبالي بما يقول بعض المراهيقين من هنا او من هناك والله وانتم لكم محبة خاصة في قلوبنا حفضك الله من كل مكروه الف شكر على كلامك الطيب

  • زياد المغربي

    كفاكم صراعا أيها الأغبياء , الجالية الجزائرية موجودة في المغرب كما هناك جالية مغربية في الجزائر , هناك مقيمين بشكل غير شرعي في كلا البلدين رعم انعدام الارقام الدقيقة و لكن الأمر عادي بالنسبة لبلدين جارين , لا أحد بأستطاعته تغيير الجغرافيا

  • anti virus....وحدة

    كيف تطلب الملايير وانت لا تساوي جوح دورو ......قلة الادب هذي

  • علي

    يمكنهم الرحيل في اية لحطة يردون ومن هده اللحطة ا ن شا ؤو اسيدهم العبيبسي

  • العباسي

    لست ادري مادا تفعل جاليتنا في بلد يتمنى ان يقطع علينا الهواء والله يعطوني مليار لم ابقى هناك دقيقه

  • علي

    اين انت يا سي العباسي و انت يا solo ما تعليقكما على هدا الموضوع يا ترى

  • سعيد

    انا زائر جديد لهذا الموقع أتمنى لاخوتي مافيه خير لكم و لبلادكم ، كما نتمنى الازدهار و الخير للأمة الاسلامية جميعا ... علي ان أذكر ان مكانة الشعب الجزائري في قلوبنا و الله شاهد على كل شيئ ... مرحبا بكم في كل وقت وفي كل زمان ... رغم ان كلام بعض الزوار هنا يضر القلب . لكن و الله ثم و الله لا أغلب الافكار عنا مغلوطة و سألوا من زارنا فلم يجد الا حبا و اخوة شكرا لكم