-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

لاعب دولي غاني يدخل التاريخ الكروي

الشروق أونلاين
  • 9909
  • 2

يكون اللاعب الغاني ديفيد أدي قد دخل التاريخ، بعد مشاركته في المباراة الودية التي جمعت منتخبه الوطني بالمضيف الجبل الأسود.

وأجريت هذه المباراة الأربعاء الماضي، وعرفت خسارة غانا بهدف دون رد.

وشهدت هذه المقابلة حادثة لافتة وربما تكون غير مسبوقة، حيث لم تمر سوى 10 ثوان فقط عن انطلاق “المناورات”، حتى تسبّب المدافع الغاني أدي في عرقلة مهاجم الجبل الأسود ديان داميانوفيتش داخل منطقة العمليات، وهو ما أجبر الحكم على إعلان ضربة جزاء لمصلحة المحليين أثمرت بهدف سجّله نفس اللاعب الذي استفاد من المخالفة، مع توجيه إنذار للدولي الغاني أدي.

وتستعد غانا من خلال هذه المباراة لمونديال 2014، حيث تواجه كلا من ألمانيا والبرتغال وأمريكا. بينما يستعد منتخب الجبل الأسود – الذي يضم في صفوفه النجم والقائد ميركو فوتشينيتش مهاجم جوفانتوس – لتصفيات “أورو” 2016 بداية من الخريف المقبل، حيث يلعب مع روسيا والسويد والنمسا ومولدافيا وليشتنشتاين. مع العلم بأن هناك 9 أفواج تضم 6 منتخبات مناصفة، يتأهّل الأول والثاني عن كل مجموعة فضلا عن صاحب أحسن مركز ثالث وفرنسا منظمة الدورة (تخوض التصفيات ولا تحتسب نتائجها). وتخوض المنتخبات الثمانية المتبقية مواجهات “السد” وتتأهّل بعدها 4 فرق وطنية.

يشار إلى أن المدافع الدولي الغاني ديفيد أدي يبلغ من العمر 24 سنة، ومثل ألوان منتخبه الوطني في 17 مناسبة منذ 2008، كما يرتدي زي فريق فيتوريا غيماريش البرتغالي منذ عام 2012، حيث كان زميلا سابقا للمهاجم الدولي الجزائري العربي هلال سوداني. 

 


أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • riad

    Merci 3lik khouya le journaliste, mais sa7 sa7 hada "article" ?

  • الاسم

    (لتصفيات "أورو" 2016 بداية من الخريف المقبل، حيث يلعب مع روسيا والسويد والنمسا ومولدافيا وليشتنشتاين. ويتأهّل الأول بينما يخوض الثاني مواجهتي "السد")
    خطأ
    ليكن في علمك يا سي علي انالدورة النهائية لـ "اورو 2016" بفر نسا ستلعب بـ 24 فريق لاول مرة - و التصفيات تجري على شكل 9 مجموعات يتاهل 9 الاواءل و 9 الثواني و احسن ثالث مباشرة بينما يخوض 8 الثوالث الباقية مبارة السد ليتاهل 4 فرق و بذلك يكون 9 + 9 + 1 + 4 + فرنسا البلد المضيف 24 فريق