-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

وزير الاستخبارات السابق: إسرائيل عاجزة عن التصدي للصواريخ

الشروق أونلاين
  • 1914
  • 0
وزير الاستخبارات السابق: إسرائيل عاجزة عن التصدي للصواريخ
ح. م
وزير الاستخبارات والطاقة الإسرائيلي السابق دان مريدور

أقرّ وزير الاستخبارات والطاقة الاسرائيلية السابق، دان مريدور، بأن سلاح الجو الاسرائيلي سيقف عاجزاً أمام سقوط عدد كبير من الصواريخ على اسرائيل.

 

 وقال في مؤتمر عقده معهد السياسات الاستراتيجية في “هرتسليا”، أن “التهديد المركزي على إسرائيل يتمثل في المساس بقوتها الهجومية وليس بقوة الدفاع”، موضحاً ان “سلاح الجو يمكنه أن يدافع عن إسرائيل من خلال تصديه للطائرات فقط، أما الصواريخ التي يتوقع ان تسقط على اسرائيل فتشكل تهديداً كبيراً وواسعاً، خصوصاً بعد تطويرها لتحمل رؤوساً حربية عالية الدقة”.

 وجاء حديث مريدور في وقت أعلن فيه قائد المنطقة الشمالية، يئير غولان، ان الشهر الأخير كان الأكثر عنفاً في المنطقة منذ حرب لبنان الثانية، وأكد انه رغم مرور أشهر طويلة من الهدوء فإن الحدود السورية تعج بالأحداث، والوضع اصبح اكثر توتراً وأقل استقرارا. وكان مريدور قد تطرق في كلمته الى أهمية دور الاستخبارات في المعركة المقبلة والوقت الحاضر في حماية أمن الإسرائيليين، مدعياً ان إسرائيل تملك أجهزة أمنية قوية. 

ودعا مريدور قيادة الاجهزة الامنية للاستعداد بشكل كبير للحرب المقبلة، موجهاً انتقاداً على المستوى السياسي بقوله المسؤول عن مفهوم الأمن وتقييم المخاطر هي الحكومة وليس الجيش، وعلى الجيش أن يتلقى التعليمات بدقة من المسؤولين في الحكومة.

وأضاف “لدينا الوضع غير مطمئن إذ ان اعضاء لجنة الخارجية والامن في الكنيست لا يملكون المفهوم العميق للامن وبأن عدداً كبيراً من الوزراء واعضاء اللجنة يكرسون وقتهم لمعرفة التحديات والمخاطر التي تعصف في اسرائيل، دون ادراكهم الشامل للوضع”.       

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!