-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المدير العام لـ "كوكاكولا" الجزائر وهيب بن عيسى الطاهر حصريا لـ "الشروق":

نفتخر بشراكتنا مع الجزائر وسنبقى أوفياء للمنتخب الجزائري

الشروق أونلاين
  • 3796
  • 7
نفتخر بشراكتنا مع الجزائر وسنبقى أوفياء للمنتخب الجزائري
الشروق
وهيب بن عيسى

يؤكد المدير العام لـ “كوكا كولا” الجزائر، السيد وهيب بن عيسى الطاهر، في هذا الحوار الحصري الذي خص به “الشروق ” على مدى اعتزاز مؤسسته بالشراكة القوية التي تربطها بكرة القدم الجزائرية، وهذا من خلال رعاية الاتحاد الجزائري لكرة القدم والمنتخب الوطني، مبديا في نفس الوقت ارتياحه للنجاح الكبير الذي تعرفه بطولة “كوبا كوكا كولا” لكرة القدم في الجزائر والتي ستتميز طبعتها الخامسة بحضور الأسطورة البرازيلية بيلي، الذي سيقوم بتكريم أفضل اللاعبين في بطولة “كوبا كوكا كولا”، وبأداء ضربة البداية للمباراة الاستعراضية بين نخبة منتقاة من اللاعبين الناشئين البرازيليين والجزائريين المشاركين في بطولة كوبا كوكا كولا.

سيدي، ما هو جديد الطبعة الخامسة لدورة كوبا كوكا كولا التي ستنطلق يوم 28 فيفري الجاري؟

ستقام المنافسات النهائية للدورة الخامسة من بطولة كوبا كوكا كولا على مدى يومي الثامن والعشرين من فيفري والأول من مارس، وسيتنافس فيها أفضل اللاعبين الجزائريين الناشئين المشاركين في بطولة كوبا كوكا كولا. وسيتولى نخبة من المديرين الفنيين والمدربين مسؤولية تقييم هؤلاء اللاعبين. وإلى جانب ذلك، ستتاح الفرصة لأفضل لاعِبَين خلال بطولة العام الحالي للمشاركة في تربص كوبا كوكا كولا الدولي الذي سيقام بالبرازيل في أوائل شهر جوان المقبل. وسيشارك فيه أيضاً لاعبون آخرون من مختلف أنحاء العالم. وأود أن أنتهز هذه الفرصة لدعوة عشاق كرة القدم إلى حضور هذه البطولة التي ستقام منافساتها في ملعب “آي تي إس” في مدينة عين البنيان.

كيف يمكن لهذه الدورة أن تساهم في تطوير كرة القدم في الجزائر؟

لا شك وأنك تعلم، أن كوكا كولا ملتزمة بدعم كرة القدم وقد ارتبطت طويلاً بهذه الرياضة ذات الشعبية الكبيرة على المستوى العالمي، وهو ما يتجسد في علاقة الشراكة التي ترتبط بها مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” منذ وقتٍ طويل. نحن نعلم جيداً مدى شعبية كرة القدم في الجزائر وخاصة لدى الشباب. ولهذا حرصنا على رعاية الاتحاد الجزائري والمنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم تماشياً مع رؤيتنا العالمية في هذا المجال، كما عملنا على تنظيم بطولة كوبا كوكا كولا في الجزائر منذ عام 2010، وقد نجحت هذه البطولة في اكتشاف ستة لاعبين موهوبين باتوا اليوم أعضاء في المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم تحت 17 سنة.

ما هي الصعوبات التي واجهتموها في عملية انتقاء اللاعبين الشبان عبر الوطن؟

لم نجد صعوباث كثيرة، لأن بطولة كوبا كوكا كولا مفتوحة لكافة الناشئين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاماً، والتسجيل في منافسات البطولة مجاني تماماً. ونقوم قبل بدء المنافسات بتنظيم جولات في المدن الجزائرية الكبرى، وذلك كي يتسنى للاعبين الناشئين التسجيل في البطولة، حتى إننا أتحنا لهم إمكانية التسجيل عبر الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي، كما ننفذ حملة إعلانية ضخمة لدعم برنامج التسجيل. وقد باتت البطولة تحظى بشعبية كبيرة بالفعل، وهو ما يمكن ملاحظته في النمو الكبير لأعداد الناشئين المشاركين بها في كل عام. ونحن سعداء لرؤية هؤلاء اللاعبين الناشئين وهم يمارسون لعبتهم المفضلة، ونتطلع إلى أن يتواصل نمو عدد المشاركين.

تعد  كوكا كولا راعيا رسميا للاتحاد الجزائري لكرة القدم، كيف تقيمون هذه الشراكة؟ وهل تفكرون في توسيع نشاطكم لرعاية رياضات أخرى؟

نحن نرعى الاتحاد الجزائري والمنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم منذ عام 2009. ونحتفظ بعلاقة شراكة بناءة مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم. وقد قمنا بالتعاون مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بجلب كأس بطولة العالم لكرة القدم إلى الجزائر مرتين، مما أتاح الفرصة لآلاف الجزائريين لمشاهدة الكأس الحقيقية لأهم بطولة كروية. وفي واقع الأمر، وعلى الرغم من أن اهتمام علامة كوكا كولا على المستوى العالمي يتمحور حول كرة القدم، إلا أن مجموعة كوكا كولا تدعم رياضات أخرى أيضاً من خلال علامات تجارية أخرى تابعة لها. فعلى سبيل المثال، نقوم من خلال علامة “سبرايت بتنظيم جولة وطنية يشارك فيها نخبة من أبرز نجوم لعبة كرة السلة”.

ماذا تستفيد مؤسستكم من خلال رعايتها للنشاطات الرياضية، وبصفة خاصة كرة القدم؟

لطالما شكلت اللحظات العظيمة في تاريخ الرياضة مصدرا عظيماً لإلهام حياتنا. ونحن ندرك في كوكا كولا أن الرياضة تعد مصدراً لإلهام ملايين الناس حول العالم. ولهذا، حرصنا على رعاية نخبة من أعظم الأحداث الرياضية في عالمنا اليوم، بما في ذلك رعاية كل من بطولة الألعاب الأولمبية، بطولة كأس العالم لكرة القدم، بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم، بطولة ويمبلدون للتنس والعديد من المنتخبات الوطنية مثل المنتخب الوطني الجزائري.

وتُعَدُّ رعايتنا للرياضة بمثابة دليل على التزامنا بسعادة ورفاهية الناس. كما نهدف أيضاً إلى مساعدتهم في التمتع بحياة صحية حافلة بالحيوية، وذلك من خلال تشكيلة المشروبات التي نقدمها لهم، معلومات التغذية التي نزودهم بها، ودعمنا للبرامج التي تروج الحياة الصحية المتميزة بالنشاط والحيوية. وتعد علاقة الشراكة واسعة النطاق التي تربطنا مع بطولة الألعاب الأولمبية دليلاً على التزامنا باستخدام قوة علاماتنا التجارية في تشجيع الناس على ممارسة الرياضة.

من المنتظر أن يزور أسطورة كرة القدم البرازيلي “بيلي” الجزائر في الخامس من مارس المقبل. ما هو برأيكم تأثير هذه الزيارة على الطبعة الخامسة  لدورة “كوبا كوكا كولا؟”

سيحضر بيليه إلى الجزائر في الخامس من مارس المقبل كما ذكرت، وذلك بصفته سفيراً لبطولة كوبا كوكا كولا. ويشرفنا بالطبع استقبال أسطورة عالمية مثل بيلي. وقد أعددنا برنامجاً شاملاً لهذه الزيارة. ويسرني الإعلان هنا أن بيلي سيقوم بتكريم أفضل اللاعبين في بطولة كوبا كوكا كولا، وذلك خلال احتفال رسمي يقام بهذه المناسبة. كما سيقوم بيلي أيضاً بأداء ضربة البداية للمباراة الاستعراضية بين نخبة منتقاة من اللاعبين الناشئين البرازيليين والجزائريين المشاركين في بطولة كوبا كوكا كولا.

كأس العالم 2014 على الأبواب.. كيف ستساهم مؤسستكم الموقرة في دعم المنتخب الوطني الذي سيشارك في هذه البطولة؟

يتجاوز دعمنا للمنتخب الوطني الجزائري حدود مشاركته في هذه البطولة، فنحن نقف إلى جواره في السراء والضراء. كما وسعنا مؤخراً نطاق شراكتنا مع المنتخب الوطني، وسنكون معه خلال بطولة كأس العالم. ولا يقتصر دعمنا على المنتخب فحسب، وإنما يمتد أيضاً ليشمل الجماهير، حيث سننظم لهم مسابقة يربح الفائزون فيها رحلة إلى البرازيل المستضيفة للبطولة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • akram

    انا اكرم خملاوي واحب كرة القدم ي لئنها كرة القدم هي الأداة المستخدمة في لعبة كرة القدم وقد طغى اسمها على لعبة كرة القدم حتى عرفت باسمها.
    تحدد قوانين لعبة كرة القدم الكرة المستخدمة في المباريات الرسمية في نوع معين من كرة القدم موحد الحجم والوزن والمادة المصنعة منها.
    اكتشفت كرة القدم في بداية الأمر من ركل قربة مصنوعة من جلود الحيوانات, ومع مرور الوقت تطورت كرات القدم إلى ما تبدو عليه اليوم, حيث كان لاكتشاف تشارلز جوديير طريقة تقوية المطاط أثر كبير في تصميم كرة القدم وتطورها في الزمن الماضي, النه

  • adjout abderahim

    اريد مشارك في copa coca cola من فضلكم كيف facebook تعي abdou malik

  • nafa aymen

    aymen nafa 10 ans foot balleur

  • benfeghoul fethi

    انا احب الكرة القدم هوايتي الكرة القدم

  • جزائري غيور

    إسئلوه لماذا تقوم كوكا كولا باصدار نسخ محدودة لمناسبات وطنية و دولية في دول المشرق و حتى المغرب، و لا تقوم بذلك في الجزائر؟ مثلا كاس العالم 2010 عملوا علب كوكا كولا بتصميم كاس العالم في المغرب و لم يصدروه بالجزائر رغم أن الجزائر شاركت في المونديال، و نفس الشيء حاليا، ظهرت علب بتصاميم المونديال في دول كثيرة إلا في الجزائر الحاضرة فيه؟

  • جلللللول

    نحن عندنا الإسم فقط فأما المشروف فلا ينتمي الى المشروب الحقيقي للكوكاكولا الحقيقيه (مسحوق جيم كين+ غاز)

  • فريد

    كوكا كولا تعني لا مكة لا محمد فيها مادة من امعة الخنزير تحتوي على مادة مستخرجة من المخذرات اعتقد كوكا ييييييييييييييييييييييييييييييييييين