-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قرروا عقد اجتماع هذا السبت لإبطال إجراءاته

أعضاء المكتب السياسي للأفلان يقلبون الطاولة على بلعياط

الشروق أونلاين
  • 4401
  • 13
أعضاء المكتب السياسي للأفلان يقلبون الطاولة على بلعياط
الشروق
الحرب داخل الآفلان لم تضع أوزارها

يعكف المناوئون لمنسق الأفلان عبد الرحمان بلعياط، على جمع توقيعات أعضاء اللجنة المركزية، وعقد الدورة المؤجلة وانتخاب أمين عام، وتم لحد الآن جمع 114 توقيع، في وقت وجه تسعة أعضاء في المكتب السياسي إشعارا للمنسق لعقد اجتماع يوم السبت المقبل، بغرض إبطال الإجراءات الأخيرة التي اتخذها بلعياط.

وزادت قرارات تعيين هياكل الحزب بالمجلس الشعبي الوطني، من عمق الشرخ داخل الحزب العتيد، وألّبت أعضاء المكتب السياسي ضده من بينهم وزراء الحزب، فقد وجه تسعة أعضاء من المكتب إشعارا لبلعياط، قصد عقد اجتماع رسمي للمكتب السياسي مساء السبت القادم، وكشف محمد عليوي، عضو المكتب السياسي في تصريح لـ”الشروق”، بأن ترأس المنسق لهذا الاجتماع لا يطرح أي إشكال بالنسبة لهم، “لأن مشكلتنا هي مع القرارات المتخذة”، ويقصد تعيين هياكل الحزب بالبرلمان، داعيا بلعياط إلى الخضوع إلى رأي الأغلبية داخل المكتب السياسي، بحجة أن 9 أعضاء من بين 13 عضوا يشكلون هذه الهيئة ناقمون عن تصرفاته ويدعونه إلى التراجع عنها، مقابل ثلاثة أعضاء فقط يدعمونه. 

ويعتقد خصوم بلعياط، بأن الظروف أضحت مواتية لانعقاد دورة اللجنة المركزية، وفق ما يؤكده محمد عليوي، قائلا: “لا نريد أن يدمر الحزب أو يمنح لأشخاص آخرين، فهو بيتنا ونحن أحق به”، مضيفا بأن الأفلان هو حزب ناجح ولديه الأغلبية، لذا فهو لا يستحق ما يعيشه حاليا من احتقان، خصوصا وأن البلاد مقبلة على استحقاقات هامة، في حين يرى منسق الحزب بأن التصرفات التي يقوم بها أعضاء المكتب السياسي، وكذا النواب الذين يرفضون قرارات التعيين، من بين الأسباب التي تجعل انعقاد اللجنة المركزية أمرا شبه مستحيل، غير أن محمد عليوي، يذكّر المنسق بتصريح سابق أدلى به شهر أفريل الماضي، وقال فيه بأن الظروف أصبحت مناسبة لانعقاد الدورة وانتخاب أمين عام “فما الذي يجعله يؤجلها اليوم؟”. 

وبخصوص اجتماع المكتب السياسي، قال عليوي، بأنهم أشعروا بلعياط دون أن يتلقوا الرد، لكنه أفاد بأن الاجتماع سيتم سواء حضر بلعياط أو لم يحضر “لأن تقاليد الحزب وقوانينه تجعل الأقلية تخضع لرأي الأغلبية، ونحن الأغلبية في المكتب السياسي”، موضحا بأنه ليس لديهم أي اعتراض على الأسماء التي اختارها بلعياط، وإنما على طريقة اختيارهم، لأن العملية كان ينبغي أن تتم عن طريق الصندوق، بحجة أنه هو الفاصل، دون الحاجة إلى نقل خلافات الحزب إلى داخل قبّة البرلمان، عن طريق اعتماد لغة الحوار لمعالجة الاشكالات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • نورالدين

    اختفوا من حياتنا لقد ضاق بكم المستقبل

  • غزال سوف

    صحا صيامكم العاب احميده والرشام احميده موسى الحاج الحاج موسى تقبل الله صيامكم

  • غزال سوف

    بالعياط بوقطايه سي عفيف حجار سعداني بالخادم روحوا تبو الى الله و يزيكم من السياسه سلموا المشعل الى الشباب وزارات كلها شيوخ ورئيس هرم بتسمع كان هز هز اشكاره كين والعامل البسيط يبخلوه حتى في زياده بسيطه الجزائر انتاع كل الجزائرين كلنا الجزائر في القلب و يحليل الي احاربها ولو بكلمه فاهميييييييييييييييييين ولالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا رانا اهنااااااااااااااااااااااااااااا ديرهااااااااااااااااااااااااااااااااا في بالكككككككككككككككككككككك okkkkkkkkk

  • rami

    حزب جبهة التحرير الوطني لقد تم القضاء عليه بالدخلاء والمفسدين الذين وضعوا على راس قوئمه في انتخابات ماي 2012 والاغلبية التي يتحدثونا عليها هي اغلبية الانتهازيين والدخلاء والشكارة والمال الفاسد

  • Redouane

    السياسة في الجزاير كالرجل ضرير في بيت مظلم يبحث عن خيط اسود،يا بلعياط وجماعة FLN كلها اتمني ان يأتيهم جرف من الماء يأخذوهم من حيث لا تعلمون يا سبحان الله ما هذا الحزب المعتوه بأصحابه يجب أن يحارب كما حرب Fisبالجزائر لأنهم فطريات تعيش بالمياه العاكرة .ويحبون الأزمات وفرص النهب بالاسم الوطنية .الشعب يعرف خبايكم وحيالكم فإذهبوا الي الجحيم.

  • kaibouaa

    الى متى ياعباد الله ونحن نمسي ونصبح على هذه الوجوه .

  • فارس

    بلعياط مريض بالغرور هو يشبه الى حد ما الزعيم معمر القذافي او صدام حسين.الكبير الذي نعرفه و تحت هذا السبب خول له القانون بان ياخذ المسؤولية اثناء الفراغ هو الذي يلم و يتنازل و ليس الذي و ما جرى.في الحقيقة هي اخر الانفاس فاتركوها لتحتظر.

  • الافلاني

    كان عليكم ان تلعنوا الشيطان في شهر رمضان و تعودوا الى صوابكم و تتركوا الافلان تستريح من خزعبلاتكم التي و الله كلها تهدف الى تنصيب الاقربين منكم مثلما بلعياط نصب حاشيته .
    ماذا قدمتم للجزائر و الله قمتم بمص دمها لا غير فشكبتموها بعد ان خليفتموها و تركتوها عارية امام اعين السياسيين الاوروبيين الذين نشكرهم الشكر الجزيل على نيابتهم الحقيقية لنا و كشفهم للنهب الصادر في حق الجزائر التي بلعتموها مثلما تبلع التماسيح ما في الوديان و البحار و صدق ابن الشهيد عميروش الذي كشفكم مرارا لكنكم لم تستوعبوا . . .

  • bbejaia

    كرهتونا اسم fln هذا تع الاحتيال
    جبهة التحير انتهت في عام 62 عندما قامت بمهامها

  • رشيد

    بل انت من يبدو انك تعايشت سلميا مع هذه المخلوقات الاسطورية واستفدت من سطوتهم فاراك اشد العلماء حرصا على بيئتهم وحمايتهم من الانقراض .
    انصحك بانجاز محمية "غير طبيعية" لهم حتى تحتمي معهم من جليد اراه قادم لا محالة.

  • بدون اسم

    اي صراع و اي ديناصورات يا من تكون نحن مع الاستقرار و مع جبهة التحرير

  • بدون اسم

    واش من ديناصورات!!!
    لغتك تبين انك من جنسية اخرى عوض ان تطلب بمواصلة التنمية و الاستقرار و الحمد لله تقوم بسرد كلمات ليس لها معنى

  • رشيد

    صراع ديناصورات الافلان والارندي .
    ربي يعطيكم عصر جليدي تنقرضون فيه فلا تبقى غير هياكلكم العظمية نشاهدها في متاحف " مزبلة التاريخ"