-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الجولة الـ29 من الرابطة المحترفة الأولى

صراع ثلاثي على الوصافة

الشروق أونلاين
  • 3475
  • 8
صراع ثلاثي على الوصافة
ح.م
الجولة 29 من الرابطة المحترفة الاولى

تستكمل مساء السبت، مباريات الجولة الـ29 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى، على وقع اشتداد الصراع على وصافة البطولة، بعد ما توج وفاق سطيف باللقب في مباراة متقدمة عن هذه الجولة يوم الثلاثاء الماضي.

 

ويخوض الوصيف الحالي اتحاد الحراش مباراة صعبة جدا خارج ميدانه أمام شباب قسنطينة الرابع، الذي يصر على المنافسة على هذا المركز إلى غاية نهاية البطولة، فيما تسعى الصفراء للتشبث بمركزها وتطمح لتحقيق نتيجة إيجابية، قصد تفادي فقدانها المركز الثاني لصالح العميد الثالث الذي يخوض اختبارا سهلا باستقباله لشباب باتنة الذي هبط رسميا إلى الرابطة الثانية، بينما تشهد هذه الجولة إجراء 4 مباريات أخرى تعد شكلية، بما أن كل شيء تحدد في البطولة في الجولة الماضية.

 .

العميد يطمح لاستعادة المركز الثاني 

يستضيف مولودية الجزائر فريق شباب باتنة بملعب 5 جويلية، وعينه على تحقيق النقاط الثلاث وانتظار تعثر اتحاد الحراش خارج قواعده أمام شباب قسنطينة للظفر بالمركز الثاني المؤهل للمشاركة في رابطة الأبطال الإفريقية الموسم المقبل. 

سيكون العميد في مهمة سهلة أمام فريق نازل للرابطة المحترفة الثانية، بحيث لن يجد رفقاء الحارس جميلي صعوبات كبيرة في التغلب على الزوار، ومن المنتظر أن يعتمد المدرب المساعد فريد زميتي على نفس التشكيلة التي واجهت أهلي البرج في الجولة السابقة، ماعدا إبعاد المدافع عبد الرحمن حشود بسبب الإصابة وتعويضه بزميله عبد المالك جغبالة على أن يحتفظ ببصغير على الجهة اليسرى من الدفاع نظرا لعدم جاهزية بن سالم وعقوبة بابوش.

ورغم أن المواجهة لا تعتبر صعبة، خاصة وأنها ستجرى فوق أرضية ملعب 5 جويلية الأولمبي، إلا أن مجلس إدارة العميد بقيادة حسين عمروش وعد اللاعبين بمنحة مغرية تصل لحد 10 ملايين سنتيم قصد تحفيزهم للفوز، سيما بعد المشاكل الكثيرة التي عانى منها الفريق عقب خسارة نهائي كأس الجزائر أمام الغريم اتحاد العاصمة.

كاوة يتصل بدلهوم والمدرب الجديد سيعرف الشهر المقبل

وبعيدا عن مقابلة “الكاب”، فإن المناجير العام الجديد للفريق عبد النور كاوة اتصل مؤخرا بمتوسط ميدان وفاق سطيف مراد دلهوم لتدعيم الفريق الموسم المقبل، وهو الذي تألق كثيرا هذا الموسم وقاد فريقه لإحراز لقب البطولة للمرة السادسة في تاريخه.

بالإضافة إلى ذلك، فقد تحدث ،الجمعة، كاوة عبر أمواج القناة الإذاعية الثانية عن قضية المدرب الجديد، وكذا مستقبل النادي، حيث قال: “مهمتي في المولودية تكمن في استقدام اللاعبين والمدربين، وكل ما هو متعلق بالجانب التقني.. بشأن المدرب الجديد فإننا لم نفصل في الأمر بعد، ممكن أن يكون محليا أو أجنبيا، المهم هو أن هناك الكثير من السير الذاتية للعديد من المدربين نحن بصدد دراستها بعد نهاية الموسم وسنختار المدرب الأنسب قبل شهر من الآن، الوقت لايزال أمامنا وسنفكر مليا قبل اتخاذ أي قرار”، مضيفا: “لدينا مشروع مهم وكبير على المديين المتوسط والبعيد، سنحاول تجسيده على أرض الواقع تدريجيا.. بدايتنا ستكون من مركب بوضياف، حيث اتفقنا مع إدارة الأخير على تشييد قاعة لتقوية العضلات وعيادة خاصة وبعض المرافق الأخرى، وهذا قبل الوصول للهدف الأول والمتمثل في تشييد مركز تكوين بمعايير عالمية، عموما فنحن لم نصل بعد لدرجة الاحتراف في بطولتنا، فمن أصل 32 فريقا مندمجون تحت لواء الاحتراف.. لا يوجد سوى اتحاد العاصمة الذي يتمتع بمقاييس الاحتراف الحقيقية”.

من جانب آخر، أكد كاوة أنه رفقة عمروش رئيس مجلس إدارة الفريق الوحيدان اللذان يملكان الحق للاقتراب من اللاعبين، ولا يمكن لأي أحد كان أن يتحدث اليهم باسم إدارة الفريق – في إشارة منه إلى عمر غريب-.

السنافر جاهزون لخطف المركز الثالث

أنهى مدرب شباب قسنطينة، الفرنسي روجي لومير آخر ترتيبات مواجهة ،السبت،التي ستستضيف من خلالها التشكيلة فريق اتحاد الحراش، حيث تعتبر المباراة مهمة ومصنفة على أنها قمة الجولة، خاصة في ظل ترسيم نادي وفاق سطيف كبطل لهذا الموسم والتعرف على هوية الفرق النازلة، وتعتبر المقابلة التي سيحتضنها ملعب الشهيد حملاوي بالمحددة بنسبة كبيرة لهوية وصيف البطل، وهو الاستحقاق الذي يصارع عليه لحد الآن إلى جانب طرفي هذه المواجهة، فريق مولودية الجزائر، وسعى المدرب روجي لومير وطاقمه من خلال تدريبات هذا الأسبوع إلى الحفاظ على تركيز زملاء بزاز وكذا إعداد خطة مناسبة تتناسب مع طبيعة لعب الخصم الذي وصفه المدرب الأسبق للمنتخب الفرنسي بالفريق الجيد الذي يلعب كرة حديثة تعتمد على فنيات ومهارات لاعبين شبان.

علاق الغائب الوحيد ولا تغييرات منتظرة في التشكيلة

ويعوّل الطاقم الفني لشباب قسنطينة، على منح الثقة لنفس العناصر التي خاضت أخر لقاء وتألقت بباتنة عندما عاد الفريق بفوز كبير على حساب الشباب المحلي، وخاصة على مستوى القاعد الدفاعية، حيث ورغم عودة بلجيلالي وقريش، إلا أن لومير يفكر في تجديد الثقة في الثنائي مسعودي وجيل في المحور إلى جانب بولحية وبلخضر على الرواقين يعود خيار لومير إلى مردود هذا الرباعي خلال اللقاءات الثلاث السابقة التي لم يستقبل فيها شباك ناتاش سوى هدفا وحيدا، كما سيوظف المدرب كلا من بهلول وبوشريط ونايت يحيى في الوسط والثلاثي بزاز، حديوش وطيايبة في الخط الأمامي، فيما سيكون متوسط الميدان علاق الغائب الوحيد عن لقاء الحراش وهذا بسبب تواصل معاناته من أثار التمدد العضلي الذي يعاني منه على مستوى العضلة المقربة.

 .

الصفراء تطمح للتشبث بالوصافة

يسعى إتحاد الحراش بعد تحقيقه فوزين متتاليين إلى تسجيل انتصاره الثالث عندما يلاقي شباب قسنطينة، ما سيمكنه من التشبث بالمركز الثاني في البطولة قبل الموعد الحاسم ضد مولودية الجزائر يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الأخيرة من البطولة، حيث يسعى أشبال المدرب بوعلام شارف للظفر بورقة التأهل إلى رابطة أبطال إفريقيا الموسم المقبل.

ويدرك لاعبو الحراش جيدا بأن مهمتهم محفوفة بالمخاطر أمام السنافر الذين لم يتذوقوا طعم الخسارة خلال مرحلة العودة، وهو الأمر الذي يتطلب من الفريق تقديم أفضل ما عنده لتفادي الهزيمة.

وستكون التشكيلة الحراشية محرومة من خدمات العمالي وعزي بسبب العقوبة لكن المدرب شارف يملك البدائل لتعويضهما.

بولخوة: جاهزون للحفاظ على مركزنا الثاني

صرح الظهير الأيمن لإتحاد الحراش زين الدين بولخوة بأن مهمة فريقه ستكون صعبة أمام شباب قسنطينة لكنه أشار إلى أن اللاعبين جاهزون للقاء، وسيقاتلون فوق الميدان من أجل العودة بنتيجة إيجابية، وقال بولخوة

“مهمتنا تبدو صعبة ومعقدة أمام منافس قوي يحتل الرتبة الرابعة، معنوياتنا مرتفعة جدا بعد انتصارين متتاليين في البطولة، نحن جاهزون لمعركة حملاوي وسنقاتل من أجل العودة بنتيجة إيجابية حتى نحافظ على مركزنا الثاني قبل المواجهة الختامية أمام مولودية الجزائر.”

 .

“المكرة” تستضيف سوسطارة بعد 20 عاما

يلعب فريق إتحاد بلعباس مساء السبت،آخر مواجهاته بالقسم المحترف الأول داخل قواعده عند استقباله لبطل العرب اتحاد العاصمة، في لقاء افتقده الجمهور المحلي لمدة 20 سنة كاملة، وكان يأمل أن يلعب في ظروف أحسن من تلك التي يمر بها فريقه الذي سقط إلى القسم الثاني مبكرا، حتى يضمن الفرجة والإثارة التي كثيرا ما كانت تصنعهما لقاءات الفريقين سابقا،

ولغياب ذلك قرر الكثير من أنصار اتحاد بلعباس لاسيما منهم الذين أعلنوا سابقا مقاطعة مواجهات الفريق كتعبير عن عدم رضاهم بالمستوى الذي قدمه هذا الموسم، استغلال الموعد لتقديم التهاني لزملاء زماموش بالإنجاز الذي حققوه للجمهور الرياضي ككل، ومنهم من يحضر لاستقبال وفد الفريق الزائر بالورود، بغض النظر عن النتيجة التي سينتهي عليها اللقاء، الذي سيلعبه أبناء المكرة بتشكيلة أغلبها من الأواسط يتقدمهم الحارس عرقوب واللاعب بوسماحة واحتمال إشراك أسماء أخرى، بسبب قرار الإبعاد الذي اتخذه الطاقم الفني ضد العديد من اللاعبين ممن رفضوا مواجهة اتحاد الحراش على غرار اللاعب حميش، عيساوي، سليمان والحارس غول الذي رفض مواصلة اللقاء وأمام هذه المعطيات يرتقب أن تكون المباراة استعراضية للزوار الذين بلغوا أهدافهم المسطرة بحصدهم لكأسي الجمهورية والعرب، بينما لا تعني شيئا للمحليين الذين خسروا كل شيء ومنذ بداية الموسم.

 .

بطل العرب بدون أغلب اللاعبين الأساسيين

بعد انتزاعه لكأس العرب عن جدارة واستحقاق يواجه اتحاد العاصمة فريق اتحاد بلعباس، وتعد المقابلة شكلية للفريقين بعد تأكد هبوط بلعباس للقسم الثاني، فيما تعتبر المباراة فرصة سانحة لمدرب الاتحاد العاصمي رولان كوربيس من أجل تجريب عدة عناصر من فئة الآمال قصد الوقوف عند مستواهم وإمكانياتهم تحسبا للموسم المقبل، ولهذا الغرض فقد استدعى التقني الفرنسي 8لاعبين من تشكيلة الآمال التي انتزعت بطولة هذا الموسم  على غرار قارة- بايتاش- شتال- فريوي- يطو- مختار- بكاكشي- بوكتوح. ومن المنتظر أن يقحم عددا من هذه العناصر الشابة في هذه المباراة التي ستكون من دون شك مفتوحة وهجومية لأن الرهان غير موجود، وقد قرر كوربيس إراحة معظم اللاعبين الأساسيين الذين كانوا قد واجهوا العربي الكويتي في نهائي كأس الإتحاد العربي الذي لعب الثلاثاء الماضي بملعب 5 جويلية باستثناء بدبودة والعرفي، بالمقابل سيكون كل من خوالد سوڤار بن عمارة وقاسمي حاضرون في هذا اللقاء.

طلاق بالتراضي بين الإتحاد وزياية

كشف مصدر مقرب من إدارة اتحاد العاصمة أن المهاجم عبد المالك زياية الذي أبعده المدرب كوربيس لأسباب انضباطية التقى بمسيري الفريق وطلب منهم فسخ عقده بالتراضي بعد أن قدم اعتذاراته للجميع عما بدر منه مؤخرا عندما رفض التنقل مع الفريق إلى الغابون لمواجهة نادي بيطام في كأس الكاف. وأكد اللاعب لمسؤولي سوسطارة بأنه لم يتمكن من التأقلم مع أجواء الفريق رغم محاولاته العديدة. ومن المتوقع أن تتخذ إدارة الفريق قرارها بشأن هذه القضية هذا الأسبوع.

 .

داربي الغرب بدون طعم

لا تكتسي المباراة المحلية التي سيحتضنها ،السبت، ملعب الحبيب بوعقل بين فريقي مولودية وهران وأولمبي الشلف، أي أهمية بالنسبة لأي من الناديين بما أنها شكلية، عقب ضمان الحمراوة والشلفاوة بقاءهما بشكل رسمي في الرابطة الأولى، وهو الأمر الذي يفقد الداربي نكهته التي عادة ما يتميز بها بالنظر إلى الحساسية الموجودة بين أنصار الفريقين، وعكس المواسم السابقة فإن هذه المواجهة ستكون خالية من الضغوط، ما قد يشكل عاملا ايجابيا لمشاهدة مباراة استعراضية.

ونفذ لاعبو المولودية تهديداتهم صبيحة الجمعة، عندما حضروا إلى أرضية ميدان الحبيب بوعقل، لكنهم رفضوا خوض آخر مران لهم قبل ملاقاة الأولمبي، حيث جدد زملاء سباح تهديداتهم بمقاطعة مباراة ،السبت، إذا لم تسدد الإدارة مستحقاتهم المالية المتأخرة والمتمثلة في منحتي كل من اتحاد الحراش وشبيبة الساورة، إضافة لصرف راتب شهر واحد لكل لاعب قبل أن يغادروا الملعب، وهو ما وضع المدرب بلعطوي، في مأزق بعدما عجز عن وضع القائمة المعنية بالداربي.

من جهته حاول المدرب خلال الأيام الماضية، إخراج أشباله من حالة النشوة التي تملكتهم عقب ضمان البقاء في الجولة الماضية، وأكد للجميع ضرورة اللعب بكل قوة وعزيمة لتحقيق الانتصار وإنهاء الموسم بأفضل طريقة ممكنة، بغية مصالحة الأنصار غير الراضين عن استمرار النادي في لعب الأدوار الثانوية، إلا أن حالة التململ التي أصابت رفقاء براجة، قد يكون لها عواقب سلبية خاصة في ظل الإضراب المعلن.

وبحسب المتتبعين لشؤون البيت الحمراوي، فإن بلعطوي سيعتمد على تشكيلة مغايرة عن تلك التي لعبت المواجهات السابقة وذلك بهدف منح الفرصة للاحتياطيين لإثبات قدراتهم و إمكاناتهم، بالإضافة لتوظيف العائدين من الإصابة مع إقحام بعض اللاعبين الشباب، خاصة و أن عدة أسماء أساسية أعلنت نيتها في مقاطعة النادي بسبب قضية المستحقات المالية المتأخرة.

 .

الشلفاوة يخوضون اللقاء بالشبان

سيخوض أولمبي الشلف مباراته أمام مولودية وهران، بتشكيلة مغايرة تماماً لما عليه، بعدما تأكد غياب جل ركائز الفريق، بسبب إصابة البعض ورفض البعض الآخر خوض لقاءات الجولات الأخيرة من البطولة، احتجاجاً على مستحقاتهم المالية العالقة منذ مطلع السنة الجارية.

وإذا كان القائد سمير زاوي والمهاجم علي حاجي، يتحاشيان مواجهة الحمراوة على قواعدهم منذ سقوط مولودية وهران إلى القسم الثاني سنة 2008، فضلا عن غياب متوسط الميدان محـمد زاوش بداعي الإصابة، فإن غياب بقية زملائهم على غرار الحارس محـمد غالم والمدافع المحوري فريد ملولي بالإضافة إلى هداف الفريق محـمد مسعود، لا مبرر له إلا الاحتجاج بطريقتهم الخاصة والمتمثلة في مقاطعة الفريق، للضغط على إدارة الرئيس نور الدين صبايحية، من أجل الوفاء بالتزاماته المادية اتجاه اللاعبين.

وبالنظر لتخلف هذا العدد الكبير من لاعبي الفريق الأول، سيعتمد المدير الفني لمين كبير و المدرب محـمد بن شوية، على العناصر الشابة من أجل سد الفراغ الذي سيتركه الغائبون من جهة. ومن جهة أخرى للوقوف عند جاهزية الشبان المعول عليهم، للدفاع عن ألوان أولمبي الشلف الموسم المقبل، خاصة وأن عددهم سيتجاوز 8 عناصر من فئة أقل من 21 سنة.

 .

الشباب يطمح لتعزيز مركزه الخامس

يسعى شباب بلوزداد مساء السبت، لتوديع أنصاره على ملعب 20 أوت بأحسن طريقة ممكنة، عندما يخوض أخر لقاء له على ملعبه هذا الموسم، حيث يطمح لتحقيق الفوز على وداد تلمسان الذي سقط رسميا إلى الرابطة الثانية.

وستكون تشكيلة الشباب محرومة من خدمات 4 عناصر أساسية في هذا اللقاء، حيث يتواصل غياب بوبكر ربيح ومهدي بن علجية لعدم تعافيهما من الإصابة، كما سيغيب بوكرية وعبدات بسبب العقوبة المسلطة عليهما من قبل لجنة الانضباط. وبسبب هذه الغابات ينتظر أن تعرف تشكيلة الشباب بعض التغييرات، بحيث سيعود كل من بوقجان وخودي إلى خط الدفاع، فيما يتوقع أيضا دخول دهار كأساسي في وسط الميدان، على أن يرافق خرباش زميله سليماني في خط الهجوم. وسيحاول الشباب استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز على وداد تلمسان، والحفاظ على حظوظه في التنافس على المركز الخامس إلى غاية آخر جولة، والتي سيواجه فيها اتحاد العاصمة بملعب عمر حمادي. ويعود ،السبت، المدرب فؤاد بوعلي، إلى دكة البدلاء بعدما تغيب عن لقاء الحراش، بسبب تنقله إلى ايطاليا للمشاركة في تربص للمدربين.

 .

الكناري يريد توديع عشّاقه بطريقة مميزة

يستضيف فريق شبيبة القبائل مساء السبت، مولودية العلمة بملعب أول نوفمبر في تيزي وزو، في مواجهة تبدو مباراة شكلية للفريقين اللذين سيلعبان دون أي حسابات، بما أنهما ضمنا البقاء في الرابطة الأولى، وستشهد تشكيلة الكناري غياب كل من بن العمري بداعي الإيقاف ومكاوي، بوشوك، بوعيشة وخليلي لخيارات فنية، ما يجعل المدرب أرزقي عمروش، يعتمد على بعض اللاعبين من فئة الآمال خاصة وأن المباراة ستكون فرصة لاكتشاف بعض الشبان الذين من الممكن جدا ترقيتهم إلى صنف الأكابر بداية الموسم المقبل، وسيلعب رفقاء القائد علي ريال، بكل جدية حيث سيسعون لإنهاء الموسم بتحقيق فوز قصد إهدائه للأنصار الأوفياء في آخر مباراة بملعب أول نوفمبر، وأبدى مدرب الكناري أرزقي عمروش، تفاؤله الشديد في تحقيق الفوز أمام فريق مولودية العلمة، الذي سيتنقل إلى تيزي وزو بدوره بغاية العودة بنتيجة ايجابية، حيث صرح أن فريقه لا يملك خيارا آخر سوى تحقيق الفوز وإنهاء الموسم بشكل مشرف.

حناشي يفكر في الموسم القادم ويعد ببناء فريق قوي مجددا

من جهته يعتبر رئيس الكناري محند شريف حناشي، مباراة اليوم، مواجهة بين فريقين تربطهما علاقة صداقة قوية ويتمنى فوز فريقه من أجل عشّاق النادي، وأكد الرجل الأول في بيت الكناري، أن إدارة الفريق تعطي أولوية كبيرة لتحضير الموسم القادم، حيث كشف بأنه تلقى ضمانات من بعض الأسماء الكبيرة التي تنشط في أندية قوية بالقسم المحترف الأول.

.

البرنامج

م.وهران – أ.الشلف 

ا.سيدي بلعباس – ا. العاصمة

ش.بلوزداد – و.تلمسان

م.الجزائر – شباب باتنة 

ش.القبائل – م.العلمة

ش.قسنطينة – ا.الحراش

 .

المقابلات التي لعبت من هذه الجولة: 

ش.أهلي برج بوعريريج – و.سطيف (0-0)

ش.بجاية – ش.الساورة (1-1)

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • MCA

    الحقيقة يلزم تربح مولودية

  • الحضني

    بكل صراحة .ما يستاهلوش لان النادي الاحسن والاجدر بالرتبة الثانية هي شبيبة بجاية بكل تواضع وصراحة بعد الوفاق تاتي ج س م بي برافو اما هؤلاء الخرطي مكان والو ..كل ما كانوا يتعثرون يبررون ذلك .نفص الاموال.اجورهم .و والانصار عايشين ينيتهم الخالصة .والله انصار من ذهب وفريق يتلا عب ويتستر عن اخطائه.خـذوا يا ناس العبـرة من النسـر والله استاغرب كيف الحراش تحتفظ بلا عب بوشعر في النادي فيق يا بريق .السطايفية يفليوه ويقراوه قبل الامضاء . وحسي والاربعاء الله يمهل ولايهمل مافعلت مع المسيلة.الزرقاء فاقو

  • Samir

    سطيف فريق اللعب في البطولة فقط اما المنافسة الافريقية ليس صاحبها. Ne vous enflammez pas l'ESS est une modeste équipe. d'ailleurs, ce sont les autres équipes qui sont faible et ce n'est pas l'ESS qui est fort. Ayez l'hônneteté de reconaitre ça

  • عثمان

    كل موضوع يذكر فيه اسم العميد ، الى وترى التصريحات تنطلق من :25 مرورا ب: 19 و صولا الى حدود : 16.

  • redouane

    شكرا اخي خليل على المدح في فريقي المفضل الاتحاد الحراشى ومبروك للوفاق وان شاء الله عام الجي البطولا

  • محمد

    مبروك على النسر الأسود البطولة و أتمنى لاتحاد الحراش المرتبة الثانية، و لفريق شباب حي موسى الصعود، ومعاك يالكحلة ديري حالة.

  • سفيان

    انا مناصر لوفاق سطيف واقولها صراحة ان اتحاد الحراش كان يستحق ايضا الفوز باللقب كما استحقه الوفاق ايضا فلقد كان متصدرا طول الموسم تقريبا واهدا اتمنى من كل قلبي ان يحقق الحراش المرتبة الثانية و يلعب دوري ابطال افريقيا والله الحراش فريق كبير وبالتوفيق ان شاء الله

  • خليل

    الوفاق الفريق الزوالي صاحب التشكيلة المغمورة يدي البطولة والفرق الغنيــــــــة تتصــــــــارع علـــــــــــى المرتبـــــــــة الثانيــــــة
    الوفــــــــاق هــــرب الوفــــــاق هــــــــرب الوفـــــــاق هــــــــــرب