-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

إسرائيل تمنع الرجال دون الـ50 من الصلاة بالأقصى

الشروق أونلاين
  • 2169
  • 5
إسرائيل تمنع الرجال دون الـ50 من الصلاة بالأقصى
ح.م

وضع الجيش الإسرائيلي قواته على “أهبة الاستعداد” في مختلف مناطق الضفة الغربية، تحسباً لاحتجاجات محتملة بعد الانتهاء من صلاة الجمعة، في الوقت الذي قرر عدم السماح لمن هم دون سن 50 عاماً بالدخول إلى باحات المسجد الأقصى، كما نشرت العديد من عناصر الشرطة في شوارع القدس الشرقية.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن قوة عسكرية تابعة للجيش تعرضت للرشق بـ”خمس زجاجات حارقة”، أثناء مرورها في منطقة “دير قديس”، غربي مدينة رام الله بالضفة الغربية، إلا أنها أكدت عدم وقوع أي إصابات أو أضرار، كما لم تتطرق إلى حدوث اعتقالات في جانب الفلسطينيين.

وأضاف راديو “صوت إسرائيل” أن الشرطة تفرض الجمعة قيوداً على دخول الحرم القدسي الشريف، لأداء صلاة الجمعة، بعد ورود معلومات حول “احتمال الاخلال بالنظام العام”، وقال إنه سيسمح للرجال فوق سن الـ 50 حملة الهوية الزرقاء بدخول الحرم، في حين لن تفرض قيود على النساء.

وتسود أجواء من التوتر في مدينة القدس، في أعقاب وفاة السجين الفلسطيني ميسرة أبو حمدية، في أحد السجون الإسرائيلية الثلاثاء الماضي، كما خلفت مواجهات اندلعت في عدة مناطق بالضفة الغربية، مساء الأربعاء وحتى صباح الخميس، قتيلين على الأقل من الجانب الفلسطيني.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • طاهر

    عليهم اللعنة الى يوم القيامة بنوا كلب القردة والخنازير هم من اجنس البشر في العالم

  • سلمى

    هل تامرهم التوراة بهذا؟؟؟؟؟؟ حسبنا الله ونعم الوكيل... ياهازم الاحزاب ويا رب الارباب ويامسبب الاسباب ارن يوم اسود في ............الظالمين.
    يا رب .

  • kouider japoni

    الفلسظينين يوريدون الحياة دنيا

  • az

    هل هناك ذل اكثر من هذا يا مسلمين لما لا نوفر المال والجهد و السلاح والحقد الذي نواجه به بعضنا البعض نحن الجسد الواحد ونواجه به اعداء الله والمسلمين قتلة الانبياء فيكون هناك ربيع للاسلام والمسلمين لا خراب للعرب تحت شعارات اخرى ولاغراض يرسمها لهم من يخطط لدمارهم .

  • المضلوم

    الله ما زلزل الأرض تحت أقدامهم القذرة في هذه الجمعة المبارك