-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بدءا من 16 من شهر سبتمبر

نقابة الأسلاك المشتركة ترفع 7 مطالب وتقرر إضرابا لثلاثة أيام

الشروق أونلاين
  • 6448
  • 4
نقابة الأسلاك المشتركة ترفع 7 مطالب وتقرر إضرابا لثلاثة أيام
الارشيف

أقرّ مجلس النقابة الوطنية للأسلاك المشتركة، إضرابا أسماه بالإضراب الانذاري للوزير الجديد بابا احمد عبد اللطيف، ابتداء من 16 من الشهر الحالي، ورفعت النقابة سبعة مطالب وصفتها بالاستعجالية ولا تنازل عن أي مطلب منها.

قال بيان النقابة الذي استلمت “الشروق” نسخة منه عشية الدخول المدرسي اليوم، أنه لم يعد بإمكاننا السكوت أكثر عن مطالبنا المشروعة، لعمال الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين وأعوان الوقاية والأمن لقطاع التربية الوطنية، إلى جانب فئة المخبريين، الإداريين، الوثائقيين، والإعلام الآلي إلى جانب العمال المهنيين بأصنافهم الثلاثة وأعوان الوقاية والأمن.

وتأتي في مقدمة المطالب التي تطالب النقابة بالاستجابة لها كل من مطلب إدماج الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين ضمن السلك التربوي، ومطلب الإسراع في إعادة النظر في القانون الأساسي، والنظام التعويضي لهذه الفئة الذي صادق عليه مجلس الوزراء. وكذا تعميم منحة المردودية بـ40 % عوض 30 % للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين وأعوان الوقاية والأمن، وإلغاء المادة 87 مكرر من قانون العمل المصادق عليه سنة 1994، والتي وعدت الحكومة بإلغائه. إلى جانب مطالبة فئة الأسلاك المشتركة بالاستفادة من منحة الجنوب كمنحة السكن المقدرة بـ 2000 دج ومنحة الكهرباء.

وطالبت النقابة أيضا بإدماج موظفي المخابر مباشرة وتلقائيا في سلك الملحقين والملحقين الرئيسيين بالمخبر لأن مناصبهم آيلة للزوال. وختم بيان النقابة بقوله أن رسالتهم هذه بمثابة إشعار بالإضراب تتويجا للقرار الجماعي القاضي بالتوقف عن العمل والذي سيسلم لوزارة التربية الوطنية، كما عبرت النقابة الوطنية للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين لقطاع التربية الوطنية، عن استعدادها لأي شكل من أشكال التفاوض الذي تدعو إليه السلطات العمومية، لتجسيد أرضية المطالب حفاظا على الاستقرار الاجتماعي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • مخبري /محقور

    السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
    نتمنى أن ينصف السيد الوزير فئة الاسلاك المشتركة والعمال المهنيين
    وخصوصا اعوان المخبر مثلا انا مخبري 24 سنة خبرة الدرجة 10 لا يتعدى أجرتي لا تتعدى 23.800 الف ما هذا الإجحاف ؟ أين أنتم يا مخبري ولاية غارداية عبّروا عن أرائكم.

  • yahya

    السلام عليكم
    رسالة إلى نقابة الأسلاك المشتركة أنا عون محاسب في قطاع التربية
    أكتر من 16 سنة ولم أترقة ولا أصل حتى الدرجة السابعة وخبرة خارج القطاع 3سنوات ونصف وأجرتي لا تفوق 23.735.00 دج أليسة هدا ضلم أين هي المساواة عندما يقفون من هم يشرعون في القانون أمام الله أموال الشعب تبدر في وزارة الثقافة الدي تترأسها من ليست لها ثقافة ..............وووووووووووو حتى نتلاقة عند الدي لاتضيع عنده حتى حبت خردل ولانسامح من واقف في طرقنا حتى إلى يوم يقوم الحساب أمام الله !!!!!!

  • عبدالله

    الاسلاك المشتركة هي الصح و خاصة في المؤسسات التعليمية
    لا مدير و لامقتصد و لا مساعد تربوي.
    الاساتذة+ الاداريون هم الرسمي اما الوظائف الاخرى فهي خرطي
    و اتحدى من يقول عكس هذا

  • عبدالله

    من حق الاسلاك المشتركة ان تدمج في قطاع التربية
    30سنة عمل مع التلاميذ و لا يعتبرون تربويون و اللي توظف البارح
    صار تربوي.
    سيدي الوزير فكر فيهم دقيقة برك تلقى الجواب وحدك