-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

دوخة الأحق بحراسة مرمى “الخضر” ومصير مبولحي معلق

الشروق أونلاين
  • 4944
  • 22
دوخة الأحق بحراسة مرمى “الخضر” ومصير مبولحي معلق
ح.م
حارس اتحاد الحراش عز الدين دوخة

حصر حراس دوليون سابقون في تصريحات للشروق الصراع حول هوية الحارس الأساسي للمنتخب الوطني في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2013 بين حارس اتحاد الحراش عز الدين دوخة وزميله رايس وهاب مبولحي، مشيرين إلى أن دوخة يبقى الأجدر والأحق منطقيا بحراسة مرمى المنتخب الوطني في نهائيات كأس أمم، بما أن مبولحي يعاني من الناحية البدنية نظرا لنقص المنافسة بعد قرار ناديه الروسي كريليا سوفيتوف التخلي عن خدماته نهائيا.

ورغم أن هناك من أكد أن مبولحي يبقى الرقم واحد في المنتخب الوطني نظرا للمؤهلات الكبيرة التي أبان عنها في اللقاءات السابقة التي خاضها مع المنتخب الوطني، إلا أن الأغلبية كشفوا أن عز الدين دوخة يستحق أن يكون أساسيا في كأس إفريقيا المقبلة على حساب مبولحي، وهو الذي يعد أكثر جاهزية من هذا الأخير من جميع النواحي، لاسيما بعد أدائه الرائع في المقابلة الودية الأخيرة امام المنتخب البوسني، في حين تم استبعاد فكرة عودة الحارس فوزي شاوشي في الوقت الراهن للمنتخب، وهو الذي يعيش مشاكل نفسية بالدرجة الأولى مع فريقه مولودية الجزائر.

.

دريد: دوخة هو الرقم واحد والإعتماد على مبولحي مجازفة

يرشح الحارس الدولي السابق، نصر الدين دريد، حارس اتحاد الحراش عز الدين دوخة ليكون الحارس الأساسي للمنتخب الوطني خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا القادمة بجنوب إفريقيا، معتبرا بأنه يؤدي في موسم رائع رفقة فريقه في البطولة الوطنية، كما أكد على إمكاناته في المباراة الودية الأخيرة التي لعبها المنتخب الوطني أمام منتخب البوسنة. وقال دريد بأن وضعية الحارس مبولحي، الذي يوجد بدون فريق ويعاني من نقص المنافسة تضع دوخة في المركز الأول في ترتيب الحراس الموجودين حاليا في المنتخب الوطني، وهم كل من مبولحي، سيدريك وزماموش.

في نفس السياق، طالب حارس الخضر في مونديال مكسيكو سنة 1986 بأن المدرب الوطني مطالب بوضع الثقة ومنح الفرصة لأحسن حراسه، وهذا على أساس الوضعية الحالية التي يعيشها الحارس مبولحي والتي تفرض على خليلوزيتش إعادة النظر في اسم الحارس الأول، معتبرا بأن الإعتماد على مبولحي كأساسي في كأس إفريقيا القادمة سيكون نوعا من المجازفة.

من جهة أخرى، استبعد نصر الدين دريد إمكانية عودة حارس مولودية الجزائر فوزي شاوشي من جديد إلى المنتخب الوطني، معتبرا بأن بطل أم درمان فقد الكثير من قدراته، كما أنه يبقى يعاني من الناحية الذهنية.

.

أوسرير: مبولحي سيبقى الحارس الأول في المنتخب الوطني خلال كأس إفريقيا

يتوقع حارس شباب بلوزداد نسيم أوسرير، أن يبقى رايس وهاب امبولحي، الرقم واحد في تشكيلة الخضر خلال مباريات كأس أمم إفريقيا المقبلة بجنوب افريقيا، رغم ابتعاده عن المنافسة لمدة طويلة.

وقال أوسرير للشروق، ان خبرة أمبولحي وتألقه خلال المواجهات التي لعبها في تصفيات كاس أمم إفريقيا، تشفع له لدى الطاقم الفني: “كل حارس يتمنى أن يكون ضمن التعداد الذي سيتنقل إلى جنوب إفريقيا ويشارك في جميع المباريات، واعتقد بأن امبولحي سيبقى الرقم واحد في المنتخب الوطني، فقد خاض كل مبارياته مع الخضر دون أي خطأ، رغم انه يعاني من نقص المنافسة، واعتقد بأن المدرب وحيد خاليلوزيتش، يثق كثيرا في إمكاناته”.

وأضاف أوسرير: “الحراس المحليون يمتلكون إمكانات كبيرة، ويستحقون التواجد ضمن تعداد المنتخب الوطني، ولكنهم يعيشون حاليا نفس الوضعية التي عشتها رفقة بعض الزملاء في المنتخب، إذ يتم استدعاءنا لأننا نقدم مستويات كبيرة في مباريات البطولة المحلية، ولكن لا تمنح لنا أي فرصة في المناسبات الكبيرة”.

وعن إمكانية عودته إلى المنتخب الوطني، يقول أوسرير: “في كل مباراة أحاول أن أقدم مستوى أفضل، ولكن اختيار الحراس يبقى في يد الطاقم الفني للمنتخب الوطني، واعتقد بأنه سيواصل الاعتماد على التعداد الحالي”.

.

حنيشاد: إذا وجد مبولحي فريقا قبل انطلاق كأس إفريقيا فسيكون أساسيا دون منازع

كشف الحارس الدولي السابق ومدرب حراس اتحاد الحراش أمحمد حنيشاد أن حارس المنتخب الوطني رايس وهاب مبولحي يبقى الأحق والأجدر بحراسة مرمى “الخضر” في نهائيات كأس أمم إفريقيا، نظرا للإمكانات الفنية التي برهن عنها في أكثر مناسبة، لكن هذا يبقى مقترنا بضرورة إيجاد مبولحي لفريق قبل انطلاق “الكان” حتى يكون جاهزا من الناحية المعنوية، بالإضافة إلى جاهزيته من الناحية البدنية التي تعتبر عاملا مهما، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن بقاء مبولحي دون فريق سيجعل خاليلوزيتش منطقيا يستغني عنه تماما.

وقال حنيشاد في تصريح للشروق:”مبولحي يملك إمكانات كبيرة، ولو يجد فريقا قبل انطلاق كأس إفريقيا سيكون أساسيا في جنوب إفريقيا، خاصة وإذا كان جاهزا من الناحية البدنية.. شيء صعب أن يعتمد خاليلوزيتش على مبولحي وهو دون فريق، فمعنويات الحارس أصلا ستكون في الحضيض وتركيزه منصب حول العروض التي تصله بما أن فترة التحويلات تتزامن مع الكأس الإفريقية”، مضيفا:”عموما المدرب خاليلوزيتش لديه العديد من الحلول فـ”الخضر” يملكون أربعة حراس في المستوى..حسب رأيي الشخصي، إذا بقي مبولحي دون فريق فمنطقيا يتوجب على خاليلوزيتش التخلي عنه تماما”.

وبخصوص الحارس فوزي شاوشي أوضح حنيشاد قائلا:”مشكلة شاوشي نفسية لا أكثر ولا أقل، وهو الآن بحاجة إلى مدرب حراس يفهمه ويساعده على تجاوز هذه المرحلة التي يعيشها، أظن أنه لم يحسن تسيير مشواره، فلو بقي في شبيبة القبائل في وقت سابق لكان حاليا الحارس الأساسي للخضر..الحارس ليس مثل بقية اللاعبين فتغيير المدربين يؤثر عليه كثيرا”.

.

ڤواوي: خاليلوزيتش يحضر دوخة لحراسة عرين “الخضر” في كأس إفريقيا

قال الحارس السابق للمنتخب الوطني الوناس ڤواوي، إن عزالدين دوخة مرشح بقوة ليكون الحارس الأول للخضر في نهائيات كأس أمم إفريقيا القادمة بجنوب إفريقيا

“أعتقد أن المدرب الوطني وحيد خاليلوزيتش يقوم بتحضير دوخة لتولي حراسة مرمى المنتخب الوطني في “الكان”، وهو ما اتضح جليا خلال المباراة الودية أمام منتخب البوسنة، عندما اعتمد عليه طيلة الـ90 دقيقة من اللقاء، وهو أمر منطقي نظرا للمستوى الذي يقدمه دوخة منذ بداية الموسم في البطولة الوطنية”.

وعلق ڤواوي على وضعية الحارس الأول للمنتخب الوطني الأول رايس وهاب امبولحي الذي يبقى دون منافسة وبدون فريق منذ بداية الموسم الجاري، وقال “أجد أنه من غير اللائق الاحتفاظ بامبولحي في المرتبة الأولى في ترتيب حراس المرمى في كأس إفريقيا، نظرا لوضعيته الحالية من دون فريق منذ انطلاق الموسم الجاري، هذا ما قد يؤثر على استقرار المجموعة ويخلق مشاكل كبيرة، خاصة وأن خاليلوزيتش قالها مرارا وتكرارا أنه لا يريد لاعبين دون منافسة في المنتخب”.

ووجد لاعب جمعية الخروب حاليا، أن فوزي شاوشي قادر على المنافسة على مكان له ضمن المجموعة التي ستتنقل إلى جنوب إفريقيا للمشاركة في كأس إفريقيا، نظرا لإمكانياته الكبيرة “باستطاعة شاوشي أن يكون ضمن حراس المرمى، الذين سيختارهم المدرب الوطني لكأس إفريقيا، لإمكانياته الكبيرة، حيث يبقى من الحراس المميزين في الجزائر”، وأضاف محدثنا “إلا أن الوضعية التي يعيشها خلال الأسابيع الأخيرة مع فريقه مولودية الجزائر والضغط الكبير الذي يمارس عليه قد يعرقل التحاقه بالخضر”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
22
  • anti raciste

    mais ou est le probleme l'algerie est aussi africaine donc tous les algeriens blancs ou noirs ou jaunes sont des africains aussi

  • الجمهوري

    لا فرق بين ابيض و اسود الا بالتقوى. فدعك يا اخي من هذه العنصرية. مبولحي جزائري رغم انفك و هو يهوى الجزائر و متعلق بها. اما في ما يخص حراسة مزمى الفريق الوطني فحليلوزيتش هو الادزى من الجميع و كفاكم من الغوغاء.

  • محب الفريق الوطني

    الاسود ذاهبون الى جنوب افريقيا بمدرب وطني وسيزئرون على كل منتخب تسول له نفسه المساس بكبريائه وعلى حارس محاربي الصحراء *دوخة*الابتعاد عن طريقهم والا ستغرس فيه انياب الاسود الاربعة (4) كما غرست في مبولحي سابقا. اللهم اني قد بلغت. انشري ياشروق من فضلك.

  • amani

    شاوشي خير كامل نحبوه او ماننساوش واش دار مع الفراعنة هو صح بصح حكمو عليه بالاعدام نهار كلعبنا مع لمصاروا لكلااااب.يضهرلي الجزايريين كامل هبلوا هداك النهار مش غير هو.حابة يعطيوه فرصة اخرى.شكرا

  • samir

    بردتلي قلبي......باك الله فيك

  • بدون اسم

    القضية لا حراش لا فاف لا شىء اخر بربكم قولوا لي وبكل موضوعية هل بطولتنا الوطنية معيار حقيقي للحراس اي احد ومهمى كان سنه يستطيع ان يحسب عدد التسديدات ادا سميناها تسديدات دوخة له امكانات لكن لا هو لا غيره من الحراس تلقوا تدريب مهني هم بالموهبة يحمون المرمى عكس الحراس في اروبا المهم نتمنى من يكون الحارس او يوفق رفقة الفريق الوطني هدا ما يهمنا

  • رشا

    حارس الوفاق احسن

  • فريد

    سي محمد سيدريك افضل من دوخة، على الأقل هو يصد أهداف محققة و لا يستقبل أهداف تافهة كالتي تلقاها دوخة أمام زرارة و عمور وحميتي ...

  • عبد القادر

    السلام عليكم حابين يديروا لمبولحي كيما دارو لشاوشي و اللاعبين الأخرين أيام الشدة في الحقيقة عنتر و مطمور و نذير ما هم الا رجالة صح خرجوا منها من الباب الواسع و اعتزلوا اللعب بصح في نظري كبروا لأنهم أبطال و رجال كيف لا و انهم يهمشون اي لاعب ناقص منافسات و لا يعطوا لهم فرصة للبقاء في المنتخب مالأفضل هو ما فعله هؤلاء... و اقول للمسؤولين على المنتخب الوطني ان لا يفرطوا في اللاعبين القدامى فالفضل للمبتدئ و ان احسن المقتدئ و السلام....

  • المهاجر

    السلام عليكم بكل بساطة اتحاد الحراش وحارسه الدولي بالاسم شوكة في حلق الفاف والمدرب حليلوزيش بالنتائج الممتازة

  • majid

    Ousrir est le meilleur gardien à présent

  • لاعب سابق

    ستفعلون لمبولحي كما فعلتم لشاوشي واش جاب لجاب وين ابان دوخة

  • دحمان

    حارس بارع ووطني حتى النخاع واحسن من دللك الافريقي

  • بدون اسم

    تستاهل كل خير واشجع ان يكون كل اللعبين... كلهم من الد خل 100%جزائرين قح

  • عبد الرزاق

    أنا اوحب شاوشي ملي خرج مليكيب ناصيونال كراهتها دوخا شفتو مع الحراش يدخلو عليه اهداف ساهلا وصحافة هيا الي قاعدا اطلعلو فيشانو استناو المفاجأة ايذا العب لاكوب دافريك اتوليو تبكو علا ايمات شاوشي وشكرا

  • Azzedine

    Apparament vous avez oubliez Cédric si mohammed , le gardien de la JSMB, je sais pas si la personne qui écris cet article a vu ces matchs ou non?

  • sid95

    اتمنى ان يكون الحارس الاول مبو لحي في الفريق الوطني انشاء الله ا ما الحرس دوخة ناقس خبرة عليه بالعمل و العمل ليكون لديه مستوى لي يكون الحارس الاول في الفريق الو طني و شكرا

  • hichem20

    مبولحي رقم 1 و اذا لعب دوخة فتلك هي المجازفة و نرجعو بكري لديارنا اما رأي دريد مثل جدي قندوز ( دريد الفريق اللي يشدو يسقط الى الأقسام الدنيا) و الحديث قياس

  • rayan

    مبولحي هو الرقم 1 ودوخة حارس المستقبل

  • akli

    tu resteras pour moi et pour tous les algerien le N° 1, nous n'oublierons jamais le match de "OUM DERMANE" , cest grace a dieux et toi que l'Algerie a joué la coup du monde merci CHAOUCHI bon retoure inchalah
    de la part d'un supporters de la JSK

  • عبد الرؤوف

    ماذا ننتظر من حارس عانى ما عاناه شاوشي
    فقد ظلم اكثر من مرة و نظر له الجميع كسلوك لا كاداء عكس باقي اللاعبين الذين جاوزو كل الخطوط الحمراء من الناحية الاخلاقية لكن بما انهم -محترفين - عوملوا برحمة عكس شاوشي الذي تربى في الجزائر العميقة فكان التهميش من نصيبه
    شاوشي هو افضل حارس في الجزائر و مبولحي قطرة في بحره

  • بدون اسم

    ــ/ مبلوحي افضل حارس حاليا ودوخة مازال يتعلم وشاوشي مهبول