-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

انتقمت لوالدي بإيقاع بنات عمي في حبائل الشيطان

الشروق أونلاين
  • 18655
  • 57
انتقمت لوالدي بإيقاع بنات عمي في حبائل الشيطان

أنا شاب من مدينة المسيلة، أنهيت دراستي الجامعية، أنحدر من عائلة محافظة، كل أفرادها أصحاب دين وتقوى، إلا عمي الأصغر الذي انسلخ عن أصله يوم تزوج امرأة ماكرة لقنته أصول الجفاء وجعلته يتنكر لأصله، فعلت به ذلك فجعلته جسدا بلا روح، علما أن والدي هو من تكفل به بعد وفاة جدي، وقدمت له والدتي كل الرعاية والحب بعدما فارقت جدتي الحياة، لم يكتف بذلك وبذل ما في وسعه لكي يجعله أحسن منه، فكان له ما أراد فقط من ناحية المظهر أما الجوهر فلا مجال للحديث عنه، لأن والدي كريم الطبع معدنه النفيس جعله في نظر الناس الأفضل على الإطلاق.

كنت أذكر زيارات عمي عندما كان يدرس بالعاصمة، لكنه سرعان ما انقطع عنا بعدما تحصل على الشهادة وتزوج من تلك المرأة التي منعتنا من دخول بيته بحجة أننا لا نليق بمقام عائلتها ذات الجاه، وقطعت الوصال بيننا، كان والدها اطارا بالجيش الوطني ظل يدعم صهره -عمي- حتى بلغ المنصب المرموق الذي يشغله الآن، علما انه كلما ازداد رفعة انحطت قيمته كإنسان وشطب على أهله بالقلم الأحمر.

تصوروا أنه لم يزرنا ليواسينا يوم وفاة والدي، وحتى لم يكلف نفسه أن يعزينا ولو بالهاتف، هذا ما جعلني أحمل له ثقلا من الحقد، هذا الأخير الذي تخمر في عقلي وقلبي فأوحى إلي أن أضربه في الصميم، نعم فعلت ذلك لأنني أحكمت خطة للتلاعب ببناته اللواتي أعرفهن ولا يعرفنني، تلاعبت بعواطفهن عن طريق الهاتف والانترنت، وكنت ألتقي بكل منهن دون علم الأخرى، أغرقتهن في الكذب والخداع وجعلتهن رهن إشارتي بعدما سلبت عقولهن بالكلام المعسول المنمق، فعلت بهن ما لا تضاهيه مكانة ولا مال، وحتى علاقاته وتدبير زوجته لم يكن بوسعه أن ينقذ بناته من بؤرة الفساد التي وقعن بها، حتى القاصر منهن لم أرحم صغر سنها، بعدها انسحبت من حياة الواحدة تلوى الأخرى واتخذت لنفسي مكانة المتفرج أضحك ملء فمي على حالهن وكيف كان سهلا علي اقتحام حياتهن، ذلك لسوء تربيتهن وهشاشة إيمانهن، اليوم أشعر بالراحة والكثير من الارتياح لأنني نلت من شرف الرجل الذي تنكر لوالدي رحمه الله، بعدما بذل لأجه الجهد الجهيد وجعله بمثابة الرجل صاحب المكانة والنسب الجديد، لكنه في الحقيقة ليس إلا رجلا من ورق.

مروان/ المسيلة

.

.

خذلني لأنه خطب والدتي وتــــركني

أمي شهرزاد أنا بحاجة لتدخلك الفوري لحل مشكلتي لأن خبرتي القليلة في الحياة جعلتني أعيش هذه الحيرة، أنا فتاة في العشرين من العمر، تحصلت على البكالوريا بعدما تعثرت لمرتين متتاليتين، وشاء الله أن أحظى بالنجاح بعد مساعدة والدتي والدعم الكبير والعناية المتميزة التي خصتني بها، علما انني أعيش معها في بيت جدي بعدما طلقها والدي الذي سافر دون رجعة، فشقت حياتها الصعبة لكنها لم تقصر في حقي، هذا ما جعلها ترفض كل الذين تقدموا لها لأنها جميلة ومتعلمة ومن عائلة طيبة معروف عنها الوقار والحشمة.

عشت في كنف الراحة والسعادة مع والدتي، وعندما أشتد ساعدي تغيرت أحوالها لأنها قررت فجأة أن تتزوج بعد ان بلغت الخامسة والأربعين من العمر من زميل لها في العمل، هذا الأخير كان يوليني الاهتمام الأكبر مما جعلني أحبه وأتمناه زوجا لي، لم أكن أدرك أنه خصني بتلك المعاملة ليقترب أكثر من والدتي التي تقاربه سنا.

هذا الأمر جعل الدنيا تسود في عيني، لأنني لا استطيع تقبل فكرة زواج والدتي التي كرست حياتها لأجلي، والأكثر من هذا ارتباطها بالرجل الذي أحببته.

لا اخفي عنك أمي شهرزاد، فرغبتي جامحة ألا يتم هذا الزواج، ذلك ما جعلني أفكر في إخبار والدتي بأن خطيبها كان على علاقة بي، لكنني أخشى أن أحطم قلبها الرقيق، فماذا أفعل؟

رميساء/ مستغانم

.

.

الرد:

بنيتي، ما تشعرين به نحو هذا الرجل ليس حبا بالمفهوم الذي يُتوج بالزواج، إنها الأحاسيس المكبوتة لحاجتك الماسة إلى مشاعر الأب، الذي غاب عنك طويلا ليس إلا، لذلك أرجو أن تكوني متفهمة لوالدتك فليس عدلا أن تعزف عن الزواج مدى الحياة، فمن حقها أن تعف نفسها مع رجل جدير بها.

أتفهم وضعك وأقدر ظروفك في عدم تقبلك لهذه العلاقة الجديدة في حياة والدتك، لكنني بالمقابل أضمن لك أن الأمر سيبدو طبيعيا، وتأكدي أن الزمن كفيل بجعل هذا الوضع أكثر من معقول بل ممتعا حتى بالنسبة لك، إذا كان زوجها بوسعه أن يوفر لك الحنان والحماية، فالأكيد أن والدتك لم تغفل الأمر، ومن حقها هي الأخرى أن تعيش بقية عمرها إلى جانب رجل يقدرها وينسيها جراح الماضي، حتى

لا يكون مصيرها الوحدة والتهميش بعد زواجك إن شاء الله، فهل ترضين لها أمرا كهذا، طبعا لا إذا كنت منصفة ولست أنانية، لذلك يجب أن تباركي هذا الزواج، فقط اقتربي من والدتك أكثر لأنها منبع الحنان لك، نعم الحنان الذي من شأنه أن يقضي على هذه الهوة ويضمن لك راحة البال، أليس كذلك عزيزتي.

ردت شهرزاد

.

.

خشية أن أخطف أزواجهنجعلني منبوذة بينهن

هذه رسالتي بعثتها، ولست أدري إن كانت الخطوة التي أقدمت عليها بوسعها أن تبلغني بر الأمان، لأنني أعيش في أجواء مشحونة بالمشاكل والكثير من المفارقات التي جعلت حياتي على المحك، فما يحدث لي فريد من نوعه ولا يمكن للعقل البشري أن يتحمله، اللهم إلا من كانت منظومته الإيمانية قوية، فهذه الأخيرة بدأت تتلاشى وتضمحل لأن اليأس تسلل إلى قلبي ويكاد القنوط يُخرجني من زمرة بني البشر.

أنا رشيدة من تبسة، في الأربعين من العمر، أهدرت سنوات شبابي في تبرير مواقفي ومحاولة تقديم الأعذار والحجج للنساء اللواتي يتهمنني بالعلاقة مع أزواجهن، فكل من تربطني بها علاقة يكون مصيرها الخصام بحجة أنني سأخطف زوجها، فأنا لست من هواة العلاقات الغرامية، لأنني ملتزمة ومقتنعة بأن الزواج من الأرزاق التي يمنحها الله ولا يمكن للطاقة البشرية بأي حال من الأحوال التدخل في شأنه حتى وإن لم يكن كذلك فثمة ضوابط اجتماعية تمنعني من القيام بهذا التصرف..

لقد كنت عرضة للقيل والقال من طرف ناقصات العقل وآخرهن شقيقتي، التي أعلنت القطيعة لأن الوساوس والهواجس سكنت عقلها الطائش وصورت لها انني أرغب في استمالة قلب زوجها، لقد حملت نفسها وجاءت ذات عشية إلى بيتنا، بعدما شرعت بالصراخ ملء صوتها، كانت تبكي وتندب حظها وتسألني الابتعاد عن زوجها الذي عبر لها عن إعجابه بي، وتمنى لو كنت زوجته بدلا عنها.

حاولت تهدئة روعها، فأنا لست مسؤولة عن كلامه ولست مجبرة أن أقدم لها الأعذار، لأنني لست معنية بأمر كلامه، فالأمر لا يخرج عن نطاق عقله، لكنها أقحمتني في القضية وجعلتني شريكته، وإلا ما كان له أن يعلن رغبته في الارتباط بي.

هكذا شاع أمري وذاع بين الناس فأصبحت محط اشمئزاز من طرف كل الجيران، الذين تناقلوا الخبر بسرعة البرق، فأصبحت منبوذة بذنب لم أقترفه، لذلك أردت منكم إخواني القراء مساعدتي بالنصيحة التي من شأنها أن تُخرجني من هذه الضائقة، علما أنني دائمة السؤال لله رب العالمين أن يتولى أمري فهو حسبي ونعم الوكيل.

رشيدة/ تبسة

.

.

كلمات في الصميم

*ابدأ الآخرين بالسلام والتحية، ففي السلام تهيئة واطمئنان للطرف الآخر.

*ابتسم، فالابتسامة مفعولها سحري وفيها استمالة للقلوب.

*اظهر الاهتمام والتقدير للطرف الآخر، وعامل الناس كما تحب أن يعاملوك. للناس أفراح وأقراح فشاركهم فيها.

*اقض حاجات الآخرين تصل إلى قلوبهم فالنفوس تميل إلى من يقضي حاجاتها.

*عليك بالعفو عن الزلات وتغليب نفسية التسامح.

*تفقد الغائب والسؤال عنه ضمان لكسب الود وجذب القلوب.

*لا تبخل بالهدية ولو قلّ سعرها، فقيمتها معنوية أكثر من مادية.

*اظهر الحب وصرّح به فكلمات الود تأسر القلوب.

*تفنن في تقديم النصيحة ولا تجعلها فضيحة.

*حدث الآخرين بمجال اهتمامهم فالفرد يميل إلى من يحاوره في مدار اهتمامه.

*كن ايجابياً متفائلاً وابعث البشرى لمن حولك.

*امدح الآخرين إذا أحسنوا فالمدح أثره في النفس ولكن لا تبالغ.

*انتق كلماتك ترتفع مكانتك فالكلمة الحسنة خير وسيلة لاستمالة القلوب.

*تواضع فالناس تنفر ممن يستعلي عليهم.

*تجنب تصيُد عيوب الآخرين وانشغل بإصلاح عيوبك.

*تعلم فن الإنصات فالناس يحبون من يصغي لهم.

*وسع دائرة معارفك واكسب في كل يوم صديقا.

*اسع لتنويع تخصصاتك واهتماماتك تتسع دائرة معارفك وصداقاتك.

*إذا قدمت معروفاً لشخص ما لا تنتظر منه مقابل.

من القارئة أم ياسين

.

.

رد على مشكلة: أنا لست نفسي لأنني استبدلت بياناتي الشخصية

أخي الكريم، لقد ارتكبت مجموعة أخطاء، والصحيح أنك اعترفت بذلك، فعليك إذن أن تسارع إلى تدارك الموقف اليوم قبل الغد، لأنك لو أطلت عمر الكذب ستتعقد مشكلتك لتكون أصعب، وبما انك فعلت ذلك بنية الحفاظ عليها، اجعل من هذا الدافع قوة لمصارحتها رغم أن الأمر الذي أقدمت عليه لم يكن هينا، بدءا اعلم أخي الكريم أن العلاقة الناجحة لا تبنى على الكذب، اخبرها بالحقيقة أفضلحتى لا تعلم بها من غيرك، فلو حدث ذلك فإنها حتما ستحتقرك وإن كانت تعتبرك من قبل الشاب الذي يليق بها.

يمكنك أن تصارحها مباشرة وجها لوجه، وإذا أردت أن تمهد لذلك حتى لا يكون الوقع شديدا عليها، اكتب لها رسالة مفصلة تشرح من خلالها الدافع لفعلتك، قدمها بنفسك حتى لا تظنها من غيرك.

أخي الكريم، أنصحك بالاستخارة فما خاب من استخار، اكثر الدعاء واسأل الله أن يوفقك ويسدد خطاك ويقدر لك الخير أينما كنت، نصيحتي لكل الشباب ألا يتخذوا أي خطوة قبل أن يحسبوا لها ألف حساب، وخاصة في الأمور المصيرية كالزواج، وألا يتخذوا وسائل التواصل الاجتماعي السبيل لذلك.

إيــــــــــمان

.

.

حلول في سطور:

إلى سليم/ بوسعادة:

سيدي لا يمكنني نشر طلبك اللهم إلا إذا كان مرفقا بالوثائق التي تدعم موقفك، هذا من جهة ومن جهة أخرى أنصحك بالاعتماد على الأخيار من أفراد عائلتك الكبيرة قبل اللجوء إلى التشهير بهذا الخصم الذي استغفلك، فقد يكون في الأمر التباس لم تدركه بعد.

إلى ح/ المدية:

أبدا لن أوافقك الرأي لأنك مخطئة، ولن أشاركك في هذه اللعبة لأنها خطيرة ونتائجها غير مضمونة، والأكثر من هذا ستجعلك تعيشين الندم مدى الحياة، لذلك وجبت عليك الصراحة إذا كنت ترغبين لنفسك الراحة.

إلى سمية/ الوسط:

الأفضل لك استشارة مختص في الشؤون القانونية، فإذا كان لديك الحق وعقدت العزم فتوكلي لأن الله يحب المتوكلين.

إلى باديس/ بسكرة:

سيدي، ما حدث لك كان نتيجة حتمية لما أقدمت عليه، فعلت فعلتك في غفلة عن الجميع، لكنك تناسيت الرقابة الإلهية التي تمهل ولا تهمل، تطاولت على أحكام الله دون التفكير في عواقب الدنيا والآخرة، فإذا تنكرت لفعلتك الشنعاء ولم تسع لإصلاح ما أفسدته، فإن غضب الله سيطالك، واعلم ان الله ارحم الراحمين وأنه شديد العقاب وخير المنتقمين.

ردت شهرزاد

.

.

نصف الدين

إناث

3093 / شابة من ولاية باتنة، 33 سنة، عزباء، ماكثة في البيت، تريد الاستقرار في الحلال مع رجل طيب، ملتزم ومتدين، يكون عاملا مستقرا ومسؤولا، أما سنه فيتجاوز 40 سنة، كما تريده من ولاية باتنة.

3094 / شابة من الوسط، 25 سنة، عاملة، تبحث عن شريك الحياة الذي يقاسمها أحلامها ومساعيها، يكون متفهما ويقدر المرأة وسنه لا يتعدى 35 سنة، من الجزائر العاصمة أو المدية، كما تريده أن يكون عاملا مستقرا.

3095 / عزباء من الشرق، 38 سنة، ماكثة في البيت وربة بيت ممتازة، تبحث عن رجل أصيل يكون لها نعم الرفيق الصالح، ويحتويها بالحب والأمان، سنه لا يتجاوز 50 سنة، وشرطها الوحيد أن يكون عاملا.

3096 / فتاة من ولاية الوادي، 30 سنة، جامعية، متحجبة، ومقبولة الشكل، تبحث عن رجل صالح، ملتزم وطيب، سنه لا يتعدى 42 سنة، ويكون قادرا على تحمل مسؤولية الزواج.

3097 / سهام من سوق أهراس، 24 سنة، جامعية، تبحث عن نصفها الآخر للاستقرار على سنة الله ورسوله، يكون طيب القلب، خلوقا ومن عائلة طيبة ومحترمة، يقدر الحياة الأسرية وتقاسمه حلو العيش ومره.

3098 / فتاة من الشرق، 24 سنة، جامعية، جميلة، ترغب في الاستقرار في الحلال مع رجل محترم، مسؤول، واع، ناضج يقدر المرأة ويحترمها، يكون عاملا مستقرا، لديه سكن خاص، أما سنه فلا يتعدى 35 سنة.

.

.

ذكور

4014 / شاب من ولاية بجاية، 26 سنة، عامل مستقر، يبحث عن الاستقرار مع بنت الحلال التي تسانده في السراء والضراء، تكون متفهمة ومقدرة لظروف الحياة، أما سنها فلا يتجاوز 24 سنة.

4015 / خليل من ولاية بشار، 40 سنة، أستاذ، يريد إكمال نصف دينه مع امرأة محترمة، خلوقة ومتدينة، كما يريدها أن تكون أرملة لكن بدون أطفال، وتناسبه سنا.

4016 / ياسين من ولاية بسكرة، 29 سنة، يبحث عن بنت الحلال التي تؤسس إلى جانبه بيت الأحلام، تكون محترمة وذات أصل طيب ومقبولة الشكل، كما يريدها عاملة.

4017 / رجل مغترب بفرنسا، 47 سنة، مطلق، يرغب في إعادة بناء حياته إلى جانب امرأة ذات أخلاق رفيعة، واعية وتقدر الحياة الأسرية، متفهمة ولها نية حقيقية في تكوين أسرة أساسها الحب والتفاهم، أما سنها فلا يتعدى 35 سنة.

4018 / رياض، 30 سنة، من الوسط، عامل مستقر، يريد تطليق العزوبية والزواج على سنة الله رسوله بامرأة جادة، طيبة وخلوقة وتكون مسؤولة وتقدر الرجل والحياة الزوجية، كما يرديها أن تكون جميلة وسنها لا يتعدى 29 سنة.

4019 / مجيد من ولاية المدية، 37 سنة، عامل مستقر، يريد دخول القفص الذهبي مع امرأة جميلة، أنيقة، حنونة، وطيبة القلب، كما يريدها أن تكون ذات مستوى نهائي فما فوق، وحبذا لو كانت عاملة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
57
  • afaf

    لمروان من المسيلة. الله يهديك.انصحك بزيارة psychologue , بنات عمك! كيف تتجرء!
    روح اداوي !

  • كريم

    .
    السلام عليكم
    الرد الى صاحب القصه انتقمة لوالدي اوكي.
    سؤال.
    هل ادا كان والديك في الحياة هل كانوا يرضون بهدا الفعل طبعل لا
    انت الدي دنست شرفك بي يدك وجعلت نفسك اضحوكتا اتقي الله في نفسك هل سئلت يوما ادا عمك هداه الله وجاء وطلب السماح عندها انت كيف يكون رد ضميرك الا يؤنبك على فعلتك فعلم اخي انا الله لا يرضى بما فعلت اغضبت الله والوالدين فقط انت اشبعت غريزتك استغفر الله

  • algerie

    الله يهدينا ان شاء الله و يهدي جميع المؤمنين ان شاء الله

  • مضلوم

    كما تدين تدان في يوم ما ستقع في نفس ما دبرت لبنات عمك ربما في اختك او زوجتك او بناتك لما تتزوج والايام بيننا..او احكي مادا فعلت زوجة عمي في اخوتي ومزلنا نعاتي حتي الان مدة 45 من سحر اخرنا علي الزواج والدراسه والعمل والرزق والاولاد والمرض في سحر مكفن في كفن ميت ومن القبر لو تكامت لجف حبرى اه اه اه مذا عساي الن اقول حسبيا الله ونعم الوكيل ولم نفعل شئ الا الدعاء وزال البلاء يجب الن اكتب كتاب علي قصتي ضلم الكبير من العائلة..حسبيا....

  • hayat

    الى مروان من المسيلة انت انسان حقير سوف تنال عقاب ما فعلت تفتخر بنفسك ما ذنب بنات عمك حولة ولا قوة الا بالله تب الى الله قبل فوات الاوان

  • بدون اسم

    اصبحت بفعلتك اسوء بكثير من عمك لانك في رايك نلت من شرف عمك يعني شرفك والله يهديك

  • kamel

    vous croyer n'importe quoi
    cette histoire est une invention

  • hmed

    achoiak de monterial tu peux m aider ??

  • elsicario

    ton probleme c'est le - A - avant hmed
    tu peus se moquer mais il viendra le jour ou t'as besoin d'aide t'inquiete pas chaque chose a son temps

  • اشواق

    قصة مروان هاديك اظنها خرطي في خرطي لمادا؟
    1-ادا كانت الام متعالية حسب القصة فان بناتها سيكن مثلها يعني مايقبلوش يخرجو مع اي واحد اقل من مستواهم.
    2-يقول انه غرر بهن الثلاثة مع بعض حتى الصغيرة وهدا غير معقول لانه من المستحيل ان تكتم الاخت سر مثل هدا لمدة طويلة دون ان يكشف السر.
    3-لان الله مع النية وادا كانت هاد لبنات نيات لهده الدرجة فاظن ان المجرم يكشفو ربي دائما
    4-ادا كان الاب يعمل في الجيش و جدهم ايضا فان اي احد يفكر مليا قبل ان يفعل شيئا مثل هدا خاصة مع بنات الواصليين والله اعلم

  • hmed

    j ai un probleme qui peux m aider svp???

  • امة الله

    الذي انتقم لوالده بل انك طعنته في قبره ولقد نلت من شرفك انت و تاكد ليست بنات عمك الوحيدات الغير ماذبات و تربيتهن هشة بل انت اشد مكرا و خبثا الراجل لمربي و لماصل عمرو ما يقدر ايدير واش درت انتا و باباك عمرو ما يرضيه شي لي درتو سبحان الله انك من شياطين الانس و العياذ بالله

  • بدون اسم

    إلى كل مبتلى أو مبتلية
    ..- إن الله لا يبتليك بشي إلا وبه خير لك ..
    حتى وإن ظننت العكس ..
    فأرح قلبك
    -لَولا البَلاء ˛˛
    لكانَ يُوسف مُدلّلا فِي حضن أبِيہ
    ولكِنّـھ مَع البلَاء صار.. عَزِيز مِصر -
    أفنضيـق بعد هذا ..؟!
    كُونوا عَلى يَقينَ ..
    أنْ هُناكَ شَيئاً يَنتظْرُكمَ بعَد الصَبر ..
    ليبهركم فيْنسيّكم مَرارَة الألَمْ

  • بدون اسم

    الى مروان : الرجل اتلحقيقي والصح هو الي يواجه خصمه وجها لوجه مشي ينتقم بنساءه لانك لست رجل كمل طبل وزغرد على روحك يا فرحة امك بيك

  • khawater-afaf-

    خويا التلمساني راني حطيت روحي مكانك بصح كون واجهتي عمك خير خاطش الراجل للراجل وهذا مجرد راي حاول تصلح غلطتك خويا

  • بدون اسم

    الى المنتقم المتباهي : اذا كنت تعيب عمك فانت لست احسن منه المنتقم يرجع عليه انتقامو وانتقمت في ابشع شيء وهو الشرف الذي سوف يرد عليك في اهلك وبناتك اتقي الله وانتقم بالقدوة الحسنة واثبت بتصرفك و شماتتك انك عديم الرحمة والقلب ولست احسن من عمك الذي كلت له في بناته يمهل ولا يهمل فلا تفرح كثيرا صحيح ان الاخلاق ليست بالمدارس والجامعات .

  • بدون اسم

    الى رشيدة : اختك معندهاش حق تعاديك بسبب راجلها ممكن يكون هو غرضه حاجة بدل ما تحاسبو هو تلومك انتي عيب عليها تخسر اخت بسبب رجل تصرفها اثبت انها لا تثق بزوجها لهذا تلومك انت لكن فعلا هناك عادات ليست من الدين عندنا كيفاش اخت الزوجة تنكشف وتسلم على راجل اختها وتسلم عليه بالبوس ونصيحة ليك ابعدي نفسك وتستري امام الغريب وانتهى

  • elsicario

    الى مروان/ المسيلة

    انتقمت لوالدي بإيقاع بنات عمي في حبائل الشيطان

    حسب فهمي راك فرحان بروحك و كانك درت خر كبير في يتامى

    سؤال: يعطيك قلبك و تشوف وجهك في المرايا ؟

    اسمع يا فرحان بروحه

    ما تدين تدان
    انت كدلك تجيب البنات و يلعبوا عليهم اقرب الناس لك
    يا عديم الضمير يا فرحان بروحه

  • salafya

    الي الاخت رشيدة السبب واضح هو الاختلاط هذا عندما نبتعد عن ديننا واكثر الفتن تاتى من الاختلاط حنا ف البلاد الاختلاط شيء عادى عندنا ولي تقولو مانخالطش يحسبك شخص غير عادي االله يهدينا اجمعين

  • سلوى

    يااخي صاحب القصة الاولى يعني فرحان بروحك وانت تروي هذه القصة بكل فخر واعتزاز لاحول ولا قوة الا بالله الله يهديك

  • سلمى البسكرية

    قصتكي ييييييييا اختي ليست مقياس .ويبقى رايكي = محترم عندي.

  • faizouza

    الى الاخ مروان من المسيلة
    عذر اقبح من ذنب
    ان كان هو اقترف خطا بمقاطعته لكم فلم تطعنه في شرفه وشرفك اتظن انك بهذا رديت الاعتبار لتنكره لكم لا والله و الف لا
    ما ذنبهن حسبي الله و نعم الوكيل

  • زهرة

    الى صاحب المقال انتقمت لوالدي نقولو الله يهديك حرام عليك كي نتا راك شايف روحك درة حجا مليح و علاش مواجهتش عمك بناتو معندهمش دخل او يجي نهار لي يديرولك كيما درتلهم

  • منال

    يا اختي انا كتبت و كلي يقين مما كتبت و انا اعرف قصة مماثلة من اناس اعرفهم حق المعرفة كانت هناك واحدة متزوجة و الاخرى اكبر منها سنا لكنها المسكينة لم تتزوج فكانت تذهب لتساعد اختها لانها كانت كسولة و بيتها غير مرتب و كانت تقضي اليوم كله بمساعدتها و قبل ان ياتي زوجها تذهب الى البيت و مرة قامت هي باشغال البيت فسالها زوجها هل اتت اختك هنا بدا الشك يخالجها اشاعت عنها الكلام في كل مكان بانها تحاول سرقة زوجها بالرغم من ان اختها عمرها ما فكرت في شيئ مماثل بل كانت تنزع من نفسها و تعطيها و مع ذلك سامحتها

  • AMIRA B

    الى مروان مسيلة انه انتقام 50 في ال 100اكمل انتقامك من عمك و أنجح في حياتك العملية و ليكن عمك دافع قوي للنجاح لكي تصبح احسن منه و من زوجته التي ابعدته عنكم و مستواك احسن بي كثير من مستواهم ولمل تفعل دلك سوف تشعر بي الارتياح و سامح من قلبك ولتعلم اولادك في المستقبل بأن يحبوا بعضهم و ان لا يقطعوا صلة الرحم فيما بينهم مهما كانت انشغالات الحياة تبقى قيمة الانسان اهم من مال الدنيا.و المركز.

  • الأخلاق

    شوفي اختي لعزيزةالأخت18 - مريم ـ (وهران)
    أنا لم أحدد موضوع الاتهام فموضوع صديقتي يختلف تماما عن موضوع الأخت رشيدة تبسة
    ولكن
    يشتركان في قضية الظلم و اتهام الآخر
    خاصة إذا كان
    الظالم متأكد من براءة المظلوم فهذا هو الظلم بذاته
    وأن الظلم ظلمات يوم القيامة
    ومن يتق الله يجعل له مخرجا
    ورب يجعلنا مظلومين وماش ظالمين والعياذ بالله
    رب يجيب لخير

  • بدون اسم

    علاش دخلوا كل العيوب في الجامعات الجامعات تعلم العلم والمعلومات وتكون معلمي المستقبل مهيش تربي في الشباب حتى اطفال الابتدائي في هالزمان مهومش يتربو في الجامعة الي حاب يقرا يلقى والي حاب يلعب يلقى راه كل واحد يتصرف باخلاقه واصله ويكفي تحطوا العيوب الي في الناس على الجامعة في الاول والاخير هي مكان للعلم مشي تربيي رجال ونساء والفاهم يفهم

  • سعاد الجزائرية

    شوفي اذا كنتي متزوجة وتشتكين من زوجك وخياناته لكي فانا ساقول لكي انصحي زوجك ولا تياسي وحاولي اصلاحه واصبري اما اذا كنتي غير متزوجة وربطتي علاقة محرمة خانكي ذاك الرجل اسمحيلي .......واش داك لتفاهات والمحرمات اصلا علاقة الحب التي ترونها هي كذب في كذب الحب قبل الزواج كذب لا يوجد كلمة الحب في وقتنا هذا افهمن الشباب راه ضايع وما يهموش شرف البنت اولا كل ما يهمه التسلية لاغير وتضييع الوقت لذا على الفتيات ان يتصدين لهذا وهو الالتزام بما امر الله وطاعته لعل هذا الشباب يهتدى

  • وفاء

    الى مروان المسيلي سيدي الفاضل ان ما فعلته مع بنات عمك لا تبرره اسباب و لا اعذار كيف تاخذهن بظلم ابيهن و هل هذا يريح امك او اباك؟ اذا كنت تسمي ما فعلته انتقاما فهل فكرت في انتقام الله منك ؟كيف ستقابله ماذا ستجيبه ان سالت ما ذنبهن؟وهو القائل سبحانه وتعالى{ولا تزر وازرة وزر أخرى}

  • سعاد الجزائرية

    الى رشيدة اختكي هي السبب لماذا تتهمك في شرفك اخوات اخر زمن وزيد لو كانت اختكي ذكية تروح تحاسب زوجها وما كان ان تخطا في حقك ربما كان زوجها قالها من شدة الغضب اسالي اختكي ماذا قالت لزوجها لان بعض الزوجات الله يهديهم يمروا المعيشة والمخ يقلبوه يكون الزوج تعبان تجي زوجته وتنكدله معيشته لذا اصبح الازواج ينفرون ويكرهوا معيشتهم وحليلهم نسا اخر زمن وانتي وكلي ربي وخلي على الناس الي تهدر ياك الهدرة باطل والغالط يسلك وانتي لازم تبرري موقفك وما تسكتيش وتكلمي مع اختكي وفهميها ولازم تعرف حدودها عيب عليها

  • مريم

    أنت يا رقم 17 تتكلمين كأنك تعرفينها وتحكين عن صديقتك إلى ما تعرضت من اتهام ألم تقرئي سابقا بأن هناك فتاة سمحت لنفسها وفسحت المجال لزوج خالتها حتى طلق خالتها وتزوجها هي أين نحن إنهم كلهم خونة

  • سعاد الجزائرية

    ياو المتخرجين من الجامعة هم اكثر ضياعا والله الجامعة يخرج منها العجب ........................حاشا الشريف والعفيف الذي يتقي الله انا لا اعمم الناس كل' ........الصالح والطالح في كل مكان

  • الأخلاق

    أختي رشيدة-تبسة
    الظلم ظلمات يوم القيامة
    ومن يتق الله يجعل له مخرجا
    والصبرمفتاح الفرج وهذا مااختارته أخت صديقة عزيزة لي نعم الناس علما وخلقا تنحدر من عائلة أصيلة يضرب بها المثل التي تعرضت إلى اتهام خطير من طرف جارة أم لتسعة بنات أ9 لاتخشى الله
    حكاية صديقتي مؤلمة جدا وقد مضى عليها17سنة وشهر و17يوماو12ساعةو20دقيقة من الصبر

  • وحداني

    الى حبيبة رقم 11
    ما لقيناش الحنانة

  • غريبة الديارcnd

    مروان المسيلي
    لا اضنك والله مرتاح والا ما كتبت قصتك هذه فالانتقام ليس من شيمة المسلمين هل ترضى ان يفعل احد ببناتك غدا ما فعلته انت اليوم
    والدك رحمه الله اجره محسوب ومكتوب عند الله وما فعله هوليس من باب الرياء بل من باب صلة الرحم الذي قطعت حبائلها انت اليوم اتمنى الا تعترف لاحد بمصيبتك هذه حتى تبقى صورة والدك دائما صالحة لانه رباك واحسن تربيتك لا لتنقم له بل لتترحم عليه وكل من يراك ويعرفك يقول الله يرحم والدك
    انسى الانتقام وحاول ان تنقذ ما تبقى انقاذه في عائلتكم فجمع الشمل افضل من تشتيته

  • عبد الحق

    عندما يتخلى احدنا – رجلا كان أو امرأة – عن مبادئه و يتجرد من إنسانيته، يكون لدينا رجال و نساء الذين ترينهم و نراهم كلنا اليوم – أختي الفاضلة – فالرجل الذي نشأ على مكارم الأخلاق لا يمكن له أن يعبث مع النساء و الرجل الذي يخشى ربه لا يمكن له أن يخون زوجته؛ كذلك المرأة التي نشأت على طاعة والديها فانه من المستحيل أن نجدها تواعد رجلا؛ لا يمكن لإمرأة تخشى لقاء ربها أن تخون زوجها. مكارم الأخلاق التي تكلمت عنها للتو تكاد تندثر. لقد طغى الفساد على كل شيء، لا تعجبي – أختي الفاضلة – لما (يتبع)

  • عبد الحق

    تسمعينه أو تقرئينه، لأن ما خفي كان أعظم. أنا عن نفسي صرت أتحاشى التعليق في هذا الركن – راحة النفوس – لأني ضد المجاهرة بالسوء و الفاحشة و ما قرأته هذا الأسبوع في هذا الركن أدخلني في دائرة من الحيرة و الذهول. خلاصة القول – أختي الفاضلة – هي أن هناك من الرجال الطيبون كما هناك من النساء الطيبات و لكن ندرتهم توحي إليكِ انه ليس هنالك من الرجال إلا الخبيثون. نسأل الله الهداية و التوفيق.

  • عبد الحق

    عندما يتخلى احدنا – رجلا كان أو امرأة – عن مبادئه و يتجرد من إنسانيته، يكون لدينا رجال و نساء الذين ترينهم و نراهم كلنا اليوم – أختي الفاضلة – فالرجل الذي نشأ على مكارم الأخلاق لا يمكن له أن يعبث مع النساء و الرجل الذي يخشى ربه لا يمكن له أن يخون زوجته؛ كذلك المرأة التي نشأت على طاعة والديها فانه من المستحيل أن نجدها تواعد رجلا؛ لا يمكن لإمرأة تخشى لقاء ربها أن تخون زوجها. مكارم الأخلاق التي تكلمت عنها للتو تكاد تندثر. لقد طغى الفساد على كل شيء، لا تعجبي – أختي الفاضلة – لما (يتبع)

  • عبد الحق

    تسمعينه أو تقرئينه، لأن ما خفي كان أعظم. أنا عن نفسي صرت أتحاشى التعليق في هذا الركن – راحة النفوس – لأني ضد المجاهرة بالسوء و الفاحشة و ما قرأته هذا الأسبوع في هذا الركن أدخلني في دائرة من الحيرة و الذهول. خلاصة القول – أختي الفاضلة – هي أن هناك من الرجال الطيبون كما هناك من النساء الطيبات و لكن ندرتهم توحي إليكِ انه ليس هنالك من الرجال إلا الخبيثون. نسأل الله الهداية و التوفيق.

  • ريم ميمي

    رسالتي للاخ المسيلي لي يحساب انو انتقم لي بنات عمو تقولو راك شوهت شرفك ما فعلته خطا كبير فسوف تلقى مثل ما فعلت لي دار الخير يلقى الخير و العكس صحيح

  • عبد الحق

    عندما يتخلى احدنا – رجلا كان أو امرأة – عن مبادئه و يتجرد من إنسانيته، يكون لدينا رجال و نساء الذين ترينهم و نراهم كلنا اليوم – أختي الفاضلة – فالرجل الذي نشأ على مكارم الأخلاق لا يمكن له أن يعبث مع النساء و الرجل الذي يخشى ربه لا يمكن له أن يخون زوجته؛ كذلك المرأة التي نشأت على طاعة والديها فانه من المستحيل أن نجدها تواعد رجلا؛ لا يمكن لإمرأة تخشى لقاء ربها أن تخون زوجها. مكارم الأخلاق التي تكلمت عنها للتو تكاد تندثر. لقد طغى الفساد على كل شيء، لا تعجبي – أختي الفاضلة – لما (يتبع)

  • افراح

    لماذا فعلت هذا ببنات بريئات صغيرات السن لا يفقهن من امور الدين شيئا ؟؟؟ كان عليك ان تكسب ثوابهن وتعلمهن اصول دينهن وتجازي عمك بما لم يستطع فعله مع والدك ومعكم وبهذا سيستخزي نفسه ويستميحكم عذرا ويعود الى رشده كان عليك حمايتهن من انفسهن ومن الذئاب البشرية لا تحطيم قلوبهن وتضييع وقتك في امور تغضب الله بادر الى التوبة واعتذر منهن وبين لعمك اخطائه عله يرجع الى جادة الصواب والله المستعان

  • سوسو2008nas

    مروان يأخي ما قمت به تصرف لايصدر من شخص متخرج من الجامعة ما هكذا يكون الإنتقام فصمعت بنات عمك من صمعتك أين هي الرجولة والحرمة والغير ة على العرض هذا التصرف يدل على ضعف شخصيتك وقلة حلتك كيف تنتقم من بنات لاحولا ولاقوة لهم والله أظنه تصرف مخزي عليك أن تستغفر الله على ذنبك وإن تستطع تصلح الوضع ففعل لأن هذا ليس إنتصار لك بل ضعف إذا كان هو رجل من ورق فأنت رجل بلا ضمير ربي يهديك وعذرا على هذا الرد

    رشيدة وكلي عليهم ربي ولاتهتمي لكلامهم وتركهم ولا تجادلهم وطلب من الله أن يظهر الحق وأكثري من الدعاء

  • حبيبة

    ناشدكم أيها الرجال عبر هذه الصفحة وأرجو منكم أن تعطوني نبذة عن سيرة بعض الرجال لماذا هم خونة هل هذه الصفة في كل الرجال أم البعض ومن يكونون إنني جادة في سؤالي أرجوكم أريد الجواب أنا لا أقصد إهانتكم ولكن أريد فقط الحقيقة

  • عابرة سبيل

    و فيك بارك الله أختي الكريمة وجزيتي خيرا .

  • asma maria

    الى الاخ مروان من المسيلة
    يقول الله تعالى:ولا تزر وازرة وزر أخرى
    فبنات عمك ليس لهن ذنب بما فعل والدهن
    هل دائما يدفع الابناء نتائج تصرفات والديهم
    اتق الله وأصلح ما أفسدت
    اعفوا وسامح لعلك تجدها جبال من الحسنات يوم القيامة
    كيف لا نسامح واعظم خلق الله محمد صلى الله عليه وسلم كان مسامحا رغم ان الاذى الذي تعرض له لا يقارن اصلا

    اللهم ارحم إبائنا وأمهاتنا واغفر لهما
    *وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك*

  • كمال

    يا رشيدة تبسة إحترمي أختك فالرجال لا يهمهم شيئا المهم إمرأة امامهم وأنت كونك عزياء وكبيرة في السن فإحترمي نفسكي لأن الشيطان يريد أن يقع بنفسك شيئا حتى تحطمي حياة أختك

  • amatou allah

    baraka allah fiki oukhti. tou3jibouni ta3alikouki macha allah.

  • سلمى البسكرية

    ختي منال انتي=محقة في ما قلته بصفاء قلبكي=لكن هناك نوعية من النساء تجلب لنفسها الانتباه بطريقة غير مباشرة للرجل=فيهتم بها=وضاهر الامر انها غير مبالية به=الا ان الابطان شىء اخر=لم ارى اخت تشك=لولا انها احست بشىء=ولان المراءة غالبا غالبا لها حاسة في زوجها لا تخطىء فيها ابدا =اذا تغير قيد انملة=يا رشيييييييدة بنات جلدتكي ليست غافلات =طهري سريرتكي= واتقي الله=سيعوضكي الله بزوج صالح.

  • أسماء

    إلى رشيدة تبسة أقول لك بأن أختك لها الحق فيما قالت لو لم يرى منك زوجها شيئا لما قال هذا الكلام لا تذهبي لمنزلها وتحجبي أمامه لأنها أختك لا تحطمي قلبه فالله المنتقم

  • قاسم

    مروان من المسيلة، لقد اقترقت جرما ايضا فأنت مثل عمك، لماذا تلومه إذا وأنت لا تختلف عنه؟ الإسلام أوصى بصلة ذوي القربى ولو قاطعوا وجفوا وأنت لم تكتف برد المقاطعة بل تعديت على شرف بنات لا علاقة لهن بما تحس. نعم أنت تشعر بالراحة والفرح لفعلتك ولكن هل ستشعر بها تحت القبر ويوم القيامة؟

  • منال

    رشيدة من تبسة انا اخذت مقتطفا مما كتبتي اعجبني علما أنني دائمة السؤال لله رب العالمين أن يتولى أمري فهو حسبي ونعم الوكيل.
    و انا اقول لك ما خاب من توجه بالسؤال الى خالق الخلق و مقدر الرزق لا تقنطي من رحمته و اجعليه وكيلك فاكيد سينصرك و اما اختك فمن الافضل ان تتجاهلي زوجها و ان حضر الى بيتكم الزمي غرفتك الى ان يغادر حتى تثبتي لاختك بانك لا تهتمين لامره و يفهم هو غلطته التى ارتكبها حيث ادخلك في اشكال لا ناقة لك فيه و لا جمل و ان شاء الله يرزقك بابن اللحلال الذي يستر عليك و يرزق كل البنات

  • منال

    رميساء مستغانم كنت سارد على قصتك لكنني بمجرد ان قرات رد اختنا شهرزاد وجدتها قالت ما كنت اقوله لذلك اكتفي بالقول و ردت عليك شهرزاد

  • منال

    اليوم أشعر بالراحة والكثير من الارتياح لأنني نلت من شرف الرجل الذي تنكر لوالدي رحمه الله، بعدما بذل لأجه الجهد الجهيد وجعله بمثابة الرجل صاحب المكانة والنسب الجديد، لكنه في الحقيقة رجل من ورق و اسمح لي ان اقول لك بانك لست رجلا لانك قبل ان تنتقم من شرف عمك فلقد انتقمت من شرفك لانهن من دمك و يحملن اسم عائلتك و هن بمثابة اخواتك كل ما كتبته عن عمك ليس هناك ما يدل على انه اساء اليكم بل هو اساء لنفسه لانه قطع رحمه اما انت تكتب قصتك دون حياء و لا حتى ندم على ما قمت به استغر ربك و تب على ما اقدمت عليه

  • عابرة سبيل

    من أبيات أبو البقاء الرندي ،

    لِـكُلِّ شَـيءٍ إِذا مـا تَمّ نُقصانُ ...فَـلا يُـغَرَّ بِـطيبِ العَيشِ إِنسانُ
    هِـيَ الأُمُـورُ كَما شاهَدتُها دُوَلٌ ...مَـن سَـرّهُ زَمَـن سـاءَتهُ أَزمانُ
    أين الملوك ذوي التيجان من يمن ... وأين منهم أكاليلٌ وتيجانُ؟
    وأين ما شادهُ شدّاد في إرم ..وأين ما ساسه في الفرس ساسانُ؟
    وأين ما حازه قارون من ذهبٍ ...... وأين عادٌ وشدادٌ وقحطانُ؟
    أتى على الكل أمر لا مرد له ...... حتى قضوا فكأن القوم ما كانوا.

    فاللهم لا تجعل الدنيا أكبر همّنا ولا مبلغ علمنا،اللهم آمين .

  • عابرة سبيل

    انتقمت لوالدي بإيقاع بنات عمي في حبائل الشيطان
    ما كان ينبغي و أنت المسلم العاقل،المتربي في الوسط المحافظ والمتدين كما تقول أن تفعل ما فعلت،كيف و هن بنات عمّك!
    فما فعله أبوك مع عمّك الصغير كان واجبا عليه،وإن تنكر هو للإحسان فما ضرّ المحسن في ذلك؟
    كان عليك أن تصل رحمك عوض ما فعلت،
    و مقاطعته لكم ليست مسوّغا للإنتقام،و ممن؟
    فشرف بنات عمّك من شرفك أنت!
    فإن كان عمك بجفائه رجل من ورق، فأنت بفعلك رجل من ماذا ؟
    يقول الله تعالى:"و اتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله،ثم توفى كل نفس ماكسبت وهم لا يظلمون ".

  • lol

    السلام عليكم
    الى صاحب القصة انتقمت لوالدي بايقاع بنات عمي في حبائل الشيطان
    انا اقلو شيئا واحدا فقط حسبي لله و نعمة الوكيل لان شرفك هو شرف عمكو العكس صحيح
    ولكن اريد ان اطرح سؤالا : هل انت فعلا مرتاح؟
    و هلكانوالدك رحمه لله ان يسمح لك بفعل امرمماثل ؟
    اتقي لله و اصلح ما افسدته
    ربي يهديك