-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

وزير تركي: “الأوروبي” الأكثر نفاقا بالعالم

الشروق أونلاين
  • 3713
  • 5
وزير تركي: “الأوروبي” الأكثر نفاقا بالعالم
ح.م
وزير الاقتصاد التركي محمد ظافر جاجلايان

في تصريحات اعتبرها مراقبون “لاذعة” وتبرز مدى “اتساع التباعد” بين الاتحاد الأوروبي وأنقرة الساعية للانضمام إليه، ندد وزير الاقتصاد التركي محمد ظافر جاجلايان بالاتحاد ووصفه بأنه أكثر منظمات العالم نفاقا.

وتعثرت محاولات تركيا للانضمام للاتحاد الاوروبي بسبب معارضة أعضاء بارزين في الاتحاد وعدم التوصل لحل للنزاع الخاص بجزيرة قبرص المقسمة،وقال جاجلايان في تصريحات صحافية الثلاثاء إن مما يبعث على السخرية فوز الاتحاد الاوروبي بجائزة نوبل للسلام الأسبوع الماضي لإسهامه في النهوض بالسلام والديمقراطية وحقوق الإنسان على امتداد ستة عقود من الزمن،ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن جاجلايان قوله “الاتحادالاوروبي أكثر الاتحادات رياء على مر العصور. إنه أكثر منظمات العالم نفاقا، هذا الاتحاد الأوروبي جعل تركيا تنتظر عند بابه طيلة50 عاما.”،وحمل على الاتحاد الأوروبي لفرضه شروطا على منح تأشيرات دخول لرجال الأعمال الأتراك وتحديد حصص للبضائع ووصف ذلك بـ”جريمة في حق الإنسانية”،واضاف “إذا كنتم قد منحتم الجائزة للاتحاد الاوروبي عن الرياء أو النفاق وليس عن السلام عندئذ نقول حسبنا هذا ونحن نقبل ذلك”.

ولايزال الاتحاد الأوروبي أكبر شريك تجاري لتركيا إلا أن تضاؤل الاهتمام به على الصعيد السياسي بدا جليا خلال مؤتمر حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه رئيس الوزراء التركي طيب إردوغان في نهايةالشهر الماضي،وركز إردوغان في تقديم التحية على الدول الإسلامية والمناطق التي كانت خاضعة للحكم العثماني إلا أنه أغفل الإشارة إلى الاتحاد الأوروبي،وتصدرت طموحات أنقرة الانضمام للاتحاد الأوروبي المناقشات خلال مؤتمرات سابقة للحزب. وبدأت تركيا المحادثات للانضمام للاتحاد عام2005 غير أنها لم تستوف سوى بند واحد من بين 35 بندا للسياسات يتعين على جميع الدول المرشحة استكمالها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • وردة الجزائر

    بل تركيا البلد المسلم الوحيد الذي زار بورما دافع عن المسلمين والعروبة على حد سواء دافع عن الجزائريين في قضية تجريم إهانة الحركى الا تكفي كل هذه المعطيات والله لو كانت جميع الدول العربية مثل تركيا لما كنا في الحال الذي نحن عليه اه على ايام الخلافة العثمانية كنا نملك وقتها اكبر اسطول بحري في العالم تحيا تركيا تحيا الرجولة بئسا ل..........

  • عيسى

    لكن ليسوا اكثر منكم نفاقا يا أتراك.....
    تتوددون لأوروبا ولأمريكا ولليهود على حساب المسلمين والعرب فلم تربحوا ود الخنازير، ولن تربحوا ود العرب ولا المسلمين لأنهم مهما طال الزمن أو قصر سوف يكتشفون خداعكم.
    وسوف تلقون كلكم يا خونة مصيركم في الدنيا والاخرة، وسوف تنالون جزاءكم أولا من طرف الشعب التركي المسلم الذي لن يصبر على نفاقكم.

  • issam

    وماهو هذا البند؟

  • بدون اسم

    انتم الاتراك اكبر المنافقين.

  • بدون اسم

    النفاق السياسي من عادة منافقي العصر