-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

إتحاد الكرة الليبيري يراسل محكمة “التاس” بسبب روراوة

الشروق أونلاين
  • 12191
  • 3
إتحاد الكرة الليبيري يراسل محكمة “التاس” بسبب روراوة
ح.م
عيسى حياتو (يمينا) رفقة جاك أنوما

تقدّم إتحاد الكرة الليبيري بشكوى لدى محكمة التحكيم الرياضي (التاس)، من أجل إلغاء المادة التي أضافها الإتحاد الإفريقي لكرة القدم والخاصة بالشرط الجديد المتعلّق برئاسة “الكاف”.

جاء ذلك، الجمعة، حسب ما أوردته المجلة الفرنسية “جان أفريك”.

وكان أعضاء الجمعية العامة لـ “الكاف” قد صادقوا في الـ 3 من سبتمبر الماضي بالسيشل على مقترح وجوب حيازة العضوية بالمكتب التنفيذي للإتحاد الإفريقي حاضرا أو سابقا لكل شخص يرغب في الترشح لرئاسة “الكاف”. المقترح للذكر مرّره محمد روراوة رئيس الفاف والذي أيّده وتبنّاه عديد إطارات اتحاد الكرة الإفريقي بينهم الكاميروني عيسى حياتو رئيس “الكاف”.

واعتبر الإيفواري جاك أنوما العضو باللجنة التنفيذية للفيفا أن المقترح طرح لإزاحته من طريق الترشح لرئاسة “الكاف” كونه لا يفي بالشرط الجديد، مع العلم أن انتخابات الهيئة الكروية الإفريقية تجرى شهر مارس 2013 حيث يبدو الكاميروني عيسى حياتو مرشحا بقوة لخلافة نفسه، ما يفيد أن محكمة التحكيم الرياضي – المتواجد مقرها بمدينة زيوريخ السويسرية – ستدرس وتفصل في الشكوى المقدّمة من قبل اتحاد الكرة الليبيري قبل الربيع المقبل.

ولم تذكر المجلة الفرنسية سبب تقدّم اتحاد الكرة الليبيري بهذه الشكوى (في الـ 26 من نوفمبر الجاري) بدلا من نظيره الإيفواري، وهل هناك تحالف “مصلحي” بين أنوما والليبيريين من عدمه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • مخلوف البومباردي

    روراوة فاهم عليه وماعندو مايدير

  • jsk

    africa toujour zero

  • hamza lacia

    هدا مهبول ربي يشفيه أطنه سوف يشفا