-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

غريب للشروق: لن أسدد الضرائب ولا أخشى الفيفا

الشروق أونلاين
  • 6367
  • 22
غريب للشروق: لن أسدد الضرائب ولا أخشى الفيفا
ح.م
عضو مجلس إدارة مولودية الجزائر عمر غريب في منتدى الشروق

أكد عمر غريب، الرجل القوي في مولودية الجزائر أن الجمعية العامة التي انتخبت عمار براهمية رئيسا للنادي الهاوي غير شرعية، معتبرا بأنها ضمت أشخاصا ليسوا أعضاء في الجمعية العامة القانونية، التي قال إنها أصبحت تتشكل من 40 عضوا فقط من أصل 44 عضوا بعد وفاة أربعة أعضاء منها، وهم الأعضاء الذين كانوا جلبوا شعار المولودية من سوناطراك سنة 2008.

كما أكد غريب لدى نزوله ضيفا على الشروق بأن براهمية أصلا ليس له الحق في الترشح لرئاسة النادي الهاوي، على اعتبار أنه جديد العهد بالجمعية العامة.

.

لم أطرد براهمية من الفيلا ووصل الاستلام لا يعني شيئا

ورغم عدم اعترافه بشرعيته كرئيس جديد للنادي الهاوي خلفا للرئيس السابق عبد الحميد زدك، أوضح غريب بأنه كان فتح أبواب “الفيلا”، واستقبل براهمية وأعضاء مكتبه الذين اشترط منهم الحصول أولا على الاعتماد القانوني وتسوية خلافاته مع الرئيس زدك، وهو ما “لا يملكه براهمية” قال غريب.

وبخصوص وصل الاستلام الذي تحصل عليه براهمية من طرف مديرية التنظيم والشؤون العامة لولاية الجزائر، فأكد منسق المولودية بأنه لا يعني شيئا بالنسبة له، على أساس أنه مجرد وصل يتحصل عليه أي واحد عند إيداعه ملفا على مستوى الإدارة، وحسب محدثنا فإن هذا الوصل لا يعطي لبراهمية الحق في رئاسة الفريق، سيما في ظل الطعن الذي تقدم به الرئيس السابق زدك.

في نفس السياق، كشف غريب أنه تحدث شخصيا مع مدير الشباب والرياضة لولاية الجزائر في الموضوع، وطمأنه بشأن وصل الاستلام الذي بحوزة براهمية، مؤكدا بأن الحصول على الاعتماد ليس أمرا سهلا، وهي عملية تسبقها عدة إجراءات قانونية وإدارية، كما أنها تستغرق وقتا طويلا، كما تتطلب قيام مصالح الأمن بتحقيقات معمقة على جميع الأعضاء المشكلين للمكتب المسير.

.

أسسنا الشركة بأموالنا والنادي الهاوي يملك 10 بالمائة فقط

من جهة أخرى، كذّب عمر غريب كل التصريحات الأخيرة لبراهمية، الذي قال بأن النادي الهاوي يملك كل أسهم الشركة الرياضية، بما أن أعضاء مجلس إدارة الشركة لم يجلبوا أي دينار، وأسسوا الشركة الرياضية بأموال النادي الهاوي، مؤكدا بأن الشركة الرياضية تأسست بأموالهم الخاصة، فيما يملك النادي الهاوي نسبة 10 بالمائة فقط، وهي نسبة قال عمر غريب لا تمنح النادي الهاوي إلا صوتا واحدا.

.

إذا كنت لا أملك 10 ملايين فكيف جلبت 20 مليارا لتسيير الفريق

وبنوع من السخرية، تساءل عمر غريب كيف أنه لا يملك مبلغ 10 مليون سنتيم للمساهمة في تأسيس الشركة، وفي نفس الوقت استطاع تسيير الفريق لعدة مواسم وجلب خلالها الملايير للفريق، وفي ذات الشأن، أكد غريب أن الفضل فيما يقوم به منذ توليه أمور المولودية يعود إلى علاقاته الكثيرة والمصداقية الكبيرة والثقة التي يملكها لدى أصحاب الأموال الذين يمنحونه الأموال لتسيير الفريق.

.

براهمية لا يفرق بين الشركة الرياضية والجمعية الرياضية

من جهة ثانية، قال عمر غريب إن براهمية لا يفرق ما بين الجمعية الرياضية والشركة الرياضية، التي تملك سجلا تجاريا وتابعة لوزارة التجارة، فيما يعتبر النادي الهاوي جمعية رياضية تسير بقوانين أخرى.

وردا على بعض الاتهامات التي كانت وجهت له بخصوص سوء تسييره لأموال الفريق، أكد المسؤول الأول على فريق مولودية الجزائر بأن كل الأمور تسير بطريقة عادية في الفريق ووفق القوانين المعمول بها، مؤكدا بأن الحصيلة المالية للشركة الرياضية موجودة على مستوى مصالح الضرائب، وهذا بعدما تم تدقيقها من طرف محافظ الحسابات.

.

لم أخطئ بإبعاد رابيي ولو كنت مدربا لفزت على اتحاد العاصمة

أكد عضو مجلس إدارة المولودية عمر غريب أنه جد واثق من نجاح المدرب الجديد جمال مناد في الفريق، وهو الذي كان يرغب في تعيينه على رأس العارضة الفنية للفريق منذ قرابة الثلاث سنوات من الآن، وأوضح أن ثقته كبيرة في مناد لإعادة المولودية إلى الطريق الصحيح ولعب الأدوار الأولى، كما كشف أنه غير نادم على إقالة المدرب الفرنسي جون بول رابيي الذي حمّله مسؤولية الخسارة في الداربي العاصمي، مؤكدا أنه لو أشرف شخصيا على الفريق في الداربي لفاز على اتحاد العاصمة بسهولة كبيرة.

وقال غريب:”اتفقت مع مناد على لعب الأدوار الأولى..منحته الورقة البيضاء وثقتي كبيرة فيه لإعادة الاستقرار في بيت تشكيلة الفريق وتحقيق أفضل النتائج”، مضيفا:”مناد سينجح في المولودية..طريقة عمله وكفاءته الميدانية يجعلانه قادرا على قيادة المولودية إلى بر الأمان”.

وفتح غريب النار على المدرب السابق رابيي وقال:”رابيي هو السبب الرئيسي في خسارة الفريق أمام اتحاد العاصمة..البعض قد يلومني على إقالتي له، لكنني لست نادما على الإطلاق لعدة أسباب”، وتابع “لقد منحت الفرصة لرابيي بعد مواجهة الساورة التي كدنا أن نخسرها بسبب سذاجته، لكن جاليت أنقذنا في آخر المطاف، ومع اتحاد العاصمة وقع الفأس على الرأس، ولا يمكنني انتظار الكثير..حتى لو تعادلنا مع الاتحاد كنت سأقيله لأنه بغض النظر عن النتيجة، المولودية لا تلعب جيدا”، وأضاف محدثنا دوما بخصوص هذه القضية:”رابيي لم يفهم أن المولودية لا يمكنها اللعب بـ3 / 5 / 2 ومع كل احتراماتي لفريق اتحاد العاصمة، إلا أنني أقول أنه لو كنت مدربا للفريق لفزت عليهم بسهولة كبيرة فهم لا يستحقون الانتصار علينا”.

.

رابيي سيغادر ولن يتحصل إلا على راتب شهر

أكد عمر غريب أن المدرب الفرنسي سيغادر التراب الوطني، الأربعاء، باتجاه مدينة نيس الفرنسية، بحيث رفض التنقل عبر رحلة الجزائر باريس مفضلا التنقل مباشرة إلى مسقط رأسه بنيس، كما أوضح أنه لن يتحصل إلا على راتب شهر واحد فقط، لأن هذا ما يستحقه.

وقال غريب إن المولودية تملك أحسن تشكيلة في البطولة الوطنية المحترفة، ورد بقوة على الأطراف التي انتقدت الاستقدامات التي قام بها مع بداية الموسم والتي أكد بخصوصها أنها الأحسن مقارنة بالفرق الأخرى حتى التي تملك أموالا أكثر من المولودية، وأوضح غريب أنه بهذه التشكيلة بقيادة شاوشي، حشود، مترف، قاسم مهدي وجاليت والبقية، المولودية قادرة على المنافسة على اللقب بسهولة كبيرة.

.

آيت موهوب سيكون مدربا للحراس

وكشف عمر غريب أن جمال مناد اتفق مع إدارة الفريق على جلب مدرب الحراس مولود آيت موهوب، وبدوره وافق على ذلك بما أن مولود آيت موهوب يعتبر ابن الفريق.

.

لم ولن نسدد الضرائب وعلى الوزارة تحمل مسؤولياتها

أكد عمر غريب أن شركة العميد لم تسدد الديون، وهذا لا يعتبر تهربا أو أي شيء من هذا القبيل، بما أن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم وقبل تطبيق مشروع الاحتراف أكدت أن الأندية لن تكون ملزمة بتسديد الضرائب واشتراكات الضمان الاجتماعي والوثائق بحوزتنا، وهذا بقرار من الدولة الجزائرية، ولهذه الأسباب فإن التقرير المالي للمولودية شرعي ومحافظ الحسابات من حقه أيضا الختم عليه دون التوقيع.

وقال عمر غريب بخصوص سؤالنا له عن مدى استعداداته حاليا لتسديد الضرائب لاسيما بعد التعليمة الجديدة للاتحاد الجزائري، الذي أكد مؤخرا عبر موقعه الرسمي على شبكة الأنترنت، أن الأندية التي تتهرب من تسديد الضرائب ستكون معرضة لعقوبات قاسية، فقد رد غريب بجرأة كبيرة قائلا:“لن أسدد الضرائب، على وزارة الشبيبة والرياضة تحمل مسؤولياتها..السجل التجاري للشركات الرياضية محدود النشاطات، لا يمكننا فعل أي شيء فكيف يتم تطبيق علينا القوانين في ظل هذه الوضعية؟”

.

على الدولة مساعدة الأندية لإنجاح مشروع الاحتراف

ناشد عضو مجلس إدارة المولودية عمر غريب من خلال منتدى “الشروق” الدولة الجزائرية بضرورة التدخل العاجل لإنقاذ مشروع الاحتراف ومساعدة أندية كرة القدم على تخطي أزماتها المالية مهما كان الثمن، وأوضح أن أمله كبير في الوزير الجديد محمد تهمي الذي يعتبر أمل الأسرة الرياضية، وعلى وجه الخصوص الكروية بعد أن كانت كل الأمور متوقفة مع الوزير السابق الهاشمي جيار.

.

سوناطراك لا يمكنها تسيير المولودية بمفردها ولن أغادر

رحب عمر غريب بقدوم المؤسسة النفطية سوناطراك للاستثمار في شركة العميد، وهي التي باشرت عملية دراسة الملفات منذ فترة طويلة، لكن أوضح أن سوناطراك لا يمكنها تسيير المولودية من دونه، وهي التي كانت في المولودية قرابة 30 سنة ولم تفعل شيئا للمولودية التي لا تملك ملعبا لحد الآن، وقال غريب:”مسؤولو سوناطراك يتفاوضون معي رفقة أعضاء مجلس الإدارة، فنحن الممثلون الشرعيون للشركة ولا يمكن تجاهلنا”، مضيفا:”سوناطراك ستكون نعمة على المولودية، لكن لا بد من بقاء الأشخاص الذين يعملون ويعرفون البيت جيدا وأنا لن أغادر الفريق”.

.

ويطو لا يدين بأي سنتيم للمولودية

قال عمر غريب إن المناصر الوفي والمقرب من الفريق رحمه الله المدعو “ويطو” لا يدين لمولودية الجزائر بأي سنتيم، وكل ما يقال بخصوص هذه النقطة بالذات مجرد إشاعات، موضحا بأنه يعرف جيدا أهل ويطو -رحمه الله- لاسيما شقيقه، ولا يوجد أي حسابات مالية بينه وبين المرحوم. للإشارة فإن أخبار راجت في الآونة الأخيرة في بيت المولودية مفادها أن “ويطو” رحمه الله استدان ما يقارب 4 مليارات سنتيم ومنحها لعضو مجلس إدارة الفريق عمر غريب لمساعدته في عملية الاستقدامات التي قام بها مؤخرا.

.

ملياران و 800 مليون رواتب اللاعبين كل شهر

كشف عمر غريب أن قيمة رواتب اللاعبين في الشهر تقارب مليارين و800 مليون سنتيم في الفريق، في الوقت الذي رفض الكشف عن القيمة الحقيقية لديون الفريق في الوقت الراهن.

.

الانضباط موجود ولا أستخدم اللاعبين لإبعاد المدربين

كذب عمر غريب الأخبار الرائجة حاليا بخصوص استخدامه بعض اللاعبين في الفريق لإبعاد المدربين، كما حدث مع المدرب الفرنسي السابق باتريك لويفيغ، الذي أكد بشأنه أن عقليته هي سبب إبعاده من المولودية لا أكثر ولا أقل، وكشف غريب أن الانضباط في المولودية موجود ومنح مثال في ذلك بما فعله مع الحارس فوزي شاوشي الذي عاقبه وخصم 80 مليونا من راتبه، وهو الذي لم يتجرأ أي رئيس نادي قبله من فعل ذلك.

.

لويفيغ ورابيي لا يملكان عقودا ولست متخوفا من عقوبات الفيفا

أكد عمر غريب أن المدربين الفرنسيين اللذين تمت إقالتهما من الفريق في الموسم الحالي باتريك لويفيغ وجون بول رابيي لا يملكان عقودا في المولودية، وبالتالي فهو غير متخوّف تماما من عقوبات الفيفا، لاسيما بعد قرارات الاتحادية الجزائرية التي تبرأت وأكدت أن أي عقوبات تصدر من الفيفا في حق الأندية ستكون ملزمة بتطبيقها دون تردد، وقال غريب إنه لن يكرر الأخطاء التي ارتكبها المسيرون السابقون للفريق، والتي اضطرته لتسديد ديون المدرب الفرنسي الأسبق روبير نوزاري والتي وصلت المليار و300 مليون سنتيم.

.

مناد وقع عقده لأن ثقتي كبيرة فيه

وعلى عكس المدربين الفرنسيين، فإن غريب أكد أن المدرب الجديد للفريق جمال مناد وقع على عقده في المولودية، والذي سيدوم موسما واحدا، وقال غريب “ثقتي في نجاح مناد مع المولودية جعلتني لا أتردد في تجهيز العقد الذي سيربطه مع الفريق من أول يوم التقيته دون مشكل.”

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
22
  • خير الدين شايشي

    هذه هي اشراط الساعة: يأمن الخائن و يخون الامين...هذه هي الاشكال التي يرتفع شأنها في الجزائر...استشهد مليون و نصف من اجل ان يقود الامة هذه الاشكال...ان لم تستحي ففعل ما شئة

  • قاديرو

    maranich faham virus kima hada ya7awaz ga3 les investisteurs w yat7ada les suporteurs w ynagar f dawla ....ga3 hadou madarou m3ah walou....!!!!!!

  • les impos

    OUMI YKOUD OUMA
    QUI DERIERE GHRIB

  • memo

    aich tchouf baggar gherib gere le MCA pauvre mouloudia tu es tombe aussi bas

  • بدون اسم

    sonatrach 30 ans 2titre +1siason 2eme division

  • Omar

    وين راحوا الشناوة الصحاح لي راح يطيروه .... المولودية بقات كي البف مابين البرانية

  • كمال

    السلام عليكم هههههههه قالك لا اخشى الفيفا نقلك يا ولدي العب بعيد الفيفا صعيبة عليك

  • slimane

    انت ماتدفع الضرائب وانا مادا أقول

  • الشلفي

    هده هي الدولة الجزائرية أصبح الكل يتحداها و يقول لن أدفع

  • aymen

    يستلزم على الدولة و العدالة خاصة ان تعيد هذ الساذج الى حجمه . و على العدالة ان تستدعيه لما صرح به من خطورة و تحد للدولة فيما يخص الظرائب . لو كان في اؤروبا لؤخذ من الجريدة السجن.

  • علي علي

    من يكون هذا الرجل؟ هل هو الدولة أو صاحب الشكرة؟ الأن بان علي حقيقته أنه لا يريد ترك الفريق.فمن ورآئه يا تري؟

  • Mourad

    ستدفع بلا مزيتك الضرائب فأنت و ملاييرك ليس أحسن من الزوالي اللذي يدفع الضريبة كما يجب على الإتحادية إقصاء الفريق في حالة عدم دفع الضريبة

  • hichem

    واش ماعجبكش الحال روح اقرا ع لريال و البارصا تاعك ... المولودية كبيرة والا ما عجبكش الحال اترتق

  • AMINE

    عمر قاتلتوا الرجلة !؟

  • مصطفى حكيم

    احذروا غريب فهو خليفة جديد
    يتحدى الدولة بعدم دفع الضرائب
    ويتحدى الفيفا براوراوة

  • chemseddine

    عندما ترى مثل هذا الغريب يُسَير في اعرق الفرق الجزائرية تدرك جيدا ما آلت اليه البلاد بصفة عامة والله عيب كبير لهذا اصبح البارمان عضو في البرلمان!!!!!!!!!!!

  • majid

    vrément c grave qu'un responsable dira en plein public je ne payerai pas les impots hadi blade wella khelike !
    Le mca avec ce mafia jamé ne relevera la tete
    je me demande comment Mennad a accepté de travailler avec ce voyou c un gars qui ne sais meme pas parler
    ou sont les hommes du Mca noudou contre ce soi disant responsable
    pour ne pas oublier Mennad sera limogé tot ou tard !

  • Abbes281 nacer

    اليوم تقول بان المولودية انتاعي ومنسلكش الظرائب وغدا تقول سوناطراك انتاعي ياغريب انت وجماعتك سراقين ويجب علي الدولة التدخل وطرد امثالك ليس من الملودية فقط ولاكن من محيط كرة القدم لانه ليس لك اي علاقة بها واتركوا المولودية لابنائها

  • mustapha

    il se prend pour qui MRS Guerib l'orsqu'il dit ,je paye pas les impots tu réprèsente pas une équipe d'inter quartiers ,donc vous allez ya si Guerib prendre un camion pour vendre les fruit et léguimes dans les quartiers d'Alger en black c'est mieux pour ton busness
    avec un grand respect pour le mouloudia d'alger .
    elle mérite mieux MCAlger

  • omar

    مشكلة هذا الفريق ليست في المدرب ولا في الطاقم الفني بل في اللاعبين لوكان تجيبولهم كابيلو ما يدير معاهم والو لا يستحقون حتى اللعب في القسم الجهوي ونروجو من جريدة الشرق ان لا تكسر للقراء رؤوسهم من اجل هذه المولوخيه وكانكم تتحدثون عن البرصا او الريال

  • omar

    هذا الفريق لا يستحق كل هذه الحمله الاعلاميه وكانكم تتحدثون عن البرصا او الريال هذا الفريق لا يستحق حتى ان يلعب في الجهوي ومشكلة هذا الفريق ليست في المدرب بل في اللاعبين

  • samir

    غريب مثال حي للبقارة الجدد و الذين تعاني منهم البلاد....تصريحه بعدم دفع الضرائب تحد صارخ لقوانين الجمهورية و يمكن محاسبته على كلامه.